قمة عمليةحول"حقوق الإنسان"يحكيها"الطلاب"..لازم تدخل وتعلق كمان

الكاتب : مراد   المشاهدات : 437   الردود : 1    ‏2004-01-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-18
  1. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    الطلاب يروون تفاصيل الاعتقال

    [color=CC0000]عاملونا كالمجرمين.. ووجدنا في السجون أناسا يشبهون أهل الكهف
    [/color]
    [color=333333]الكل يجمع على همجية الطريقة التي اعتقل بها ناشطو الاتحاد من طلبة جامعة صنعاء، فلم يعتقل أحدهم وهو يمارس أحداث الشغب التي لم تحدث أساسا بل إن أحدهم لم يعتقل أثناء نشوب الخلاف بين الطلاب وأفراد الأمن، بل الكل وهو يروي قصة اعتقاله يبدأ بملاحقة أفراد من "الأمن السياسي" له يرتدون الزي المدني حاملين أسلحتهم، ليلقوا القبض عليه سواء خارج الجامعة أو داخلها وصولا إلى اعتقال اثنين منهم من داخل مكتب عميد كلية الشريعة الذي لاذوا به فرارا من الاعتقال فكان أنسب مكان لاعتقالهما من وجهة نظر أفراد الأمن البواسل.
    * كتب / علي الفقية
    هذه النقاط التي أجمع عليها وحدثت لكافة الطلاب الذين اعتقلهم جهاز "الأمن السياسي" لسبب تحتكره أجهزة الأمن اليد العليا في جامعة صنعاء وربما في كافة الجامعات اليمنية، وذلك اتضح عندما ردت رئاسة جامعة صنعاء بأن ما حدث خارج علمها أي أن أجهزة الأمن هي التي تدير الجامعة وتتصرف بمصائر الطلاب.
    كشف عن تفاصيل واقعة الاعتقال والبقاء في سجون الأمن السياسي ومنها في البحث الجنائي الطلاب المعتقلون في مؤتمر صحفي نظمته اللجنة التحضيرية لانتخابات الاتحاد العام لطلاب اليمن بجامعة صنعاء الثلاثاء الماضي حضرته عدد من الصحف الأهلية والحزبية، ومجاميع من طلبة الجامعة، وأفصح فيه المعتقلون عن تفاصيل الحادث حتى لا تمر هذه الحادثة بعيدا عن مرأى ومسمع الجميع خاصة وأن بلادنا تستضيف المؤتمر الديمقراطي وحقوق الإنسان.
    وفي المؤتمر يمكن تسجيل خصوصيات التعامل بين طالب وآخر ومشاهدات سجلها البعض من داخل السجن. الأخ خالد الغيل والذي اعتقل يوم الثلاثاء من خلف أسوار الجامعة والذي أخذ في البداية إلى قسم الجديري وبلغوه هناك مع رفاقه أنه سيتم تسليمهم للنيابة وفرحوا بذلك ويضيف خالد: لكننا فوجئنا بأنفسنا مساء نفس اليوم ونحن داخل الأمن السياسي وبدأت الإجراءات: جردونا من ملابسنا، وربطوا أعيننا وساقونا في الطواريد وأودعونا زنزانة تفاجأنا فيها بناس شعرهم طويل وأظفارهم طويلة.
    ويواصل: وتم التحقيق معنا ونحن في أكياس سوداء ، وفي الأخير جاء الفرج يوم الجمعة وأنا أخطب الجمعة في الزنزانة وأخذت وأنا في نصف الخطبة ولم أصل حينها الجمعة).
    (حالة المساجين الذين دخلنا عليهم مرعبة جدا)، مشهد ينقله الأخ/عبدربه حليس، ويضيف: كان يصعب عليّ أن أتصور أشكال أهل الكهف لكني حين دخلت على المساجين بدأت الصورة تقترب في ذهني مقارنة بهؤلاء.
    الصفعات واللكمات التي تلقاها الطالب/مختار الحمادي أمين عام الاتحاد بجامعة صنعاء، كانت إحدى الخصوصيات التي منحت له كونه من أكثر النقابيين نشاطا داخل الجامعة، حتى طريقة اعتقاله كان فيها نوع من التميز حيث حوصر وتوبع داخل الكلية وكأنهم سيقتلون أحد الإرهابيين الذين طالت متابعتهم، وكان اعتقاله بعد الحادث بأربعة أيام. ولأن أجهزة الأمن قد تكون تشجعت بكلام رئيس الوزراء الذي اتهم الطلاب بالإرهاب فقد واصلوا حملتهم في اعتقال البقية من ناشطي الاتحاد. الشاب الوديع عبدالهادي العديني رئيس اتحاد الطلاب في كلية الإعلام يروي استغراب، أهل الحي الذي يسكن فيه حين علموا باعتقاله وبعدها سمعوا رئيس الوزراء يتهم الطلاب بالإرهاب أهل الحارة استغربوا متسائلين كيف يطلع عبدالهادي إرهابي وهو ذلك الوديع فلم يحمل سلاحا يوما ولا يلبس حتى جنبية بل معروف بصوته الشادي الجميل يغرد كالبلبل مبتسما للجميع ما جعل طلاب كلية الإعلام يستقبلونه استقبال الأمراء، وذلك كان حال بقية الطلاب الذين عادوا من المعتقل.
    إرهاب نفسي وتخويف.. وربط الأيدي بالكلبشات التي يقيد بها المجرمون حيث يروي ذلك الأخ أمين الفقيه الذي حاول أحد ضباط أمن الجامعة الذي حضر التحقيق معه في البحث الجنائي السلام عليه فقال له كيف أسلم عليك ويداي مقيدتان فوجه بفك وثاقه.
    تلك الحركات مع شباب عشقوا الحرية ونذروا حياتهم للدفاع عن الطلاب فأحدهم لا يتراجع عن ترك محاضرة أو البقاء سنة في الجامعة وهو يتخذ موقف مدافع عن الطلاب، بل لم يكن الأمن السياسي ملوما وهو يتخذ مثل هذه الحركات مع شباب عندما رأيناهم وسمعنا كلامهم برزت منهم ملامح القادة للمستقبل لكنهم لم يكونوا يعلمون أنهم إنما أعطوهم درسا في الصلابة ليكونوا أقوى مما هم عليه.
    كما توعد الطلاب في مؤتمرهم الصحفي بمقاضاة السيد رئيس الوزراء، لتصريحات التي أطلقها متهما إياهم بالإرهاب، معتبرين المحاكمة التي ستطالهم محاولة لتغطية الممارسات التي قام بها افراد الأمن.
    [/color]
    نقلاًعن صحيفة"الناس"
    [color=660000]مطلوب التعليق من الجميع [/color]واللي مايعلق يتعلق هههههه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-01-18
  3. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    واصبحاه .. سلمك الله
    بعد الذي ذُكر أعلاه .. أ تحتاج إلى تعليق ؟
    إن كان ولا بد من تعليق ..
    فليكن من لدن أصحاب الشان .. أو من ينوب عنهم .. ونرفق لهم صورة من التقرير أعلاه .. بدون تحية إلى مسؤول الأمن السياسي (العيون الساهرة) للتعليق على ماذكر ، وإن عدم الرد يؤكد ارتكاب تلك المهزلة ..

    تحياتي ،،،،،،،،،
     

مشاركة هذه الصفحة