هل السلفية هي الفرقة الناجية فقط ؟؟ دعوة للنقاش

الكاتب : ابن السلفي   المشاهدات : 3,557   الردود : 71    ‏2004-01-23
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-23
  1. ابن السلفي

    ابن السلفي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-07-31
    المشاركات:
    90
    الإعجاب :
    0
    تعال هنا يا ( حسام يا يماني )!!

    تقول :
    [color=FF0000]يأخي يأبن السلفي ليست السلفية فقط الطائفة المنصورة بل أهل السنة و الجماعة جميعاً منصورين بأذن الله و من ألتزم هدي الرسول صلى الله عليه و سلم وسار على نهج الصحابة الكرام [/color]
    أقول :
    السلفيون هم :
    الطائفة المنصورة وعندهم عدة اسماء :
    الطائفة المنصورة - الفرقة الناجية - السلف الصالح - أهل السنة والجماعة - السلفيون - الجماعة - أهل الحديث - أهل الأثر .

    هل عرفت مسميات أهل السنة يا حسام ( قلة الفقه مشكلة من ظلم السلفيين ) !

    تقول :
    [color=FF0000]و اما الزيدية فهي فرقة و لقد قال عنها العلماء تعتبر الزيدية أقرب فرق الشيعة إلى أهل السنة والجماعة حيث يتصف مذهبهم بالإبتعاد عن غلو الإثنا عشرية وباقي الشيعة ، كما أن نسبتها ترجع إلى مؤسسها زيد بن علي زين العابدين الذي صاغ نظرية شيعية متميزة في السياسة والحكم ، وقد جاهد من أجلها وقتل في سبيلها ، وكان يرى صحة إمامة أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم جميعاً ولم يقل أحد منهم بتكفير أحد من الصحابة ومن مذهبهم جواز إمامة المفضول مع وجود الأفضل .[/color]

    أقول :
    كان زماااااااااان يا بطل !
    أما الزيدية الأن ليست لا من قريب ولا من بعيد أقرب الطوائف لأهل السنة لأنهم أهل بدع , ويكفي في الكفر كلمة أو اعتقاد فيخرج إما من الدين أو إلى البدعة .. - رب كلمة يقولها صاحبها لا يلقي لها بالاً من سخط الله تهوي به 70 خريفاً في النار -

    وأما القرب وما أدراك ما القرب فهو في الميزان يوم القيامة وأما الدنيا فيقول النبي صلى الله عليه وسلم :
    - *** الله من آوى محدثاً - مسلم .

    وأنت تأتي تقول قريبين لأهل السنة ..

    الزيدية يقولون أن القرآن مخلوق ويكفرون معاوية رضي الله عنه .. فما ميزان هذا في الشريعة ..

    تقول :
    [color=FF0000]فأرجو أن تكون منصفاً مع بقية الجماعات فانت دائماً غير منصف في طرحك [/color]


    أقول :
    أي انصاف تريده مني يا ترى , هل تريدني أن أجلس إلى من قال عنهم رسول الله صلى الله عليه وسلم (( سحقاً سحقاً لمن بدّل بعدي )) ..

    إذا أين نذهب من قول النبي صلى الله عليه وسلم :
    ستفترق امتي إلى 73 فرقة كلها في النار إلا واحدة ولم يقل اثنتين أو ثلاث فأين الإنصاف المزعوم من قبلكم يا حسام أم أن النبي لم ينصف أيضاً عياذاً بالله تعالى .

    تقول :
    [color=FF0000]يصدعون بالحق و لكن لا يقولون كلمة الحق عند الحكام و لا يقدمون لهم النصح [/color]

    لماذا لم تأخذ عباراتي التي تليها وهي قيد مهم من كلامي :

    [color=0033CC]مشكلتهم أنهم يصدعون بالحق ولا يخافون في الله لومة لائم ..ولكن بالضوابط الشرعية .. فالخوارج غلو بالصدع بالحق حتى كفروا المسلمين .
    والصوفية تنازلوا عنه ..والحق بين ذلك كله تماماً ..[/color]

    يا حسام :
    أعكيتك أمثال سابقة ولكن لم تفهم ولا بأس أن نفهّمك أكثر لعل الله أن يزيل عنك العمى وأن يبصرك ..

