محاكمة

الكاتب : الحجاجي1   المشاهدات : 593   الردود : 4    ‏2001-08-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-08-21
  1. الحجاجي1

    الحجاجي1 عضو

    التسجيل :
    ‏2001-08-19
    المشاركات:
    11
    الإعجاب :
    0
    أيها السادة المستشارين(الأعضاء)
    حياكم الله جميعا
    اسمحوا لي في هذة الجلسة أن أرفع إلى جنابكم دعوى ضد الشاعر أبو رعد القطنة
    والتهمة هي :-
    الغياب المتكرر والتخلف المتعمد عن المجلس مم أ ثر سلبا على سير هذا المجلس الموقر وخطاة الحثيثةفي لم شمل الشعراء واحتظانهم.
    وعلى النقيض من ذلك أتقدم من خلالكم بجزيل الشكر والإمتنان إلى الشاعر الكبير والجدير أبو قيس لتواصلة المستمر وحيويته التي أضفت البهجة للمجلس والسرور.
    لهذا ايها ألسادة أضع القضية بين أيديكم لإصدار حكمكم المناسب على أن يترأس الجلسةكل من الوالد/أبو قيس والأخ/أبو عاهد
    وعلى المتضرر أن يتقدم إلى هيئة المجلس في مدة أقصاها إسبوعين من تاريخ النشر فهذه فترة اضنها كافية لتبريرالموقف أو تقديم الاعتذار.
    وتفضلوا بقبول فائق الاحترام
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-08-21
  3. العوبلي2

    العوبلي2 عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-31
    المشاركات:
    49
    الإعجاب :
    0
    التهمة الاولى


    الغياب المتكرر والتخلف المتعمد عن المجلس مم أ ثر سلبا على سير هذا المجلس الموقر وخطاة الحثيثةفي لم شمل الشعراء واحتظانهم


    والله انك ضحكتني !!!!! من متى كان القطنه عضو بارز في هذا المجلس لكي يكون غيابه مؤثر الى هذه الدرجة التي تقول او تدعي بها ؟؟؟؟؟؟

    وبعدين يا اخي ماذا سوف يقدم القطنه للمجلس وماذا سوف نستفيد منه ؟؟ اذا كان ما لديه من شبيه هذا فنحن في غناء عنه :
    مالك جبت للعضويةبدوي ما عرف واستفاد
    ///////////////////////// من درسي ومن لطمتي متعود على الاضطهاد
    خله لي وانا ادبه حتى لو تخطا النجاد
    ////////////////////////// ما با يوصل الا وانا على سطح القمر بانفراد
    دباغ الزعب مهنته والجوده لها من اجاد
    ////////////////////////// بدوي من قويع السيل واينه من شوامخ سناد

    الى اخر القصيده وما حوته من الفاظ غريبه ودخيله على شعرنا الشعبي
    //////////////////////////////////////////////////////////////////////////

    ويكفي جواب الشاعر القدير ثابت عوض اليهري عندما رد عليه ::

    كلمه قلتها جارحه لي فيها عليك انتقاد
    //////////////////////////// لاقد العبد ابو صقر يا قايد من يكون السياد
    اسحب كلمتك واعتذر ولا با تنكد نكاد
    /////////////////////////// ما قبلك حد اتنكده ما با يرحمك بن حماد

    ارجو ان لايفهم من كلامي انني اكره القطنه لا والله العظيم ان بعض قصائده استمع لها مرات كثيره ولكنه احياناً يتجاوز المعقول
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-08-22
  5. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    العزيز العوبلي في الحقيقة انني اقدرك واقدر جميع مشاركاتك بشكل قد لاتتصوره ولاتستغرب من كونني اعتبرت هذه المداخله ليست منك ولكن سبحان الله0
    عزيزي نحن عرفناك قمة السلوك والرفعة واتمنى ان تظل كذلك ولاشك ان حضور الشاعر القدير القطنه كان نادر جداً ولعل سبب ذلك انه حديث عهد بالتسجيل ومع ذلك صدقني انه كل يوم يكون بيننا تلفون ليسأل عن اخبار المجلس ومايدور فيه ، وانا لاامدحه لاجل شئ وانما هو شاب واعي وقدير وجدير بكل احترام وان كان في قصائده ماقلت فهو يتعمد ذلك للإثاره فقط0

