إستقالة مذيع بريطاني بسبب مقالته العنصرية ضد العرب ؟.

الكاتب : جنوبي   المشاهدات : 366   الردود : 2    ‏2004-01-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-19
  1. جنوبي

    جنوبي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    691
    الإعجاب :
    0
    إستقالة مذيع بريطاني بسبب مقالته العنصرية ضد العرب ؟.

    في أعقاب انتقادات واسعة لمقالته العنصرية ضد العرب، تقدم المذيع التلفزيوني الشهير روبرت كليروي سيلك بإستقالته من هيئة الإذاعة البريطانية BBC، مشدداً على حقه في التعبير عن آرائه وانتقاد الأنظمة العربية.
    وجاء في بيان الإستقالة "مازلت أؤمن في حقي بالتعبير عن آرائي، مهما كانت غير مريحة، وأنا اعترف بالصعوبات التي أثرتها لـ"BBC"، وأعتقد أن قراراي بالإستقالة هو الحل".
    وقال الأمين العام لـ"المجلس الإسلامي في بريطانيا" إقبال سكراني إن النقطة الإيجابية الوحيدة من "هذا المسلسل المقزز" هو إيصال رسالة قوية بأننا لن نتقبل آراء عنصرية ومجحفة."
    وكان كليروي قد نشر مقالة عنصرية في الصحيفة البريطانية بعنوان "لا ندين للعرب بشيء" جاء فيها "لم يقدموا شيئاً للحضارة الإنسانية وارتبط اسمهم بالعمليات الإنتحارية وقطع الأطراف وقمع النساء" .
    وتصدت المنظمات الإسلامية والجماعات المناهضة للعنصرية بحملة انتقادات عنيفة للمقالة وطالبت هيئة الإذاعة البريطانية بإنهاء خدمات كيلروي 61 عاماً نائب عمالي سابق، الذي عمل على تقديم برنامجه الحواري على شاشة "بي.بي.سي" منذ 17 عاماً.
    ووجه سكراني رسالة إلى هيئة الإذاعة البريطانية يحتج فيها على إسناد مسؤولية تقديم برنامج حواري إلى إعلامي تتسم مواقفه بالعنصرية.
    وقال سكراني في هذا السياق "لقد أشان تبجح كيلروي-سيلك، غير المبرر والعنصري ضد العرب على صفحات "صاندي اكسبريس سمعة الـ"BBC."
    ومن جانبه طالب، تريفور فيليبس، رئيس مجلس إدارة لجنة المساواة بين الأعراق في بريطانيا، السلطات الأمنية في بريطانيا بإجراء تحقيق حول المقال وإذا كان تحريضاً على الكراهية والعنصرية.
    ووصف فيليبس تصريحات كيلروي-سيلك بالـ "غبية دون شك."
    وبدورها سارعت هيئة الإذاعة البريطانية، إلى وقف برنامج "كليروي" بصفة مؤقتة، وحتى الإنهاء من التحقيقات التي تكفلت بالقيام بها، ونأت الهيئة، في بيان، بنفسها بعيداً عن تصريحات الإعلامي العنصرية.
    وجاء في البيان "نشدد على أن التعليقات لا تعكس أراء هيئة الإذاعة البريطانية."
    وبادر عندها كيلروي بتقديم اعتذار رسمي نشر على صفحات "صاندي أكسبريس."
    فالغرب اصبحوا بعد احداث امريكا الشهيرة من الإسلام والعرب العوبة في السنتهم ومجالاً خصباللتندر والسخرية , ومكان متسع للتفريغ الشحنات الممتلئة من الكراهية والعنصرية .
    ولقد اعجبني موقف المجلس الاسلامي في بريطانيا من اجل ايقاف هذا التطاول واعادة جزء بسيط من الحقوق المسلوبة من المسلمين في تلك الديار .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-01-20
  3. زهرة الصحراء

    زهرة الصحراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-04-22
    المشاركات:
    3,435
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0033]شكراً اخي الكريم على نقل الخبر..

    وفعلاً لن يضيع حق وراءه مطالب..

    فالننظر إلى الإسرائيليين كيف يرفعون الدنيا ولا يقعدونها عندما يهاجمهم الإعلام العربي بالرغم من انه لا يذكر سوى حقائق تاريخيه..

    ووقفت إسرائيل من مسلسل (فارس بلا جواد) ليست بالواقعه البعيده رغم اني لم ارى ان المسلسل كان يستحق الهالة التي أُحيطت به..

    ما اريد قوله أنه يجب أن نتوقف عن السكوت وإدارة الخد لمن يصفعنا..بل أن نرد له الصفعه..فهم ليسوا أغلى منا..ولا يعز عليهم دينهم وتاريخهم أكثر مما يعز علينا ديننا وتاريخنا وحضارتنا..[/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-01-20
  5. ابولبيب

    ابولبيب عضو

    التسجيل :
    ‏2003-11-02
    المشاركات:
    70
    الإعجاب :
    0
    الbbc تبراة من هذة المقاله وقامة بيقاف الكاتب
    هذا رائي الغرب عن العرب والمسلمين خصوصا بعد ان ذل العرب للغرب
    الله يلعنهم جميعا
     

مشاركة هذه الصفحة