    أنت تقول :
    [color=FF0000]يصدعون بالحق و لكن لا يقولون كلمة الحق عند الحكام و لا يقدمون لهم النصح [/color]
    الحكام لهم حقزق وليست كما تريد أنت وغيرك على الكيف , أنت تريد أن تنكر على طريقة أهل الكفر كالمظاهرات وإخراج النساء من بيوتهن والصراخ والعويل والفضايح على الملأ , وتريدها هلّيله !!

    نحن مسلمون ولسنا يهود ونصارى , يعني نستسلم للكتاب والسنة على فهم سلف الأمة , وأنتم تريدونها عنترة على عباد الله ..

    تخيّل أن اباك يضربك على وجهك وهو سكران , فما أنت فاعل ؟
    هل ترد عليه الصاع صاعين وتأخذ بعزتك أم تلين له الجلد ؟
    الحاصل الأن العكس حكامنا خرجوا من بين أيدينا وهم من الشعب وما أتوا من المريخ ..

    حكامنا تعلموا في روضاتنا ومدارسنا وثانوياتنا وجامعاتنا والشعب درسّهم وانتخبهم ورفع لوائهم وفي الأخير (( يسقط الرئيس ))

    وفي الأخير يريدون حكم الاسلام , تجي تقول لهم اللحية قالوا سنة (( يعنون تركها وليس تطبيقها )) تجي تقول قصّروا ثيابكم لا تعملوا مثل الحريم , قالوا أحنا فين وأنتم فين , الأمة تريد تقاطع البيبسي وأنتم تقولون لحية وثياب , تجي تقول سنة يقولون بدعة , والبدعة سنة وهات يا جِنان أبو يمن ..

    القنوت بدعة قالوا دين جديد ..

    الشيفرولية حلال قالوا حرام ..

    صدام ملحد , قالوا مسلم ومجاهد وبطل ذكرنا بخالد بن الوليد ..

    يا جماعة الفرقة والتحزب لا يجوز . قالوا نريد أن نوصل للبرلمان والديمقراطية ..

    يا جماعة وين الدين طيب , قالوا لابد من تجديد ..

    نقول كيف ... قالوا :
    نمشي مع الكل , وأنتم خليكم تتفرجوا ..

    وفي الأخير يجيلك إصلاحي يصلي وهو مخزن وقال الأكل في الصلاة مكروه (( يقصد ما يبطل الصلاة ))

    واضحكوا على عقول الناس ....


    والله إن السلفية أشرف دين على وجه الأرض لأنها دين الله وسنة رسوله ..

    وفي الأخير يقول لي أحدهم الصوفية الراقصين على أنغام الأغاني هي الصفاء في الدين ....

    والله المستعان ...


    وعندك الكلام إذا أردت الفائدة يا حسام ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-01-24
  3. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
    Re: تعال هنا يا ( حسام يا يماني )!!

    [color=FF0000]السلفيون هم :
    الطائفة المنصورة وعندهم عدة اسماء :
    الطائفة المنصورة - الفرقة الناجية - السلف الصالح - أهل السنة والجماعة - السلفيون - الجماعة - أهل الحديث - أهل الأثر .[/color]


    أخي ابن السلفي الأسماء التي ذكرت هي أسماء للفرقة الناجية و لكن اسم السلفيون لم يذكر و هو أسم اطلق في العصور الحديثة على فرقة هي أيضا من فرق أهل السنة والجماعة و ما أقول انا أن هذه المسميات لن تكون سبب في دخول اي شخص الجنة أو النار بل سيحاسب كل أنسان على عملة و على التزامة شرع الله تعالي و الكتاب و السنة هذا أبتداً و اسماء الفرق ماهو الأ للتميز بين الفرق الضالة و الفرقة الناجية و أعتقد ان هناك الكثير من الفرق الأسلامية هي من الفرق الناجية لانها ألتزمت شرع الله و عملت بكتاب الله و سنه نبية و ليست السلفية فقط هي الفرقة الناجية و هذا كلام العلماء و ليس كلامي ...


