السعودية تمنع دخول حجاج يمنيين وصنعاء مستاءة من استقبالها الفاتر للقربي

الكاتب : اوسـان   المشاهدات : 640   الردود : 9    ‏2004-01-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-20
  1. اوسـان

    اوسـان عضو

    التسجيل :
    ‏2004-01-20
    المشاركات:
    1
    الإعجاب :
    0
    عبرت مصادر يمنية عن استيائها الشديد من الاستقبال البارد الذي قوبل به وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي أثناء زيارته للسعودية.
    وقالت إن عدم استقبال وزير الخارجية اليمني من جانب نظيره السعودي الأمير سعود الفيصل، الذي اكتفي بإرسال مساعده إياد مدني لاستقبال الدكتور القربي فاجأ الأوساط اليمنية وأثار استياءها .
    وأكدت هذه المصادر أن الأوساط السياسية اليمنية تطالب بمنح الدكتور القربي لقب (سمو الأمير) حتي يملأ عين نظيره الأمير السعودي ليخرج لاستقباله .

    وتعتبر هذه أول بادرة من نوعها بين البلدين منذ توقيع صنعاء والرياض معاهدة الحدود بينهما في 12 حزيران (يونيو) 21000 في جدة، والتي كشفت الانهيار المفاجئ للعلاقات الدبلوماسية بينهما.


    في غضون ذلك علمت القدس العربي من مصادر محلية أن سلطات الحدود السعودية منعت دخول الحجاج اليمنيين إلي الأراضي السعودية من منفذ الوديعة بشرق اليمن، الذي افتتح مؤخرا. وذكرت أن الحجاج اليمنيين أمضوا أكثر من يومين في العراء تحت البرد القارس في محاولة منهم للدخول إلي السعودية لأداء فريضة الحج، إلا أن السلطات السعودية رفضت البت في أمرهم حتي وقت متأخر من مساء أمس.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-01-20
  3. بلقار

    بلقار عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-10
    المشاركات:
    2,199
    الإعجاب :
    0
    ما اعتقد انه سيكون هناك استياء
    للاسباب التاليه:
    بعد كم يوم ستكون مناسبه لعدد من المسوليين اليمنيين في عيد الاضحى لياتوا لتقديم التهنئة للمسوليين السعودين استلام مخصصاتهم وسنسمع تصريحات على عمق العلاقة القوية بين البلدين
    والسبب الثاني هو لان من يقبل على نفسه التفريط في اي شبر من ارضه يتهون عليه نفسه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-01-20
  5. rascasan

    rascasan عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-03
    المشاركات:
    202
    الإعجاب :
    0
    نطالب بالقاء اتفاقية الحدود وباستعادة اراضينا المحتله من السعوديه بالسلم او بالحرب لان المملكه على شفى حفره في النضام العالمي الجديد ولكن لمن تنادي لنضام كله فساد وبياع لكل شيء 0 والمطلب الرئيسي هو تغيير هذا النضام الفاسد في صنعاء حتى تحسب السعوديه لنا الف حساب 0
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-01-20
  7. الذيباني

    الذيباني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-02-21
    المشاركات:
    1,085
    الإعجاب :
    0
    :)
    صدقني لو يمنحونه حتى لقب صاحب الجلالة لن يغير من الأمر شيء طالما هو أحد اعضاء حكومة الرمز ..اضف الى ذلك إن القربى اساسا( في نظري ) ضعيف شخصية وليس مؤهل لشغل ذلك المنصب ..
    ..ولاتنسى ان هذه الحقيبة الحساسة ينبغي أن يعين لها شخص بارع يملك الكفاءة واللباقة ..ولا تستغرب إن علاقات الدول هي بالاساس علاقة بين اشخاص سرعان ماتنعكس على علاقة البلدين .. وإن لم يكن هناك انسجام وقبول فقد تتدهور العلاقات بسبب اشخاص أيضا ..

    ومن هنا فإن الدول المتقدمة تنتقي بعناية فائقة وزير خاجيتها و سفراءها ..أما نحن فالطريقة معروفة أما (و ) أو محسوبية وفي احسن الاحوال قرعة ..

    ثم أن ماذكرت من أمر استياء تلك المصادر ,,وانت تعلم ان هناك تنسيق وبروتوكول لمثل تلك الزيارات ويعلم الوزير مالذي ينتظره في تلك الزيارة حتى وجبات الطعام ..

    فهل ياترى كانت زيارة مفاجئة حتى يحصل هذا الارباك ..

