بـاجـمـال والـكـبــاب / توكل كرمان

الكاتب : توكل كرمان   المشاهدات : 1,078   الردود : 11    ‏2004-01-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-07
  1. توكل كرمان

    توكل كرمان كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-07-24
    المشاركات:
    322
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    الفائزة بجائزة نوبل للسلام 2011
    [color=990000]بـاجـمـال والـكـبــاب
    [align=left]توكل عبد السلام كرمان
    [align=left]الوحدوي 6-ينانير-2004 العدد 579

    كعادته أتحفنا الأخ عبد القادر باجمال رئيس حكومتنا المصونة ، بوصفه لطلاب جامعة صنعاء ورواد العمل الطلابي فيها بالإرهابيين ، وهو ما يعني أن الدولة لن تتهاون معهم وأنها ستضربهم بيد من نار وأخرى من حديد ، والحقيقة أنه قبل تصريح باجمال هذا كنا نتوقع أن وراء اختطاف الطلاب واختفائهم ، مسئولون أمنيون صغار لم يسمعوا بعد بديمقراطية باجمال- التي طالما حدث العالم عنها - .. ! إلا أن باجمال لم يدعنا أسرى توقعنا الساذج طويلاً فأكد لنا ، أن ما حدث للطلاب حدث بأمره وتحت سمعه وبصره .. !

    هكذا وبغير سابق إنذار وجد الطلاب أنفسهم إرهابيين وعلى لسان رئيس الوزراء .. نعم رئيس الوزراء – دفعة واحده – ولكم بعد ذلك أن تتخيلوا ما تعرض له الطلاب من إرهاب نفسي فظيع جراء تصريح كهذا من العيار الثقيل ليجدوا أنفسهم في مواجهة رئيس الوزراء وملاحقة أجهزته الأمنية ، وهم ليسوا إلا طلابا بسطاء – قليلي الحيلة – يعانون من شغف العيش ، بالكاد يجدون الخبز ولا يجدون أجرة الباص الذي يقلهم إلى الجامعة أغلبهم آتون من القرى البعيدة ، ترهقهم أجرة سكنهم الجماعي ، وتضنيهم تكلفة ملازمهم الدراسية ،وهم عالة على أهاليهم الذين هم بدورهم عاطلون عن العمل ، يعلم رئيس حكومتهم جيداً أن جلهم يعيشون تحت خط الفقر ليعيش هو وخاطفوا أبنائهم في بحبوحة وترف من العيش .. !

    هل يستطيع باجمال أو غيره أن يصف عملية اقتياد شخص من الشارع .. بواسطة رجال مموهين بملابسهم المدنية ، يلقون بالضحية في سياراتهم الخاصة وسرعان ما يتوارون عن الأنظار من غير أن يكشفوا عن هويتهم لأحد وكـأن الواحد منهم مجرم أو قاطع طريق هل يستطيع أن يصف هذه العملية بغير الاختطاف الذي يعد من أبشع أنواع الإرهاب !

    لقد أظهرت عملية الاقتياد تلك حكومتنا وكأنها أشبه بعصابة من اللصوص وقطاع الطرق ، وقد رأى الجميع حجم الإرهاب والانتهاك لحقوق هؤلاء الطلبة الذين ألزمتهم الجهات الأمنيه بخلع ملابسهم كاملة وغُطت أجسادهم كاملة من الرأس وحتى القدمين بالقماش الأسود ، هذا فضلاً عن تعصيب أعينهم وتبصيمهم على ورق لا يعرفون عنه شيئاً! - حسب تقرير لجنة مجلس النواب المكلفة بمتابعة القضية – وبالرغم مما أظهره التقرير إلا سنحرص على الالتقاء بهؤلاء الطلبة لنعرف ما لم تكشفه اللجنة من تفاصيل للمعاملة القاسية - التي نتوقعها - والإرهاب النفسي الذي تعرضوا له ، كيف قضوا الليالي الطوال في البرد القارص، كيف قلقوا على أهاليهم وهم لا يعرفون أين هم، و كيف تعرضوا للمعاملات السيئة أكثر مما يتعرض له السواح المخطوفون الذين يثنون بعد خروجهم على خاطفيهم وسيكتشف الجميع حينئذ أن حكومتنا أسواً حالاً وأكثر بداوة من الخاطفين التقليدين .. !