    [color=FF0000]الزيدية أقرب فرق الشيعة إلى أهل السنة والجماعة حيث يتصف مذهبهم بالإبتعاد عن غلو الإثنا عشرية وباقي الشيعة ، كما أن نسبتها ترجع إلى مؤسسها زيد بن علي زين العابدين الذي صاغ نظرية شيعية متميزة في السياسة والحكم ، وقد جاهد من أجلها وقتل في سبيلها ، وكان يرى صحة إمامة أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم جميعاً ولم يقل أحد منهم بتكفير أحد من الصحابة ومن مذهبهم جواز إمامة المفضول مع وجود الأفضل .[/color]

    بالنسبة للزيديه و القول انها اقرب الفرق إلى أهل السنة و الجماعة فهذا كلام العلماء و ليس كلامي و يمكن أن ترجع إلى كتاب الموسوعة الميسرة للأديان و المذاهب المعاصرة و التي صدرت من اللجنة العالمية للشباب الأسلامي في السعودية يعني من عند العلماء الذي أنت تؤمن بأنهم سلفين فقط .

    انا أقول يجب أن يكون هناك أساس للحكم على أي جماعة و أن يكون هذه الأسس منطلقة من الشرع و ليس من الهواء و التعصب الأعمي لجماعة معينة

    [color=FF0000]من هي الفرقة الناجية ؟[/color]

    الفرقة الناجية هي التي تلتزم منهاج الرسول صلى الله عليه وسلم في حياته، ومنهاج أصحابه من بعده، وهو القران الكريم الذي أنزله الله على رسوله، وبينه لصحابته في أحاديث صحيحة، وأمر المسلمين بالتمسك بهما فقال؛(تركت فيكما شيئين لن تضلوا بعدهما؛ كتاب الله وسنتي، ولن يفترقا حتى يردا على الحوض)،

    الفرقة الناجية تعود إلى كلام الله ورسوله حين التنازع والأختلاف عملا بقوله تعالى؛(فأن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله وباليوم الآخر، ذلك خيرا وأحسن تأويلا)، وقال تعالى(فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم، ثم لا تجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما)،

    الفرقة الناجية لا تقدم كلام أحد على كلام الله ورسوله، عملا بقوله تعالى؛(يا أيها الذين امنوا لا تقدموا بين يدي الله ورسوله، واتقوا الله إن الله سميع عليم)،

    الفرقة الناجية تعتبر التوحيد والحكم بما أنزل الله، وغير ذلك من أنواع العبادة هو الأساس الذي تبني عليه الدولة الإسلامية الصحيحة، ولا بد من أبعاد الشرك ومظاهره الموجودة في أكثر البلاد الإسلامية، لأنه من مقتضيات التوحيد، ولايمكن النصر لأي جماعة تهمل التوحيد، ولاتكافح الشرك بأنواعه، أسوة بالرسل جميعا وبرسولنا الكريم صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين،

    الفرقة الناجية يحبون سنن الرسول صلى الله عليه وسلم في عبادتهم وسلوكهم وحياتهم فأصبحوا غرباء بين قومهم، كما أخبر عنهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله(إن الإسلام بدأ غريبا وسيعود غريبا كما بدأ، فطوبى للغرباء)، وفي رواية؛(فطوبى للغرباء؛ الذين يصلحون إذا فسد الناس)،

    الفرقة الناجية لا تتعصب إلا لكلام الله وكلام رسوله المعصوم صلى الله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوى؛ أما غيره من البشر مهما علت رتبته، فقد يخطئ لقوله صلى الله عليه وسلم؛(كل بني أدم خطاء وخير الخطائين التوابون)،
    قال الإمام مالك؛ ليس أحد بعد النبي صلى الله عليه وسلم إلا يؤخذ من قوله ويترك إلا النبي صلى الله عليه وسلم،

    الفرقة الناجية هم أهل الحديث الذين قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيهم؛(لا تزال ظائفة من أمتي ظاهرين على الحق، لا يضرهم من خذلهم حتى يأتي أمر الله)،

    [color=FF0099]الفرقة الناجية تحترم الإئمة المجتهدين، ولا تتعصب لواحد منهم، بل تأخذ الفقه من القرآن والاحاديث الصحيحة، ومن أقوالهم جميعا إذا وفق الحديث الصحيح، وهذا موافق لكلامهم، حيث أوصوا أتباعهم أن يأخذوا بالحديث الصحيح، ويتركوا كل ما خالفه،[/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-01-24
  5. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0000FF]أخي أبن السلفي
    الحقيقة أنها المرة الأولى التي أرى فيها سلفيا مرحا
    لابأس
    فقليل من المرح يهديء الأعصاب وينشط العقول

