يا منتخبنا (أغنية الناشئين فقط)

الكاتب : الفيصل   المشاهدات : 571   الردود : 1    ‏2004-01-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-22
  1. الفيصل

    الفيصل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-04-21
    المشاركات:
    1,574
    الإعجاب :
    0
    الرياضة 15-1-2004

    يا منتخبنا (أغنية الناشئين فقط) - أحمد الشرعبي

    خاص

    فكرت كثيراً في عنوان مناسب لهذه المقالة فتارة منتخب اليأس وأخرى منتخب المعوقين وثالثة منتخب الإحباط أو الصدمات....الخ.
    واستقر الحال على «يامنتخبنا» هذه الأغنية المغناة للناشئين الذين كسروا قاعدة فريق الاحتياط بعكس منتخب العجائز الذي أثبت القاعدة، وأرجو أن لايفهم من كلامي تنظيم القاعدة وإن كنت أفضل بأن يرحل هذا المنتخب إلى جوانتنامو.
    من الصعب أن نجد مبرراً لندافع عن منتخب الحظوة والمحسوبية الذي يعرف لاعبوه الكرة بعرقلة الخصوم والمشادة مع الحكم والفرار من الكرة.



    بصراحة أتعبنا قلوبنا وأرهقنا أعصابنا في متابعة هذا المنتخب الذي ضاقت بالقائمين عليه السبل فلم يجدوا من بين عشرين مليون من يمثل الكرة اليمنية، وكأنما عقمت اليمن التي أنجبت الفاتحين والعباقرة والرؤساء العظام أن تنجب أحد عشر لاعباً يحسنون الجري بالكرة على أقل تقدير، وإن كنت أظن أن هؤلاء اللاعبين ذوو كفاءات مسرحية يحتاج إليها المسرح اليمني المتعثر.
    ولكي لا أشعر بتأنيب الضمير فلم لا ينصف الحارس الذي ظل وحيداً يدافع عن مرماه الذي انهالت عليه الكرات من كل حدب وصوب، غير أن حضرة القائم الخليجي- لله دره- عبر عن وقفته الأخوية الصادقة التي جسّدت التوحد والتضامن الخليجي بصده للعديد من التسديدات التي أرعبت الشباك.
    كانت مناسبة مؤسفة للجالية اليمنية التي جاءت بقضها وقضيضها تشد من أزر المنتخب فترصدتها الخيبة وانهالت على رؤوسها صواعق الأهداف وتراجيديا الهزيمة لكنهم غالبوا أنفسهم ووقفوا مستبسلين في المدرجات تحوم على رؤوسهم الطير وترتسم على وجوههم تراكمات غربة تكبدوها في الملعب.
    نخلص إلى أن اللاعب اليمني الموهوب يحتاج إلى مفاتيح تفتح له باب المنتخب وعقول أربابه، وإن كنت أشك أن يعي الكثير بأن الرياضة اليمنية لا تؤتى عن طريق أبواب المسؤولين والأقارب الموهوبين، وبأن الألقاب الرياضية لا تصنعها مجالس القات والسيجارة والقرارات الارتجالية التي يظن بأن تصنع من الأرنب أسداً ومن الفاشل بطلاً.<
    ============================

    مقال جميل أحببت نقله إليكم بعد اطلعت عليه بصحيفة ( صحوة نت ) :)
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-01-23
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,913
    الإعجاب :
    703
    فعلا اخي الفيصل مقال جدا جميل .
     

مشاركة هذه الصفحة