منظمة أنصار الحق المجهولة التي مقرها اليمن تزعم إسقاط الطائرة المصرية

الكاتب : الطموح   المشاهدات : 529   الردود : 2    ‏2004-01-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-06
  1. الطموح

    الطموح عضو

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    22
    الإعجاب :
    0
    مفكرة الإسلام : ادعى مجهول يوم الاثنين ان منظمة اسلامية لم يسمع عنها من قبل أسقطت الطائرة المصرية في البحر الاحمر هذا الاسبوع لكن اسلاميين وباحثين شككوا في زعمه .
    وقال الرجل الذي اتصل بمكتب وكالة الأنباء الفرنسية في القاهرة أن جماعة 'أنصار الحق' التي تتخذ من اليمن مقرا لها ستهاجم أيضا طائرات الخطوط الجوية الفرنسية ما لم تتراجع الحكومة الفرنسية عن خططها الرامية الى منع ارتداء الحجاب في المدارس الحكومية .
    واستبعد ضياء رشوان الباحث في مركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية والخبير في مجال الجماعات الاسلامية صحة هذه المزاعم قائلا 'المسافة بعيدة من اليمن الى شرم الشيخ'.
    وتابع انه من الصعب جدا اختراق منطقة شرم الشيخ أمنيا لانها معزولة جغرافيا ، ويقيم الرئيس المصري حسني مبارك في شرم الشيخ فترات طويلة مما يزيد من الاجراءات الامنية هناك حيث توجد حواجز تفتيش على جميع الطرق المؤدية الى المدينة .
    وأوضح رشوان أنه لم يحدث من قبل ان استهدفت جماعة متشددة الطيران العارض مثل رحلات شركة فلاش ايرلاينز التي سقطت طائرتها يوم السبت .
    وقال رشوان ان الاتصال بوكالة أنباء ليس وسيلة معتادة لاعلان تنظيم القاعدة أو غيره من الجماعات عن عمليات معددا جميع الهجمات التي وقعت في العامين الماضيين والتي أعلنت جماعات المسؤولية عنها من خلال مواقع على الانترنت .
    ونفى الإسلامي المصري ياسر السري المقيم في بريطانيا وجود مثل هذه الجماعة ، وقال السري 'لم أسمع مطلقا بمثل هذا الاسم في اليمن ولا أعتقد بوجود هذه الجماعة' مشيرا الى أن مثل هذه المزاعم تنتشر بسهولة حاليا' .
    وكانت الحكومتان المصرية والفرنسية قد استبعدتا أي عمل ارهابي وراء سقوط الطائرة وهي من طراز بوينج 737 التي قتل جميع من كانوا عليها وعددهم 148 معظمهم من السياح الفرنسيين يوم السبت الماضي .
    وقال وزير الطيران المدني المصري 'ما بثته احدى وكالات الانباء عن اعلان مجهول مسؤوليته عن الحادث شيء تافه ولا يستحق الرد عليه.' ووصف ذلك بانه 'نكتة سخيفة ولا افكر في تكذيبه'.
    وقال وزير العدل الفرنسي دومينيك بربان للصحفيين في باريس انه لا يميل الى تصديق هذا الزعم. واضاف 'اني التزم الحذر الشديد بشأن هذا الزعم. انه غير جدير بالتصديق الى حد بعيد على اساس المعلومات التي لدي' ,,
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-01-06
  3. mohdalmasken

    mohdalmasken قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    هؤلاء الناس قصدهم من هذه الأنباء والتصريحات جر المشاكل لليمن بإيهام العالم أن المنظمات التي تهاجم المدنيين تعيش وتترعرع في اليمن بقصد تشوية صورة اليمن في الخارج . عليهم لعنة الله سواءا صدقوا أو كذبوا برغم أيماني بأنهم كذابين ,
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-01-06
  5. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    يجب ان لا نعطي الخبر اكبر من حجمة فالمسالة لا تتجاوز ان هناك من يريد استغلال

    الحدث وتوظيفة لاغراض خاصة 000 فعند وقوع الحادث مصادفة مع صدور قانون

    الحجاب في فرنسا يحاول البعض توظيف الحدث باعتبارة ردة فعل وبهذة السرعة!!!!

    انااعتقد ان حادث الطائرة حادثا عرضيا وان الادعاء بتبنية من من منظمة غير معروفة

    امر استغلاليا للحدث ليس الا

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة