احداث المقاومة العراقية في اسبوع

الكاتب : الجني الأحمر   المشاهدات : 464   الردود : 1    ‏2004-01-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-06
  1. الجني الأحمر

    الجني الأحمر عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-30
    المشاركات:
    135
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أخـبــار المقاومة



    تشهدد مدينة بغداد _ ولاتزال _ معارك حقيقية طاحنة ، بين قوات الغزو وبين المقاومة العراقية الباسلة ، وقد اجملت بيانات قيادة قوات المقاومة التي حصلنا عليها فعاليات المقاومة خلال الفترة من ¸2 ديسمبر 2003م وحتى 2يناير 2004م بما يلي ؛



    * يوم 28 / 12 / 2003م ؛

    1_ هجوم على قافلة امريكية عسكرية شمال شرقي الفلوجه تبنته احدى تشكيلات فدائي صدام ، ويسفر الهجوم عن مقتل اربعة من علوج الامريكان وجرح سته آخرين وتدمير دبابة واحدة وشاحنة عتاد وناقلة جنود وسيارة نوع "همفي".

    2_ في "كرادة مريم" داخل العاصمة بغداد نفذ هجوم على دورية امريكية تبنتها إحدى تشكيلات كتائب البعث واسفر الهجوم عن مقتل ثمانية من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة آخرين وتدمير ثلاث عربات مختلفه ، نقل الموتى والجرحى _ حسب شهود عيان _ الى مستشفى اليرموك.

    3_ أعلنت احدى تشكيلات جيش القدس مسؤوليتها عن القصف الصاروخي والمدفعي الذي استهدف "فندق برج الحياة" في ساحة عقبه بن نافع وسط العاصمة بغداد وهو الفندق الذي خصص لرجال الاعمال الصهاينة والامريكان ، والمعروف بحراسته المشددة ، ونقلت وسائل الاعلام المختلفه والمحطات الفضائية عن شهود عيان بأن القصف اسفر عن عدد من القتلى والجرحى شوهدت سيارات الاسعاف تقلهم الى المستشفيات القريبة لم يعرف عددهم بفعل الطوق الامني المحكم الذي فرضته القوات الامريكية على الفندق ولم تسمح لمراسلي الصحف ووسائل الاعلام الوصول اليه ،؟

    4_ تعرضت قافلة امريكية عسكرية في ديالى لهجوم شرس نفذته احدى تشكيلات الحرس الجمهوري التي اشتبكت مع قوات العدو _ بحسب بيان قيادة المقاومة والتحرير_ لمدة تزيد على الساعة واسفر الهجوم عن مقتل سته من جنود الاحتلال وجرح اربعة آخرين وتدمير دبابتين واربع عربات مختلفه.

    5_ في الموصل _ وبحسب بيان قيادة قوات المقاومة_ نفذت المقاومة خلال اليوم ثلاث هجمات متفرقة داخل المدينة وخارجها استهدفت دوريات وقوافل عسكرية امريكية ، نفذت من قبل قوات الفاروق ، وجيش القدس ، وكتائب البعث ، واسفرت عن مقتل ثمانية من جنود الاحتلال وجرح سته آخرين وتدمير دبابة واربع عربات عسكرية مختلفه ، نقلت ذلك وسائل الاعلام واعترفت بها قيادة قوات الاحتلال.

    6- في منطقة العامرية "داخل العاصمة بغداد" تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم بالقنابل اليدوية على الطريق العام تبنته تشكيلات كتائب البعث ، واسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير سيارة نوع "همر".

    7 _ تعرضت قاعدة عسكرية امريكية في منطقة "الدورة" وسط العاصمة بغداد لهجوم خاطف نفذته احدى وحدات الحرس الجمهوري واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير دبابه واحدة وناقلة جنود مصفحة.

    8 _ نفذت قوات المقاومة _ بحسب البيان_ عدة هجمات تحذيرية لبعض المرافق والسفارات في بغداد ، على اثر تمادي جهاتها في العمل ضد المقاومة ومصالح الشعب العراقي ، ونظراً لتعاونها الخسيس مع قوات الاحتلال ، منها "مبنى وزارة الداخلية ، والمالية ، وسفارات تركيا وايران واسبانيا".

