مصدر رفيع بالخارجية اليمنية يرد على عبد الله بن زائد

الكاتب : الحُسام اليماني   المشاهدات : 1,467   الردود : 25    ‏2004-01-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-14
  1. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
    اعتبر موضوع تأهيل اليمن مجرد (مبرر).. مصدر رفيع بالخارجية اليمنية يستنكر تصريحات وزير الإعلام الإماراتي حول انضمام اليمن لمجلس التعاون

    متابعات :

    أبدى مصدر مسئول بوزارة الخارجية استغرابه من تصريحات وزير الاعلام والثقافة الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد أل نهيان، التي قال فيها: "إن اليمن غير مؤهل للانضمام الى مجلس التعاون الخليجي"
    وعزا المصدر المسؤول استغرابه - بحسب صحيفة الوحدة في عددها الصادر اليوم الأربعاء - إلى كون تلك التصريحات "جاءت من جانب من دولة الامارت التي عرفت بتميز علاقاتها باليمن وخصوصية العلاقة بين الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، واخيه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الامارات الشقيقة"
    وأكد المصدر المسؤول "ان اليمن مؤهل للانضمام لمجلس التعاون بتراثه التاريخي وثقله البشري وأهميته الاستراتيجية لأمن واستقرار الجزيرة العربية ودول المجلس" مضيفاً :"إن موضوع تأهيل اليمن قبل انضمامها، مجرد مبرر يتناقض والعلاقات المتميزة مع دول المجلس ويتجاهل حجم التبادل التجاري والاقتصادي والذي يصب لصالح الجميع"



    وكان الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الاعلام والثقافة بدولة الامارات قد قال: "انه يعتقد ان اليمن غير مؤهل للانضمام الى مجلس التعاون لدول الخليج العربية" إلا أنه أضاف "ان مجلس التعاون ليس ناديا مغلقا وان العراق واليمن يمكن ضمهما الى المجلس اذا توفرت الشروط المواتية لذلك".
    جاء ذلك في سياق إجابات الشيخ عبد الله عن اسئلة وجهت إليه عقب المحاضرة التي القاها في مؤتمر «الخليج وتحديات المستقبل» الذي ينظمه مركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.
    واضاف الشيخ عبد الله ان دولا في اوروبا احتاجت الى سنوات من التأهيل لتصل الى المستوى الذي يؤهلها الى الانضمام الى الاتحاد الاوروبي، كما ان دولا اخرى لا تزال قيد التأهيل. وقال ان ذلك من مصلحة اليمن ودول التعاون، مشيرا الى انه لا يجوز تعطيل التعاون بين دول المجلس بسبب عدم قدرة دولة عضو على الوفاء بالتزاماتها.
    وأوضح الشيخ عبد الله ان العراق يمكن ان يكون في المستقبل القريب اقرب للانضمام الى المجلس من اليمن.




    الصحوة نت
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-01-14
  3. سبا

    سبا عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-29
    المشاركات:
    238
    الإعجاب :
    0
    والله زمن
    اصبحت فيه اليمن غير مؤهلة
    فعلا( وتلك الايام نداولها بين الناس)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-01-14
  5. سبا

    سبا عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-29
    المشاركات:
    238
    الإعجاب :
    0
    والله زمن
    اصبحت فيه اليمن غير مؤهلة
    فعلا( وتلك الايام نداولها بين الناس)
    انظروا الى اين اوصلنا حكامنا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-01-14
  7. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1
    نص مقتبس من رسالة : سبا

