اكتشف إصابته بالإيدز ففضّل الموت محترقاً

الكاتب : الشنيني   المشاهدات : 436   الردود : 0    ‏2004-01-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-15
  1. الشنيني

    الشنيني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-05
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    اكتشف إصابته بالإيدز ففضّل الموت محترقاً.. أكثر من عشرة آلاف مصاب بالإيدز في اليمن

    عدن: سمير حسن

    بعد أن تعرض لضغوط نفسية كبيرة طيلة أربعة أيام من اكتشاف إصابته بفيروس فقدان المناعة (الإيدز) أقدم المواطن (م. ع) من محافظة عدن على رش مادة البنزين على نفسه وأشعل النار مما أدى إلى وفاته على الفور في مكان الحادث أول أمس الثلاثاء.
    وقال مصدر طبي (لمراسل الصحوة نت): إن الشاب الضحية كان قد دخل الأسبوع الماضي مستشفى الجمهورية بخور مكسر في عدن وهو في حالة سيئة وبعد إجراء عدد من الفحوصات الطبية واكتشاف إصابته بالإيدز غادر المستشفى.
    واستغرب المصدر خروج المريض من المستشفى بسهولة رغم وجود قسم خاص يتم فيه الحجر على الحالات المرضية المشابهة.



    يذكر ان تقارير رسمية كانت قد كشفت أواخر العام الماضي عن تزايد عدد حالات الإصابة بالإيدز في اليمن لتصل إلى حوالي 11 ألف حالة بينما اعتبرت منظمات أهلية تلك الأرقام أقل بكثير من الأرقام الحقيقية خاصة في محافظتي صنعاء وعدن .
    وكان مدير برنامج مكافحة الإيدز قد حذر في أكتوبر الماضي من الوضع الخطر الذي تعيشه اليمن جراء مرض الإيدز الذي انتشر مؤخراً. وقال الدكتور محمد تقي الدين مدير البرنامج أن عدد الحالات يتجاوز إحدى عشر ألف حالة ، إذا افترضنا أن وراء كل حالة ظاهرة عشر حالات مخفية ، إلا أن منظمة الصحة العالمية كانت تقول إن وراء كل حالة في اليمن 500 حالة وقللت الرقم إلى مائة.
    وتؤكد الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الإيدز أن عدد المصابين المعروفين بالإيدز 1132 حالة في عام 2002م بعد أن كانت حالة واحدة عام 1990م ويقول الدكتور محمد تقي الدين : عام 2003 اكتشفنا 95 حالة إيدز في صنعاء وحدها.
     

مشاركة هذه الصفحة