    9 _ في اربيل استهدفت المقاومة المسؤول الامني للمحافظة الذي اصيب اصابات بالغة ، فيما قتل ثلاثة من مرافقيه.



    * يوم 29 / 12 / 2003م ؛

    1_ تبنت احدى تشكيلات جيش القدس الهجوم الذي استهدف رتل عسكري امريكي خارج مدينة كركوك ، واسفر الهجوم _ بحسب بيان المقاومة_ عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح خمسة آخرين وتدمير دبابة وثلاث عربات عسكرية مختلفه.

    2_ اعلنت احدى تشكيلات فدائيي صدام مسؤوليتها عن الهجوم على قافلة عسكرية امريكية شمال مدينة بابل ، والذي اسفر _بحسب بيان المقاومة_ عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابة وناقلة جنود مصفحة وشاحنة مؤن عسكرية وسيارة نوع "همفي".

    3_ هجوم على رتل عسكري امريكي في الانبار " شمال الفلوجه" تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث واسفر الهجوم _بحسب بيان المقاومة_ عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اربعة آخرين وتدمير دبابه وعربتين عسكريتين.

    4_ في الرمادي تعرضت دورية امريكية لهجوم نفذته احدى تشكيلات فدائيي صدام ، واسفر الهجوم _بحسب بيان المقاومة_ عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح اربعة آخرين وتدمير سيارة نوع "همر".

    5_ تعرضت المنطقة الخضراء "القصر الجمهوري _ مقر اقامة وعمل الحاكم المدني الامريكي " و " مقر قيادة القوات الامريكية وسط العاصمة بغداد لقصف صاروخي ومدفعي عنيف ، اعلنت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري مسؤوليتها عنه ، وقد شوهدت السنة اللهب والدخان الكثيف تتصاعدان من عدة مواقع في اطار المنطقة التي استهدفها القصف _ وقال بيان المقاومة _ إن القصف استهدف بالاساس المقر الرئيسي للحاكم المدني الامريكي _ بريمر_ وغرف عمليات قوات الاحتلال ، .. اكدت ذلك المحطات الفضائية العربية والاجنبية ، مشيرة الى ان هذه المنطقة اصبحت هدف يومي لنيران المقاومة.

    6_ تبنت احدى تشكيلات جيش القدس مسؤولية الهجوم على دورية عسكرية امريكية على مدخل مدينة الموصل واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح اثنين آخرين وتدمير سيارة نوع "همر".

    7 _ على الطريق بين الفلوجة والحبانية فوجئ رتل عسكري امريكي بهجوم تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام ، واسفر الهجوم _بحسب بيان المقاومة_ عن مقتل ثلاثة من علوج الاحتلال وجرح سته آخرين وتدمير دبابه وناقلة جنود مصفحة وشاحنة مؤن عسكرية وسيارة جيب .



    * يوم 30 / 12 / 2003م ؛

    1_ اعلنت احدى تشكيلات كتائب البعث مسؤوليتها عن التعرض لدورية عسكرية امريكية في منطقة "كرادة داخل" وسط العاصمة بغداد ، واسفر الهجوم _بحسب بيان المقاومة_ عن مقتل جنديين امريكيين ، وجرح آخر وتدمير سيارة نوع "همفي".

    2_ هجوم على دورية عسكرية امريكية "عند جسر ديالى" تبنته احدى تشكيلات جيش القدس ، واسفر الهجوم _ بحسب بيان قيادة المقاومة _ عن مقتل جندي امريكي وجرح ثلاثة آخرين وتدمير سيارة نوع "همفي".

    3_ تعرضت قافلة عسكرية امريكية لهجوم على مشارف مدينة تكريت ، تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام ، واسفر الهجوم _بحسب بيان المقاومة_ عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابه واحدة وناقلة جنود وسيارة نوع "همر".



    * يوم 31 / 12 / 2003م ؛

    1_ زرعت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري عبوات ناسفة على الطريق العام قرب مدينة الشرطة في العاصمة بغداد ، وبتفجير العبوات عن بعد اثناء مرور قافلة عسكرية امريكية كانت حصيلة العملية_بحسب بيان المقاومة_ مقتل خمسة من علوج الامريكان وجرح سته آخرين وتدمير ثلاث عربات مختلفه.

    2_ في كركوك _ وسط المدينه_ تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم تبنته احدى تشكيلات جيش القدس ، واسفر الهجوم _بحسب بيان المقاومة_ عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح ثلاثة آخرين وتدمير عربة نوع "همر".

    3_ اعلنت احدى تشكيلات قوات الحسين مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف دورية عسكرية كوريه في البصره ، والذي اسفر _بحسب بيان المقاومة_ عن مقتل جندي كوري جنوبي وجرح خمسة آخرين جروح ثلاثة منهم خطيره وتدمير سيارتين عسكريتين.

    4_ في بعقوبة ، تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث واسفر الهجوم _بحسب بيان المقاومة_ عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح إثنين آخرين وتدمير سيارتين عسكريتين.

    5_ شنٌت احدى تشكيلات قوات الحرس الجمهوري هجوماً على مطار الفارس ، واسفر الهجوم _بحسب بيان المقاومة_ عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة آخرين ، وتدمير دبابتين ، وناقلة جنود عسكرية وواجهة المدخل الجنوبي للمطار.

    6 _ للمرة الثانية خلال 48 ساعة ، تتعرض المنطقة الخضراء "القصر الجمهوري ومقر قيادة القوات الامريكية لقصف صاروخي ومدفعي ، غطى معظم المنطقه ، تبنته احدى تشكيلات الحرس الجمهوري ، واشار بيان قيادة المقاومة ، إلى أن قواتها لم تمنح القيادات الامريكية الغازية فرصة للنوم ، لا في مقرات قياداتها ولا في ثكناتها " ، وقال شهود عيان إن اكثر من خمسة عشر انفجاراً هزت بغداد ، شوهدت بعدها السنة النيران تندلع من مرافق المنطقه الخضراء والطائرات المروحيه تحوم في سمائها وصفارات الانذار والاسعاف تبدد سكون ليل بغداد على مدى اكثر من ساعة .. ولم يعرف حجم الخسائر التي تكبدتها قوات الغزو في هذه العملية .

    7 _ هجوم على دورية امريكية في مدينة الموصل تبنتها احدى تشكيلات كتائب البعث واسفر الهجوم _بحسب بيان المقاومة_ عن مقتل جندي امريكي وجرح ثلاثة آخرين وتدمير سياره نوع "همفي".



    * يوم 1 / 1 / 2004م ؛

    1_ تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم بالقنابل اليدوية قرب الجامعة المستنصرية واسفر الهجوم _بحسب بيان المقاومة_ عن مقتل جندي امريكي وجرح جنديين آخرين ، واشعال النار في سيارة نوع "همر".

    2_ شنت احدى تشكيلات جيش القدس ، هجوماً على قافلة عسكرية امريكية على طريق "بغداد _ مطار صدام الدولي" ، واسفر الهجوم _بحسب بيان المقاومة_ عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح ثمانية آخرين وتدمير دبابة واحدة ، وناقلة جنود وعربتين نوع "همر".

    3_ هجوم على دورية امريكية في منطقة "الدورة" تبنته احدى تشكيلات فدائيي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-01-06
  3. mohdalmasken

    mohdalmasken قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    ياجني من خلصناش من أحمد واجناه الأول يطلع لنا جني جديد ..

    خلاص طارة الطيور بأرزاقها .. ولا عاد في لا مقاومة ولا ما يحزنون شوية طراطيع أو كما نقول في اليمن طماش هنا وشوية هناك وبدأة في هذه الأيام تختفي ويمكن بعد فترة تنتهي نهائيا وماما أمريكا بقيادة بابا بوش ركب ودندل بيوضة فوق الخليج كله مش بس العراق .. أخي العزيز الله يرحم والديك لاعاد تعيشنا في حلم صعب تحقيقه ويكفينا الإحباط والمرارة التي نحنا فيها ومش عاد ناقصين .. تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة