عصابات 7/7 وأُمنا عدن .. إلى متى !!!؟

الكاتب : ابو عهد الشعيبي   المشاهدات : 3,705   الردود : 77    ‏2004-01-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-28
  1. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    الأخوان الأعزاء كل عام وإنتم بخير جميعا

    إن عدن التي كانت عنوان حظارة اليمن وجمالها عبر التاريخ والعصور ، إنها اليوم وهي ترزح تحت سيطرة العصابات المختلفة المسميات والأشكال التي تتقاسم المهام في إمتصاص الخيرات وبيع الارض والمتاجره بقوة الناس وشرفهم وعرضهم وممتلكاتهم وطمس هويتهم وعاداتهم والنيل منهم تحت مسميات الشرعيه المارقه ،إنها أي عدن الحبيبه برغم كل ما يعتمل بداخلها وعلى ترابها وجوها وبحرها من فوضى عامه وسلب ونهب وبيع وشراء لا تزال ذلك العنوان الباهر والملون لليمن ولا يزال أهلها برغم المأسي حاملين الحلم في لمساتهم ودبيب حياتهم اليوميه بأمل عودة الحياه البسيطه التي تعودوها وعاشوها إلى ما قبل تاريخ الغدر والهيمنه والسطو والسيطره لعصابات صنعاء ، وبرغم خطط الطمس وخطط التهميش والإفساد التي تنفذها بداخلها عصابات 7/7 وعلى مختلف الصُعد الحياتيه أثق يقينا إن عدن التاريخ والحظاره كما كانت ستظل إن شاء الله الوجه الأبيض والمشرق ليمن 22 مايو المجيد الذي رسمنا حلمه الأبيض يوما في ذاكره حفظة للتاريخ ذكرى كلها إشراق ونور ..
    ومع كل ذلك لا زلنا على قناعه بإنها قابله لإن تعاود إرتداء حلتها القشيبه إن وجدة الرغبه بذلك عند قطاعات الشعب وبالذات تلك الفئات التي تحمل الوفاء والحنين بوعي وفهم لقضايانا الهامه والمصيريه والأستراتيجيه من أبناء عدن وكل الوطن والتي تقع على عاتقها مهمة النهوض بإلإحساس والواجب الوطني عند مختلف شرائح السكان حتى تكتمل دائرة الجهود الوطنيه لتصل إلى مرحلة إنتزاع الحق من العابثين بالأوطان والمقدرات ..

    فالحال الراهن لعدن وبخاصه ما تقوم به العصابات المسماه سلطات لاتزال معه كل الاساسيات النهضويه والتطويريه العصريه والمواكبه لتطورات العالم من حولنا مُغيبه وبعيده عن إن تعيد لعدن زهوها ومجدها الذي تدنس طيلة السنوات الماضيه من بعد يوليو الأسود حتى اليوم ..
    قد يكن مجهود الشعيبي فيها في الأشهر الأخيره طيب ومثمر نوعا ما وقد يكن في نظر الكثيرين عملا وطنيا محسوب لإدارة المحافظه وبخاصه ما يعتمل من جهد في إعادة رسم معالم الجمال الطبيعيه على الارصفه وبعض الجولات وتوسعت الطرق وغيرها من أعمال الرص والسفلته والفتَه ، إلا إنه أقل ما قد يستحق إن نقول إنه تقدم للواجب والوطن من قبله كمسؤول أول لعدن حيث لا تزال الحقوق مسلوبه ولا تزال الصوره بتعمد مشوهه والحال سيئ ويكسر الخاطر ، فالجمال الذي نبحث عنه لهذه المدينه الساحره اليوم ليس جمال الأرصفه وليس جمال الرسم الظاهر للشطئان بالورود والأشجار الصفراء ، كما إنه ليس العشوائي على الجبال وأطراف الجزر الصغيره ،لا لا إننا نبحث على جمال يعيد لعدن وأهلها جمال الروح والكرامه والهويه والخصوصيه ، جمال تتوافر معه حاجيات الناس ومتطلباتهم وسُبل معيشتهم ، جمال الحفاظ على مشاعرهم الوطنيه كأهل لهذا الجزء من الوطن بعيدا عن شخيط ونخيط القبائل الهمج والعسكر الغجر والأطقم المهروله ، نعم هذا ما نبحث عنه من صفات للجمال وحتى قرص الروتي (( الرغيف )) نريد له أيضا صوره صحيه جميله ترضي المعده ..
    فمع فوضى الدحبشه العارمه التي لفت الأخظر واليابس هناك الكثير من الأمور التي نريد إن يمسها الجمال من الداخل ونطمح لإن تنعكس على حياة الناس بلإيجاب .. حيث إن في القلوب وحتى تحت التراب وخلف الجدران صور للجمال راقيه ونيره لا نقتنع إلا إن ترى النور في وجه عدن الحزين ..
    فالناس يعانون فقر ومرض وإنحلال إخلاقي بالقيم وبتعمد قاتل من قبل ذوي النفوذ في السلطات من رجال العصابات ومعه فسدة وتفُسد كل مقومات الحياه الطبيعيه للناس على الارض ، .. إننا نطالب بإصلاح ألاوضاع وبتوافر عزيمه وطنيه صادقه وبتوجهات صادقه وحقيقيه لا سياسيه أو مرحليه أو وفق متطلبات شركات الدعاره تحت إسم السياحه والترويج لها من قبل كل الجهات وبالمقدمه المخلصين لعدن ..
    نطالب بإصلاحات عامه وشامله لكل مناحي الحياه تراعي مطالب الناس وأحقيتهم في الحياه وتلامس همومهم ومصالحهم الخاصه وتعالج قضاياهم من عماله وحقوق مختلفه كثيره ، ولن يتاتئ ذلك الجمال إلا متى ما تظافرة الجهود وتغيرة في عقول الناس في عدن وغيرها من المناطق التي تعاني الظلم المضاعف نغمة الرضوخ والخنوع تحت حُفنة العسكر التي لا تزال أحذيتهم هي السائده على كل شبر من ارض عدن عابثه بكل صور الجمال الحقيقيه للطبيعه والإنسان ..