    وما أدري عن أي جماعة او مجموعة سلفية تتحدث
    وقد صار السلفيون أنفسهم جماعات بل واحزابا
    ام أن السلفية عندك محصورة في الجماعة - استغفر الله - المجموعة
    التي لاتتحرك بوصلتها إلا بأتجاه طاعة ولي الأمر
    تلك الطاعة التي تستبعد حتى النصيحة الواجبة
    وتؤخر الفريضة اللازمة المتمثلة في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
    فيما لايوافق هوى السلطان؟!

    وفهم حديث الفرقة الناجية يامولانا بحاجة الى فقه
    ومايقوله العلماء بهذا الشأن والخصوص في مجمله
    لايعني أن أمة محمد صلى الله عليه وسلم هي بالضرورة أمة المسلمين
    حيث يذهب بعضهم الى أن المقصود بالأمة في هذا الحديث هو أمة البلاغ
    او الناس كافة بعد بعثة النبي صلى الله عليه وسلم وحتى قيام الساعة
    وبهذا فأن أمة الإسلام من حافظ منها على ثوابت الدين وأركانه ومعالمه
    هم جميعا من الفرقة الناجية
    يتفاوتون ولاشك في مستوى القرب والبعد عن مقتضيات النجاة كما يتفاوت الأفراد
    والله تعالى هو الحكم العدل بين الناس جميعا والمسلمين منهم
    يحكم بينهم فيما كانوا فيه مختلفين.
    كما أن مفهوم الفرقة الوارد في الحديث لايعني الجماعة او المذهب او الطريقة او الحزب
    فهذه جميعها قد تتعدد أجتهاداتها ولكنها تجتمع على ملة الإسلام
    راضية بالله ربا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا وبالقرآن كتابا وبالسنة منهجا وطريقا.

    ومأساة بعض العقول أنها تريد تحت دعوى السلفية
    أن تجمع الناس على فهمها
    وتلزمهم بما أهتدى اليه تفكيرها وفهمها للنصوص
    ومن عجب أن هؤلاء قد يقرون بوجود الخلافات الفقهية
    ولكنهم يقيمون محاكم التفتيش ولايقعدونها على الخلافات العقائدية!
    وكيف لأمة أختلف فيها أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
    والتابعين من بعدهم
    والأئمة والعلماء والفقهاء والمحدثين
    كيف لهذه الأمة أن تُسلم قيادها لفئة تتصور أنها تجمع الناس على مالم يجتمع عليه خير القرون ثم الذين جاءوا من بعدهم؟

    فتأمل
    ولك التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-01-24
  7. ابن السلفي

    ابن السلفي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-07-31
    المشاركات:
    90
    الإعجاب :
    0
    ####### مكرر #######
    انظر بالأسفل ..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-01-24
  9. ابن السلفي

    ابن السلفي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-07-31
    المشاركات:
    90
    الإعجاب :
    0
    أولاً :
    كنت قد كتبت عنواناً ( مغايراً ) لما كتبه المشرف ..!

    ثانياً :
    الدعوة للنقاش لابد من أساس لها وهي إظهار السلفية للناس , وليس لمبارة بيني وبين غيري , وإذا كنتم تقرأون كتب السلف فلقد نهوا عن النقاش بمعنى ( المناظرة ) .. فما معنى ( دعوة للنقاش ) عندكم !!

    لأن الدين واحد فهل لكم دين غيره ..

    وأما الأخطاء فلابد أن تبين ولا يُسكت عنها ..

    المهم ...

    يا حسام أنت هربت من أصل موضوعي وذهبت تناقش عباراتي , والموضوع في جانب وكلامك السخي في جانب آخر ..

    أنا أتكلم أن السلفية هي الفرقة الناجية وإن كثرت اسمائها ومسمياتها ..

    وأنت تقول :
    أنه لابد انصاف بقية الجماعات ..

    ما عدا السلفية كلها في النار إلا واحدة , فإذا عندك شك في ذلك فهاته ( وهيهات ) ولكن لا أعني أن البقية ( الفرق ) لا تدخل الجنة ..لا طبعاً , ولكن المقصود أن أصحابها ودعاتها أهل بدع ولابد من اجتنابهم والتحذير منهم ..

    وايضاً أنا لا أتكلم على الفرق التي خرجت عن الدين الاسلامي بالكلية كالرافضة وغلاة الصوفية والجهمية وكثيراً ما هم كالدروز أيضاً والبهرة .. فهؤلاء دخول ولا خروج ولا نشك في ذلك .. ومن شك في كفرهم فليلحق بهم .

    أنا أتكلم عن الفرق التي ابتدعت في الدين وستدخل النار ثم تخرج ..

    هذا هو المقصود ..

    -------

    يا تايم :
    هل أنت مسلم أم نصراني ؟
    وبعدين نتفاهم ...
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-01-24
  11. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    أخي ابن السلفي دعني أقف معك بعض الوقفات وأتمنى أن لا يضيق صدرك :

    أ- تقول "السلفيون هم :
    الطائفة المنصورة وعندهم عدة اسماء :
    الطائفة المنصورة - الفرقة الناجية - السلف الصالح - أهل السنة والجماعة - السلفيون - الجماعة - أهل الحديث - أهل الأثر ." وهذا تعريف مطاط وسعه الحسام فأردت تضييقه فإذا به ينساح من بين يديك , فما رأيك أخي في "الصوفية - الأخوان المسلمون - الأحباش - السرورية .. الخ" هل هؤلاء من أهل السنة والجماعة أم لا؟؟!! فإذا كان جوابك "لا" فلدي من أقول علماء السلف من يراهم من أهل السنة والجماعة ولا يخرجهم من دائرتها وإن كان عليهم ملاحظات , وإن قلت "نعم" فلم الضجيج إذاً , ولم تضييق ما اتسع ؟؟!!

    ب- وتقول أيضاً "هل عرفت مسميات أهل السنة يا حسام ( قلة الفقه مشكلة من ظلم السلفيين ) !" ولا أدري منطق من هذا ؟ فكأنك لم تقرأ قول الله تعالى "وجاداهم بالتي هي أحسن" , ولم تقرأ سيرة المصطفى في التوضيح للناس , ولا عرفت طريقة السلف الصالح رضي الله عنهم في التعامل مع المخالف , ولو رجعت إلى مناظرة ابن عباس مع الخوارج لكفاك ذلك مؤونة الرد الاستخفافي الذي رددت به .. فمن منكما السلفي أنت أم الحسام ؟؟!! فالسفلية اقتداء أيضاً إن لم يكن لك رأي مخالف ؟؟!!

    ج- "كان زماااااااااان يا بطل !
    أما الزيدية الأن ليست لا من قريب ولا من بعيد أقرب الطوائف لأهل السنة لأنهم أهل بدع , ويكفي في الكفر كلمة أو اعتقاد فيخرج إما من الدين أو إلى البدعة .. - رب كلمة يقولها صاحبها لا يلقي لها بالاً من سخط الله تهوي به 70 خريفاً في النار -" وهذا الحديث يدلل على خلطك الواضح بين الزيدية والهادوية , وعدم إدراكك لطبيعة الخلاف البيّن بين المذهبين , والزيدية كما يعرفها أئمة السنة وأعلامها غير ما تراه أنت ورؤيتك ليست حجة في القول على مذهب معتبر , كما أن غلو من رأيتهم لا يوصل إلى الحكم على الطائفة إجمالاً ... أرجو مراجعة أهل العلم حول المذهب الزيدي والاسترشاد برأيهم خيراً من رمي الكَلِمِ على عواهنه ..

    د- تحدثنا عن أمور غاية في الغرابة وقتاوى مضحكة حول الحكام , فأمسكت البردعة وتركت الحمار , وجعلتهم آباء لنا إذا ضربونا وهم سكارى فما علينا سوى أن سنتسلم لهم , عموما ً لن نستبق الأحداث فالأمور الآن بدأت تتجلى وعلم أتباع هذه النظرة على أن الحكام ليسوا سوى أحذية لليهود والنصارى يستخدمونهم لركلنا , كما أن التنكيل الذي يمارسه هؤلاء لحد القتل والسحل للمؤمنين الصابرين لا يمكن أن يقوم به أي أب , ومن سحله أبوه أو قتله يختلف عمن لطمه وهو سكران ... فتأمل ..

