الجيش الأميركي يتنصل من تسريب صورة «صدام مطروح أرضاً»

الكاتب : kaser119   المشاهدات : 563   الردود : 6    ‏2004-01-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-09
  1. kaser119

    kaser119 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-22
    المشاركات:
    1,696
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    تناقلت وسائل الاعلام الغربية امس صورة جديدة قالت انها للرئيس العراقي السابق صدام حسين لحظة اعتقاله يظهر فيه وهو مطروح ارضا وسط اجواء توحي بأنه حاول مقاومة عناصر وحدة الكوماندوز التي القت القبض عليه حسب تحليلات بعض الصحف البريطانية لكنها تشير ايضا الى تعمد اهانة الرئيس الاسير بما يتناقض وميثاق جنيف لحقوق الانسان.

    وتتناقض المدلولات الضمنية للصورة التي نشرها الموقع الالكتروني غير الرسمي للجيش الاميركي «military. com» مع الرواية الرسمية الاميركية لاعتقال صدام حسين والتي ذكرت انه استسلم لقدره وكان متعاونا جدا الى حد الثرثرة.

    وذكرت تقارير صحفية نقلا عن الموقع الاميركي ان صدام بصق في وجه جندي اميركي قبل لحظات من قيام هذا الجندي بطرحه ارضا.

    ونقلت مجلة «نيوزويك» عن مصادر في الجيش الاميركي ان جنديا اما صفعه على وجهه او ضربه بكعب البندقية قبل ان يطرحه ارضا خارج القبو حيث اعتقاله.

    ورفض ناطق عسكري اميركي تأكيد او نفي مصداقية الصورة المنشورة، لكنه قال انها من الممكن ان تكون حقيقية، في حين اعترف مسئولون في البنتاغون ان الصورة تشكل احراجا كبيرا لهم معبرين عن سخطهم من الموقع الذي نشرها بدون اذن مسبق.

    ويعتقد ان جنديا في القوات الاميركية الخاصة التقط الصورة بكاميرته الخاصة، وتم حجب وجه الجندي الذي طرح صدام ارضا لمنع التعرف عليه من الصورة.

    ونشر الموقع الصورة مع تعليق يقول: «الآص في الحفرة، هل ترغب بالقاء نظرة على دكتاتور طريح الارض». وبدأت البنتاغون امس في التحري للتعرف على المسئولين عن تسريب الصورة.

    وفيما يعتبر اعترافاً ضمنياً بأن الصورة حقيقية قال ناطق باسم الجيش الاميركي في العراق في حوار مع صحيفة «ميرور» البريطانية: «نحن لا نهين اسرانا بهذا الشكل، هذه هي سياستنا بموجب ميثاق جنيف»، ونحن لا نوافق على نشر صور مثل هذه، وقد بدأنا بالبحث عن مصدرها» مضيفا ان الجنود المسئولين سوف يواجهون عقوبات تأديبية.

    وبينما شكك البعض في صحة الصورة، يعتقد آخرون ان الجيش الاميركي ربما كان وراء ترسيب هذه الصورة للقضاء على الروح المعنوية لانصار الرئيس المخلوع عبر نشر صورته مطروحاً ارضا.

    المصدر: البيان 8/1/2004م


    --------------------------------------------------------------------------------

    تعليق:
    سقط صدام وسقط نظامه، وسواء "قاوم" أثناء اعتقاله أم لم يقاوم فان النتيجة واحدة فقد سقط العراق في يد أميركا وزرعت قدمها في أرض المسلمين.
    نسأل الله تعالى أن يعجل خلاص الأمة من المحتلين ومن هذه الانظمة الخائنة التي أذاقتنا الويلات ولم تأت على الأمة الى بالمصائب ...ولكنا نريد أن يكون زوال هذه الانظمة وزوال الاحتلال بأيدي المسلمين المخلصين.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-01-09
  3. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    رئيس دول عربية سابق يطرح رضي من قبل جندي رخيص تربى ببارات تكساس ومواخيرها ؟ماذا تسمونة!!!!
    لطمة ستبقى حاضرة بذاكرة الاجيال تبين مدى الهوان والذل والهزيمة الذي اصابت امتنا العربية العظيمة !!