    ابو عهد
    عدن 2004م
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-01-28
  3. البابكري لسودي

    البابكري لسودي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-14
    المشاركات:
    853
    الإعجاب :
    0
    مع هذه الايام الفضيله يطل علينا كاتب بمثل هذا المقال الذي تفوح منه روائح العنصريه والحقد البغيض لكي يسهم بهذه الكلمات التافهه البائسه الممقوته في اثارة الفتن....

    تحياتي لك وللمجلس وللشعب اليمني بأكمله وكل عام وانتم بخير....
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-01-28
  5. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0

    [color=0000FF]أخي أبو عهد الشعيبي

    ندرك ونعلم تماما أن عدن وبموجب ما رسم من أحلام في مخيلات العسكر القادمين من شمال الشمال قد تعرضت لعملية نهب منظم شارك فيها المسؤلين في الدولة دون إستثناء بدء من أكبرهم وإنتهاء بأصغرهم .


    كان آخر الناهبين والموزعين للإراضي بمقابل مالي المحافظ السابق طه أحمد غانم ، وبدلا من أن يحاكم نزولا عند الطلب الشعبي كوفىء بتعيينه في المجلس الإستشاري ليساهم مع غيره من الفاسدين في رسم مستقبل بلادنا .



    ألاحظ ( وأرجو أن أكون مخطئا ) أنك كمن يريد إعادة رسم الصورة التي أرهقتها القترة مؤخرا للمحافظ الجديد يحيى الشعيبي لفشله الذريع في تنفيذ ما ألتزم به من تعهدات لحماية عدن من عبث العابثين ومن ضمن ما ألتزم به من تعهدات عدة أنه لن يدع أحدا ينخر في جبال المدينة مستقبلا لتشويه منظرها الجمالي والكسب على حساب معالمها الطبيعية ... برغم ذلك أثبت إبن منطقتك فشله الذريع في أن تكون كلمته كمحافظ نافذة ولا يزال العسكر ينخرون الجبال إلى يومنا .



    في موقع يقع خلف الجبل القائمة عليه الكنيسة المواجهة للبنك بدأ النخر بعد إعلان الشعيبي المشار إليه ولا يزال فإين هي الإلتزامات ؟



    إنه غيض من فيض ولن أكون مبالغا لو قلت لك أن الطلب على المعدات الثقيلة لنخر الجبال قد ازداد منذ أن استلم الشعيبي مهامه كمحافظ .



    إلى من نلجأ ونحن نرى من وصفناه يوما بأنه نزيها يتهاوى أمام الضغط الدحباشي لأبناء شمال الشمال ... أخوف ما نخاف منه أن نصحو ذات يوم من نومنا ونجد شمسان وقد تبخر وأصبحت البقعة التي يجثم عليها معروضة للبيع بالمزاد .


    كل شيء معقول حتى نخر جبالك ياعدن


    وظلم ذوي القربى في كل الأحوال أشد مضاضة على النفس من وقع الحسام المهند .


    تحياتي .

