مسلسل الوصية.. بداية جادة لدراما يمنية

الكاتب : باغي الخير   المشاهدات : 1,843   الردود : 3    ‏2004-01-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-15
  1. باغي الخير

    باغي الخير عضو

    التسجيل :
    ‏2002-02-13
    المشاركات:
    137
    الإعجاب :
    0
    مسلسل الوصية.. بداية جادة لدراما يمنية.. الاشموري والسريحي لـ (الصحوة) : المسلسل إضافة جادة للعمل الدرامي اليمني، ورسالة ينبغي تصل الى أسماع الجهات الرسمية

    خاص

    لاقى مسلسل (الوصية) الذي عرضته الفضائية اليمنية مؤخرا قبولا جيداً لدى المشاهد اليمني واعتبره بعض ممن استطلعنا رأيهم بداية جادة للدراما اليمنية، ورسالة واضحة من الفنانين اليمنيين إلى الجهات المختصة مفادها: «نحن هنا».
    الشيء الرائع في هذا المسلسل هو ذلك التناول الواضح للصراع الأبدي بين قوى الخير والقوى الشريرة تناولا مستوحى من البيئة اليمنية نفسها بشخوصها وعاداتها وتقاليدها وقيمها بل وحتى في خصوصية المكان بعيدا عن اجترار تجارب الآخرين وتقليدهم التقليد الأعمى.
    كما أنّ المسلسل اعتمد في بنائه الدرامي على شخصيات بنفسيات متناقضة مثّلت إدهاشاً مستمرا للمشاهد من جهة وتفعيلاً للصراع القائم من جهة أخرى مناقشا ضمن ذلك كثيرا من القيم الحية في مجتمعنا وكثيرا من القيم التي بدأت تغزوه مثل تسليع القيم، وتكريس الاستهلاكية. وتبقى الرسالة الاهم التي التقطها المشاهد للوصية هي الانتصار للحب كقيمة اجتماعية عليا تفوق كل المواريث.



    كما أنّ اللغة التي اعتمد عليها هذا المسلسل توخّت ما يمكن تسميته بالمشترك اللغوي لمحافظات الجمهورية حيث تحدّثت شخوص المسلسل بلهجات مختلفة مفهومة.
    الفنان (عبدالكريم الأشموري) بطل هذا المسلسل قال "للصحوة " إن هذا المسلسل يمثل نقلة نوعية لأنه أوضح بما لا يدع مجالا للشك بأن لدينا كوادر مبدعة وآلية لتفعيل العمل الدرامي هذا على المستوى العام أما على المستوى الشخصي فإن الفنان الأشموري يعتبر هذا المسلسل إضافة جادة لرصيده الفني ، ويأمل أن يحدث هذا المسلسل صدمة وعي لدى الجهات الرسمية لتفيق من تجاهلها للفنان اليمني. وأبدى الأشموري ارتياحاً شديدا لمالمسه من صدى لدى عامة الناس واعتبر ذلك شهادة صدق على نجاح هذا المسلسل.
    أما الفنان (مجاهد السريحي) مخرج الوصية فقد قال "للصحوة" إن هذا المسلسل بداية طيبة للعمل الدرامي اليمني، ويشهد على ذلك الصدى الذي لمسناه لدى الجمهور.
    ويرى السريحي أن رسالة يحملها هذا المسلسل ينبغي أن تصل الى أسماع الجهات الرسمية مفادها أنه آن الأوان للاهتمام بالفنان اليمني الذي ليس له من الحقوق ما يساوي 10% من حقوق الفنان في البلاد العربية الأخرى.
    وأكد السريحي أن البداية الحقيقية لتفعيل العمل الدرامي هو الاهتمام بالفنان وتفريغه للابداع أما أن يظل يصارع متطلبات الحياة فإن موهبته لا شك صائرة إلى زوال .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-01-16
  3. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    رائع مانقلت لنا أخي الكريم :

    بإنتظار القادم الاجمل وألا تكون

    ( الوصية ) ....

    وصية الدراما اليمنية والفنية ..

    كل التقدير لك ولنقلك الرائع الذي أثمر فرحا ..


    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-01-16
  5. السبعين

    السبعين عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-06-26
    المشاركات:
    368
    الإعجاب :
    0
    يله حين قد بيقدروا يمثلوا
    لا تطمعوا في المزيد
    واللي يبص لفوق رقبته تنكسر
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-01-17
  7. الشاعرالشعبي

    الشاعرالشعبي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    445
    الإعجاب :
    0
    شكرا

    وفعلا بدايه طيبه
     

مشاركة هذه الصفحة