حقيقة جماعة الإخوان المسلمين

الكاتب : القيري اليماني   المشاهدات : 3,051   الردود : 65    ‏2004-01-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-28
  1. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونتوب إليه ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله ، أما بعد :
    فلقد انكشفت أمامي حقيقة بعض الأخوة الذين كنا نظن بهم الخير فضاقت صدورهم حنقاً ، وفقدوا صوابهم وأخذوا يدافعون عن هذه الفرقة ( الإخوان المسلمين ) التي عرف عنها تأييد البدع ونبذ السنة نسأل الله السلامة .
    ولكن هذا لن يثنيني عن توضيح ما أراه حقاً ، ونصرة لمنهج السلف الصالح رضوان الله عليهم وإليكم هذا الموضوع ، فكونوا معي !
    علاقة حزب الإخوان المسلمين باليهود والنصارى :
    لقد شبعنا من جعجعة الإخوان المسلمين وهم يقولون بلسان مقالهم أو حالهم : نريد أن نجتمع لنواجه العدو الأكبر !! فلهذا يوالون الرافضة أعداء الله ، ولكن إذا دققنا النظر وجدنا أن هذا محض افتراء فما هي علاقة الإخوان المسلمين باليهود والنصارى لننظر !
    في كتاب ( الإخوان المسلمون أحداث صنعت التاريخ ) لمؤلفه الإخواني محمود عبدالحليم ( 1 / 409 ) تحدث عن قضية فلسطين وعن اللجنة المشتركة الأمريكية البريطانية التي جالت العالم من أجل قضية فلسطين وقد حضر البنا اجتماعاً لها في مصر ، ممثلاً عن الحركة الإسلامية وألقى كلمة قال فيها ما نصه :
    ( … والناحية التي سأتحدث عنها نقطة بسيطة من الوجهة الدينية ، لأن هذه النقطة قد لا تكون مفهومة في العالم الغربي ، ولهذا فإني أحب أن أوضحها باختصار :
    فأقرر أن خصومتنا لليهود ليست دينية ؟!!! لأن القرآن الكريم حضًّ على مصافاتهم ومصادقتهم ، والإسلام شريعة إنسانية ؟!! قبل أن يكون شريعة قومية ، وقد أثنى عليهم ، وجعل بيننا وبينهم وفاقاً : ( ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن ) .
    وحينما أراد القرآن أن يتناول مسألة اليهود تناولها من الوجهة الاقتصادية ؟!! والقانونية ، فقال تعالى : ( فبظلم من الذين هادوا حرمنا عليهم طيبات أحلت لهم … ) .
    قلت : وفي هذا الكلام من الضلال ما لا يخفى على أدنى مسلم موحد والله المستعان .
    وهذه الكلمة الآثمة وهي قولهم ( عداوتنا مع اليهود ليست من أجل العقيدة بل من أجل الأرض) وهي التي نطق بها حسن البنا فسنها سنة سيئة لفرقته فما زالوا يتوارثونها ولو اعتقدوا بها لكفروا نسأل الله السلامة وكبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذباً .
    قال تعالى : ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ) فما أفرح اليهود والنصارى بكلام الإخوان المسلمين ؟!!