    [/color][​IMG]


    [color=FF0000]هذا الجبل ينخر اليوم وسيدك ليساوى بالأرض رغما عن الشعيبي [/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-01-28
  7. الطارق

    الطارق عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-19
    المشاركات:
    37
    الإعجاب :
    0
    شمللة الوظائف

    نسيت اخي ابو عهد ان تذكر شيئا مهما يحدث هذه الايام في عدن وغيرها من المحافظات الجنوبيه وبصمت وبطئ وهو شمللة الوظائف من مدير عام الى رئيس شعبه ويبدو ان هناك قرار مركزي بذلك فمن تقاعد البديل شمالي ومن مرض البديل شمالي والذي يستعصي عليهم يتم نقله الى صنعاء لاخلا موقعه الموضوع جاري على
    قدم وساق ، اما الشعيبي رغم علمنا بنزاهته لكن العسكر غلبوه.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-01-28
  9. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    كل عام وانت بالف خير وصحه وكل الاخوان في المنتدى0

    والحمد لله على السلامه0

    (0000000000000000000000000000000000)



    سلام0
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-01-28
  11. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    اعداء الوحدة سيظلون يعتبرون يوليو الحسم غزوا اجنبيا واستعمارا وكانهم يتحدثون في احدى

    القاعات الثورية ومطلوب منا ان نصدق !!!!

    ان اعداء 7 يوليو هم نفسهم اعداء مايو الاغر ولكنهم لا يريدون ان يفصحون

    7 يوليو هو اليوم الذي جسد مايو الاغر وجعلة حقيقة ملموسة

    اعداء يوليو هم الذين ذهبوا لى مايو لا حبا في الوحدة ولكن هروبا من مصير

    منتظر واعتبروا الوحدة مخرجا مؤقتا

    ولو عانقت عدن السماء من التطور سيجد اولئك ما ينتقدوة .... بل سينتقدون أي تطور وتقدم

    ملموس في أي محافظة فهم لايرون الاشياء الا بما بمنظارهم وتصورهم لانهم بالتاكيد

    يريدون تغطية فشل وعجز لقيادة البلاد ربع قرن كانت البلاد في حالة ركودوغيبوبة

    عن حركة التطور والحضارة

    = عدن الحبيبة اليوم اصبحت مدينة عملاقة تسارع فيها وتيرة التطور والازدهار لتصبح

    اكثر عظمة واكثر استشراقا

    = عدن وان كانت اليوم تعاني فعلا فمعاناتها جزء من معاناة المناطق اليمنية عامة وايضا

    لم تكن عدن في بحبوبة من العيش حتى نبكي على ماضيها فهي حتما افضل من الماضي

    = عدن لازالت تعاني من اثار الحكم الشمولي حتى اليوم ففترة ربع قرن من توقف التطور

    والجمود ومشكلات النظام البائد لازال يلقي بظلالة عليها

    = عدن وجدت ذاتها وكيانها اليوم بعد ان شلت وهضمت وكانت مسرحا لتصفية حسابات

    على مدى ربع قرن من الزمان

    7 يوليو ازال الى الابد كابوس العودة الى ماقبل 1990 عندما غيب كل رموز الانفصال

    والتبعية

    وكل عام وعدن واليمن بالف خير ورواد المجلس اليمني بالف خير
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-01-28
  13. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,912
    الإعجاب :
    703
    انه افلاس في الافكار والتفكير وغيره تحقر كل كبير ناسي تاريخكم الملئ بالمآسي التي لن تتسع لها موسوعات الدنيا من بلاوي ومنكر ونكير اذا كانت 7/7 في نظرك مأساة فهي في نظر الخيرين بطولة ازاحت باقي آثاركم والى الابد اما تاريخكم الملطخ بالدماء فمآسيه كثيرة ابتداء من 68م مرورا ب 78م و86م ولم يكفيكم ذلك من هدم للمحافظات الجنوبية بعد الفينة والاخرى وما عدن الا ميدان لتلك المآسي المخزية التي دمريوها وابنائها تدمير حقيقي بكل المقاييس بل وديتو ان تجرو الوطن باكمله ويا للاسف من زيفكم وتزييفكم ومكركم وخداعكم نجدكم انتم من يتباكى على عدن وتذرفون دموع التماسيح وياليت ذلك اتا من غيركم ربما نقول من انه يقول ذلك من محبه فياليت ان تكممو افوا هكم ورائحتها النتنه على عدن وان تكونو آخر من يتكلم عنها ويدافع عنها؟
    لانها قد لفظتكم والى الجحيم وقد حل بكم لعنتها واصبحتم نسيا منسيا؟؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-01-29
  15. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    الشي الغريب والذي اتمنى ان اجد له جواب ماهي العلاقه بين ابن الوادي وابن اليمن
    يعني اذا كتب ابن الوادي موضوع وجب ان تلقى رد لابن اليمن واذا وجدنا رد لابن الوادي فوراً نجد رد لابن اليمن لاندري من هوا الاول من الثاني ومن يتبع من؟

    ربما هناك علاقه صداقه ولكن ان نجد الصداقه مقدمه على الفكر وبشكل تابع هذا ما نستغربه حقيقه!

