لجنة لبحث أسباب اخفاق المنتخب اليمني

الكاتب : نبض اليمن   المشاهدات : 537   الردود : 2    ‏2004-01-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-17
  1. نبض اليمن

    نبض اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    1,232
    الإعجاب :
    0
    نقلا عن الشرق الاوسط
    ليجي 16صنعاء: ريام محمد مخشف
    طلب مجلس الوزراء اليمني أخيرا برئاسة رئيس المجلس عبدالقادر باجمال من وزير الشباب والرياضة تقريراً تقييمياً وتفصيلياً حول مشاركة منتخب البلاد الوطني الأول في منافسات خليجي 16 التي اقيمت بالكويت أخيرا، وتقديمه الى المجلس للمناقشة واتخاذ القرارات اللازمة. وكان المجلس قد وافق على القرارات التي اتخذتها اللجنة الأولمبية اليمنية إزاء مشاركة منتخب البلاد الوطني في منافسات خليجي. واستمع المجلس إلى تقرير من وزير الشباب والرياضة حول الظروف والملابسات التي صاحبت مشاركة اليمن في تلك الدورة الخليجية التي يشارك فيها اليمن لأول مرة. وكانت اللجنة الأولمبية اليمنية في اجتماعها الطارىء الذي عقد هذا الأسبوع برئاسة وزير الشباب والرياضة عبدالرحمن الاكوع قد اقرت تشكيل لجنة فنية لمساءلة اتحاد الكرة لمعرفة أسباب إخفاق المنتخب الوطني الأول في البلاد بمشاركته الأولى في خليجي 16 التي أقيمت بالكويت أخيرا. وجدد الاجتماع التأكيد على ضرورة الوقوف بجدية وحزم أمام ما قدمه المنتخب في البطولة الخليجية والنتائج السيئة التي خرج بها وعكست صورة غير طيبة للكرة اليمنية ومخيبة لآمال وتطلعات الجماهير الرياضية في أول مشاركة لليمن في دورة الخليج التي تحظى بمتابعة واهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام العربية والأجنبية، منوهاً إلى أهمية معرفة الأسباب التي أدت إلى هذا الظهور المتواضع رغم ان الوزارة وفرت كافة المتطلبات والمستلزمات الخاصة لانجاح المشاركة اليمنية، وتم التعاقد مع مدرب عالمي في صفقة تعتبر الأغلى في تاريخ الكرة في البلد، وشدد الاجتماع على أهمية تحديد من يتحمل مسؤولية ما حدث والإطلاع عن قرب عن مواضع التقصير، وبعد ما تتوصل اللجنة المكلفة للتحقيق مع قيادة اتحاد الكرة سيتم اتخاذ القرار المناسب إزاء المشاركة في خليجي 16. ويأتي تشكيل اللجنة لمساءلة اتحاد الكرة اليمني بعد ان تصاعدت حدة الانتقادات الموجهة ضد اتحاد الكرة من الأوساط الرياضية الشعبية والرسمية والإعلامية جراء النتائج المخيبة والمتواضعة التي حققها منتخب البلاد الوطني في مشاركته الأولى في منافسات كأس الخليج 16 التي أقيمت بالكويت أخيرا. وشنت الصحافة الرياضية في اليمن هذا الأسبوع هجوماً عنيفاً لاتحاد الكرة وطالبته بتقديم الاستقالة لامتصاص الغضب الجماهيري العارم.
    وقد برر رئيس اتحاد الكرة اليمني محمد القاضي أسباب سقوط منتخب بلاده الوطني بعدم وجود وقت كاف لاختيار العناصر المناسبة لخوض منافسات البطولة، خاصة ان المنتخب اليمني تم حله قبل انطلاق البطولة بفترة وجيزة. وقال القاضي ان اللاعبين المشاركين ليسوا الأفضل في الملاعب اليمنية فضلا عن ان المنتخب مر بظروف صعبة إلى جانب تأخير مسابقة الدوري، مما اثر بشكل كبير على اختيار العناصر، مبينا في الوقت نفسه ان المشاركة في البطولة تهدف إلى الاحتكاك وكسب الخبرة. وأوضح ان اتحاد الكرة اليمني سيبدأ منذ الآن الإعداد لبطولة الخليج المقبلة لأننا نسعى إلى المنافسة وليس المشاركة فقط. يذكر ان اللجنة المنظمة لدورات الخليج الكروية أقرت بأن يستضيف اليمن منافسات خليجي 20 عام 2010.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-01-17
  3. rascasan

    rascasan عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-03
    المشاركات:
    202
    الإعجاب :
    0
    والله ان المنتخب هذا وغيره في اخر القائمه لأن النضام الحالي في اخر القائمه0
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-01-17
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,912
    الإعجاب :
    703
    نتمنى ان يتجاوز الاتحاد هذه الكبوة وان يترك للمدرب المجال واسع لتشكيل منتخب يليق بمستوى الكرة اليمنية وان يتابع المدرب دوريا كي يرى ما هو التقدم او التقصير الذي وصل اليه المنتخب؟
     

مشاركة هذه الصفحة