    ولم نكن نظن أن يأتي علينا يوم نحتاج فيه لتبيين أن العداوة بيننا وبين اليهود دينية من أجل العقيدة ولكن انقلبت الموازين والله المستعان .
    وكذب البنا حين قال : ( إن القرآن الكريم حض على مصافاتهم ومصادقتهم ) نعوذ بالله من سوء العاقبة .والأدلة على تحريم موالاة الكافرين متواترة متظافرة .
    والجاهل يعلم أن معتقد هذا الكلام مرتد مارق من الدين نسأل الله السلامة .
    وقد عرض هذا الكلام القبيح على فضيلة العلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز حفظه الله تعالى في شريط فأجاب قائلاً : ( هذه مقالة باطلة خبيثة ، اليهود من أعدى الناس للمؤمنين هم من أشر الناس بل هم أشد عداوة للمؤمنين مع الكفار .. ) .
    وقال عباس السيسي في كتابه : ( حسن البنا مواقف في الدعوة والتربية ) ص 319 تحت عنوان ( بيان فضيلة المرشد في المؤتمر الصحفي بالمركز العام ) :
    ( وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد بدار المركز العام بمناسبة مرور عشرين عاماً على قيام تشكيلة الإخوان ، ألقى الأستاذ المرشد ( حسن البنا ) بياناً قال فيه : …
    وليست حركة الإخوان المسلمين حركة طائفية موجهة ضد عقيدة من العقائد ، أو دين من الأديان ، أو طائفة من الطوائف ، إذ إن الشعور الذي يهيمن على نفوس القائمين بها أن القواعد الأساسية للرسالات جميعاً قد أصبحت مهددة الآن بالإلحادية والإباحية ؟!! وعلى الرجال المؤمنين بهذه الأديان أن يتكاتفوا ويوجهوا جهودهم لإنقاذ الإنسانية من هذين الخطرين الزاحفين .
    ولا يكره الإخوان المسلمون الأجانب النزلاء في البلاد العربية والإسلامية ، ولا يضمرون لهم سوءاً حتى اليهود المواطنين لم يكن بيننا وبينهم إلا العلاقات الطيبة ) .
    ووصف البنا المسيحيين بقوله : ( عند إخواننا المسيحيين ) . من كتاب ( حسن البنا مواقف .) ص 120 .
    وكان النصارى والأقباط يحظون باحترام كبير من قبل المرشد ( حسن البنا ) وهو يقول لهم في خطاباته : ( إلى صاحب الغبطة الآنيايؤنس ) !
    ( كما وجهت الخطاب التالي إلى صاحب الغبطة الآنيايؤنس بطريرك الأقباط الأرثوذكس بمصر ) .
    وهو يرجو هذا البطريرك قائلاً : ( ومن أجل ذلك توجهنا إلى غبطتكم راجين أن تشملوا هؤلاء المجاهدين بعطفكم الأبوي فتأمروا بإمداد أبناء فلسطين بإرسال ما تبقى من أموال لجنة مساعدة الأحباش إلى اللجنة العربية العليا بالقدس ) .
    ولقد كان من تنظيم الإخوان المسلمين اثنين من النصارى ، قال الدكتور عبدالفتاح محمد العويس في كتابه ( تصور الإخوان المسلمين للقضية الفلسطينية ) ص 23 :
    ( ولكي يدلل الإخوان المسلمون على عدم تعصبهم ، أشركوا معهم في عضوية اللجنة السياسية التابعة للإخوان المسلمين – والتي أنشئت في عام 1948 م – اثنين من النصارى هم : وهيب دوس ، وأخنوخ لويس أخنوخ ) .
    وفي كتاب ( في قافلة الإخوان المسلمين ) لعباس السيسي صورة مجموعة كبيرة من قادة وأعضاء الإخوان ومعهم المرشد العام وعلق المؤلف تحت هذه الصورة قائلاً :
    ( فضيلة المرشد العام ، وعن يساره مندوب الكنيسة ؟!! ) .
    وهذا الإجتماع كان في احتفالهم البدعي بمولد الرسول صلى الله عليه وسلم ، فماذا يفعل مندوب الكنيسة في مثل هذا الاحتفال ؟؟؟
    فما سر هذه العلاقة الحميمة بين الإخوان المفلسين وبين النصارى ؟؟
    إنه الهوى وإتباع السبل التي حذر منها الرسول صلى الله عليه وسلم .
    من أراد التفصيل فليراجع كتاب ( الإخوان المسلمين في ميزان الإسلام )
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-01-28
  3. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
    كنت أود أن تكتب شي أنت مقتنع فيه و من قرأتك و أطلاعك على جماعة الإخوان المسلمين بحق فانت كل مرة تأتينا بقصاصة من الورق تم نشرها في منتدي أخر هنا أو هناك و لو كانت لديك الشجاعة الأدبية فهيا تعال لنفتح موضوع متكامل نناقش فيه فكر الأخوأن المسلمين بالكامل و ليس تلك القصاصات و تلك الوريقات التي تبحثوا عنها و لندعو إلى ندوة متكاملة يدخل فيها أصحاب الفكر و و المقتنعين بهذا الفكر و يدخلون في حوار معك و سيتضح من خلال النقاش أنك تجهل الكثير عن حركة الإخوان المسلمين و أنا على أستعداد أن أعقد الندوة و أن تكون بين متحاورين أثنين واحد منكم و أخر ممن لديهم أطلاع كامل بالجماعات الأسلامية و ستكون ساحة الأسلامي هي مكان للحوار فأرجو في حالة الموافقة أن تكتب هنا و تسطر موافقتك فأقوم بإعداد الندوة و دعوة المتحاورين حتي يستبين الحق و نتعرف جميعاً على هذا الفكر بدلاً من أن تأتينا كل يوم بقصاصة ترميها هنا أو هناك و تشوه على القأرئين و تتهم حركة ناضلت في سبيل إعلاء كلمة الله في الأرض فأرجو إن كانت لديك الشجاعة الأدبية أن تسطر موافقتك هنا و سأكون سعيداً بردك السريع .....


    [color=FF3333]فكن شجاعاً و تقدم [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-01-28
  5. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    الاخوان المسلمين منهم؟

    من يكونوا الاخوان المسلمين هؤلاء؟

    من يكونوا السلفيين والوهابيين والجهاديين وماذا قدموا للوطن العربي ماذا قدموا؟

    ماذا قدموا لمصر قبل واثناء ثورة يوليو وبعدها ماذا قدموا للجزائر سوى 170 الف قتيل* ما بين طفل وامراءة ومسن وشيخ وعجائز؟
    ماذا قدموا للعراق في محنتة سوى انضمام احدهم لمجلس الحكم الخائن والعميل؟
    ماذا قدموا لسوريا سوى مجزرة اشترك فيها الجانبين في حماة الجانب الحكومي بقيادة رفعت الاسد والاخوانيين ؟
    ماذا وماذا؟

    نحن لا نسال عن كينونة اي جماعه؟
    نسأل عن ماذا قدموا لاوطاننا ولعروبتنا اولا واخيرا اما التنظيرات والاجتهادات والايدلوجيات فقد ولى زمنها وماذا قدمت ايدلوجيات البعث القومية وتنظيرات الاخوان العقائدية لاوطان ضاعت
    الهم القومي والوطني ان لم يكن ضمير ووجدان ووازع قبل كل شي فلن تجدي بشي وستكون مجرد مهزلة كبيرة

    القيري اليماني حبذا لو تعمل موضوع تناقش فية كما قال الحسام مع ان الموضوع هذا ناقد لجماعات اخونجية بالوطن العربي الا انة بمثابة المثل الشعبي"عوراء تناقر دوراء"

    وتحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-01-28
  7. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    تحياتي لك أخي "سدمأرب" والحمدلله على السلامة
    الحقيقة -ويعلم الله- لك وحشة في هذا المنتدى
    أما بخصوص هذه التناولة فلنا لقاء آخر.
    تحياتي للأخ القيري والحسام "اليمانيين".
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-01-28
  9. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    الحسام اليماني شجاعتك الادبية جعلتك تضيق ذرعاً وتقوم بحذف موضوعي مرتين في المجلس الاسلامي بارك الله فيك هكذا تكون الشجاعة مصادرة للرأي الآخر مهما كان وجيهاً والان جئت مندفاً ومتحمساً ومتعصباً ليس للحق فوالله ما قلت ليس إلا تعصباً وإتباعاً للهوى تريد مبارة أو مناطحة ثيران هذا ما يقراء من بين سطورك أين تعقيبك المتزن على قصاصاتي ومنقولاتي وإقتباساتي أين
    على ماذا تريد أن نناقش عفواً سيكون حوار الطرشان فكلامك واضح
    والله وبالله وتالله إنك متعصب ولو جئتك بالحق فلن تتبع المنهج السلفي إلا أن يريد الله لك فماذا تريد إذاً تريد أن تذر الرماد على العيون
    إعلم أن جماعة الاخوان لم يأخذوا مالي ولم يضربوا ظهري حتى أكرههم وأحقد عليهم ولكن نريد أن يعرف المسلمون دينهم الصافي من الشوائب هذا هو هدفنا


    سد مأرب إعجابك بنفسك وبأراك جعلك تنظر إلى الاخرين نظرة إزدرا ولكن إعلم أن الدوراء والعوراء أجتمعا فيك وزيادة لانك تحمل أفكار تضاد الاسلام فالقومية والدعوة الى تحرير المراء ما هو إلا دعوة إلى هدم الدين فراجع نفسك قبل فوات الآوان إني لك ناصح وقبل أن تعور عينك الثانية فتصبح أعماء البصر والبصيرة .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-01-28
  11. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
    و من قال لك أني غير متبع منهج السلف انا سلفي او ان السلفة حكر علي اناس معين

    أنا لا أحكم على الناس هكذا جزافاً و انقل ما يتناقله العامة من القصاصات و اشوه بها الحركات الأسلامية جميعاً سواء كانت جماعة السلف او الأخوان او التبليغ فمن وجة نظري هم جميعا اهل سنه و جماعة و أن اختلفوا في الوسائل و لكن لو تريد أن نتحاور في هذا الجانب فأهلا و سهلاً و نبين لك خطأ منطقك و أتهاماتك فنحن مستعدين اما هذه القصاصات و الوريقات فلن أرد عليها لانها لا تستحق ان ننظر إليها ....
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-01-28
  13. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    لمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاذا؟
    هل ما نقلته كذباُ

    إن كنت سلفياً فصحح منهجك يا الحسام
    سبحان الله بالامس كنت تحبني في الله واليوم تحذف مواضيعي وتتصدى لمواضيعي ليت الحمية هذه كانت موجوة في حق الروافض الذين سبوا ولعنوا من أول الصحابة ألى آخر سني وين كان مقصك يا استاذ حسام أكيد عند الحداد!
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-01-28
  15. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
    و ما زلت احبك في الله و لم يتغير شي من الأمر و هل يعني حذف موضوع أني لا أحبك في الله اما الروافض فقد وقفنا جميعاً في وجههم بدون شك و جزاك الله خيراً

    و لكن كنت أتمني ان تصحح بعض المفاهيم الخاطئة التي عندك عن بعض الجماعات وكنت أتمني ان تشارك في حوار جاد و ارجو ان تكون معنا في الحوار حول السلفية المثبت في الأسلامي لتصحح بعض مفاهيمك المغلوطة ..

    http://ye1.org/vb/showthread.php?s=&postid=445795#post445795
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-01-28
  17. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    كيف لي أن أشارك وقد ودعت مجلسك ولم أرى منك حتى كلمة تبين ما صار
    فكان لسان حالك يقول روح غير مأسوف عليك


    أما بخصوص الجماعات فقد جربت وتحمست وكان دافعي الاسلام لما رأيت وكأنها تمثل الاسلام وكنت ألوم بعض رموز الجماعة بسبب تقصيرهم في الانتخابات وعدم مجاراة الحزب الحاكم ولكني بحمدلله لم أكن متعصباً فكنت أبحث وأبحث وكل هذه لمعرفتي أن الحق لا يمكن أن يتعدد فلا بد أن يكون الحق مع جماعة معينة وكنت أبغض الدعوة السلفية أيما بغض وكل هذا في الله لماذا لانني كنت أعتقد أن علمائها يتدخلون في كل شيء ولأن السلفية تداهن الحكام ولان السلفية تكفر العلماء ولان السلفية منزوية ولا تشارك المجتمع وغيرها كثير حجبت عني الرؤية الواضحة إلى درجة أني كنت أنفر حتى من مجالسة السلفي وكلما جلست مع السلفيين أقول لهم كلنا مسلمون لماذا تحاولون تفرقون بين المسلمين لماذا تكرهون المسلمين لماذا تبدعون المسلمين وكان ردهم إننا لا ندعوا إلى فرقة المسلمين وإنما ندعوا الجميع إلى الكتاب والسنة على فهم الصحابة ندعوهم إلى نبذ البدع والخرافات والشركيات والعادات والتقاليد التي لا تمت إلى الاسلام بصلة فيخيل إلى بعض المسلمين أننا نكره المسلمين بهذا الكلام ندعوهم إلى تطبيق الاسلام على واقعهم محاربة هوى النفس والشيطان وغيره
    المهم إنني بعد بحث في بطون الكتب وقراءتي لمنهج ودعوات الفرق الاسلامية وسماعي لكبار العلماء وحضور المحاضرات عرفت وأقتنعت بالحجة والدليل الواضح الجلي أن الدعوة السلفية هي الاسلام هي الاسلام الصافي وهي دعوة النبي وأصحابة أقول هذا الكلام بعد تجربة خضتها لذلك أحمد الله على نعمة الهداية هدايتي إلى المنهج السليم وأما الاعمال فمهما عملت فسأظل مقصراً وإنني لأشعر أنني أكثركم ذنوباً فاللهم سلم سلم
    لذلك ومن واقع التجربة فإنني أدع كل مسلم إلى الرجوع إلى دينه وفهمه كما فهمه السلف الصالح وعليه أن يقراء بتأني وبدون تعصب ويصبر على معرفة الحق ولا يستعجل عندها سيرى أن الحق كل الحق في المنهج السلفي وما كل الدعوات والجماعات الإسلامية الموجودة في الساحة إلا ولديها من الطامات الجسام لأنها كل مؤسسيها رجال يعتريهم النقص والخطاء أما الدعوة السلفية فهي نسبة إلى سلف الامة وهم القرون المفضلة فمؤسسها هو رسول الله صلى الله عليه وسلم.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-01-28
  19. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الأخ الفاضل القيري اليماني ..

    كان من باب أولى أن تنسب الكلام لصاحبه حتى لاتدخل في السرقات الأدبية :).

    جميع الكلام الذي نقلته من كتاب جماعه الأخوان في الميزان لربيع المدخلي هو كلام اتى من باب (ولا تقربوا الصلاة )... والأسباب الذي دعت لتأليفه معروفه والجهات التي قامت بطباعة الكتاب ألاف النسخ وقامت بتوزيعه بالمجان على كل من هب ودب مشهورة .. وقد خاض من هم أفضل مني ومنك كثيرا من النقاش أنتهى إلى أسكات من تبلو على حسن البناء رحمة الله عليه وعلى جماعة الإخوان المسلمين ..

    رجل قضى نحبه شهيدا في سبيل الله لتدق أجراس كنائس أمريكا فرحا بموته تقول عليه مداهن لليهود والنصارى ؟

    رجل خرج بالكتائب في 49 إلى فلسطين لمقاتلة اليهود تتهمه زورا وبهتانا ؟؟

    اتق الله يارجل فلا طاقة لك يوم القيامة بسؤال رب العالمين عن الشهداء .

    الأخوان المسلمين لها اليد الطولى في محاربه اليهود وتفوقت على باق الجماعات التي ارتضت لنفسها الهوان واخذت تسير خلف الحاكم اينما سار .... ففتاويها لا تخرج عن راي ولي الأمر قيد انمله فإذا اراد الصلح مع اليهود فالأدله الشرعيه جاهزه لذلك وان اراد غير ذلك فكذلك الأدله جاهزة فالقول ما قاله ولي الأمر ....

    وهاهي كتائب عز الدين القسام الجناح العسكر ي لجماعة الأخوان المسلمين في فلسطين تقوم بدورها الريادي في محاربه اليهود من خلال السيارات المفخخة والقنابل المؤقته وها هو التاريخ يشهد لهذه الجماعة بمحاربتها لليهود في حرب عام 1949 .... بل ان جماعة الأخوان هي التي حملت لواء محاربة الصلح مع اليهود واطلق الصيحة المعروفة لا عهود مع اليهود وانتشر هذا الشعار في كثير من البلدان الأسلاميه .

    فأين ماتدعيه انت وصحبك :)


    آمل أن تتخلق بأخلاق السلف الذي تنتمي إليهم :) وأولها الصدق ...
    ولا تلقي الأتهامات هنا وهناك جزافا ... وتصنف الناس حسب ما يمليه عليك هواك ...

    كلمة حق يجب أن أقولها في هذه الجماعة التي أربكت العالم عن بكرة أبيه بفكرها ومفكريها . فسيد الشهداء منهم ( قطب ) والشهداء منهم في أفغانستان والشيشان والبوسنة وفلسطين فكيف تريد لنا أن نصدق ماجاء في نقلك ؟

    المواضيع التي تثير الفتنة ( النائمة ) بين المسلمين لا أحبها ولكن أخاف ان اسأل عن قول حق لم أقله ..

    ودمت بخير ..
     

مشاركة هذه الصفحة