خيول آل مكتوم !!:

الكاتب : الليل والنهار   المشاهدات : 1,219   الردود : 3    ‏2004-01-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-28
  1. الليل والنهار

    الليل والنهار قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    2,999
    الإعجاب :
    2
    انا من أشد المعجبين بشيوخ (دبى ) الأربعة مكتوم وحمدان ومحمد وأحمد .. لأن الأربعة (ضاربينها صرمة) - على حد تعبير نجيب الريحانى - والهم الوحيد الذى يبدو انه يشغلهم كحكام عرباً هو شراء وتربية الخيول والبغال والاشتراك فى السباقات وانفاق المليارات من عائدات النفط العربى عليها.

    افتتح تلفزيون دبى الفضائى فى أى وقت ستجد خيول وبغال الشيوخ الأربعة تركض فى بريطانيا أو فرنسا .. ستجد الشيوخ الأربعة على شرفات المنصة بملابس أوروبية و (طنزوعات) انجليزية على رؤوسهم وهم يتابعون السباقات بدرابيل عسكرية !!

    ارفع صوت التلفزيون قليلا سيأتيك صوت المذيع (الدبوى) ناعما رفيعا لاتدرى من أى فتحة فى جسده يخرج، لكن نبرته عسكرية وكأنه يتحدث عن دخول خيول وبغال آل مكتوم الى القدس لتحريرها.

    بحلق قليلا بالتلفزيون ستكتشف ان جميع البغال والخيول التى تركض مملوكة للأشقاء الأربعة أو مطارزيتهم أو غلمانهم أو خصيانهم، وانتظر سماع نتيجة السباق فستجد فى كثير من الأحيان ان الشيخ محمد - مثلا - يتسابق مع نفسه .. فكل الخيول والبغال التى تركض مملوكة له، وفى نهاية السباق يقوم شقيقه مكتوم بتسليمه الكأس أو العكس.

    الشيوخ الأربعة يتركون بلدهم طوال الصيف ليدير أمورها (الوافدون العرب) ويمضون الصيف بطوله متنقلين بين اسطبلاتهم فى أوروبا، يتوزعون الكؤوس ويهلكون المشاهدين بأخبارهم عبر محطة دبى الفضائية ، وقبل أيام مات عمهم فاعلنوا الحداد فى اماراتهم عشرة أيام، نكدوا فيها على سكان الامارة بينما هربوا كلهم الى لندن لمتابعة شؤون بغالهم فيها.

    لو ان الشيوخ هم الذين يركبون الخيول ويتسابقون لقلنا (معلش) و (برافو) .. لكن المصيبة ان الفرسان من الانجليز والمدربين من الانجليز والخيول مشتراه من الانجليز .. الشيوخ لافضل لهم الا فضل دفع المليارات لشراء الخيول والبغال وبناء الاسطبلات فى أوروبا.

    فى (عز) الهجمة الصهيونية المسعورة على (قانا) كان تلفزيون دبى الفضائى (مشغول) بعرض سباق لخيول وبغال الشيوخ الأربعة وكان النقل التلفزيونى يتم مباشرة... بلك ما فى عملية النقل المباشر من تكلفة أسطورية !!

    مؤخرا .. بدأن نلمس ظاهرة جديدة لاتقل طرافة .. افتح تلفزيون دبى الفضائى فى أى وقت،، ستجد لطيفة أو كاظم الساهر أو أصالة أو مجيد عبد الله وغيرهم من المطربين المحبوبين والمشهورين (ينطون) ويغنون أغنيات لا معنى لها.. كلماتها غير مفهومة حتى للمغنين انفسهم .. اصبر الى أن ينتهى المطرب من النطنطة وأقرأ اسم كاتب الكلمات.. انه الشيخ محمد المكتوم.

    بل وتم تبشير المشاهدين فى أكثر من مناسبة بقرب صدور البوم غنائى لكل هذه (الأرطة) من المطربين الذين لا تجمعهم فى الألبوم الا (قصائد) محمد المكتوم.

    ولأن الشيخ الشاعر لا يحب أن يتنكر لهوايته الاولى (شراء الخيول والبغال) فقد كتب قصيدة شاهدناها مغناة على شاشة تلفزيون دبى مطلعها (أشقر على أشقر) حيث تصور فتاة أنجليزية شقراء وهى تركب فرسا أو بغلاً (أشقر) من بغال الشيخ.

    لماذا أعص على ذنبى واكتب هذا الموضوع؟ .. اسألنى ليش؟

    سألتنى ليش؟ .. لأنى قرأت فى جريدة (البيان) التى تصدر فى (دبى ) ويمتلكها الشيوخ الأربعة خبرا يقول: ان بنيامين نتنياهو رئيس وزراء اسرائيل يسكن فى شقة مستأجرة من 3 غرف ويمتلك سيارة قديمة موديل 1989 ويعمل فى اليوم 20 ساعة متواصلة لخدمة أهداف اسرائيل لأنه ليس عنده وقت للبغال والخيول وشمات الهوا وكتابة الأغانى السخيفة من طراز (أشقر على أشقر)!!

    كلمة أخيرة .. المدعو محمد بن راشد المكتوم هو وزير الدفاع فى دولة الامارات العربية المتحدة المحتلة (جزرها) من قبل الايرانيين، وفى الوقت الذى كان فيه وزير دفاع الامارات ====cut====فى بريطانيا كان وزير الدفاع فى ايران يدشن اول قاعدة جوية فى الجزر الاماراتية المغتصبة !!

    منقول
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-10
  3. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    [color=CC0000]
    انا لله وانا اليه راجعون




    سلام0[/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-05-10
  5. هدية

    هدية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-12-13
    المشاركات:
    5,715
    الإعجاب :
    0
    شر البلية مايضحك
    ضحكت لما انفقعت كبدي والله
    وعلى ايش أضحك الرسول يقول( لاتظهر الشماتة بأخيك فيعافيه الله ويبتليك)
    الأمارات وغيرها من دول الخليج في الهاوية
    وان كانت الأمارات والكويت يتصدرون الزعامة في العهر والفساد واستيراد كل قبيح الى بلادهم لكن الدول المجاورة ليست في سلامة أيضا
    اقول الله يخرجنا من بين ايديهم على خير سالمين يارب
    مشكور على هالموضوع اخي الكريم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-05-10
  7. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    والله انه التبذير بالمال على مثل هذه الامور وهذا امر يعاقب عليه ارحم الراحمين فملايين الدولارات تعطى من اجل شراء حيوان كي يغامرون به فانه عين الجرم فقد وصل ثمن خيل اشتراه احدهم منذ فترة طويلة العشرون مليون دولار فما رايكم بهذا تبذير؟
     

مشاركة هذه الصفحة