مهرجان دبي يكلف 78 مليون درهم من أجل راقصات وغانيات !!!

الكاتب : kaser119   المشاهدات : 401   الردود : 1    ‏2004-01-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-19
  1. kaser119

    kaser119 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-22
    المشاركات:
    1,696
    الإعجاب :
    0
    انطلقت مساء الخميس فعاليات الدورة التاسعة من "مهرجان دبي للتسوق" التي تُقام تحت شعار "عالم واحد, عائلة واحدة" بحفل افتتاح ضخم اقيم في شارع السيف. وجمع احتفال الافتتاح العروض والمؤثرات الصوتية والبصرية, وشارك فيه أكثر من 1500 عارض ينتمون الى فرق استعراض دولية ومحلية, وترافق مع موسيقى من مختلف دول العالم.
    ...وأكد المنسق العام للمهرجان سعيد محمد النابودة على شمولية "مهرجان دبي للتسوق 2004" التي ستظهر من خلال التكامل بين الفعاليات التي يتضمنها ويتجاوز عددها 200 فعالية تقدم الترفية والمعرفة والربح لجميع أفراد العائلة, بما يلبي تطلعات الزوار والمقيمين الذين ينتمون الى جنسيات مختلفة, بما يجسد شعار المهرجان "عالم واحد, عائلة واحدة". وتوقع النابودة في حوار مع "الحياة" ان تشهد الدورة الحالية اقبالاً كبيراً في عدد الزوار وان تسجل زيادة بنسبة ثمانية في المئة مقارنة مع الدورة الماضية من المهرجان ليتجاوز عدد الزوار ثلاثة ملايين شخص, استنادا الى الحجوزات التي تلقتها شركات السياحة والسفر والفنادق في دبي.
    وفي ما يأتي نص الحوار:
    ... هل تتوقعون أن يكون العدد الأكبر من زوار مهرجان دبي للتسوق 2004 من الدول المجاورة أكثر منه من الدول الأوروبية وغيرها؟
    - نتوقع وصول عدد كبير من الزوار من مختلف أنحاء العالم في ظل عوامل الجذب المختلفة التي يضمها مهرجان دبي للتسوق 2004 والعروض الترويجية الجذابة التي ترافقه, وإضافة الى الزوار العرب الذين يشكلون نسبة كبيرة من إجمالي زوار الحدث نتوقع وصول عدد كبير من الزوار الأجانب بسبب الجهود التي تبذلها دائرة السياحة والتسويق التجاري, وطيران الإمارات وغيرها من الجهات المختلفة.
    ما هو عدد الزوار الذين تتوقعون وصولهم إلى دبي خلال المهرجان الحالي؟
    - نتوقع ارتفاع العدد مقارنة مع العام الماضي, وذلك يعود الى قيام المهرجان خلال أيام تتضمن إجازات طويلة في دول عدة مثل دول مجلس التعاون وأوروبا ودول شرق آسيا. نتوقع زيادة في عدد الزوار بنسبة 8 في المئة مقارنة مع العام الماضي, وان يتجاوز العدد عتبة 3 ملايين زائر.
    ما هي موازنة المهرجان السنة الجارية؟
    - 78 مليون درهم (21 مليون دولار).
    من يتحمل تلك الموازنة؟
    - يتحملها رعاة المهرجان واللجنة المنظمة, اي انها مقدمة من القطاعين العام والخاص معاً....

    المصدر: الحياة 17/1/2004م



    --------------------------------------------------------------------------------

    تعليق:
    تجتاح حمى المهرجانات منطقة الخليج منذ عدة سنوات، وكما أعلن فان الميزانية المخصصة لهذا العام لمهرجان دبي حوالي 21 مليون دولار أميركي.
    السؤال المطروح هو اليس من الاجدر استثمار هذه الاموال في اقامة مشاريع انتاجية، خاصة في مجال التصنيع وبالذات التصنيع الثقيل حيث أن دول الخليج عندها من الميزانيات ما يؤهلها لعمل مثل هذه المشاريع التي تقدم شيئا للأمة بدل استمرار اعتمادها على الغرب في كل صغيرة وكبيرة؟
    اليس من الاجدر أن تحفظ أموال المسلمين لما ينفعهم بدل أن تصرف على الغناء والرقص والخلاعة علاوة على ما ينتج عن هذه المهرجانات من انتشار للرذيلة والاختلاط والمخدرات وغيرها.
    هل هكذا تكون الرعاية؟ وهل هكذا تنفق الأموال العامة؟ مالكم كيف تحكمون
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-01-19
  3. الرملة

    الرملة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-06-25
    المشاركات:
    279
    الإعجاب :
    0
    21مليون دولار
    رقم متواضع أمام العائد منه ( فنادق - مواصلات - مطاعم-خدمات .....)
    وبعدين المبلغ من الرعاة......يعني تفلة تفلها الغرير والفهيم والفطيم والماجدوالحبتور و الرستماني ووو.....
    زي ماترمي ريال يمني هل باتفكر فيه .....صدق انك فقير وبخيل ....أكيد الأخو حضرمي هههههههههههههههههه
     

مشاركة هذه الصفحة