    عموماً العزيز الحجاجي انا لااعرفه ولااعرف هل له علاقه بابورعد كونني سألت ابو رعد واخبرني انه لايعرفه اطلاقاً ، وعلى ذلك فانني نيابة عنك اعتذر للأخ الحجاجي والعضو الغائب الحاضر القطنه ، واضيف لك عزيزي ان جميع الشعار الاعضاء المهمين عندنا لم نستفد منهم بالصوره المطلوبه ماسوى ابو قيس الحاشدي 0
    عموماً لااخفيك انني اعجبت باعترافك في نهاية تعليقك على الموضوع حول القطنه 0

    واعدك عزيزي العوبلي ان الاخ الشاعر ابورعد سيضيف للمجلس الكثير شأنه شأن الرجال الخيرين امثالك الذين نفتخر ونتشرف بوجودهم معنا 0

    وتقبل خالص التحية والتقدير والاحترام
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-08-22
  7. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    عزيزي الحجاجي1 ارجو ان لاتاخذ في خاطرك من تعقيب العزيز العوبلي فهو لايقصد الاساءه اليك ولاالى ابو رعد وانا من يعرف الرجل من خلال مشاركاته الطيبه 0
    عموماً اشكرك على بادرتك الطيبه بخصوص محاكمة الغائبين وانا موافق على ذلك ولكن بشروط وهي
    1- ان نشعرهم بإفتقادنا لهم هنا0 على شكل تعميم برساله عامة0
    2- ان اكون انا من اول الذين تنطبق عليهم هذه التعميمات كوني اغيب احياناً عن المجلس0
    3- ان يحذف اسمي من اللجنة ونختار الى جانب ابو قيس الاخ العزيز المشرف العام او ابو الفتوح0
    وهذا ماعندي الآن ولنناقش الموضوع بروح سلسله لاسيما وان الهدف منه هو تكثيف حضور ومشاركات الأعضاء المهمين0

    وتقبل خالص التحية
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-08-22
  9. الحجاجي1

    الحجاجي1 عضو

    التسجيل :
    ‏2001-08-19
    المشاركات:
    11
    الإعجاب :
    0
    ايها العوبلي يبدو انك اتخذت المحاكمة موضع الجد ، فان لم اقصد من كلأمي مارميت إليه بك هو على سبيل الكناية أي أن تقول شيء وترمي إلى شيء آ خر فقد هذا ليقراها الاخ أبورعد فيكون له حضوره المشرف
    فجماهير الشعر تتمنى مشاركة مثل هؤلاء الشعار ليتم التواصل معهم عن طريق هذا المجلس كما هو الحال مع شاعرنا الكبير أبوقيس
    ثم لماذا ثرت هكذا هل تخاف أن تغيب فتتحاكم؟
    اطمإن.واعلم شيئاان هناك من يغيب فيظل حاضرا وهناك منيحضر فيظل غائبا
    ثم أنك أنت انتقدت الشاعر في تلك الابيات فزدت الطين بلة والمثل يقول معزية بعد شهرين مذكرة كل الاحزان،كما أن شاعرنا المخضرم أبو صقر لايحتاجك لترافع عنه فقد قال في هذا ما قال
    ونترك هذا للشعار أنفسهم فلا تنوب عن حاضر ولاتتكلم عن غائب لإن هذه الأزمات من صنع الشعار أنفسهم فلا تاخذها على محمل الجد


    أخي ابو عاهد
    شكرا على ردك الحضاري وهذا ليس غريبا عليك ،اما التهم الموجه للشاعر أبورعد فهي من باب جذبه للمجلس واستمراره فيه فحين يعلم ذلك لابد له من المشاركة
    كما انني كنت اود أن جمع معه الشاعر القدير ابو وضاح وابو ماجدوالفنان الكبير ابو طه لو لا ان سبق وقدموا الاعتذار عن عدم المشاركة الدائمة بسبب طبيعة العمل ولكن نقول قليل دائم خير من كثير منقطع
    وتقبل شكري
     

مشاركة هذه الصفحة