    هـ - تحولت من الحديث حول السلفية إلى الحديث حول الإصلاح والاختلافات الدائرة بين الوهابية والإصلاحيين , وهذا عين التناقض وتشتيت الفكر , وأتيت بدلالات على هذه الخلافات بموضوع اللحية , وأريد أن أسألك سؤالاً : هل إعفاء اللحية أو الأخذ منها يؤثر في الإيمان؟؟؟ وهل كان من الصحابة من هو حليق اللحية أو أمرد أم أنهم جميعاً كانوا كثي اللحى؟؟؟ فهل كان حظ هؤلاء من الإسلام كحظ الآخرين أم أن لهم دونهم درجات ؟؟؟ وأدخلتنا في قضايا هامشية تدلل على عمق الخلل في التصور لديك وهي جعل الأولويات بمثابة الفرائض , فحصرت الخلاف حول اللحية وتقصير الثوب اللتان هما سنتان من عمل بهما أجر ومن تركهما لم يأثم , بأمور أعظم وأجل كمنافحة الباطل , والتعرض له , وقول الحق , والحث على حرب العدو بالمتيسر من الأمر , فشتان بين سفاسف ما تفكر به وبين سامي ما يفكر به القوم .. !!!

    هـ - وتقول في موضع آخر "وفي الأخير يجيلك إصلاحي يصلي وهو مخزن وقال الأكل في الصلاة مكروه (( يقصد ما يبطل الصلاة ))

    واضحكوا على عقول الناس ...." وأنت هنا اتهمت طائفة من المؤمنين بتصرف ظاهر للبعض , ولولا مخافة أن يقال رد الفكرة لعقل القائل لأخذت بقياسك الفاسد وعممت ولكني أعلم أن هذا رأيك لا رأي غيرك , وهذا الذي وصفته صلى مخزناً شاذ عما عليه القوم , وإذا أردت السؤال حول هذا الوضع فالكثير أمامك لقراءاته والتعريف بالقوم , ولا أدري هل ردم حكم "يقصد ما يبطل الصلاة" عائد على الشخص أم على فئة من الناس تقصدهم بكلامك , فإن كان الأول فلا محل له في كلامك مع الحسام وبيان فضل من وقفت معهم , وإن كان تعميماً فيحتاج منك إلى إطهار هذه الفتوى من أهل العلم الذين أسندت الرأي لهم , وإلا فالصمت أولى وأعزّ ..

    و- وتقول أيضاً " والله إن السلفية أشرف دين على وجه الأرض لأنها دين الله وسنة رسوله .." وأنا لم أعرف ديناً غير الإسلام , وإن كانت السلفية ديناً فما هو الإسلام إذاً ؟؟ فتأمل ..!!

    والسلام عليكم ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-01-24
  13. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    بل تايـم أخوك في الله
    ولك التحيات المعطرة بعبق البٌن
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-01-24
  15. رأي

    رأي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-01-20
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    تسلم أخي تايم على الرد

    سؤالي لأبن السلفي اين تذهب بمليار ثلاثمائة مسلم اذا حصرت الاسلام بعدة آلاف هم من تسميهم السلفيون؟


    السلفيون هم :
    الطائفة المنصورة وعندهم عدة اسماء :
    الطائفة المنصورة - الفرقة الناجية - السلف الصالح - أهل السنة والجماعة - السلفيون - الجماعة - أهل الحديث - أهل الأثر .


    يعني بمفهومك هذاضيقت دائرة الاسلام لتسع عدة آلاف من الناس هم انت واصحابك.
    ان مفهوم الجماعة أو اهل السنة والجماعة ليس بهذا المفهوم الضيق فليس كل من حلق لحيته او قصرها او لبس ثوب طويل يعتبر خارج اهل السنة والجماعة لم تتركوا مكانا لمقصر أو عاصي وانما فقط مسلم أو كافر.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-01-24
  17. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
    اولاً :
    كنت قد كتبت عنواناً ( مغايراً ) لما كتبه المشرف ..!