    الاخ ابوعهد الشعيبي تحياتي0
    ماذكرته في مقالك سبق وقلناه وناشدنا الجميع من اعلى راس الى اصغر راس في حكومتنا الموقره بالكف عن التمييز العنصري في التوظيف وبخاصه عدن والمستهدفه بشكل مركز من قبل الحكومه

    اننا نناشدهم الله وبحق هذه الايام الفضيله ان يعدلوا بين الناس ويدعوا عدن لاهلها فهم اولا من غيرهم وادرى بمدينتهم من غيرهم نحن لا نطالب بان لا يتم توظيف احد من خارج عدن ولكن نطلب العدل والمساواه 0

    ان مايتم من سرقه للاموال العامه ونهب الاراضي شي لايمكن السكوت عليه والساكت عن الحق شيطان اخرس وغير مقبول التبريرات الواهيه من قبل الغير فالحق احق باتباعه وقوله 0

    قد يكون ابا عهد قاسي بعض الشي في طرحه ولكن الغيره على مقدرات الوطن والهم والحمل الثقيل الذي يحمله كوادر الحزب من بناء يمن عظيم هو ما يجعل البعض يطرح لموضوع بشكل قاسي0

    سلام لكل قلم حر لاهم له الا امه يمنيه قويه وعظيمه0




    سلام0
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-01-29
  17. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    [color=000099]البابكري لسودي ..
    كل عام بخير ..
    أخي الكريم لا تجعل الإختلاف هو وجهة نظرك السائده في كل شيئ مع ما أكتب وكإنك خلف مترس وتعمل (( بالقول المعروف لا يترك محجاه إلا الفسل )) ، لإنك بهكذا تصرف تكن قد حكمت على بصيرتك بالإعدام ويوما بعد أخر ستجد نفسك في دوامه مع أفكارك التصادميه والمنافيه لحقائق هي كل الواقع والحياه في يمن اليوم ..
    من حقك إن ترى ما تراه مناسبا لك كخط وتوجه ومن حقك ايضا إن تستخدم أحدث الأجهزه والوسائل الحديثه للتأمل والتفكير وإبداء الرأي والتعبير عن ما بداخلك حتى عاطفتك هي ملكك وحدك وعلى كيفك توضيفها ، ولكن إن ترى كل الجو ضباب وكل الأرض رماد وكل البحر مرق فهذا ماليس مناسبا لك بإعتقادي ولا يخدم رسالتك إن كُنت صاحب رساله !

    حتى المشاغبه إن كُنت تريد إن تكن مشاغب لكي تصبح مشرف أو كاتب بارز أو غير ذلك من طموحات النفس اللوامه فعليك إن تعلم إن للمشاغبه أصول ولها مدرسه وفصول وليست بالعافيه والعفويه كما تبدوا بمفردك دائما ..

    شخصنتك للحوارات مع الأخر دائما بخاصه إذا ما كان حبر الأخر إشتراكيا دليل ضعف حجه وعدم مقدره في دحض ما نطرح من قضايا يا عزيزي ..
    يا أخي لا أرجوك راجع نفسك وقف لحظات مع ماضي كتاباتك وبعدها حدد إحداثياتك وموقعك وأتنى كما نتمنى لك ، فالخصومه على هذا النحو الذي تسلكه ستفقدك الكثير وستجعل رأيك مشلول تمام بغير ذي جدوى ، لذا فهي نصيحه مني لك أتمنى عليك دراستها بعنايه ..

    فالمثقف والكاتب والمتحزب والسياسي لابد إن يدرك الواجب الأصلي نحو الشعب والوطن وقضايا الأمه إن كان ولا بد من الحظور والكتابه والمشاركه في الطرح والأراء والإنتقاد والإبراز ..

    لكل إحترامي ولقلمك دعواي بالتوفيق والسداد

    أبو عهد
    عدن 2004[/color]
    م
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-01-29
  19. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    Re: Re: عصابات 7/7 وأُمنا عدن .. إلى متى !!!؟



    [color=000066]المتشرد أسعد الله أوقاتك ..
    أشكر حظورك الفاعل ، فقلمك قلم إذا سال حبره أفصح عن شيئ بل أشياء لا يكاد إن يدركها معظم الناس ، قلمك قلم جريئ حتى إذا كا بالسكر لابد إن يبقي للمُر مكانا لإن التلازم بالنسبه مطلوب ين هذا وذاك إذا ما أراد الشاطر إلوصول إلى نقطه ما ، لا يحمل قلمك تعصبا ولا يتبع الهوء ولا يرمي المرادفات والحروف عبثا ، ولكن مع كل ما تتمتع به من مقدره وفطنه على إبراز وجهات نظرك ومع ما تتمتلك من حجج أعلم يا عزيزي يقينا إن القرود لا تحلب لبنا وإن من تعودة أنفسهم على الضعف والعيش في الأوحال وأماكن الفساد قطعا لن يرضوا ولن يأتوك مسلمين بما هو حاصل في واقع اليوم ..
    أنا كتبت عدة مرات وبموضوعات مختلفه من خارج الوطن عن ما كُنت أسمع عن دور وأعمال الشعيبي المحافظ ، ليس لإني متعصب لجلدتي ولأ لطموح في نفسي ، ولكن قلت في حروفي يوما ما سمعته من الناس الزائرين لعدن وكان أولهم الزميل العزيز البكري ..
    راحت الأيام وعدنا إلى عدن ولحظنا الواقع والحياه والناس ورأينا ما أُعتمل وطفنا وشفنا وعلى الشطئآن تنزهنا ووجدنا ما وجده الناس من الزائرين قبلنا .. أرصفه وسلفته هنا وهناك فقط لا أكثر ولا أقل من مجرد محاوله لإبراز شيئ ماء على الأرصفه من قبل الشعيبي وعصابته في عدن بغرض هو في نفس علي ومن إليه ، أنا أدرك يقينا إن الشعيبي ليس بمقدوره الإمضاء حتى أبسط أمر إلأ بموافقة كل أطراف العصابه الجاثمه على قلب عدن ،وإن الشعيبي ليس أكثر من مجرد إسم يتصدر عناوين الصحف وإن عدن وهم عدن ومشاكل عدن ومستقبل عدن بعيد من إن تنال الحل والإصلاح على يديه وأمثاله ، ولكننا سمعنا ونحن بعيد ما جعلنا نتنكر لحقائق هي كل الواقع والحياه سبق لنا وإن عرفناها عن حقيقة ما يعتمل من قبل الأجهزه الفاسده بعدن الأم ، ومع ذلك حاولنا تصديق بعض الشيئ من ما أتانا به الزائرون ولكني أقولها وبكل حق ولكل الناس إن ما يعتمل بعدن اليوم ليس إلأ محاوله بائسه فاشله لإخفاء ودفن حقيقة المآسي والأوضاع السيئه التي وصل إليها حال الارض والبحر والإنسان هناك ..

    الناس في فقر مدقع والكبش الظحيه ب25000 الف ريال والقرص الروتي لا يشبع جوع طفل والاراضي لا تزال تُصرف لرجالات المافيا والنافذين والفاسدين من أبناء صنعاء ومن إليهم من المدعسين الذين فتحوا عدن في 7/7 ..
    البؤس هو عنوان كل وجه داخل عدن وحتى الأطفال كم صورهم مكسوفه ومكسوره أفقدة وجوههم علامات البرائه والجمال ، ولا تسمع إلإ رفيس وعفيس الأطقم ونخيط وشخيط العسكر وكم وكم من الأعمال الرعناء تُمارس على المساكين والضعفاء الذين هم بالأساس معظم السكان في عدن الحزينه ..


    أخي المتشرد بالفعل الشعيبي فاشل وسيفشل وسيترك المكان وستعود الأرصفه كما كانت قبل مجيئه وستبس الأشجار الصفراء وستنتكس الكامبات لإن الاساسيات والثوابت والبُنى ليست على مايرام ولإن نيات ذوي الأمر الفاعل في صنعاء غير نظيفه ولا مخلصه و لم تستفيد بعد من عبر الأحداث والتاريخ من حولها ، نعم هم فاشلون لإنهم لا ينظرون إلى الإنسان كأساس لكل نهضه وتطور وبناء وليس إبن عدن واليمن ومستقبله وحياته هو الهم والمقصود في كل خططهم العرجاء وتوجهاتهم العقيمه ..

    المعذره كوني كتبت المشاركه على عجل ولنا تواصل
    وكل عام وإنت بخير

    ابو عهد
    عدن2004 م[/color]
     

مشاركة هذه الصفحة