( أو ، أو ، أو )

الكاتب : جرهم   المشاهدات : 1,620   الردود : 26    ‏2001-08-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-08-20
  1. جرهم

    جرهم عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-07-01
    المشاركات:
    1,331
    الإعجاب :
    1
    <>(( أو ، أو ، أو o,o,o ))<>

    من الذي يجب أن يساند الآخر نحن أم الفلسطينيين ؟

    عاد صديقي العزيز بعد استمتاعه بإجازته في الوطن ، وبعودته تعود البهجة إلى عزبتنا التي كادت تخنقها الرتابة ! فهو الأكسجين الذي نتنفسه ، والحيوية التي تملئ بيتنا البسيط فرحة ، وضحكا لا ينهي !
    من قلب المأساة تتشكل طرائفه ومن العيون الحزينة ينتزع الابتسامة !!
    أهنئ نفسي بعودته . وإليكم لمحة من لحظة استقباله :
    وصل بالأمس الأحد وبالوقت المناسب كانت الساعة تشير إلى الحادية عشرة والنصف ليلا تحولت لحظاتنا إلى عيد ! سألناه: هل تعشيت ؟ فكان رده الساخر : أطال الله بعمرك أمي قالت لي خذ الفطائر معك كي لا تجوع ! لكني للأسف رفضت .
    وبعد أن قدمنا له العشاء سألناه : كيف البلاد ؟ قال : ولما العجلة دعوني أأكل ،
    وأضاف : لم أودع أحدا إلا وأوصاني على الفيزة .
    وبماذا كنت تعدهم ؟
    أجاب مندهشا : وبماذا تريدني أن أعدهم ؟ الشعب يريد أي منفذ حتى إلى الجحيم فالناس لم تعد قادرة على المكابدة .
    وما هي أخبار فلسطين باليمن ، ولماذا الناس لم تعد تتظاهر ضد اليهود ؟
    - يا أخي الله يخليك دعني أكمل أكلي ! المفروض على الأخوة الفلسطينيين أن يخرجوا هم بالمظاهرات من أجلنا فنحن من يعيش المأساة لا هم ! ويضيف :
    هل سمعتم آخر الأخبار ؟ قال كبير المفاوضين الفلسطينيين : إن عملية الحصار لمدن الفلسطينيين من الفواكه جريمة بشعة ، وأن طبق الفاكهة من ضروريات السفرة الفلسطينية ! أتعلمون أن الشعب اليمني نسي شكل الفاكهة واسمها ؟!!
    إذا من الذي يجب أن يتظاهر مع الآخر نحن أم هم ؟
    قالها بطريقته التي لا تلتقط بالكتابة قلت : ولكن الفلسطينيون يتعرضون للإبادة – قال : متى تفهموا إن الإنسان مجموعة أحاسيس ومشاعر ، ومتى ما قتلت لا يبقى للجثة التي تشاهدونها قيمة .
    قلتُ : ولكن أعداؤهم يهود أما نحن فلا عدو غير أنفسنا – قال ومتى كان للعذاب ملة أو دين ، الكفر بالحقوق لا يستدعي قومية أو هوية ، والحقيقة التي يجب أن تعرفونها هي أن الفلسطيني شهيد أما نحن فإن اختلاف العلماء فيما نحن عليه من الذل قائم ! تصور في إحدى محاضرات الزنداني يقول : عدونا هو البنك الدولي وصندوق النقد ، وليس الدولة !
    قلتُ له : ولكن ذلك في السابق عندما كان حزبه بالسلطة – قال :
    ومن قال لك أن الزنداني ملتزم بسياسة حزب بعينه ؟ إن هو إلا وكالة للدعاية والإعلام ، وبقدر ما تدفع له يدفع عنك .
    المهم حدثنا عن أسعار المواد الغذائية وهل تأثرت بزيادة أسعار الديزل ؟ طبعا زادت ويكفي أن تعلم أن كيس القمح بـ 2000 ريال ، والدجاج بـ 450 ريال ، ويكفي أن تعلم أن الناس يبيعون دمائهم ليوفروا لقمة أطفالهم .
    يا أخي كيف نصدق ذلك ؟ قال : بسيطة اذهب إلى باب أي مستشفي وستسمع الباعة وهم يرددوا : أو، أو، أو ، وما خفي أعظم ؛ اليمن ثاني أكبر بلد مصدر للأعضاء بعد الهند . يا أخي لماذا لا يوجد عندك علم يريح الأعصاب ؟ - وهل أنا قادم من الصومال؟ أنا قادم من اليمن !!
    أتعي ما تقول ؟ قال وهو يبتسم : نعم ،نعم ؛ أن أحد الخبثاء لفق كذبة مفادها أن جمهورية أرض الصومال تريد مزارعين !! وبدون أن يستفسروا من أحدا ! صاروا يبحثون عن سفارة أرض الصومال في كل شوارع صنعاء!
    أما الأذكياء فإنهم يعرفون أنه لا توجد سفارة ، ولذا فقد ذهبوا بحرا !!
    نأمل لهم رحلة سعيدة .

    ملحوظة :
    أي سؤال تودون مسائلته أنا حاضر سأكون همزة وصل بينكم وبينه دون أن يعلم ،
    ولكم مني الأمانة بالنقل ، والخدمة : مجانية !!!!!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-08-20
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    أثرت المواجع ياجرهم

    سامحك الله يا جرهم

    الحقيقة وصلوا مسافرين وقالوا أن البلاد جميلة وفيها أمطار والأسعار رخيصة والجو بديع وأنهم تمتعوا جيدا بإجازتهم وأن أسرهم شافوا مناظر جميلة وجديدة عليهم فاستمتعوا فيها أيما استمتاع 0000 لكن لحظة 000 لحظة يا جرهم 0000 تذكرت بأن جميع الذين سألتهم عن احوال اليمن هم من اليمنيين الذين يتمتعون بالجنسيات الخليجية وأكيد الخبر سوف يختلف بالصوت والصورة قلنا لهم أنتو مريشين ولا تدرون ما يدور بالخفاء ثم أنكم ترفعون الأسعار بمجيئكم وتستعرضون على بقية الناس بأنكم تمتلكون البترودولار قالوا أبدا اليمن في خير وكل شيء فيها رخيص لكن اليمنيين ما يشبعون لكن أخبارك هذه هي الحقيقة بعينها الحقيقة ذكرتني بقصة الإعرابية التي تطالب بإبنها من زوجها والتي تقول لقد حملته ثقلا وحمله خفيفا ووضعته كرها ووضعه شهوة

    يا جماعة الحكومة باليمن لا ترتقي إلى أن تسمى حكومة لان الحكومات في العصر الحديث تتلمس الحلول لمشاكل شعبها وتحاول وجود الحلول الناجعة لها 000 لكن حكومة مجحي على قول احد الرواد فهي حكومة لا تصلح أبداً لكي تدير قطيع من الغنم 0000 فما بالك شعب من 18 مليون نسمة تشكل نسبة الأمية فيهم اكثر من 70 %

    المسؤولية على الرئيس علي عبدالله صالح الذي أعطاه الشعب ثقته وعليه أن يرهن بانه المنقذ للشعب اليمني وخلاف ذلك قولوا على الدنيا السلام 000

    الشعب اليمني بالخارج وفي ظل القوانين يجبك كثيراً بعصاميته ومثابرته 00 أما بالوطن فأن كل واحد يقول ليش أنا اتبع القانون وغيري لا 0000

    الحكومة تتألف من (37) وزير ولكل وزارة وزيرين ماذا فعلوا؟ 000 إذا تقييمهم صفرا بل أقل من الصفر 0

    الم أقل لكم بأن الشعب الفلسطيني أحسن حالا من اليمنيين 0000لعنة الله على المتشدقين بالمسؤولية وهم ليسوا أهلاً لها 0000
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-08-20
  5. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    وعليه نطالب الجامعة العربيه بعقد قمة للنظر في ما يعانيه الشعب اليمني من ممارسات أرهابيه وقتل وحصار وذل .

