الحاج علي صالح عباد ( ماذا بقى في جعبة التكفيريين ؟ )

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 730   الردود : 8    ‏2004-01-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-25
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    [color=FF0000]علي صالح عباد ( مقبل ) الأمين العام للحزب الإشتراكي اليمني [/color]


    [color=0000FF]غادر الأخ علي صالح عباد ( مقبل ) الأمين العام للحزب الإشتراكي اليمني البلاد يوم أمس الأول متوجها إلى الديار المقدّسة لأداء فريضة الحج .



    بالأمس القريب أطلق أحد التكفيريين رصاصات الغدر بإتجاه صدر المناضل الشهيد جار الله عمر تحت عدة ذرائع على رأسها بطبيعة الحال إستحلال دمه بدعوى أنه كافر ، أيضا وأثناء فترة القطيعة بين شريكي الإئتلاف صفيت بعض كوادر الحزب وأصدر أصحاب العمائم فتاويهم بإستحلال دماء وأملاك وأعراض أبناء المحافظات الجنوبية على إثر شن ما عرف بإسم الشرعية حينذاك حرب صيف 1994 ....


    اداء الأمين العام للحزب الإشتراكي اليمني فريضة الحج تعني أنه ملتزم بأركان الإسلام الأربعة الأخرى .... فهل عليه وعلى أعضاء حزبه للتكفيريين من سبيل بعد ذلك ؟



    نأمل أن يكف التكفيريون عن ترديد الأسطوانة المشروخة بوصم الحزب وقياداته بالكفر في كل شاردة وواردة ؟


    تحياتي . [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-01-25
  3. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    عزيزي المتشرد
    اولا نقول حجا مبرور وسعيا مشكور للمناضل علي صالح عباد مقبل
    وثانيا نقول لمن اراد أن يكفر اعضاء الحزب الاشتراكي خاصة وابناء المحافظات الجنوبية عامة اتقوا الله في انفسكم وانظروا ‘لى دستور الحزب الاشتراكي سابقا وماذا كانت ديانته
    قد يكون خالفوا قليلا في شرع الله ولكن المخالفات الذي نسمع عنها الان في عصر حزب المؤتمر ابشع بكثير من مخالافات الحزب الاشتراكي

    لايعني هذا ان نحن نكفرهم انما نقول لهم اتقوا الله في دين الله ولا تهرولوا تجاة العلمانية والصهيونية لان بعض التصرفات الذي تصدر عن حكومتنا الرشيده وبعض من عملأها توحي بالأنحراف عن مبادىء الاسلام الذي يندعون فيه بين الحين والأخر

    ودمت
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-01-25
  5. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0000FF]حج مبرور وذنب مغفور للأخ (الرفيق سابقا) علي صالح عباد (مقبل)
    ونسأل الله لنا وله حسن الختام

    والحزب الإشتراكي الآن غير الحزب ايام زمان أخي المتشرد
    وأنت ممن يدركون ذلك...أليس كذالك؟!

    أما التكفيريون فلن يردهم عن غيهم حد
    وما قولك في فئة كفرت أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
    ويكفرون العديد من علماء الإسلام ودعاته إلى يومنا هذا

    والمهم ياعزيزي أن لانترك ديننا وراءنا ظهريا إكراما لهؤلاء او حنقا منهم!

    ولك التحيات المعطرة بعبق البن
    [/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-01-25
  7. الذيباني

    الذيباني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-02-21
    المشاركات:
    1,085
    الإعجاب :
    0
    :) حلوة يامتشرد ذكرتني بما يلي :

    حدثني أحد الأخوة وكان ضابطا في البحرية بعدن قال :
    بعد أن طلبت السعودية استضافتنا ارسلت طائراتها الى عمان ونقلتنا الى الدمام وهناك اعدوا لنا السكن في مجمعات اسكان الدمام ..وكان يقطنه عدد من الضباط السعوديين وبعد أن وصلنا (والكلام له ) ظل السعوديون يتوجسون مننا خيفة ويترقبون حركاتنا وسكناتنا ..وفي اليوم الثاني ذهبنا الى المسجد لاداء الصلاة فاندهش السعوديين ..ناظرين الينا بحذر ..
    بعد انتهاء الصلاة تقدم الينا أحدهم يصافح ويبتسم قائلا : ماشاء الله بتعرفوا تصلون
    قال صاحبنا :تبسمنا وقلنا اكيد
    فإذا بالسعودي يقول ..مانخفيكم نحن سمعنا عنكم كلام مش كويس
    قلنا : مثل أيش
    قال: انكم شوعية وتاكلوا لحوم البشر وكلام من هذا

    قال: فضحكنا كلنا وقلنا له ليس من سمع كمن رأى

    فقال أي والله صدقتوا هلا والله فيكم بين هلكم وفي بلدكم الثاني ..

    -----------------
    الخلاصة : لا اعتقد بأن المتشرد قد ساق الخبر للتاكيد على أن علي مقبل حنيفا مسلما ..
    لكن المتشرد كما عهدنا تعجبه الإثارة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-01-25
  9. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    ربما انها إثارة

    [color=FF0000]الذيباني


    ربما أن الموضوع يدخل في باب الإثارة ،، ولكنه لا يتنافى مع حقيقة أن الرجال ومن خلفه أعضاء حزبه مسلمون بالفطرة .


    نعم لقد لعب الإعلام الموجّه وخاصة في السعودية دورا كبيرا في محاربة التغلغل الشيوعي في المنطقة وتشويه الدول التي سارت على النهج الإشتراكي ومنها اليمن الجنوبية ، وكلنا يعرف أن إعلان الجهاد في أفغانستان لم يتم من أجل سواد عيون الإسلام بل نتيجة من خوف السعودية ودول الخليج وأمريكا من وصول المد الشيوعي إلى المياه الدافئة جراء وضع المنطقة بين فكي كمّاشة فكها الأول أفغانستان والثاني في اليمن الجنوبي .


    كون الشيىء بالشيء يذكر إليك الطرفة التالية وهي من الواقع :


    استضافني أحد الاخوة الخليجيين بمنزله يوما وأثناء صب فنجان القهوة لي بادرني بالسؤآل قائلا : هل تعرفون القهوة معشر اليمنيين وهل أنتم مدمنون على شربها مثلنا .


    رددت عليه فورا وبدون مجاملة قائلا : إن القهوة في أصلها إختراع يمني وشهدت أرضنا غرستها الأولى قبل أن تشهده أمريكا اللاتينية وقبل أن تفد أنت إلى هذه المنطقة على إثر إكتشاف الذهب الأسود بها .


    تحياتي .[/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-01-25
  11. الرملة

    الرملة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-06-25
    المشاركات:
    279
    الإعجاب :
    0
    للمتشرد وغيره

    الإسلام دين ودولة
    الإسلام شريعة وحياة
    الإسلام كل لايتجزأ

    وأخذ بعض الدين وترك بعضه كفر كفر كفر

    ( ..تؤمنون ببغض الكتاب وتكفرون ببعض...)
    (..ادخلوا في السلم كافة..)

    حجا مبرورا للرفيق عباد
    وأسال الله له التوبة الصادقة مما كان عليه من مفاهيم شيوعية تخالف شرع الله
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-01-25
  13. العاديات

    العاديات عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-21
    المشاركات:
    1,179
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    أخي في الله المتشرد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نسأل الله ان يتقبل من الاخ علي صالح عباد حجه ويغفر ذنبه ويهديه الى الصراط المستقيم ويثبته على الدين ويرزقه الجنة انشاءالله تعالى.

    اما قولك اخي المتشرد ( وأصدر أصحاب العمائم فتاويهم بإستحلال دماء وأملاك وأعراض أبناء المحافظات الجنوبية على إثر شن ما عرف بإسم الشرعية حينذاك حرب صيف 1994 .... )
    فهذا محظ افتراء وتزوير على فضيلة الدكتور العلامة الشيخ الحبيب السيد / عبدالوهاب ابن لطف الديلمي حفظه الله ورعاه فهو لم ياتي بفتوى مثل ما روج لها جهلة الحزب الاشتراكي في ذلك الوقت ، ولكن كان عباره عن حديث اذاعي لمحطة صنعاء الاذاعية وكان بعنوان مشروعية الجهاد ومن ظمن ما قاله قد يسأل سائل هل يجوز قتل المسلمين اذا تمترس بهم العدوا فأجاب : قال الامام ابن تيمية في فتاويه في الجزء الثالث اذا تمترس العدو بضعفاء المسلمين هل يجوز قتالهم : فاجاب نعم يجوز وعندما تم تحريف الموضوع واثيرة حوله الشبهات طلب الدكتور حفظه الله من الاذاعة السماح له بالتعقيب وتوضيح الامر وتم رفض طلبه وبعد حوالي شهر من ذلك القاء فضيلته محاضرة بعنوان الرد على افتراءت الاشتراكيين في مسجد الشهداء بصنعاء واوضح فيها انه لم يحلل دماء الجنوبيين ابداً وهذا ليس من شيمته حفظه الله ، وتم تسجيل تلك المحاضرة فارجوا الرجوع اليها اخي المتشرد وبلاش اتهامات وتقولات ليس لها مبرر سوى هوى في النفس والقاء التهم على فضيلته جزافاً واتق الله في نفسك وفي علمائنا الافاضل جزاك الله خيراً .