    إننا ندعوا أولياء أمور الطلبة المخطوفين بعدم الاكتفاء بإطلاق سراحهم والقيام برفع قضية ضد رئيس الحكومة وكل من قام بعملية الاختطاف وكل من أمر أو وجه باختطافهم ، إننا ندعوا نقابة المحامين والجهات المختصة المعنية بحقوق الإنسان إلى مساندتهم في رفع الدعوى ، مطالبين بمحاكمتهم وفقاً لقانون الإرهاب ، حتى تطالهم يد القانون فيجدوا أنفسهم أمام الخيار الصعب .

    وهنا لنا أن نسأل معالي رئيس الوزراء ، كيف يتوقع أن يستسيغ أهالي الطلبة من أن ما قامت به أجهزة الأمن من اختطاف واعتقال لأبنائهم ، بعد أن قام هو ورجال حكومته بخطف لقمة العيش من أفواههم من أنه حرب على الإرهاب - التي هو منشغل بها أكثر من أي شئ آخر - في حين أنهم كانوا يريدون من سيادته أن يحدثهم كيف أن سعر الروتي أصبح عشرة ريال ، فهذا كل ما يهمهم ، ولعلهم وقتها يصرخون في وجهه غاضبين قائلين .. حدثتنا عن الإرهاب فحدثنا عن الكباب .. !
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-01-07
  3. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خيراً اختي الكريمة توكل كرمال


    دائماً كتاباتك و مقالاتك متميزة و تبحثين عن هموم الوطن و المواطن

    و دائما تتحفينا بمقالات رائعة و تجعلنيا في صلب الحدث و كاننا عايشنا القضية التي تكتبين عنها نتمني أن يكون جميع الصحفيين بمثل همتك و تمييزك .


    قضية الطلاب كشفت لنا أخر امل بالعيش في كنف الديموقراطية و كشفت أنها ديموقراطية مزيفة كاذبة و أننا مازلنا نعيش في دولة قمعية شمولية لا تريد أن ياخذ الشعب ابسط حقوقة ..

    نناشد كل الشرفاء أن يقفوا مع هولاء الطلاب الأبطال و أن يرفعوا قضية ضد من جنا عليهم و زج بهم في غياهيب السجون بدون أي مسوغ و أن يطالبوا بحقوقهم بكل قوة دون خوف أو وجل ..

    و نسال الله أن ينصرهم و يجعل الحق في طريقهم و هم صراحة يرفعون الرأس
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-01-07
  5. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    لاينبغي للمرافق العلمية أن تصبح بؤر حزبية

    شهدنا في العقدين الماضيين صراح وتسابق محمومين للسيطرة على المرافق التعليمة ومن ثم توجيه الجيل القادم .. وبالطبع الجيل الحالي المفرغ من مثله وقيمه اليمنية والمشبع بثقفافة لا تتفق مع مجتمعه .. يحاولون الوصول لزمام السيطرة وأعور يقود أعمى في ليل مظلم آخره على الله ....
    الجامعات ياسادة هي مصانع للعقول .. نريد عقولا تفكر تعمل ، لاتحمل العصى والدجل .. نريد قرآءة أفكار يمانية حكمة يمانية ، نريد إصلاح المجتمع للبيحاني ....
    الجامعات والمرافق الأخرى كالمعاهد يجب أن تكن خالية من التحزب أسوة بما يقال عن حياد المؤسسات الأمنية والدفاعية ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-01-07
  7. التمساح