    [color=FF3366]العنوان خاص و هي رسالة خاص و الأصل كنت أحذف الرسالة الخاصة للملاحظات و لكن حبيت أن ندخل في نقاش نستفيد منه جميعاً و يتم من خلاله تصحيح بعض المفاهيم المغلوطة والتي تتأتي لنا بها دائماً و بعضها كان في الرسالة السابقة فكان لا بد من الرد عليك بدل من حذف الموضوع فقد تستفيد من هذا النقاش .[/color]
    ثانياً :
    الدعوة للنقاش لابد من أساس لها وهي إظهار السلفية للناس , وليس لمبارة بيني وبين غيري , وإذا كنتم تقرأون كتب السلف فلقد نهوا عن النقاش بمعنى ( المناظرة ) .. فما معنى ( دعوة للنقاش ) عندكم !!

    لأن الدين واحد فهل لكم دين غيره ..

    وأما الأخطاء فلابد أن تبين ولا يُسكت عنها ..

    [color=FF3399]النقاش هنا من نفس الزاوية و هي مناقشة بعض المفاهيم الخاطئة و ليس مناقشة مبدأ الإسلام و العياذ بالله فالجميع هنا مسلمين و نحن نناقش بعض المفاهيم الخاطئة و التي كما أسلفت لابد أن توضح و منها الفهم الخاطي بأن السلفية هي فقط الفرقة الناجية و بقية الفرق ستكون إلى جهنم فهذا أحد المفاهيم التي يجب أن تصحح ..[/color]
    المهم ...

    يا حسام أنت هربت من أصل موضوعي وذهبت تناقش عباراتي , والموضوع في جانب وكلامك السخي في جانب آخر ..

    [color=FF0066]نحن مازلنا نناقش في صلب الموضوع و هو هل السلفية فقط هي الفرقة الناجية أم لا ..[/color]

    أنا أتكلم أن السلفية هي الفرقة الناجية وإن كثرت اسمائها ومسمياتها ..

    وأنت تقول :
    أنه لابد انصاف بقية الجماعات ..

    ما عدا السلفية كلها في النار إلا واحدة , فإذا عندك شك في ذلك فهاته ( وهيهات ) ولكن لا أعني أن البقية ( الفرق ) لا تدخل الجنة ..لا طبعاً , ولكن المقصود أن أصحابها ودعاتها أهل بدع ولابد من اجتنابهم والتحذير منهم ..

    وايضاً أنا لا أتكلم على الفرق التي خرجت عن الدين الاسلامي بالكلية كالرافضة وغلاة الصوفية والجهمية وكثيراً ما هم كالدروز أيضاً والبهرة .. فهؤلاء دخول ولا خروج ولا نشك في ذلك .. ومن شك في كفرهم فليلحق بهم .

    أنا أتكلم عن الفرق التي ابتدعت في الدين وستدخل النار ثم تخرج ..

    هذا هو المقصود ..


    [color=FF3366]ياخي العزيز ليس أنت من يحكم أن هذه الفرق ليست من أهل السنه و الجماعة بل يحكم على ذلك أهل العلم من العلماء اما أنا و أنت فلا نستطيع أن نقول بانهم أبتدعوا و أنهم سيدخلون الجنة أو النار هذا الحكم لأهل العلم و لقد اجمع ألعلماء على أن هذه الفرق هي من فرق أهل السنة و الجماعة وأرجو أذا كان لديك أي دليل من كلام العلماء المعتبرين و من شهد لهم بالإنصاف كالشيخ أبن باز و الشيخ ابن عثيمين و ما عليك إلا أن تصدح به أما تقول كلام بدون أي دليل فأرجو أن تتوقف عن هذا الكلام فالمتواجدين هنا على مستوي عالي من الثقافة و المعرفة و نحن نطالبك بكلام العلماء الثقات ....[/color]

    يا تايم :
    هل أنت مسلم أم نصراني ؟
    وبعدين نتفاهم ...

    [color=FF3366]و نرجو منك ان تناقش الأخرين بكل أحترام و تترك الإسفاف و التهجم على الأخرين و أن تنقل صورة حسنة عن إخواننا السلفيين [/color]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-01-24
  19. عين العقل

    عين العقل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    3,141
    الإعجاب :
    0
    ابن السلفي
    ترى هل يمكن ان تدعو الاخرين الى ما تريد انت
    وهل كل من يخالفك خارج عن الامة وفيمن تصنفه

    الله يهدينا جميعا الى ما يحبه ويرضاه
    ومن كان الله يحبه فلا خوف عليه
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة