أمم أفريقيا: السنغال مع بوركينا فاسو ومالي مع كينيا

الكاتب : الهيال   المشاهدات : 355   الردود : 0    ‏2004-01-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-26
  1. الهيال

    الهيال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    2,260
    الإعجاب :
    0
    تونس في 26 يناير/ تسعى السنغال اليوم إلى تأكيد سمعتها عندما تستهل مشوارها في الدورة الرابعة والعشرين لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حاليا في تونس وتستمر حتى 14 فبراير المقبل.
    وينتظر السنغال اختبار صعب ضد بوركينا فاسو في الجولة الأولى من المجموعة الثانية التي تضم منتخبي مالي وكينيا اللذين يلتقيان اليوم أيضا في بنزرت، ويواجه السنغاليون ظاهرة أفريقيا الأولى ضغوطا كبيرة من الجماهير، وضغوطا أكبر من أنديتهم التي تنتظر من وراء الدورة الأفريقية عروضا مالية كبيرة.
    وتخوض السنغال مباراتها الأولى في غياب عبد اللاي ديانغ ولامين ساخو بسبب الإصابة وتعول على مهاجم ليفربول الإنجليزي الحجي ضيوف ومامادو نيانغ.
    في المقابل، تسعى بوركينا فاسو إلى الثأر لخسارتها أمام السنغال 1 ـ 3 في الدور الأول لدورة غانا ونيجيريا عام 2000، وهي المواجهة الوحيدة بين المنتخبين في النهائيات حتى الآن.
    وفي لقاء آخر، تلتقي مالي وكينيا، ولفتت مالي الأنظار في العامين الأخيرين ويملك منتخب مالي إمكانيات ومؤهلات فنية عالية، وستستفيد من خدمات فريديريك كانوتي الذي قرر الدفاع عن ألوان مالي بدلا من فرنسا التي يحمل جنسيتها، واستفاد كانوتي من قوانين الفيفا الجديدة.
    أما كينيا العائدة إلى النهائيات بعد غياب دام 12 عاما وبالتحديد منذ دورة 1992، فهي تمني النفس بتحقيق نتائج جيدة تمنحها تخطي الدور الأول على الأقل.
     

مشاركة هذه الصفحة