    التمساح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-05
    المشاركات:
    682
    الإعجاب :
    0
    [color=CC0000]تصدقوا لقد خانني عقلي بأن اليمن ديمقراطية :(

    بس الظاهر الديمقراطية المتبعة في اليمن مخصصة لفئة محددة
    من اجل اقراض لهم وخدمة الذات وتناثر الكلمات على المنابر
    بس بصراحة هذه الديمقراطيه والا بلاش
    ليس مثل الغرب المتخلفين الذي لايعرفوا الديمقراطية
    المفروض يتعلموا من ديمقراطية اليمن

    توكل كرمان
    ماخفي اعظم:D
    [/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-01-07
  9. الشنيني

    الشنيني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-05
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    نبارك ونهنئ لحكومة المؤتمر
    بديمقراطية باجمال الحديثة
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-01-07
  11. البابكري لسودي

    البابكري لسودي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-14
    المشاركات:
    853
    الإعجاب :
    0
    لاشك ان طريقة اعقال الطلاب اذا كانت كما ذكرت الاخت توكل هي طريقة غير لائقه تماما مع ابناء هذا الوطن وصناع المستقبل....

    ولكن ماارتكبه هؤلاء الطلاب هو الافدح من هذا كله حيث سمحوا لانفسهم ان ينساقوا وراء افكار بعض اصحاب الفتن المتسترين بغطاء الدين والدين بريء منهم كل البراءه...
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-01-07
  13. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    [color=FF0000]إننا ندعوا أولياء أمور الطلبة المخطوفين بعدم الاكتفاء بإطلاق سراحهم والقيام برفع قضية ضد رئيس الحكومة وكل من قام بعملية الاختطاف وكل من أمر أو وجه باختطافهم ، إننا ندعوا نقابة المحامين والجهات المختصة المعنية بحقوق الإنسان إلى مساندتهم في رفع الدعوى ، مطالبين بمحاكمتهم وفقاً لقانون الإرهاب ، حتى تطالهم يد القانون فيجدوا أنفسهم أمام الخيار الصعب[/color]

    هو مايجب أن يكون وأن تتبناه جماهير الشعب والأحزاب والمنظمات والنقابات والإتحادات بكل فئاتها وفي مقدمتهم الشرفاء في الحزب الحاكم .


    المطالبة بمحاكمة الإرهابيين وفق قانون الإرهاب ... نعم من زرعوا الرهبة في قلوب الطلاب جيل الغد وأمله المنشود وفجعوا فيهم قلوب أهلهم واختطفوا من الشارع ومن الحرم الجامعي ومورست في حقهم كل مايهتك حقوق الإنسان التي حفظها رب العالمين ودستور الجمهورية اليمنية ومواثيقها الموقعة في الحقوق العالمية للإنسان والتعاون الدولي ضد الإرهاب تحقيقاً للديمقراطية اليمنية ولتكن إثباتاً أنها حقيقة لا إدعاء .

    ولعل بعض الردود وحديثها المغرق والمثخن يجعلنا نشعر أننا مازلنا على وجه الجدار فمازال الركام ثقيل يغطي العقول لتتصور الأمر على أنه محاولة إستيلاء او إزدواجية أو فتنة.. يا الله لكأن صدى صرخات الثريا تجلجل في سماء هذا الوطن وتذكره بعظيم الغفلة وكثافة الظلمات وبعد المسير ..

    نعم هي موتورة لأسبابها لكن ألا يوحد الأمر محبة هذا الوطن ورفض الظلم أياً كان مصدره .


    تحية وتقدير ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-01-08
  15. مسرور

    مسرور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-06-10
    المشاركات:
    295
    الإعجاب :
    0
    كلام ونقد ممتاز
    ولكنه ينطلق من مصلحة حزبية بحتة وليس من مصلحة وطنية فلو كان الطلاب غير إصلاحيين لما سمعنا وقرأنا مثل هذا النقد القوي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-01-08
  17. مؤتمري

    مؤتمري عضو

    التسجيل :
    ‏2006-01-10
    المشاركات:
    238
    الإعجاب :
    0
    ماذكره الاخ عبدالقادر باجمال لم يقصد به الاساءه الى ادارة جامعة صنعاء وعلى العاملين به والا سوف يقيم الدكاتره الارض ويقعدوها والقصد كان منه في معرض حديثه الانف الذكر هو الاشاره الى احتمالية وجود بعض العناصر التي تتصف بالارهابيه والذين قد يكون مجموعه منهم هم في حقيقة الامر شباب يسعون الى بعض الاهداف والتي كانت بعض منها هي نفسها عندما تعرضت منطقة مأرب للضرب لمايحدث فيها من عمليات ارهابيه ايضاً شبيهه ولكن ليس كل من يقوم بهذه الاعمال بالضروره ان يكون ارهابي ولكنه في الحقيقه يقوم بأعمال تتصف بالارهابيه في اسوء الحالات

    وفيما يختص لما قاله بعض الطلاب الذين افرج عنهم بعد التحقيقات معهم انهم تلقوا معامله ليست بالجيده وانهم لاقوا التهديد والوعيد فهذا اعتقد انه بالشيء الطبيعي في ظل هذا العمل الذي ليس بالهين وهو الذي يطلق عليه عموماً ب(التحقيقات) والامر لايعدو اكثر من محاولة استجواب واستخراج معلومات ومحاولة للوصول الى نتيجه والان بعد ان ثبت براءتهم انتهى كل شيء وفي الحقيقه ايضاً يمكنهم رفع قضيه بخصوص هذا الامر اذا رأوا ان هناك تجاوزات في حقهم على حد قولهم ولكي اكون منصفاً ان مثل هذه القضايا التي تتعلق بالارهاب هي حساسه جداً وتحتاج الى شده وحزم معها حتى يتضح لنا خيط من الحقيقه او بصيص من الامل
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-01-09
  19. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    نص مقتبس من رسالة : مؤتمري
    [color=663300]أخي الغالي(مؤتمري) حياك الله:
    وينك يارجال قلت لي ستعود إلى حيث تعلم وسئمت إنتظارك هناك ثم بحثت عنك هنا وهناك فوجدتك هنا ....على العموم خلينا ندخل في المفيد:
    ياأخي الغالي : مسألة الحريات وتشجيع مؤسسات المجتمع المدني في صالحنا جميعاً والدستورموجود للتطبيق وليس للتنظير .
    لاشك تذكر الهالة الإعلامية التي صاحبيت ماحدث في جامعة صنعاءووصف ماحدث بالأعمال الإرهابية ووجوب الوقوف في وجه تيار الإرهاب وقامت القيامة ثم خرجت التحقيقات بسرعة إطلاق سراح الطلاب المعتقلين وثبتت براءتهم بعد إدانتهم من قِبل وسائل" إعلامكم" مع أن الدستور يقول أن المتهم برئ حتى تثبت إدانته ناهيك عن القوانين التي تحفظ للمواطن -وإن أخطأ- كرامته وسائر حقوقه كإنسان وإبن البلد و..و...
    حتى بعض الإخوة هنا مثلوا دور "الببغاء" مع إحترامي دون تريث وإنتظاربل وتجرد .
    أما مسألة نغمة "الإرهاب" التي يطرب لها البعض ببلاهه ويلصقها بمن يخالفه فالحقيقة لاأجد لها تفسيراًخصوصاً وأننا -حسب وجهةنظري- أصبحنا ضحية إرهاب المتغيرات الدولية ومن دار حيث دارت وضحيةإرهاب فكري لسان حاله يقول "ماأريكم إلا ماأرى وماأهديكم إلا سبيل الرشاد" وضحية دجل رسمي و"تعبئة خاطئة".
    تحياتي لك وخالص تقديري
    كما التحية لكل المشاركين هنا وكذا الأخت توكل.[/color]
     

مشاركة هذه الصفحة