فريق الكويت يستضيف الطلبه العراقي اليوم000

الكاتب : أبوغريب   المشاهدات : 311   الردود : 1    ‏2004-01-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-28
  1. أبوغريب

    أبوغريب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    560
    الإعجاب :
    0
    تكتسي مباراة الكويت الكويتي والطلبة العراقي اليوم على ملعب نادي الكويت ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الثانية لدوري ابطال العرب لكرة القدم اهمية خاصة باعتبارها الاولى بين فريقين كويتي وعراقي على ارض الكويت منذ غزو العراق للكويت في 2 اغسطس (آب) عام 1990.
    ويحتل الكويت المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، فيما يتصدر الطلبة بسبع نقاط، وتضم المجموعة ايضا اتحاد جدة السعودي والفيصلي الاردني وسيلتقيان الجمعة المقبل في جدة. وكان الكويت اول فريق كويتي ايضا يواجه فريقا عراقيا بعد الاطاحة بالرئيس العراقي السابق صدام حسين بتعادله مع الشرطة العراقي 2 ـ 2 في افتتاح بطولة الاندية العربية التي اقيمت في مصر العام الماضي وتوج الزمالك المصري بطلا لها اثر فوزه على الكويت بالذات 2-1 في المباراة النهائية.
    وكان آخر لقاء كويتي ـ عراقي بين منتخبي البلدين ضمن «خليجي 10» عام 1990 على ملعب الكويت بالذات وتعادلا حينها 1 ـ 1.
    وتعتبر المباراة ايضا مهمة جدا ومصيرية بالنسبة للكويت لانه مطالب بعدم التفريط بالنقاط الثلاث للابقاء على آماله في المنافسة على احدى بطاقتي التأهل الى الدور ربع النهائي. واهداره اي نقطة يعني تضاؤل حظوظه. ويخوض الكويت المباراة وفي جعبته ثلاث نقاط من فوز كبير على ضيفه الفيصلي الاردني 5-1، لكنه تعرض لخسارتين متتاليتين امام الطلبة 1 ـ2 في عمان واتحاد جدة 1 ـ 3، والخسارة الاخيرة في 23 الحالي في جدة ادت الى اقالة مدرب الفريق البرازيلي جيلبرتو سيلفا وتعيين المحلي صالح زكريا بدلا منه السبت الماضي.
    وستكون المباراة اليوم اول مهمة رسمية لزكريا الذي كان ضمن الجهاز الفني للفريق في الموسم الماضي ومع بداية نشاط الموسم الحالي، ويأمل ان تكون البداية مشجعة لكي يرد الفريق اعتباره امام الطلبة الذي حقق فوزا قاتلا على الكويت 2 ـ 1 بعد ان سجل الدولي المخضرم علاء كاظم هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع حيث كان الكويت افتتح التسجيل عبر يوسف اليوحة (2) وعادل للطلبة باسم عباس (59).
    في المقابل، حضر الطلبة الى الكويت بوضع جيد بعد ان حقق فوزا مهما على مضيفه الفيصلي 1- 2 معززا صدارته للمجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من تعادل ثمين مع اتحاد جدة صفر ـ صفر في جدة وتغلبه على الكويت 2 ـ1، واذا ما نجح في تجديد فوزه على الكويت سيضمن تأهله الى الدور ربع النهائي بنسبة كبيرة. وكان وزير الشباب والرياضة العراقي علي فائق الغبان اكد عقب زيارته الى الكويت الشهر الماضي ان مسؤولي البلدين اتفقا على اقامة مباراة الاياب بين الطلبة والكويت في الكويت.
    وقال الغبان «ان اللجنة الاولمبية العراقية ونظيرتها الكويتية اتفقتا على اقامة اللقاء المرتقب بين ممثلي البلدين الطلبة والكويت في الكويت، وهذه خطوة مهمة وحيوية على صعيد طي صفحة القطيعة الرياضية بين البلدين التي امتدت الى ثلاثة عشر عاما على خلفية الاجتياح العراقي للكويت عام 1990». ويدير المباراة طاقم حكام دولي مصري مؤلف من رضا البلتاجي ويعاونه ناصر صادق وبشير صادق.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-01-29
  3. rayan31

    rayan31 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-07-21
    المشاركات:
    5,471
    الإعجاب :
    0
    الله ينصر الطلبة
     

مشاركة هذه الصفحة