    لكن أليس الغريب ان يخرج صوت ليقول أن اليمن افضل من الصومال ويعقد مقارنه بيننا وبين تلك الدوله حتى يثبت اننا مازلنا بخير ..........بذكراك يا متشرد تقلب المواجع .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-08-20
  7. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    فتشوا عن ذنوبنا يا مثقفي اليمن .......!!!!!

    الحقيقه ان الاخوين جرهم وسرحان حطوا اياديهم علي الجرح الدامي الذي ينزف بلا توقف حتي اصبح الجسد اليمني شبيه بجسد اطفال المجاعه ...هيكل عظمي بدون دم ....!!!

    عجبي علي المسؤلين في حكومة مجحي يسرقون ولا يكتفون ..... لايخافون الله ولا خلقه .... ليس لهم رادع من ضمير ولادين ولاوازع اخلاقي مطلقا.....حتي اليهود ارحم ...!!!!

    الان زدت قناعة بعد سرد الاخ جرهم للواقع المؤلم بأن وزارة المغتربين تم إنشائها لتسهيل التشتت والاغتراب ....وإلا ماذا عملت في ال20سنه السابقه قبل وبعد الوحده ....!!!!؟؟؟؟

    40 وزاره لحكومة باجمال المجحيه لا لشئء الا ان يصفقوا للاشتراكي التائب .... يكذبون حتي علي العلم لقناعتهم بان شعبهم جاهل وانهم ساهموا في جهله ... تصوروا يرفعون سعر الديزل ويتحججون بانه ملوث للبيئه مع أن نسبة التلوث التي يسببها البنزين العادي والذي يستخدم في اليمن اكثر من نسبة التلوث للديزل ...!!!

    اي حكومة هذه واي شعب مسكين هذا ... والله لوكنا محتلين لما تصرف معنا اي محتل بهذا الشكل ...اموال تنهب
    وابونهب يسرح ويمرح ....... امن مستباح ومجحي خطيفان يترك عنوانه ويقول هاتوا الملايين وتعالوا ياحكومة مجحي عشان تاخذوا الالماني ....!!!!

    رئيس السلطه التشريعيه من اعمدة الفساد في البلاد ...

    جيش ...ليس له عمل الا حماية النظام والمرتشين والفاسدين....وإلا اين هو من سفك الدماء التي تسفك بين القبائل ....؟؟؟؟؟

    السنا شعب مضطهد ...السنا شعب منكوب ... السنا شعب لاجئء في وطنه .... السنا عبيد لمجموعه من السرق والانتهازيين .... والمؤسف بحق ان المنتفعين يشترون اصوات وذمم المثقفين ومن كان عليهم محاربة الفسده والمفسدين ..... الظاهر اننا لن نرتقي إلي مستوي الانسانيه الا بنساء مثل بلقيس وارواي ...اما الرجال فاثبت التاريخ انهم لصوص .........!!!!!

    مع صديقك الف حق ........ يمكن ذنب اليمنيين كبير والخالق يقتص منهم ....فتشوا علي ذنوبنا يامثقفي اليمن ...!!!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-08-20
  9. سامي

    سامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-10
    المشاركات:
    2,853
    الإعجاب :
    0
    اسف والله

    اتمنى من الله ان تسكت هذه القلام البذيئة الى الابد فليس من الشطاره قول تلك الترهات والتغني بها ولكن ان نعمل على ازالتها ومع ذلك الحمدلله على النعغمة التي تعيشها اليمن حالياً وان شاء الله مستقبلاً واذا املك اي ملاحظات حول بلدي فاولها هي شعبي وليس حكومتي فلا يصلح الله ما بقوم حتى يصلحو ما بانفسهم
    سامي
    مغترب يمني سابقا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-08-20
  11. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    اين البذائة في نقد هادف يكفله الدستور ورئيس الجمهورية

