السعودية والصين واليابان وكوريا الجنوبية على رؤوس المجموعات في قرعة نهائيات كأس أمم آ

الكاتب : نبض اليمن   المشاهدات : 418   الردود : 0    ‏2004-01-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-15
  1. نبض اليمن

    نبض اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    1,232
    الإعجاب :
    0
    وضعت منتخبات الصين المضيفة واليابان حاملة اللقب والسعودية وكوريا الجنوبية على رؤوس المجموعات في قرعة نهائيات كأس امم آسيا 2004 لكرة القدم المقررة اليوم في مدينة تشونغ تشينغ الصينية.
    وتقام النهائيات في الصين في اربع مدن من 17 يوليو (تموز) الى 7 اغسطس (آب) المقبلين. وتم اعتماد هذا التصنيف المبدئي تبعا لنتائج المنتخبات في تصفيات ونهائيات كأس آسيا الاخيرة التي اقيمت في لبنان عام 2000.
    ومن المتوقع ان تسفر القرعة عن مجموعات صعبة خصوصا لأن منتخب البحرين والاردن وسلطنة عمان التي حققت نتائج لافتة في الآونة الاخيرة جاءت في المستوى الرابع والاخير وذلك لعدم مشاركتها في الدورة الاخيرة التي اقيمت في لبنان عام 2000. وهي المرة الاولى التي تحتضن فيها الصين هذه البطولة. وقال نائب رئيس الاتحاد الصيني زهانغ جي لونغ: «انها المرة الاولى التي تنظم فيها الصين بطولة تأخذ حيزا كبيرا في روزنامة الاتحاد الدولي».
    واضاف «سنبذل قصارى جهودنا لننظم افضل دورة في تاريخ البطولة». ويذكر ان النهائيات الاخيرة ضمت 12 منتخبا، في حين سيرتفع العدد في النهائيات المقبلة الى 16 للمرة الاولى في تاريخ المسابقة.
    وضم المستوى الاول (رؤوس المجموعات) الصين واليابان والسعودية وكوريا الجنوبية، والمستوى الثاني الكويت وايران وقطر والعراق، والمستوى الثالث تايلند واندونيسيا واوزبكستان والامارات، والمستوى الرابع تركمانستان والبحرين والاردن وسلطنة عمان.
    وسيمثل المنتخب السعودي في سحب القرعة اليوم مندوب من السفارة السعودية في ظل أن الاتحاد المحلي لكرة القدم لم يرسل ممثلا له كما هو معتاد في مراسم إجراء القرعة لأي بطولة.
    يذكر أن المنتخب السعودي تعود على مواجهة المنتخبات الصعبة في النهائيات الآسيوية حيث لعب مع الكويت والبحرين وسورية عام 1984 . ثم واجه منتخبات الكويت والصين والبحرين في نهائيات آسيا عام 1988. والتقى منتخبات الصين وقطر وتايلند في أمم آسيا عام 1992 ولعب مع العراق وإيران وتايلند في نهائيات القارة في الإمارات عام 1996 وأخيرا التقى في نهائيات الأمم في بيروت عام 2000 مع منتخبات اليابان وأوزبكستان وقطر.

    نقلا عن الشرق الاوسط
     

مشاركة هذه الصفحة