الأمير نايف بن عبدالعزيز: نرفض انضمام اليمن الى مجلس التعاون

الكاتب : الصقر الجارح   المشاهدات : 3,682   الردود : 60    ‏2004-01-22
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-22
  1. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1
    [color=FF00FF]الأخبار المحلية 22-1-2004 ؛؛؛؛؛ الصحوة نت

    أكد استمرار التعاون الأمني.. الأمير نايف بن عبدالعزيز: نرفض انضمام اليمن لمجلس التعاون‏,‏ لأنها ليست دولة خليجية‏

    متابعات :

    أكد الأمير نايف بن عبدالعزيز - وزير الداخلية السعودي أن هناك تعاونا أمنيا مستمرا بين السعودية واليمن‏, مشيراً إلى صعوبة السيطرة على الحدود بين البلدين لأنها "طويلة وتتميز بطبيعة جبلية يصعب التحكم فيها‏" مشيرا - في تصريحات نشرتها صحيفة الأهرام المصرية أمس الأربعاء - إلى أنه "تم ضبط ‏301‏ قذيفة آر‏.‏بي‏.‏جي و‏431‏ قنبلة يدوية‏,‏ و‏1020‏ قطعة سلاح خلال الأشهر الثلاثة الماضية وأنها تسللت عبر الحدود الجنوبية مع اليمن‏" مؤكداً أن المملكة تبذل جهودا كبيرة "في تعزيز وحماية هذه الحدود عن طريق زيادة أعداد القائمين علي حماية المنافذ وتزويدهم بكاميرات حرارية ذات تقنية عالية‏,‏ ومد أسلاك شائكة علي طول الشريط الحدودي"
    وعن انضمام اليمن إلى مجلس التعاون الخليجي قال الأمير نايف: "إننا نرفض انضمام اليمن لمجلس التعاون الخليجي‏,‏ لأنها ليست دولة خليجية‏"
    كان مصدر مسئول بوزارة الخارجية اليمنية قد أبدى استغرابه من تصريحات وزير الاعلام والثقافة الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد أل نهيان، التي قال فيها: "إن اليمن غير مؤهل للانضمام الى مجلس التعاون الخليجي"



    وأكد المصدر - الأسبوع الماضي - "ان اليمن مؤهل للانضمام لمجلس التعاون بتراثه التاريخي وثقله البشري وأهميته الاستراتيجية لأمن واستقرار الجزيرة العربية ودول المجلس" مضيفاً :"إن موضوع تأهيل اليمن قبل انضمامها، مجرد مبرر يتناقض والعلاقات المتميزة مع دول المجلس ويتجاهل حجم التبادل التجاري والاقتصادي والذي يصب لصالح الجميع"
    من جانبه أوضح د. فارس السقاف رئيس مركز دراسات المستقبل في صنعاء "أن اليمن لم تعد معنية بهذا الإلحاح لطلب الانضمام لأن دول الخليج عموما واليمن بحاجة إلى ترتيب أوضاعها الداخلية"
    وأضاف (السقاف) - في الحوار الحي مع جمهور الصحوة نت الأسبوع الماضي - "إن اليمن لن تتجمد وإنما ستتحرك في كل اتجاه لتحقيق مصالحها"

    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-01-22
  3. إبن أبي مُليكه

    إبن أبي مُليكه عضو

    التسجيل :
    ‏2004-01-21
    المشاركات:
    59
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0000]انا مش عارف ليش هذا الذل والاصرارعلى الدخول في هذا المجلس الذي لن ندخله شكلنا الابعد (لحس )الجزم.
    وعموما ::: عندهم حق ::: من هذا الذي سيوافق على انضمام دوله تتسم بالصفات التاليه :-
    1. فقيره ::: والفقر ليس عيبا... وانما العيب في السرقه ...وعدم الاخلاص في تحمل المسئوليات .
    2.متخلفه :: وهذا هو عين العيب ... وخاصة نسبة التخلف الموجوده في شمال اليمن
    ماعدا محافظة تعز واجزاء يسيره من إب
    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-01-22
  5. فوزي ريمي

    فوزي ريمي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-01-09
    المشاركات:
    235
    الإعجاب :
    0
    [color=CC0000]هات هات وزد يابن أبي مليكة لكنك لم تتعرف على التخلف إلا باللغة الإنفصالية وهذا كله ضيع تعليقك وكان مثار الجدل وهو ربما ضمن أسباب التخلف في اليمن .
    نصيحة من مواطنة"تعزية": لاتضع السم في الدسم .
    وبدون تحية

    أما تصريحات سموالأمير نايف ليست غريبة عليه ةهو شخصية معروفة ومواقفه معروفة أكثر وإسأل المغتربين اليمنيين في المملكة كم يكنوله من الحب !!!!!![/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-01-22
  7. الحدالقاطع

    الحدالقاطع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-19
    المشاركات:
    1,886
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082 FF0000"]حكومت اليمن بمثابت ابن عاق والديه سايع ويتسول في الشوارع كلما نصحته لايسمع ولايعقل وهذه هي حكومتنا فمن نعيب[/grade]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-01-22
  9. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    كم نتمنى ان يطلع علينا مسؤل في الحكومة اليمنيه ليقول ان اليمن صرف نظر عن موضوع انضمام اليمن للمجلس حتى يرد بعض الاعتبار للحكومه التي يبدو انها تتمنى الانضماممهما كان الثمن ولا نعرف على اي اساس هذا التمنى والاصرار وعلى من يريد او يؤيد الانضمام ان يقراء تاريخ هذا المجلس للاسف الشديد لم يحقق ولا شي بسيط من قراراته وامانيه التي بنيت عند تاسيسه ومن المفترض ان تتلتفت الى تحسين الوضع الاقتصادي للبلد وتحسين اوضاع المواطن وبناء مؤسسات على اسس علمية عندها سيقبل اليمن في مجلس التعازن او المجلس الاوربي
    والامير نايف محق في قوله وقد قال في تصريح سابق وعند توقيع اتفاقية الحدود ان السعوديه اصلا ليست دوله خليجيه بل تطل على الخليج العربي واعتقد لو ان هناك دوله خليجيه تشابه ضروفها ضروف اليمن لرفضت في ان تنظم لهذا المجلس علينا ان نكون واقعين ونبتعد عن النظره العاطفيه للامور وعلينا الاعتراف ان دخول اليمن لمجلس التعازن لن يكون له اي مردود بل العكس هو الصحيح سيتحول اليمن الى مستهلك لمنتجات هذه الدول وستنافس المنتجات المحليه التي تعاني الان من منافسة المنتجات السعودية

    فهل يتكرم احد المسؤلين ويطلع علينا بتصريح يقول اليمن لا يريد الانضمام وصرف النظر عنه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-01-22
  11. جمال العسيري

    جمال العسيري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    4,231
    الإعجاب :
    6
    [color=CC0000]عندما سمعت خطاب ولي العهد السعودي عبدالله بن عبد العزيز بن آل سعود افصح الله لسانه وفك عُقدتهُ وفتح قلبه ونصره على أُميته ... ذُهلت كثيراً ... وقلت يالَلهول! how terrible! ... من يحكم هذه الأمة ... فسمو الأمير رجل illiterate اي أُمي: غير قادِر على القراءة والكِتابة ، وغير مُتعلم ... وهو جاهل لمبادِىء الأدب واللُغة، ومُنتهك لقواعد الكلام والكِتابة ... وهو أيضاً unlettered غير مُثقف: ضعيف في المعرِفة المُكتسبة مِن الكُتُب ... واعتقد على الأقل في الوقت الراهن ليس من صالح اليمن ان ترتمي في احضان قيادة سعودية جاهلة ...[/color]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-01-22
  13. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    الحمد لله انها لم تجيك جلطه ولم يوقف قلبك عن النبض وهل كنت متأكد انه الاميرعبد الله الذي كنت تشاهده ؟؟؟
    فالذي اعرفه ان كل ما قلته كذب في كذب فالرجل معروف بعكس ماقلت هداك الله يا عسيري وشفاك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-01-22
  15. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    [color=CC0000]الامير عبدالله له مواقف مشرفة ويمتاز بسعة ادراكه وفهمه للامور بعكس ما كتبه اخينا العسيري .[/color]

    [color=6600FF]أما خبر الامير نائف فيكفي أن مصدره جريدة مصرية وتلك الجرائد مشهورة بتحوير الكلام وإخراجه عن سياقه .[/color]

    [color=669933]ولأبن ابي مليكة
    يكفي أن نقول أن بنت تعز الاخت مواساة قد ردّت عليه الرد المناسب .[/color]

    تحياتي .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-01-22
  17. جمال العسيري

    جمال العسيري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    4,231
    الإعجاب :
    6
    [color=CC0000]وش اللي حصل لك يامسافر يايماني ... الم تسمع خطابه الأخير امام ولي امر المسلمين الشيخ المبجل كلينتون ... كان ولي العهد عبدالله بن عبدالعزيز يجيلها من هنا ومن هناك ولكن خانه لسانه لم يستطع ان يخرج ولا جمله مفيده ... وبعدين ماهذا الذل والتنازل ياأخي فولي العهد كان ماقاصر عليه الا ان يقبل اقدام كلينتون ليقول له نحن معكم يااميرنا ولم ولن نعصي اوامركم ... وكان في خطابة وكأنهُ يتسول او يطلب الرحمة والشفاعة والمغفرة من امير المؤمنيين الشيخ بيل كلينتون حفظهُ الله واطال في عمره ليرينا كيف يذلوا حكامنا امام اعينا لعل وعسى يحرك هذا فينا شيئاً ... وبعدين وش بك خوي تدعي عليّ ... فأنا دعيت لمولاك وسيدك وولي عهدك ولأمير المؤمنين وكمان دعيت لأمير مؤمنين امير مؤمنينكم ... وادعي لك من كل قلبي بألصحة والعافية والعمر الطويل ولتكون دائماً وابداً يمانياً حُراً اصيلاً ... [/color]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-01-22
  19. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    الخبر : مصدره ومولعه صحيفة مصرية ..
    طلب الإنضمام : إتخذته الحكومة مورفين للشعب وجزره تلهيه بها كما كانت على نفس الدأب من القديم في مسالة الحدود فكلما ضاقت الحالة بهذا الشعب لف به في إتفاق حدود وتطاولت الأعناق ودعت للحكومة التي تود إصلاح الأمور لتسهيل الهجرة وإصلاح حال المغترب اليمني وهو ذات الوتر في مسالة الإنظمام . ويبدو ان الوتر قد إهترأ من كثرة العزف عليه والمخدر أصبح لايجدي .. والناس لم تعد تصدق عزف الإعلام والخطابات الرنانة ..

    الإنظمام ربما كانت حسناته في مواصلة رحلة وحدة الأقطار العربية وجمع الكلمة ومايمكن أن يحدث من تكامل مطلوب وضعه كل التربويين أمام أنظار تلاميذ المدراس يتحدث عن التكامل وأن لاقوة إلا بالوحدة وان التكامل مطلوب بل وفي أمس الضرورة وماكان يداعب الصقور المهاجرة من تحسين لوضعها وأمان لها وإنسجام في المجتمعات التي تعيش بين جوانحها مشابهة لما تجده في إخوانها من بقية الأقطار الخليجية من الصحة الى المعاملات والأعمال أضف الى الأمر ماداعب الأوراح هناك في الداخل من تساهيل يمكنهم من خلالها الفرار من حفرة الفقر وسور النهب الذي وصل لسعه اليوم بسعر إنبوبة الغاز الى خمسمائة ريال يمني( في بلد يمكنه تصدير الغاز ليصل سعر الإنبوبة الى (10) عشرة ريالات فقط وبتقدير خبير متخصص ) والجرعة التالية بعد اشهر بمعنى تحويل أرض السعيدة الى جحيم الخارج منها مولود والداخل مفقود ! .

    مساحة هذا الطلب كل يوم ورقعتها في إنحسار أمام الصفعات التي تتلقاها حكومة ليس في همها مصالح الشعب وقد أثبتت هذا الأمر في تصريح رئيس الوزراء منذ البداية وماترونه من تصريحات الأمير نايف اليوم أو قبله الوزير عبد الله كلها ردات فعل لتلك التصرفات التي قابلوها ولمسوها ولولا إدراك الحكومة لما لهذا الوتر من طرب عند الشعب وخشية إنتكاسة لرأيتم التشنجات على أصولها والتصريحات النارية والرد بالامبالاة .

    الجميع وصل الى قناعة لنصلح بيتنا من الداخل أولاً هنا العافية وهنا المطلب الرئيس ومادونه سهل ولندرك أين تقع مصالح وطننا بما يحفظ التوازن لقيمنا ومصالحنا يكفي الذي نراه من فتنة رأسها أطل من صحيفة الأهرام ( الإخوة الأعداء ) وتربصهم بنا كل درب من فشل ورقة إصلاح الجامعة الى الإستهزاء بالتصريحات قديماً ( يجي ياخذ حتتين الى سابقتها ايام السادات )إلى ماواجه الدبلوماسيين من إهانات وعدم تقدير .. فضلاً عن مصالح المهاجرين العاديين وحدث ولاحرج عما يلاقونه من صنوف المذلة والهوان في المطارات أو في المعاملات ولا من مستجيب أو مهتم .. لن يحترمنا أحد إن لم نحترم أنفسنا وندرك قدرها والسؤال والعتاب لن يوجه الى أي طرف خارجي بل الى من يتولى السلطة في اليمن ما أسباب هذا الهوان وهذا الفقر وهذا التخبط في كل مكان ؟؟!!

    تحية وتقدير ..
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة