القنصل اليمني في دبي غير متعاون !!!!

الكاتب : hamad   المشاهدات : 565   الردود : 9    ‏2004-01-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-19
  1. hamad

    hamad عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-05-23
    المشاركات:
    277
    الإعجاب :
    0
    القنصل البمني في دبي غير متعاون !!!!

    أخواني الاعزاء افيدكم علما بأن القنصل اليمني الموجود في الامارات وبالذات في دبي غير متعاون ابدا مع الجاليه اليمنيه , حيث قمت بمراجعته بخصوص تمديد فترة تجديد جوازي السفر حتى اتمكن من متابعة سير تجديد اقامتي في دولة الامارات ولكن للاسف لم يفيدني ولم يرضى بذلك ماادري ماذا يقصد او ماذا سيكسب من مضايقته للجاليه وانا مش اول واحد ولا اخر واحد خرجت من عنده وانا زعلان ولقيت مجموعه من شباب خارج القنصليه وجميعهم متضايقين منه ... هل هذا العمل يليق بالقنصل ؟؟
    اذا مانفع جماعته بينفع من ؟؟
    الا يكفي التعب ومشقة الغربه ومفارقة الاهل !!!
    بل يأتي رجل بعثته الحكومه اليمنيه لمساعدة ومساندة الجاليه والمغتربين في الخارج ؟؟
    حسبنا الله ونعم الوكيل ’’’
    ياريت المسؤلين في اليمن يدرون , ويبعثون ناس مهيئين ومختصين ومتعاونين .

    وسلامتكم ,,,
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-01-19
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    وليش ما تبدله كامل وترتاح من الصدعة

    الذي نعرفه بأنهم في حالات إنسانية يمددون الفترة لمدة 6 أشهر ولكن لو شرحت لنا كيفية الموضوع بالتفصيل قد تجد متعاطفين معك من جهة وتبصرهم بما حدث من جهة أخرى وشكرا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-01-20
  5. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    وليش ما تبدله


    [color=0000FF]هل هو مجرد نقد ومحاولة قفز على القوانين أم أن اللوائح المعمول بها يجب أن تطبق ؟


    لماذا لا تبدل الجواز كما أشار الأخ سرحان ؟

    التمديد لمدة ستة شهور في رأيي ومهما كانت مبرراته غير جائز .


    منتهى الإجحاف منك أن تتهم القنصل بعدم التعاون جراء رفضه لطلبك الغريب .


    تحياتي .[/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-01-20
  7. hamad

    hamad عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-05-23
    المشاركات:
    277
    الإعجاب :
    0
    مشكورين على الجواب ياسرحان انت والمتشرد ,,

    المثل يقول الجمره ماتحرق الا قابضها . وانا سرت شخصيا للقنصليه و لايمكن ان اجحف في كلامي ضد اي شخص سوى كان كبير او صغير طبعا القوانين والقرارات يجب ان تطبق بحوافيرها في كل الحالات ولكن نحن عايشين في الغربه طبعا يجب ان نتبع الانظمه ونحترمها بس المفروض ان يكون هناك حلول ومراعاة بعض الحالات الانسانيه للمغتربين اليمنيين من قبل القنصليه او السفاره , لان ظروف المعيشه تحتم الانسان احيانا ان يطلب المستحيل من المسؤلين ويجب المراعاه بذلك . انا عرضت جواز سفري للتمديد لان لدي اسرة مكونه من تسعة افراد وجميعهم مضافين معي وحبيت ان امدد فترة تجديد الجواز القديم ولو حتى شهرين حتى اتمكن من تمديد اقامتي . ولا ارغب في استخراج الجوازات الجديده لان اسرتي كبيره و عملي لايفي بمتطلبات الحياة وكذلك اريد اسفر الاسره للوطن لقضاء عطلة عيد الاضحى هناك وسيتم استخراج جوازات السفر لهم من هناك . فعندما فهمني القنصل وشلته بأنني ناوي اطلع الجوازات الجديده من الوطن رفض الموضوع رفضا قطعيا ولا عبرني نهائيا يا أخواني يجب ان يكون هناك تعاون ومساعدة الجاليه من كل المضايقات بس ياريت يكونون مسؤلين فيهم خير مع احترامي لهم ولكم حبيت اشرح هذا الموضوع حتى لاتفهموني غلط وسلامتكم ,,
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-01-20
  9. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    وجهة نظر منطقية ..
    فثمن الجواز في صنعاء أقل بكثير من قيمته في غيرها..
    فالأخ يشكو كما هو ظاهر كلامه أن ليس له عملا ثابتا .. ومعه أسرة كبيرة .. ويريد التمديد حتى يثبت وضعه هناك ..
    لم لا يساعدوه ... ؟

    عجبي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-01-20
  11. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    البيضة والحجر

    [color=0000FF]مشكورين على الجواب ياسرحان انت والمتشرد ,,[/color]


    [color=FF0000]**** لا شكر على واجب [/color].


    [color=0000FF]نحن عايشين في الغربه طبعا يجب ان نتبع الانظمه ونحترمها بس المفروض ان يكون هناك حلول ومراعاة بعض الحالات الانسانيه للمغتربين اليمنيين من قبل القنصليه او السفاره , لان ظروف المعيشه تحتم الانسان احيانا ان يطلب المستحيل من المسؤلين ويجب المراعاه بذلك .[/color]


    [color=FF0000]**** السفارة لا دخل لها بظروفك المعيشية وإن ارتأيت أنك مللت من الغربة فأبواب الوطن مفتوحة على مصراعيها .[/color]


    [color=0000FF]انا عرضت جواز سفري للتمديد لان لدي اسرة مكونه من تسعة افراد وجميعهم مضافين معي وحبيت ان امدد فترة تجديد الجواز القديم ولو حتى شهرين حتى اتمكن من تمديد اقامتي . [/color]


    [color=FF0000]**** ما أعلمه أنا شخصيا أن دول الخليج لا تمدد الإقامات .... طلبك لتمديد الجواز قصدت منه تغليب مصلحتك على المصلحة العامة لضمان إستغلال فترة التمديد للسفر إلى الوطن دون أن تستخرج جوازات سفر لأفراد عائلتك ، مطلبك كما يبدو للقارىء إنساني ولكنها اللوائح النافذة ، وكم كنا نحبذ أن تطبق نصوص القانون حرفيا في وطنا .[/color]


    [color=0000FF]ولا ارغب في استخراج الجوازات الجديده لان اسرتي كبيره و عملي لايفي بمتطلبات الحياة وكذلك اريد اسفر الاسره للوطن لقضاء عطلة عيد الاضحى هناك وسيتم استخراج جوازات السفر لهم من هناك .[/color]


    [color=FF0000]**** لو وضعت ذلك في حساباتك وعجلت بالسفر برفقة الزوجة والأبناء والعودة بمفردك لتجدد جوازك وإقامتك منفردا بعد عودتك وتلغي إقامات بقية أفراد أسرتك لكان أجدى وأنفع .[/color]


    [color=0000FF]فعندما فهمني القنصل وشلته بأنني ناوي اطلع الجوازات الجديده من الوطن رفض الموضوع رفضا قطعيا ولا عبرني نهائيا يا أخواني يجب ان يكون هناك تعاون ومساعدة الجاليه من كل المضايقات بس ياريت يكونون مسؤلين فيهم خير مع احترامي لهم ولكم حبيت اشرح هذا الموضوع حتى لاتفهموني غلط .[/color]



    [color=FF0000]**** القنصل يطبق لوائح وأنظمة وقوانين ، مجمل القول أنك عللت أولا طلب التمديد برغبتك في تسفير الزوجة والأولاد للوطن بسبب ظروف المعيشة ومن ثم أوردت أنك ترغب في إستصدار جوازات لهم من اليمن .... يفهم من ذلك أنك تريد الدفع بالريال اليمني وتتحاشى الدفع بالدرهم الإماراتي ... لك مطلق الحق في تفضيل إستصدار الجوازات الجديدة من اليمن شريطة أن تلعب اللعبة بذكاء وتخطط لها سلفا كما يفعل غيرك .


    عموما القانون لا يحمي المغفلين .


    نرجو من المشرف نقل الموضوع إلى المجلس العام .


    مع خالص التحية والتقدير للجميع . [/color]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-01-20
  13. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1

    دفع التهمة عن القنصل في مرافعة المتشرد منطقية جداً ، لكن تبقى حيرتي جرّا هذا الموقف المتوازن لمختل توازنه على حالها .
    ليكون هذا القنصل يا متشردوووووف ....... أحم أحم ؟;)
    سلام.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-01-21
  15. hamad

    hamad عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-05-23
    المشاركات:
    277
    الإعجاب :
    0
    اخشى ان المتشرد هو القنصل براسه ,,, اذا كان هو او حد من اداريه ارجو التعاون مع الجاليه وشكرا .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-01-21
  17. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    لست القنصل




    [color=FF0000]hamad

    دفاعي عن القنصل مستغلا الثغرات الواردة في شكواكم الكيدية لكشف زيف إدعائكم لا يعني بالضرورة أن أكون القنصل بعينه .


    لو كنت في مكانة ذلك الشخص هل ستسمح لك نفسك بتجاوز اللوائح والقوانين لإرضاء المغتربين على حسابها ؟


    ليت المسؤلين في بلادي يسيرون على خطى قنصلنا في دبي .


    أبو قيس


    أنت مشمول بالرد

    تحياتي .[/color]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-01-21
  19. hamad

    hamad عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-05-23
    المشاركات:
    277
    الإعجاب :
    0
    Re: لست القنصل

     

مشاركة هذه الصفحة