لماذابكى معاويه؟!

الكاتب : aborayed   المشاهدات : 1,862   الردود : 45    ‏2004-01-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-24
  1. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    لماذا بكى معاوية ؟! < نادي دنيا أطفال التأمين >

    دخل رجل اسمه ضرار بن ابي ضمرة على معاوية بن ابي سفيان
    فقال له معاوية : صف لي على بن ابي طالب
    قال ضرار : اعفني يا امير المؤمنين ولكن معاوية اصر على ذلك
    فبدأ ضرار وصف الامام على بن ابي طالب عنه قال :
    ( كان بعيد المدى شديد القوى يقول فصلا ويجك عدلا يتفجر العلم من جوانبه وينطق بالحكمة من نواحيه يستوحش من الدنيا زهرتها ويستأنس بالليل وظلمته كان والله غزيز الدمعة طويل الفكرة يقلب كفيه ويخاطب نفسه يعجبه من اللباس ما كان خشنا ومن الطعام ما كان غليظا كان والله كواحد منا يجيبنا اذا سألناه ويحدثنا اذا اتيناه ويأتينا اذا دعوناه ونحن والله رغم تقريبه لنا وقربه منا لا تكلمه هيبة منه ولا نبدؤه بالحديث لمكانته في نفوسنا فاذا تبسم ظهرت اسنانه كاللؤلؤ المنظوم يعظم اهل الدين ويحب المسكين لا يطمع القوى في باطله ولا ييأس الضعيف عدله واشهد بالله انني قد رأيته يوما وقد لرخى الليل استاره يقف في محرابه قابضا على لحيته يتململ السليم اى لبذي لدغته حية ويبكي بكاء الحزين مازال صوته في اذني
    وهو يقول : ( يا دنيا …….. يا دنيا .. تريدين فتنتي .. هيهات هيهات .. غرى غيرى لقد طلقتك طلاقا لا رجعة فيه فعمرك قصير وعيشك **** وخطرك كبير اه من قلة الزاد وبعد السفر ووحشة الطريق فلما انتهى ضرار من حديثه سالت دموع معاوية حتى بللت لحيته وراح يمسحها بكمه وبكى الحاضرون من حوله .
    < دعـــــــــاء >

    ( أخرج مسلم عن أبى هريرة عن رسول (ص) فيما يحكيه عن ربه تعالى أنه قال (أذنب عبدى ذنبا فقال :اللهم اغفر لى ذنبى . فقال تبارك وتعالى : أذنب عبدى ذنبا , فعلم أن له ربا يغفر الذنب , ويأخد بالذنب . ثم عاد فأذنب , فقال : اللهم اغفر لى ذنبى , فقال تبارك وتعالى : أذنب عبدى ذنبا , فعلم أن له ربا يغفر الذنب , ويأخذ بالذنب , اعمل ما شئت فقد غفرت لك ).
    وهذا الحديث اشارة الى أن تلك المغفرة لغير المصرين على الذنوب , والى أنها لمن يحسن الخوف والرجاء على حقيقتهما ( .

    مع تحياتى

    منقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــول
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-01-24
  3. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    رضي الله عن سيدنا علي ومعاوية .......

    وجزاك الله خير اخي ابو رائد
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-01-25
  5. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    شكرا

    شكرا لمرورك الكريم اخي ابو خطاب
    نتعلم الاخلاق من مكارم الاخلاق
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-02-09
  7. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    ياترى هل لازال ابو رايد يؤمن بهذا الموضوع
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-02-10
  9. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    بكل تاكيد انا اوومن ان الامام علي كرم الله وجهه احق في الخلافه من معاويه بن ابي سفيان
    وعندنا اخي الكريم مثل صار منتشر في يافع والبيضاء
    يقول العن يزيد ولا تزيد يعني ان عندنا حرمه *** معاويه لصحبته لرسول الله
    وبكل تاكيد كي لا اكون منافقا او كذابا انا لا اتمتع بكل هذه الصفات
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-02-11
  11. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    الأخ ابو رائد
    الحمد لله على السلامة أولاً :)

    بالنسبة للعن فالنهي عنه ليس لأن الملعون " يزيد " ابن معاوية رضي الله عنه ، بل لأن اللعن منهي عنه ، فالمؤمن ليس بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش البذيء ، وأولى بنا أن نقتدي بسيد الخلق محمد ، بل وحتى بسيدنا علي وما في ذلك من السمو الخُلقي والترفع عن الانتقام والانتصار للهوى ، وما في ذلك أيضاً من توكيل الأمر إلى الله فهو الحكم العدل بين عباده !

    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-02-11
  13. مستقيل

    مستقيل قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    7,596
    الإعجاب :
    0
    اسمح لي ان اصتاد في الماء العكر:) :)

    ان كان كذلك...........فلماذا سيل اللعن على الشيعة؟؟


    وبعد الاجابة

    اتمنى من الجميع فهم الحديث جيدا
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-02-12
  15. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    اللعن منهي عنه شرعاً بغض النظر عن اللاعن أو الملعون ، ولا أعتقد بوجود تأصيل للعن كالموجود في تراث الشيعة ، وياليته لعناً غير معَيَّن !!!
    *** المعيّن من الكفار أو الفساق أو غيرهم الأولى تركه ؛ لأن التوبة فيهم ممكنة ، أما *** العموم ففيه خلاف !!

    جاء في صحيح مسلم عن أبي هريرة قال : قيل : يا رسول الله ادع الله على المشركين قال(إني لم أبعث لعانا , وإنما بعثت رحمة ) !!

    تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-02-13
  17. الشريف الجعفري

    الشريف الجعفري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-07
    المشاركات:
    461
    الإعجاب :
    0
    عجيب !!!
    في صحيح مسلم أيضا و‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏أيضا ‏قال ‏
    ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏اللهم إنما أنا بشر فأيما رجل من المسلمين سببته أو لعنته أو جلدته فاجعلها له زكاة ورحمة !!!!!!!!!!!!!!!!!

    كيف نفى عنه *** المشركين وأثبت له سب ولعن وجلد المسلمين ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    وماذا تقول أخي القلم في *** معاوية الذي تترضى عنه لأبي تراب وولديه على المنابر ، وماذا تقول في قتله عمار وإلحاقه زياد وتوريثه الحكم الذي وصل إليه بسفك دماء المسلمين ليزيد الفاسق ووضعه السيف على رقاب أبناء الصحابة لتمرير بيعة ابنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-02-15
  19. مجدد

    مجدد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-10-04
    المشاركات:
    1,179
    الإعجاب :
    0

    الاجابة خارج الموضوع

    الاخ القلم قبل هذا الكلام كلم اصحابك اللي يلاعنو الشيعة ويكفروهم

    وقبلهم كلم معاوية ليش *** الامام علي على المنابر




    اما الاخ ابو رائد يوجد دليل يوكد ان معاوية لم يبكي ويتوب

    وهو

    البكاء والتوبة يتبعه عدة اشياء وهي اعادة الحق الى اصحابه

    وعلى اقل تقدير لا يامر بلعن الامام علي عليه السلام على المنابر في حياتة وفي حيات ابنائة

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة