واشنطن تتهم يمنيا بنقل اموال بطريقة غير مشروعة

الكاتب : ولد يام   المشاهدات : 413   الردود : 0    ‏2004-01-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-10
  1. ولد يام

    ولد يام عضو

    التسجيل :
    ‏2003-11-19
    المشاركات:
    113
    الإعجاب :
    0
    اتهمت واشنطن امس الاول متحدثا باسم عائلات ستة اميركيين من أصل يمني سجنوا الشهر الماضي بدعوى دعمهم لتنظيم القاعدة بأنه ارسل 5.3 مليون دولار بشكل غير مشروع الى اليمن من متجره لبيع الحلوى والتبغ في بوفالو بنيويورك.
    وتبطل لائحة الاتهام الصادرة من هيئة محلفين كبرى والتي اعلنها الادعاء الامريكي الاتهامات التي صدرت في كانون الاول عام 2002 بحق محمد البنا البالغ من العمر 51 عاما والذي اتهم بارسال مبلغ 500 الف دولار بشكل غير قانوني الى اليمن وهو بلد تزعم الولايات المتحدة انه قاعدة للنشطاء الاسلاميين.
    ولم تذكر هوية متلقي الاموال الا ان الادعاء قال ان العملية تخرق قانون المواطنة الاميركية وهو قانون لمكافحة للارهاب سن بعد هجمات 11 ايلول.
    والبنا مواطن اميركي ومن قادة الجالية اليمنية في لاكوانا بالقرب من بوفالو على الحدود الكندية وقام مرارا بدور المتحدث باسم أسر ما عرف باسم قضية »لاكوانا 6« التي حظيت باهتمام قومي في عامي 2002 و2003.
    واتهم الستة وكلهم مواطنون أميركيون في ايلول عام 2002 واعترفوا انهم تدربوا على استخدام السلاح في معسكر تديره القاعدة في افغانستان. وحكم عليهم بالسجن فترات تتراوح بين سبع سنوات وعشر سنوات الشهر الماضي.
    والبنا هو عم جابر البنا وهو رجل سابع اتهم في القضية الا انه ما زال طليقا.
    وقال البنا من متجره المسمى كوين سيتي للسجائر والحلوى عبر الهاتف »هذه مفاجأة وليس لدينا تعليق«. ولم يتسن الاتصال بمحاميه.


    وكالات انباء
     

مشاركة هذه الصفحة