تلميحات تونسية لاستئناف علاقاتها مع إسرائيل

الكاتب : kaser119   المشاهدات : 437   الردود : 0    ‏2004-01-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-15
  1. kaser119

    kaser119 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-22
    المشاركات:
    1,696
    الإعجاب :
    0
    تلقت إسرائيل تلميحات إيجابية من تونس حول نوايا استئناف علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل. وكان وزير الخارجية التونسي، حبيب بن يحيى، قد قال في محادثة أجراها قبل عدة أيام مع جهات أميركية إن تونس معنية بالمساهمة في العملية السلمية. كما قال بن يحيى إن بلاده ترى خطاب رئيس الحكومة الإسرائيلي، أريئيل شارون، في مؤتمر هرتسليا، ببالغ الأهمية.

    كما عبر بن يحيى عن أنه معني جدًا بزيارة وزير الخارجية الإسرائيلي، سيلفان شالوم، لتونس، وأضاف: الوزير شالوم هو صديق عزيز، وأنا مسرور لوجود علاقات مفتوحة فيما بيننا.

    وكانت العلاقات الإسرائيلية-التونسية قد توقفت بعد اندلاع الانتفاضة الفلسطينية في أكتوبر عام 2000، حيث كان لإسرائيل مكتب في العاصمة التونسية. وقد جرت محادثات متقدمة بين الطرفين في المدة الأخيرة ونوقشت امكانية استئناف العلاقات السياسية والسياحية بين إسرائيل وتونس.

    يشار إلى أن تونس معنية باستئناف السياحة الإسرائيلية التي بلغت ذروتها عشية انقطاع العلاقات، حيث وصل عشرات الآلاف من السياح الإسرائيليين إلى تونس سنويًا. وقد توقفت موجة السياحة هذه بعد إغلاق الممثلية الإسرائيلية في تونس.

    المصدر: يديعوت احرونوت 14/1/2004م



    --------------------------------------------------------------------------------

    تعليق:
    تونس التي كانت نبعا للعلماء والفاتحين أصبحت في هذه الايام مرتعا لسياحة الدعارة والنساء والخمور والعري، بل إن أرض المجاهدين الخضراء صارت مكانا مناسبا لتصوير أفلام الدعارة، واقامة شواطيء العراة... كل ذلك من صنائع زين الكافرين وسلفه بورقيبة...والآن فان هؤلاء معنيون باستئناف السياحة الاسرائيلية ولذلك فانهم يغازلون يهود من أجل توثيق العلاقات أكثر مما هي عليه... فهل خلت تونس الخضراء من رجل رشيد؟
     

مشاركة هذه الصفحة