ما قالته الثورة عن مهزلة خليجي 16؟

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 472   الردود : 0    ‏2004-01-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-16
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    المنتخب الوطني بعد خليجي16
    المطلوب مناقشة المشاركة.. لا تقديم كبش فداء !!


    "الأربعاء, 14-يناير-2004" - كتب/ محمد علي سعد
    عاد المنتخب الوطني لكرة القدم بعد مشاركته في بطولة خليجي 61 محتلاً فيها ذيل القائمة بنقطة واحدة من ست مباريات وبذلك احتل منتخبنا الوطني مقعد عمان في المؤخرة بجدارة.. فماذا بعد عودة منتخبنا من خليجي 61 ونتائجه السيئة!!؟
    نجتهد فنضع جملة من الأفكار نوجزها بالتالي:
    أولاً: قيام الاتحاد العام لكرة القدم والجهاز الفني للمنتخب بتقديم ورقة عمل مشتركة أو ورقة تقدم من كل طرف تخصص لتقديم المشاركة في خليجي 61 وتجيب على الأسئلة التالية:
    - لماذا خسرنا بذلك الشكل المحزن؟!
    - هل كان منتخبنا مستعد للبطولة والمشاركة؟!
    - هل الأخطاء التي أدت لكل تلك الخسائر سببها الجهاز الفني، اللاعبون، الاتحاد العام لكرة القدم، أطراف أو أسباب أخرى؟؟!
    - ما الذي سيتخذ من قرار بشأن هذا المنتخب هل سيبقى.. أو سيحل..؟! لماذا وكيف..؟!
    ثانياً: ما الذي لدى الاتحاد العام لكرة القدم، والجهاز الفني من أفكار وخطط لاعداد منتخب وطني لكرة القدم يستطيع المشاركة في البطولات ويستطيع المنافسة وكيف يمكن تحقيق ذلك.. وماهي الضمانات؟؟!
    ثالثاً: من جراء النتائج غير المرضية لمنتخبنا الوطني تعرضت سمعة بلادنا الرياضية للكثير من السخرية وتعرضت مشاعر المواطنين في اليمن للتجريح جراء ماكانت تطلقه الفضائيات من تعليقات على المنتخب والرياضة اليمنية.. من المسئول عن كل ذلك؟! ولا يستحق المتسبب أن ينال حقه من العقاب..!!؟
    أخيراً.. نقول أننا ندعو لمناقشة مسألة مشاركتنا في خليجي 61 ومناقشة الظهور والمستوى والنتائج السيئة للمنتخب ليس بقصد تقديم كبش فداء كأن نبعد الجهاز الفني أن يطلب أحدهم اقالة الاتحاد.. لكننا نريد أن يتم اجراء تقييم للمشاركة.. -تقييماً حقيقياً- يهدف الى معرفة الأسباب ويقدم رؤية واضحة للخروج من هذه الاشكالية.. تقييم يضع مصلحة الرياضة وسمعة اليمن أولاً وأخيراً.. هذا ما نريده ونتمناه.
    والخلاصة.. أعتقد وبالرغم من كل الذي كتبته في السطور الماضية أعتقد أن ماسيحصل بعد عودة المنتخب سيكون التالي:
    1) عودة اللاعبين في المنتخب لأنديتهم حتى يواصلوا مباريات الدوري العام.
    2) سيعلن الاتحاد العام عن اعداد ورقة عمل تقييمية للمشاركة في خليجي 61، وسوف يماطل في تقديمها.
    3) في أحسن الظروف سيقدم كبش فداء من الجهاز الفني أو الاتحاد العام.
    4) ستشهد الصحافة الرياضية كتابة جملة من المواضيع أحد طرفيها سيدافع عن الاتحاد وقرار المشاركة في خليجي 61 وسوف يضعون مبررات عن النتائج السيئة وسيطالبون باعطاء الجهاز الفني فرصة أخرى أطول.. بينما سيوجه الطرف الآخر هجوماً قاسياً على الاتحاد والجهاز الفني لدرجة سيطالبون في مقالاتهم الاتحاد والجهاز الفني بالاستقالة.
    هذا ما أتوقعه.. وكم سيكون مؤلماً لو حصل لأن تلك الفوضى والتصارع في الرأي بفوضوية سيؤدي الى ضياع الحقيقة الباحثة عن اجابة للسؤال: لماذا خسرنا بهذا الشكل المحزن في خليجي 61..!!؟؟

    دعــــــــــوة..
    ندعو كتّاب الصحافة الرياضية عند الكتابة عن مشاركتنا في خليجي 61 أن يتركوا جانباً مشاعرهم واهواءهم الشخصية ويجنبوا خلافاتهم وانتماءاتهم لنادي أو شلة.. القضية قضية منتخب وطن.. وسمعة الرياضة فيه.. فرجاءً جنبوا الخلافات والمصالح الشخصية وغلبوا الصالح العام وليكن الجميع كباراً بحجم القضية وللجميع ألف تحية.
     

مشاركة هذه الصفحة