    أخوك ومحبك في الله

    العاديات
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-01-26
  15. جمال العسيري

    جمال العسيري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    4,231
    الإعجاب :
    6
    [color=CC0000]من هو علي صالح عباد مقبل؟؟؟ ...
    علي صالح عباد مقبل شخصية معروفة في تاريخ الثورة اليمنية فهو من مواليد محافظة أبين - منطقة الدرجاج ... وينتمي الى قبائل اهل حيدرة امنصور وهم فخيذة من السلطنة الفضلية (سلاطين اهل فضل) ... دخل مقبل بعد قيام ثورة 14اكتوبر 1963م في خلافات كبيرة جداً مع سلاطين اهل فضل المنحدر منهم اصلاً ووافق على برامج هذه الثورة الداعية الى طرد السلاطين وتأميم ممتلاكاتهم الى الكادحين ... وكان لمقبل دوراً كبيراً جداً في تأميم اراضي قبيلته اهل حيدرة امنصور المسلحين والمعروفين بشاجعتهم ... كما ساهم مقبل في توزيع اراضي اكبر مالك ارض في أبين وهو الشيخ سالم سنان الذي يمتلك تقريباً نصف اراضي دلتا أبين الخصبة والواقعة بين واديي حسان وبناء ... والشيخ سالم سنان من المقربين لمقبل حيث ان الأخير متزوج من بنت ابن الشيخ سالم سنان وكذلك ابو مقبل ابن عم الشيخ سالم سنان ... كما ساهم مقبل في نزع سلاح ابناء قبيلته واستجابوا جميعهم لذلك بدون اي نزاع اوتصادم مسلح ... ينتمي مقبل الى اسرة متعلمه فأخوة الدكتور/أحمد صالح عباد كان عميد لكلية التربية في أبين وقتل في احداث 13يناير1986م حيث انه كان من المحسوبين على جماعة علي ناصر ... واخوته الأخرين مهندسين ... عندما تعرض مقبل لمحاولة اغتيال من قبل ابن قبيلته السلطان طارق الفضلي زاره الى بيته في منطقة الدرجاج الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر وكان الشيخ يبحث على بيت مقبل وكان الكل مسغرب لماذاء دارت سيارة الشخ ابن الأحمر على المنطقة الصغيرة - الدرجاج - عدة مرات ولم تتوقف ... البعض ضن بأن حراسة الشيخ تقوم بأستطلاع المنطقة والبعض ضن بأن الشيخ يريد ان يتعرف على مسقط رأس مقبل طالما وهي الزيارة الأولى والوحيدة للشيخ الأحمر الى جنوب اليمن ... واصل الشيخ دورانه وخابت ضنون الناس ... واخيراً توقفت سيارة الشيخ ونزل منها احدى حرّاسه يسأل: هذه منطقة الدرجاج؟ ... اجاجبه احد المارة:نعم انها هي! ... سأل متعجبياً طيب فين بين مقبل؟!:اجابه الشخص هذا هو بيت مقبل امامكم ... اجاب الجندي بقلق وشكوك كيف؟؟؟ ... وذهب الى شيخه وقال: ياشيخ هذا هو بيت مقبل ... قال الشيخ لمرافقيه ولحراسته ولبعض من جاءوا ليروه: سبحان الله هذا بيت مقبل !!! ... والله كنت اتوقع بأن مقبل يعيش في قصر وكنا نبحث عن هذا القصر -هكذا قال الشيخ ابن الأحمر عبارته ومن ثم دخل الى بيت مقبل- واكتشف ابن الأحمر فيما بعد بأن البيت المكون من اربع غرف ارضيه ليس لمقبل وعائلته وحدة بل ويسكن معه ابوه وامه واحدى اخوانه المتزوجين واثنين من اخوانه الغير متزوجين وكذلك اخت مقبل مع زوجها واطفالها ...
    في الأخير اقول بأن مقبل ينتمي الى اسرة متدينة جداً ومحافظة جداً وابوه لايفارق المسجد وامه حجة صالحة لاتقطع الصلاة ... ولذا فهو مسلم طالما وان ابويه مسلمين فمن حق مقبل ان يحج ويعود الى الخالق بعد رحلة مضنية من العذاب والنكد والمخاطرة في صفوف الحزب الأشتراكي اليمني ... ودين الأسلام هو دين تسامح ومحبة وهو ليس ملكاً لأحد ولايجوز لأحد ان يكفر مسلماً ... اقول هذا الكلام كشهادة للتاريخ مع معرفتكم بأنني اختلف مع الأشتراكي والأشتراكيين وشاهدتي هذه نابعة من صميم الواقع لم يرويها احداً ليّ بل كنت من احدى الزوار الذي شاهد بعينه بيت علي صالح عباد مقبل واضطلعت على تاريخه وتاريخ اسرته وقبيلته وكم اتمنى بأن يتخلى هذا الأنسان المخضرم سياسياً وذو الثقل الأجتماعي الكبير كم اتمنى في ان يتخلى مقبل عن الحزب الأشتراكي والأشتراكية. [/color]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-01-26
  17. بعجر حسن

    بعجر حسن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-07-23
    المشاركات:
    280
    الإعجاب :
    0
    Re: Re: الحاج علي صالح عباد ( ماذا بقى في جعبة التكفيريين ؟ )

     

مشاركة هذه الصفحة