    [color=0000FF]أرى الناس من داناهم هان عندهم
    +++++++ ومن اكرمته عزت النفس اكرما
    [/align[/color]]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-01-14
  9. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    أعتقد الكثير غير اليمن صيبح غير مؤهل للإنظمام لتكتل مشابه لمجلس التعاون .. فالعراق ستصبح دولة ذات تعددية سياسية وأحزاب وإنتخابات وبرلمان ،، وبالتالي ربما ستخسر الترشيح لدخول مجلس التعاون رغم أن معظم أهالي ما نطلق عليه الخليج يتكلمون اللهجة العراقية .. رغم أن ثقافتهم إكتسابيه أسوة ببشرهم ... وربما ومع العولمة لن تصمد هذه المنظمة التي لالون ولاطعم لها وإنما مجرد إلتقاء زعماء عشائر .. وربما ستصبح ضاهرة صوتية إذا تحسنت علاقات الغرب مع إيران وهو أمر وارد ... وأحيانا قطعي .. ثم هناك إمكانية تقليل الإعتماد على البترول كطاقة أساسية إذ أن الأبحاث جادة بالإستغناء عنه لكونه يظر ببيئة الإنسان ... وهكذا ما ينفع المجنون إلا بيت أبوه ... قد نستيقظ صبحا فنجد القوم يجدون بمصالحتنا محاولين إفهامنا أنهم يمنيين أصلا ... الخ .. حاليا لايمكن فالقوم سكارى بسيولة النقود ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-01-14
  11. ابوحسين الكازمي

    ابوحسين الكازمي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-24
    المشاركات:
    1,245
    الإعجاب :
    0
    قالى رسول لله صلى لله عليه وسلم
    اذاكان حكامكم رذلائكم وشوركم لنسائكم وعقالكم حهلائكم
    فباطن الارض خيراَ لكم من ضاهرها

    والعكس فضاهر الارض خيراَ لكم من با طنها

    ويا ريتكم تعرفون عبدلله بن زايد اللبناني

    ولله مادام العيال يتكلمون وينصحون ويحددون مصالح شعوب عريقه
    قامت القيامه
    سبحان لله اذلم تستحي اصنع ما شئت
    والسلام عليكم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-01-14
  13. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]على الرئيس وعلى كل مسؤول في حكومة اليمن أن يثبتوا أن اليمن مؤهل للانضمام إلى مجلس التعاون الخليجي.. الكرة الآن في ملعب قيادتنا الموقرة.[/color]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-01-15
  15. نمرالكور

    نمرالكور الشيخ محسن العولقي (رحمه الله)

    التسجيل :
    ‏2003-07-17
    المشاركات:
    1,251
    الإعجاب :
    2
    نص مقتبس من رسالة : البرقُ اليماني
    لا بل نريد من اليمن ممثلا في قادته ان يقول ماذا بقى لمجلس التعاون الخليجي حتى
    نحسدهم عليه والمثل اليمني يقول ( من قارب الجربا جرب ) اتركوهم والله لا خير فينا ان انظممنا اليهم ولا خير في قيادتنا ان سعت لذلك شعب فقير ولكنه أبي

    البحرين : قاع العلفي اكبر عدد من سكان مهلكة البحين
    الكويت : مساحة مديريه من مديريات اليمن اكبر منه
    الامارت : 75% من سكانها ايرانيين وبلوش وهنود
    السعوديه: من التثليث الى قريب الطائف الى قريب وادي الدواسر نصف مساحة
    السعوديه ارض يمنيه اضعناها بجرة قلم
    قطر وعمان الدولتين الوحيدتين هم من يريد اليمن وغيرهم لا
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-01-15
  17. أنامل الوفاء

    أنامل الوفاء عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    105
    الإعجاب :
    0
    [color=000099]
    أخي البرق اليماني .. أعتقد انه ليس من الشهامة والإحساس بالكرامة أن نقول كلاماً كهذا..

    والله إني أرى أن اليمن يجب أن تعزز علاقاتها بإيران والولايات المتحدة بأي ثمن، حتى تكون غصة في حلق الخليج وعندها ستقدم إليها المطالب والقرابين لتوافق على الانضمام إلى نادي الشذوذ الخليجي..

    اليمن بحق يجب (وللأسف) أن تقف في علاقاتها مع دول الخليج مثل موقف أرتيريا مع جيرانها.. ونعم للتحالف مع أي شيطان أكبر في حجم أمريكا أمام الإهانات التي نتلقاها من شباب الحليب والكريمات وصالونات التجميل الخليجيين الذين أصبحوا اليوم يصدروا تصريحات متجاهلين مكانة اليمن وشعبه وعراقته..

    ألم يكفهم ما صدروه إلينا من ثقافات جنسية إلى مجتمعنا اليمني، ألم يكفهم ما أثروا به على شبابنا في بلدانهم من عادات وتقاليد أبعدتهم عن أصالة بلادهم.. ألم يكفيهم الفجور الذي بدأوا يسللونه إلى بلادنا عبر عدن وصنعاء في الملاهي والمراقص..

    إخواني يجب أن نقف حداً لهذا الأمر فقد أصبحنا عرضة للسخرية من كل من هب ودب، الكويت تستدعي وتستجوب سفيرنا هناك، ومازالوا يطالبون اليوم يمننا بالاعتذار الرسمي الصريح بعد أن فرغوا من صدام، والآخر ابن أبيه المدلل أسير الفنانة أحلام أصبح يعرف الكلام ويطلق التصريحات ناسياً عراقة التاريخ الذي يربط اليمن به وبأبيه الشيخ زايد وأصولهم التاريخية لأنه بالتأكيد لم يجد الوقت الكافي أمام متابعة ترتيبات حفلات الفنانين والفنانات ليعرف عن تاريخه، وفي اليمن يقيم مركز الدراسات ندوة كبيرة حول اليمن ومجلس التعاون الخليجي توجه الدعوات إلى السفارات الخليجية في صنعاء للحضور والمشاركة ولا يأت ولا يحضر أحد.. والسعودية كل يوم ووزارة داخليتها ليس لها عمل إلا اللعب في القوانين والأنظمة وكل شهرين تخرج بقانون للتعامل مع (الأجنبي) ومزيد من الإهانات لصادراتنا الزراعية عبر الحدود..

    هل تعتقدون يا (سذج) اليمن أن كل هذه المؤشرات مشجعة وتدل على أن هناك رغبة لانضمام اليمن إليهم.

    ثم يأتي بعضهم اليوم ويقول الكرة الآن في ملعبنا لإثبات أننا مؤهلين للانضمام معهم هل هناك تفاهة وانحطاط في التفكير أكثر من هذا

    اعذروني على شدة طرحي ولكن من شدة جرحي
    أجيبوني يا أهل العقل والنظرة الثاقبة..
    [/color]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-01-15
  19. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    ألم يكفهم ما صدروه إلينا من ثقافات جنسية إلى مجتمعنا اليمني، ألم يكفهم ما أثروا به على شبابنا في بلدانهم من عادات وتقاليد أبعدتهم عن أصالة بلادهم.. ألم يكفيهم الفجور الذي بدأوا يسللونه إلى بلادنا عبر عدن وصنعاء في الملاهي والمراقص..
    -----------------
    من مداخلة أنامل الوفاء

    نعم نعم بكل تأكيد نحن وقعنا ضحايا ... ثقافتنا مثلنا حضارتنا الضاربة بأعماق التاريخ تضررت بل تحطمت الكثير من النواميس الضرورية لتسيير أمور الحياة ... وماذا كان المقابل ......؟؟ .... لاشئ ، أهملنا زراعتنا - مدرجاتنا الزراعية تتدمرت ، إخلاقنا وملابسنا إندثرت ..... حتى العقائد ،،، إستوردت ... وأهملنا علمآئنا المشهود لنا ولهم بالحكمة والإيمان ... وماذا بعد ؟؟؟ ثروتنا البشرية ، ثروتنا الزراعية ، الفكرية .. الخ .. أصيبت بأفدح الأضرار .... ومن حين لآخر تمتد يد فتطعم شخصا مؤثرا فيعمل كمعول هدم لنا وطابور خامس لهم ..
     

مشاركة هذه الصفحة