فضل الله ينتقد تأييد شيخ الازهر حظر الحجاب بفرنسا

الكاتب : Faris   المشاهدات : 409   الردود : 0    ‏2004-01-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-06
  1. Faris

    Faris عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-09-28
    المشاركات:
    1,155
    الإعجاب :
    0
    طالب الشيخ محمد حسين فضل الله المرجع الشيعي في لبنان الجمعة شيخ الازهر بتقديم الاعتذار للمسلمين بسبب دعمه لقرار فرنسا بحظر ارتداء الحجاب الاسلامي في المدارس الحكومية.

    وقال الشيخ فضل الله في خطبة الجمعة لقد اساء شيخ الازهر الي الاسلام والمسلمين عندما اعطي الدولة الفرنسية الحجة الشرعية الاسلامية في اصدار القرار باعتبار مبدأ الحق .

    واضاف المطلوب منه الاعتذار للمسلمين والوقوف اسلاميا من اجل حماية الاسلام من كل ضغط في الداخل والخارج .

    وكان شيخ الازهر محمد سيد طنطاوي اكد الثلاثاء ان من حق فرنسا اصدار قانون يحظر ارتداء الحجاب في المدارس ودعا المسلمات في هذا البلد الي الامتثــال للقانون اذا صدر.

    وقد حسم الرئيس الفرنسي جاك شيراك اخيرا وبناء علي توصيات لجنة حكماء ، الموضوع لمصلحة قانون يحظر ارتداء الرموز الدينية الظاهرة في المدارس الحكومية مثل الحجاب الاسلامي والقلنسوة اليهودية و الصلبان الكبري المسيحية.

    وكان الشيخ فضل الله انتقد في 20 كانون الاول (ديسمبر) في رسالة مفتوحة الي شيراك حظر ارتداء الحجاب الاسلامي في المدارس، معتبرا ان منع الحجاب يمثل اضطهادا لحرية الانسان المسلم .

    وكتب الشيخ فضل الله في رسالته هل بلغت العلمانية مستوي من الضعف بحيث يخاف القائمون عليها من قطعة قماش او قلنسوة توضع علي الرأس او صليب يوضع علي الصدر؟ انه منطق لا معني له .



    2004/01/03

    بيروت ـ ا ف ب
     

مشاركة هذه الصفحة