رئيس الوزراء في اجتماع خاص لبحث تطوير الرياضة اليمنية !!قد تبداء منه هذه المرة الجدية

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 528   الردود : 3    ‏2004-01-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-24
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    باجمال يلتقي المسئولين والاختصاصيين لمناقشة اخفاقات المنتخب الوطني في خليجي 16
    صنعاء- سبأنت: ناقش الأخ عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء اليوم، مع الاخوة وزير الشئون الاجتماعية والعمل ووزير الشئون القانونية ورؤساء اللجان المختصة في مجلسي النواب والشورى والمختصين في وزارة الشباب والرياضة واعضاء اللجنة المشكلة من اللجنة الاولمبية ورئيس واعضاء الهيئة الادارية للاتحاد العام لكرة القدم، الملابسات والاشكاليات المتعلقة بمشاركة المنتخب الوطني الاول لكرة القدم في خليجي 16.. واستمعوا الى تقرير الأخ رئيس الاتحاد العام لكرة القدم بشأن تلك المشاركة.
    ووجه الاخ رئيس الوزراء بعقد اجتماع طارىء للجمعية العمومية للاتحاد العام لكرة القدم لمناقشة التقرير المقدم من قبل رئيس الاتحاد وفقاً للوائح والانظمة السارية وتحت اشراف كل من وزيري الشئون الاجتماعية والعمل والشئون القانونية وبحيث يتم الاعلان عن هذا الاجتماع من قبل الهيئة التنفيذية وبموافقة وزارتي الشباب والرياضة والشئون الاجتماعية وحسب ما نصت عليه اللائحة. في الاجتماع ازاء ذلك.
    ووجه رئيس الوزراء باتخاذ جملة من التدابير والاجراءات الهادفة الى معالجة الاشكاليات المتعلقة بمشاركة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم وتعزيز الجهود الرامية الى تحسين الاداء الرياضي في مختلف الالعاب الرياضية وخاصة كرة القدم.
    واحال الاخ رئيس الوزراء التقرير المقدم من قبل رئيس الاتحاد الى رئيس اللجنة المكلفة من قبل اللجنة الاولمبية لتواصل التحقيق في الموضوع وفقاً لقرار مجلس الوزراء بهذا الشأن المتخذ في جلسته المنعقدة بتاريخ 13 يناير الجاري، مع التأكيد على ان يتولى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة التحقيق في اية اختلالات مالية أو خروقات سواء في الاتحاد أوالوزارة.

    كما وجه الاخ رئيس الوزراء وزارة الشباب والرياضة استدعاء عدد من الخبراء والمستشارين الاختصاصيين من اجل اعادة الهيكلة والنظام الاداري والمؤسسي فيما يخص الجانبين الشبابي والرياضي ووفقاً لاحدث النظم والتقنيات الادارية، واعداد استراتيجية متكاملة للنشاط الرياضي من كافة جوانبه، على ان تدعو الوزارة الى عقد مؤتمر رياضي واسع يناقش اتجاهات الاستراتيجية ويقرها لما فيه تطوير مستوى الاداء في مختلف الالعاب الفردية والجماعية.
    وكلف الاخ رئيس الوزراء وزارتي الشئون الاجتماعية والعمل والشئون القانونية مراجعة جميع القوانين واللوائح المنظمة للنشاط الرياضي بما ينسجم والمتغيرات التي شهدها المجال الرياضي والشبابي على المستوى الاقليمي والدولي وذلك خلال ثلاثة اشهر من تاريخه.
    وفيما يتعلق بالمشاركات الخارجية القادمة اكد الاخ رئيس الوزراء والحاضرون استمرار الاتحاد العام لكرة القدم في المشاركات الخارجية، على ان تبذل كل من الوزارة واللجنة الاولمبية والاتحاد اقصى درجات التعاون فيما بينها والتنسيق الكامل لما فيه المصلحة الوطنية العليا وايقاف اية افعال من شأنها الاخلال او الاضرار بمسار العملية الرياضية او خلق اي اشكاليات تجاه مشاركة اليمن في الفعاليات الرياضية الخارجية،وان توفر الوزارة الموازنة الخاصة بنفقات المشاركة في تصفيات كأس العالم القادمة وغيرها من المشاركات الخارجية القادمة لما فيه حسن الاعداد وذلك من اجل عكس صورة مشرفة للرياضة اليمنية وتعزيز فرص الاستفادة من هذه المشاركات بما يزيد في الخبرة وتعميق التجربة وتطوير الالعاب الرياضية المختلفة وتحسين الاداء.
    المصدر: سبأ
    ============
    نتمنى ان تكون هذه الوقفة جادة تخدم الحركة الرياضية في بلادنا وان لاتكون انعال آني تعود الاوضاع بعده الى سابق عهدها وان يكون الاهتمام منصب بكل جدية على ايجاد كوادر فنية مؤلة تاهيل علمي كلجنة استشارية ولجنة اخرى تضع الخطط بعناية لتاهيل المنتخبات الوطنية في جميع الالعاب كي تسير الحركة الرياضية بطريقة حسنه ترفع سمعة الرياضة اليمنية وان يكون الرجل المناسب في المكان المناسب؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-01-25
  3. الهيال

    الهيال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    2,260
    الإعجاب :
    0
    ان شاء الله تكون من هذه الوقفة انطلاقة الكرة اليمنية نحو العالمية
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-01-25
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    شكرا اخي الهيال ونتمنى ان يكون امر جدي وليس أني لتهدئة النفوس.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-01-26
  7. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    مهم جدا

    إهتمام الحكومة بالجانب الرياضي

    دل دلالة واضحة على مايمثله القطاع الرياضي من واجهة للبلد

    فما يحدث الان من تحركات ومعرفة مصادر الخلل لتشريف قادم يكون عند الطموحات

    هو بداية جيدة نحو امال واسعة ومشرقة

    وطالما وجد الإهتمام ........ فسنصعد إلى سلم التطور نوعاما .
     

مشاركة هذه الصفحة