    يا أخ سامي واضح أنك من الذين يحبون المخالفة بالرأي ليس إلا00

    أين البذاءة في انتقادات موجهة لحكومة لا تستطيع عمل أي شيء سوى التفرج على وضع البلاد وهي تغرق في بحر من الحرمان والفقر والجهل والمرض وكأن الأمر لا يعنيها ، وتعمل غرف عمليات لجمع التبرعات للسلطة الفلسطينية والتي هي على الرغم من حداثتها إلا إن إمكانياتها تفوق اليمن بعدة مرات ولديها سوق أوراق مالية وأسهم وبنوك وأموال هذا غير أن كل الدول العربية والمنظمات الإنسانية تدر عليها من كل صوب 0

    لكن يقول المثل العربي المطلوب بالبيت محرم على المسجد 0 ولو كان وضع اليمن جيد لما ترددنا في ذلك ولكن أنظر إلى وضع النساء اللواتي يمتن من عسر الولادة لعدم توفر الأدوية المناسبة والأطفال اليمنيين الذين يموتون من سوء التغذية والشيوخ الذين يتسولون في الشوارع0000 أليس عيبا أن نحاول أن نتشدق بالقومية العربية وبلدنا تحتاج إلى كل حبة قمح لاطعام الأفواه المنسية في أرض يمكن أن تكون من أغنى دول المنطقة لو وجدت حكومة وطنية مخلصة ؟؟؟؟

    ماذا يفعل الشعب؟؟؟؟
    الحكومة كل ما يعنيها مجاملة البنك الدولي لمواصلة إغراضها بملايين الدولارات لصرفها في اوجه مشبوهة !!!

    بالنسبة لكلامنا لم يخرج من حدود اللياقة والنقد الهادف وهذا هو ما كفله الدستور ودعم رئيس الجمهورية في حرية الرأي وخلاف ذلك أنظر لجلسات البرلمان وانته تشوف كيف يتم الحوار 000

    على فكرة أخي سامي :
    كلمة الحق لن تسكت أبداً لا ن الله حق ويحب الحق 000

    أعطنا رأي مخالف لرأينا هذا مدعماً بالأدلة والبراهين وسوف نؤيدك أما أن تتكلم في عموميات وتطلق كلمات لا تعرف معناها فهذا شيء يرجعنا إلى الوراء 000 تعلم يا اخي أننا في طور تنمية الديمقراطية في اليمن 00 ومن أهم مواصفاتها أن تدعم رأيك بالدليل وليس مجرد الكلام لأغراض شخصية 00
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-08-20
  13. A-M-L-A-F

    A-M-L-A-F عضو

    التسجيل :
    ‏2001-08-05
    المشاركات:
    55
    الإعجاب :
    0
    كان الامان والاستقرار

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبعد


    رحم الله عهد المملكة المتوكلية
    رحمك الله يا امام
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-08-20
  15. التام

    التام شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-16
    المشاركات:
    4,379
    الإعجاب :
    0
    اخواني الاعزاء



    في امل في بلادنا اليمن



    علي ما اعتقد بعد (120) عام

    هذا من باب الاعتقاد

    الشاعر القيفي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2001-08-20
  17. التام

    التام شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-16
    المشاركات:
    4,379
    الإعجاب :
    0
    أخواني الاعزاء

    في امل في بلادنا اليمن


    علي ما اعتقد بعد (168) عام

    هذا من باب الاعتقاد


    مع تحيات الشاعر القيفي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2001-08-20
  19. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    حدد موقفك ياقيفي

    أخي التام

    حدد موقفك (120) وإلا (168) عام لانها تفرق كثير (48) سنة على شان ندعي ربنا يخلينا لما نشوف ذاك اليوم ولكن كيف بانقول (اللهم خلنا 120 والا 168) 00

    وبعدين ما وضحت لنا أكثر ليش اختر هذين الرقمين هل هو حساب مبني على أدلة في نفسك أم هو ارتجال
    على شان نعرف تلك المعلومة 000
     

مشاركة هذه الصفحة