    تحياتي لك
    وما شاء الله عليك من أول مشاركة مشاكل :)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-01-20
  9. راعي السمراء

    راعي السمراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-02-24
    المشاركات:
    1,700
    الإعجاب :
    0
    ثم أن ماذكرت من أمر استياء تلك المصادر ,,وانت تعلم ان هناك تنسيق وبروتوكول لمثل تلك الزيارات ويعلم الوزير مالذي ينتظره في تلك الزيارة حتى وجبات الطعام ..

    فهل ياترى كانت زيارة مفاجئة حتى يحصل هذا الارباك ..

    ********************

    كلام جميل يالذيباني وهي الحقيقة
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-01-21
  11. abdulah

    abdulah عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-07
    المشاركات:
    104
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته نعم والله انه لمن الموسف ان يعامل قادتنا بهذا الشكل وهذا الذل واقول لكم من معضم الدول العربيه علي العموم محور الحديث هو المملكه هذا ما جنيناه نحن بانفسنا تنازلنا عن معضم ارض اليمن لارضاء المملمكه وهاهيه ليست راضيه عنا لم تعامل قادتنا حتي مثل الفنانات اللبنانيات للاسف وهذا والله اللي صاير
    نعم اني كفرد من ابناء الوطن ااشعر بصدمه كبيره حتي ولو اني ليس براضي عن اداء مسؤلينا نعم تنازلنا عن الارض وطمعهم ذاللك اكثر حتي اكرمكم الله داسوكم بلنعال فالوطن لايعيد له احترمه ومكانته الا شبابه وابناءه اولا نطالب الحكموه بتخلي عن كل الاتفاقيات الحدوديه مع المملكه فلسنا راضين عنها بل نطالب ب اعادت كل الحدود المسروقه من نجران وجيزان والطائف وعسير وصحراء الربع الخالي فهذي هي اليمن الكبري ولاتخلي عنها ومن ثم المطالبه بمحاكمه ال سعود الذين اساؤ لليمن علي طول الفتره الماضيه فهم سبب بلاء اليمن وهم الذين لم ولن يريدو استقرار لليمن ففي ذللك نكبتهم فهم يعلمون لو تاتي حكومه صاقه اول اعمالها المطالبه ب الارض المسروقه ودمتم للحديث بقيه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-01-21
  13. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    سعود الفيصل معروف عنه بأنه يميل للسياسة المصرية بحكم أنهم اخواله وكم نرى تجهمه في المواقف التي تكون فيها مصر طرفا في اي قضية مع أي دولة عربية اخرى 0


    حتى عندما تمر العلاقات السعودية المصرية في أزمات نراه يحاول جاهدا إصلاح الخلل حتى لو كان ذلك على حساب المملكة0
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-01-21
  15. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0

    سعود الفيصل والدته من ال سعود لكن والدتها تركيه الاصل لان والدها عاش منفي في تركيا وتوفي هناك وبعد وفاته عادت زوجته وابنته الى السعودية فزوجها الى ابنه فيصل وزوج والدتها لطبيبه التركي ادهم وخاله كمال ادهم رجل الاعمال المعروف ومؤسس جهاز الاستخبارت السعودية



    بخصوص الحجاج صرح اليوم مدير الجوازات السعودية انه قد تم توجيه الحجاج اليمنيين الى منافذ معتمده واضاف ان منفذ الوديعه لم يكن مجهز لاستقبال الحجاج
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-01-21
  17. إبن أبي مُليكه

    إبن أبي مُليكه عضو

    التسجيل :
    ‏2004-01-21
    المشاركات:
    59
    الإعجاب :
    0
    الى اين يا حكومة الخيل ؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-01-21
  19. الليل والنهار

    الليل والنهار قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    2,999
    الإعجاب :
    2
    اولا يستاهل البرد من ضيع دفاه
    ثانيا لماذا لا نسال انفسنا : لماذا وضعنا ضعيف نحن كيمنيين فى جميع انحاء العالم لان دولتنا ضعيفة والقائمين عليها هم من اضعفها واضعفونا معها كشعب. نعم لنا احترامنا لدى الاخرين كشعب له ماضى عريق فقط لاغير يعني نحن ندفى على نار الاجداد اما كحاضر ومستقبل فهو مظلم .
    اذكر ونحن صغار فى السن ايام الصبا من كان معه اب قوى وذو شخصيه قويه كان لا احد يعترضه من الاولاد ولا ينظرب بل الكل كان يتحاشاة ويحترمه خوفا من ابيه
    ونحن الان ليس معنا اب قوي يدافع عننا بل معنا خالة تكيد لنا المكائد وتضربنا معظم الوقت فكيف نكبر وتكون لنا شخصيه واحترام مع هذه الخالةالمتسلطة .
    الاخ/ سرحان كيف حالك : سعود الفيصل امه تركيه اسمها (عفت).
    والسلام
     

مشاركة هذه الصفحة