    فرق يا اعزاء بين وضع الامة العربية بالستينات والخمسينات ايام الراحل ناصر حقبة التحرر من الاستعمار وقوى الرجعية المعشعشة بيننا فرق بين تلك الحقبة وحقبتنا المعاصرة ,وقتها لم يكن تفكر اي قوة حتى بعز التأميم والعدوان الثلاثي وحتى بايام النكسة ان يرسل كوماندوز لاسر جمال عبد الناصر وطرحة ارضا كما حصل لصدام حسين وشاهدوة العالم اجمع وشاهدوا جميعا معاني عربية قهرها الاستعمار الجديد وقوى التخلف والرجوع وحكامنا قيود الغرب الحديدية ........زمنا بحقبة الستينات كان الصوت العربي واحد موحدا يهتف بهتاف واحدا ويعايش قضية واحدة وقيادة واحدة وحرب واحدة وهذا ليس حنين او تباكي على الماضي بقدر ما هو عقد مقارنة لنعرف منهم مصدر ضعفنا وهواننا والشعوب هي الشعوب والارض هي الارض بينما التاريخ ما يتغير ويفرض علينا قدرة الظالم او بالاحرى قدرنا ومصيرنا نحن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-01-09
  5. أبوغريب

    أبوغريب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    560
    الإعجاب :
    0
    *** الله الأمريكان00000

    *** الله الأمريكان واعوانهم الخنازير
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-01-09
  7. ا لشمعي

    ا لشمعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-08-30
    المشاركات:
    577
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : kaser119
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-01-09
  9. ا لشمعي

    ا لشمعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-08-30
    المشاركات:
    577
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : kaser119
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-01-09
  11. أسد الغابة

    أسد الغابة عضو

    التسجيل :
    ‏2004-01-09
    المشاركات:
    13
    الإعجاب :
    0
    ابك على الشعب

    اخي الفاضل يحزننا القبض على صدام لكن نقول ان الحكام يستحقون هذا واكثر لانهم اختاروا من يهينهم اليوم على شعوبهم ولانهم داسو كرامة شعوبهم ارضاء لهؤلاء انهم تعالو وظلما وعذبو انشئت زر السجون والمعتقلات ستحكي ما يها
    يقول(للظلم اظلم منه)هذافي الدنيا كيف الاخره واعتبرواااااياحكامنا
    واليوم لننظر وضع الشعب العراقي (القتل,الاهانه,سرق الثروات,مصادرة الحقوق,مؤامرات تقسيم,محاولة اغراق ابناءالعراق في حرب اهليه
    هذه هي الكارثه.........
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-01-09
  13. عمران حكيم

    عمران حكيم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    958
    الإعجاب :
    0
    ألاخوة ألكرام العرب المجاهدين الصورة مركبة وغير حقيقيه وهي لرفع معنويات علوجهم ؟؟؟؟

    ألاخوة الكرام جميعأ أن لا تنطلي عليكم هذه الصورة الرخيصة فالملم منكم بتركيب الصور بأستخدام الاساليب الحديثة فهم بعد أن وعدوا قطعانهم بالامن والامان بعد أن يمسكوا بالمسؤل الاول عن المقاومة بحسب ادعاءاتهم فتارة قالواصدام ومرة قالوا عزة أبراهيم وثالثة ألقاعدة ورابعة وخامسة وسادسة ومئه حتى ضحك عليهم القاصي والداني ووأصبح الجندي العلج الامريكي يستهزء بمؤسسات ألامن والاستخبارات ولمخابرات التابعة لبلده وهذا ماحدى اجهزة الدعايه الامريكيه الى أصطناع عشرات الصور والافلام والتي سيعرضونها في الايام اللاحقة ليحاولوارفع معنويات جنودهم الذين اصبحوا يهربون من الخدمة بعد ياسهم من الحياة .
     

مشاركة هذه الصفحة