قراءة في مسيرة الدوري اليمني الممتاز لكرة القدم في أسبوع

الكاتب : الفيصل   المشاهدات : 552   الردود : 3    ‏2004-01-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-22
  1. الفيصل

    الفيصل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-04-21
    المشاركات:
    1,574
    الإعجاب :
    0
    "الأربعاء, 21-يناير-2004"

    بقلم/ محمد القيداني: -
    تستمر عجلة الدوري الممتاز لكرة القدم -من الدورات- لتؤكد أن عملية الصراع بين القمة والقاع ما يزال مستمراً ولعبة الكراسي ما زالت في تغير مستمر. فصراع القمة يدور رحاه بين فرق الشعب من إب والوحدة والأهلي واليرموك من صنعاء والهلال من الحديدة. وفي مؤخرة الترتيب صراع الهروب من ويلات السقوط في براكين الدرجة الأولى ويتافس على ذلك أهلي الحديدة، والصقر من تعز والشعب من حضرموت.
    حيث ينطلق غداً الخميس 22/1/2004م. اللقاء الافتتاحي للجولة الثامنة في الدوري الممتاز في لقاء كروي يستضيف فيه أهلي الحديدة نظيره الأهلي الصنعاني ويدخل أهلي صنعاء اللقاء وفي جعبته (13) نقطة ممثلاً بها المركز الثالث. بينما الأهلي من الحديدة الذي سيلعب في أرضه وبين جمهوره يدخل اللقاء وهو في موقف صعب يتذيل ترتيب الفرق برصيد (3) نقاط من سبع مباريات فهل يستطيع زرانيق الحديدة من فك طلاسم أهلي صنعاء وإعادة الثقة لأنفسهم ولجمهورهم والهروب من مؤخرة الترتيب أم أن الأهلي من صنعاء والذي يدخل اللقاء بعد عودة لاعبيه الدوليين وقدرات مدربهم، أنور جسام القادر على قراءة أوراق الخصم وتنفيذها العودة من الحديدة مع لاعبيه حاملين للثلاث النقاط مزاحماً على الصدارة التي يتسيدها الشعب الإبي وبفارق نقاطي مريح، حيث أن الفارق بينه وبين وحدة صنعاء -أقرب منافسيه- خمس نقاط. كفيلة لفيصل عزيز -مدرب الشعب- من إب بأن يدخل لقاءات الجولة الثامنة وهو خارج نطاق القلعة من أي مفاجأة.
    وتستكمل بقية لقاءات الجولة الثامنة يوم الجمعة القادمة بخمس لقاءات. ففي صنعاء يقابل فريق 22 مايو ضيفه القادم من عدن نادي التلال ويدخل فريق 22 مايو اللقاء ورصيده (8) نقاط محتلاً بها المركز السادس وبفارق الأهداف عن حساب أبي.ن أما التلال فيدخل اللقاء وهو في حالة نفسيه صعبة، جراء الهزيمة الثقيلة التي لحقت به في الجولة السابعة وعلى أرضه وبين جمهوره، حيث استطاع هلال الحديدة من الفوز عليه بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد للتلال أدى إلى إقالة مدرب نادي التلال العراقي خليل علاو وتعيين مساعد المدرب عمر المبارك بمهام المدرب. واللقاء الثاني يجمع متصدر الدوري (الشعب) من إب مع فريق الشعب من حضرموت في مدينة إب. وهو لقاء يعده النقاد سهلاً نوعاً ما للشعب الأبي ما لم يقدم الشعب من حضرموت أي مفاجأة لمتصدر الدوري فهل يفعلها أبناء المكلا.
    أما اللقاء الثالث فيجمع يرموك الروضة الصنعانية برهيب البيضاء وهما الفريقان العائدان لدوري الأضواء لهذا الموسم ويدخل اليرموك من صنعاء اللقاء وهو في المركز الرابع برصيد (13) نقطة ويحتل شباب البيضاء المركز التاسع برصيد (7) نقاط.
    أما اللقاء الرابع فيجمع الجريحين: الصقر من تعز وحسان من أبين في أبين. ويدخل اللقاء أبناء حسان، وهم في المركز السابع رصيد (8) نقاط ويحتل الصقر من تعز المركز ما قبل الأخير برصيد (4) نقاط فمن يداوي جراحه على حساب الآخر.
    أما أقوى لقاءات الجمعة فيجمع وصيف الجولة السابعة الأزرق الصنعاني حيث يحل وحدة صنعاء ضيفاً على هلال الحديدة والمشبع بالنجوم يحتل وحدة صنعاء المركز الثاني برصيد (14) نقطة وهلال الحديدة المركز الخامس برصيد (11)نقطة فلمن تكون الغلبة للأزرق الصنعاني أم الأزرق الحديدة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-01-22
  3. أبوغريب

    أبوغريب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    560
    الإعجاب :
    0
    مشكور أخي الفيصل
    نتمنا أن لا ينفرد فريق واحد بصداره الدوري
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-01-22
  5. الفيصل

    الفيصل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-04-21
    المشاركات:
    1,574
    الإعجاب :
    0
    كلام جميل وهذا في صالح الدوري بالتأكيد :)

    تحياتي :)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-01-22
  7. awadhi

    awadhi عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-28
    المشاركات:
    685
    الإعجاب :
    0
    من ناحيتي اتمنى أن ينفرد شعب إب بالصدارة حتى لا نرى تلك المجاملات الرياضية التي تصب في صالح الوحدة والأهلي الصنعانيان.
    شعب إب تصدر الجولة السابعة بفارق خمس نقاط عن أقرب منافس وهو الوحدة ومع هذا تخرج الصحف بعناوين مثل"الزعيم يهدد صدارة العنيد" ؟؟؟
    فبالله عليكم لوكان الوضع معكوسا كيف كان سيكون العنوان ؟؟
    بالتأكيد سيكون "الزعيم في القمة والصدارة مضمونة"!!!!
    ...............
    مع تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة