ستار اكاديمي صعق كهربائي للعقول العربية!

الكاتب : الهيال   المشاهدات : 547   الردود : 0    ‏2004-01-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-23
  1. الهيال

    الهيال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    2,260
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ؛

    ستار أكاديمي برنامج من بقايا حفنة البرامج الهابطة التي دخلت الفضائيات بغرض استهداف العرب و الخليجيين ، بشكل غبي جداً و لاقت ترحيب حار جداً و مكانة عذبة في نفوس الكثيرين..

    ستار أكاديمي برنامج استوحيت فكرته من برنامج فرنسي يلم شمل مجموعة من الشباب و الفتيات من أقطار مختلفة بغرض الثقافة الفنية ! ، ثمانية شباب و ثمان فتيات يقوم بحصرهم في منزل واحد ، للدروس ، للتحاور ، للاتفاق الفكري ، و اللهو ، و التسكع، يقول أحد الممثلين المصريين في مجلة لها بأن برنامج ستار أكاديمي هو الحلم العربي !

    ففيه جنسيات مختلفة تتحاور ضمن إطار ودي و تتمازح ، و هكذا حضارة العرب تنغمس في التعرّي و خلع الحياء ، وتبقى العقول محنطة ، غبية ، تجد من الأجانب قدوة شامخة تستنجد بهم ، و تستند على حائط المبكى تبحث عن تقنيات جديدة من بقاياهم المتخلفة ، وما يؤسفني أكثر بأنه هناك ثلة من اللبنانيين و غيرهم يشكلون حلقة وصل بين العقليات المبرمجة حسب المزاج الغربي و تنفيذ الجنون الغربي لدى العرب ..

    أزمة الغباء المستورد في العقول العربية و الذي يخاله البعض ثقافة هي أزمة أخالها تتطور مع الزمن ، و لم يقف كرم الداعمين لهذا البرنامج موقف الدعم المعقول الذي يمكن التقاضي عنه ، بل إنه أصبح غباء جميل جداً ، و دعابة تستهويني كما تستهوي الكثير غيري من لعبة الدنيا ، فهناك رحلات أسبوعية لجلب أقارب هؤلاء النجوم ، و رحلات لتسفير البعض منهم ، سكن ، خدمة المواصلات الهاتفية ، اهتمام بالنظام الغذائي و وجبات لذيذة جداً ، و إعلان ضخم جداً جداً لـ nescafe

    و الأهم و توافقاً و رحمة بالتائهين في أحضان هذا البرنامج تمّ فتح قناة للبث المباشر ، 24 على 24 نعم و بكل فخر تأمّل فإن هذه القناة على عربسات!! ، وماذا تريد أكثر سيدي المشاهد العربي من التأمّل في الفتيات وهن يتراقصن في أحضان إخوتهم الطلبة و هن على أرائك النوم تلحظ حركاتهن متى ما يميل الجسد يميناً أو شمالاً ؟! وماذا تريد أكثر من فلسفة التعامل الخليع بين الطرفين؟! كورسات رديئة ، و برنامج هو قنبلة موقوتة ..

    استقبال للمغنيين و المغنيات ، حفلات ، معجبين و معجبات ، رسائل sms و أخيراً رسائل صوتية من المجانين و المجنونات ، حب من الأعماق ، عشق قذر ، لوحات مرسومة بدقة لتتخبط في العقل العربي ،

    هنادي من الكويت في رسالة صوتية قالت : أحمد أحبك أحبك أحبك و كلك على بعضك تهبل و حتى أخوي حمادي ما يطالع سبيس توون موليه!!

    قصص حب ، ملامسات ، عناق ، همس ، مواساة ، و لوحة تؤطرها الأخوة و النجومية عبر ستار أكاديمي ، و رفقاً بك أيها العربي و رفقاً بمزاجك عن الاشمئزاز لم يضع المنظمون كاميرات للبث المباشر من دورات المياة ، وبذلك نضمن الراحة النفسية للجميع ..

    في غضون سقوط بغداد و بعيد ذلك ، بات هم الشاشة العربية برامج تلم الشباب بالفتيات وكفى ، فسق على الهواء مباشرة ، و برنامج آخر في قناة أخرى ، و ما أكثر القنوات ، لجلب الحظ للفتيات العازبات ، و القادم أجمل..

    ستار أكاديمي ستار سياسي قبل أن يكون غزو فكري بأيدي عربية ، ستار أكاديمي بات حلم الكثير ، وبات الشبح الذي يحوم بين المشاهد العربي و العالم الآخر ، ستار أكاديمي طغى على أهمية متابعة الأخبار لدى البعض و بات الهودج الذي يحمل فتى الأحلام وفتاة الأحلام لدى الكثير، فكيف سنجد أراء الأطفال و المراهقين بهذا الشأن؟!

    منقول
     

مشاركة هذه الصفحة