الرئيس وجولاته المكوكيه

الكاتب : khalid 12   المشاهدات : 1,019   الردود : 15    ‏2004-01-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-05
  1. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    [color=990033]وانا اشاهد جولات الرئيس في هذه الأيام في بعض مناطق اليمن كان اهم ماشد نظري اولأك البشر التي اقل مايوصف حالهم بالبوئس والفقر وتطرقي لهذا الموضوع هوا مدى ملامست الحاكم
    لمواطنيه واوضاعهم وبعتبار الرئيس له ايجابيات كثيره الى انه لايفتقد للسلبيات والتي تتمثل بنشر صوره اينما ذهب بجميع الأحجام والمقاسات بل اضن بوجو دار طباعه لهذا الغرض ونحن كبشر نحب بقلوبنا التي تنطبع بها الصور من الأفعال وليس بما نشاهده او نسمعه فكثرة الصور لن تزيد شيء من الحب او الولاء والدليل صدام الذي امتلأت تماثيله ارض العراق
    فكان اول من دمرها اولائك الذين شبعوا من رؤيتها ليل نهار ..... فكم تمنينا لو استغلت
    طابعاتنا لأمور اكثر اهميه تفيد المجتمع ...والمحور الأخر عند قيام الرئيس بمخاطبة الناس عند زياراته نلاحض دائماَ التطرق للأحداث الخارجيه كقضية فلسطين والعراق ونسي ان تطرقه اليها لن يضيف شيء فحل المشاكل المحليه اولى ليس من قبيل ان ننعزل عن العالم الخارجي ولاكن
    الضروف التي يعانيها المواطن مسؤليه على عاتقه فلا يجب الهروب الى قضايأ لاتلامس معانات المواطن .... ومن ثما لنكن واقعيين هل اليمن وصلت الى التطور الداخلي حتى نخاطب العالم الخارجي ونحن واثقين من انفسنا ام الحكايه محاولة اضهار الزعيم الذي يخلص الأمه من مشاكلها على هياكل عضميه ودوله اشبه بالفوضويه واقتصاد اخر الترتيب العالمي وبجداره
    ان الأمور التي قد نجدها صغيره في حجمها ولاكنها في الواقع تحاكي اكثر الأمور خطوره
    وتؤثر في مسيرة البناء والتنميه ........ ليس الفساد هوا المشكله الوحيده كما يصورها البعض لا ان المشكله اشبه بسلسله مترابطه وكل سلسله مشكله بحد ذاتها .... فلوا حلينا الفساد سنكتشف ان المعضله بأكملها لم تحل بل 10% فقط حلت والباقي ينتضر الحل....
    والفساد هيا حاله مرتبطه بالفقر والعوز والقضاء على الفساد تماماَ يحتاج الى معالجة
    الهيكل الأقتصادي باكامله واعادة بنائه اما القضاء على الفساد بحد ذاته لن يجدي نفعاَ
    وسيعود الفساد بطرق شتا واكثر خطوره.
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-01-05
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    كلام سليم ومنطقي

    ولو ان البحث عن مشاكل خارجية ربما تكون هروب قد يسميها الناس عجز عن حل مشاكل الوطن 0


    الإنعزال غير مرغوب ولكن الإنفتاح إلى درجة جعل الخطاب السياسي اليمني مقصورا على حل مشاكل العالم فان ذلك سيأتي بمرود عكسي واقله تلك الغمزات التي يمارسها بعض المستعربين من مواقف يمنية قد ترتقي إلى درجة القومية ولكن نقف عاجزين عن الرد لاننا لم نتمكن من حل ولو جزء يسير من مشاكل شعبنا فكيف سنقنع غيرنا بأننا اصحاب أفكار مفيدة0

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-01-05
  5. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    نص مقتبس من رسالة : سرحان
    [color=0033CC]اشكرك عزيزي لأنك جبت الصوره كامله ;) [/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-01-05
  7. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    نص مقتبس من رسالة : khalid 12
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-01-05
  9. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : سرحان
    كلام رائع..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-01-05
  11. mmmm100003

    mmmm100003 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-31
    المشاركات:
    117
    الإعجاب :
    0
    اليمن تسير فى طريق الهاوية

    اليمن تسير فى طريق الهاوية ولم يعد بقدرة احد حتى القيادة انقاذها والامل فى الله وحده لانه قد اتسع الخرق على الراقع
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-01-05
  13. مسرور

    مسرور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-06-10
    المشاركات:
    295
    الإعجاب :
    0
    كم كان الفرق كبيرا بين زيارته لموديه إحدى مديريات محافظة ابين وبين زيارته للحديدة في الأولى كانت المنطقة عبارة عن خرابة والناس أشكالهم ترحم ولا توجد أي ملامح لأي تطور في مودية او ما جاورها وكانت المدينة عبارة عن خرابة من البيوت الطينية والتي تفتقر لابسط الخدمات ، جاء الرئيس في العام الماضي لافتتاح مضخة مياه ارتواز عملتها اليابان وليس اليمن وقد كان السفير الياباني حاضرا وبعد الزيارة صرح السفير الياباني بان بلاده قررت حجب مبلغ 500 مليون ين كانت ستدفع مساعدات لليمن بسبب تبديل المضخة في مودية من شركة هيتاشي اليابانية إلى مضخة من صناعة تايوان وتسائل السفير أين ذهب المضخة اليابانية ، والحين مضخة تايوان تلعب بها الفيران لانها تعطلت بعد مرور اسبوع من افتتاحها ولا يوجد لها قطع غيار مثل كوب البلاستيك اشرب وارمي 0

    وتحية للفساد في اليمن
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-01-05
  15. الامبراطور2003

    الامبراطور2003 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-11
    المشاركات:
    515
    الإعجاب :
    11
    انما يخشا الله من عباده العلماء

    الرئيس جاهل فعندما يسمع عن فقر الشعب ومرضه و الفساد المالي والاداري لا يحس بالمسئوليه لا امام الشعب ولا امام الله
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-01-06
  17. صوت الجنوب

    صوت الجنوب عضو

    التسجيل :
    ‏2004-01-02
    المشاركات:
    136
    الإعجاب :
    0
    تحيه لكم جميعا

    بارك الله فيكم والله انكم شباب ذو علم ودرايه
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-01-06
  19. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    زيارات الرئيس ...
    - تعكس مدى وعي الشعب فمتى مارأيت حافياً أشعثاً أغبراً بائساً يصفق وفمه مفتوح على آخر مقاس ومتحمساً في التصفيق حتى تكل يداه بل ربما ركض وراء الموكب يهتف وينادي والصورة ملصقه على صدره بالروح بالدم نفديك (بدل الوطن وضع إسم الرئيس) فأعلم أنه( ياقافله عاد المراحل طوال وعاد وجه الليل عابس) .

    - ومتى مارأيت مواطناً يقف بثبات وشجاعة ويضع هموم وطنه نثراً أو شعراً -يسبق بها ويمحو بائعي كلمات المديح المبالغ والإنجازات الماضية العتيقة ويسابق بها مسؤول مديريته أو محافظته أو شيخ الوجاهة والتسلط أو أهل المصالح وطالبي المنح والهبات - ويذكره الأمانة الملقاه ويتحدث عن خراب الفساد في كل مرفق في محافظته أو مديريته فاعلم أنه شعب تدب الحياة في عروقه وأنه نحو الغد الأفضل ماضٍ في ثبات وإصرار ولم ييؤس من حالته .

    - ومتى ماوجدت رئيس البلاد يتحدث عن شأن داخلي كأن يوجه اللوم والتقريع للمعارضة ويضع حجر أساس ويصطحب معه في زيارتة أحد أمناء احزاب التفريخ أو المعارضة فاعلم أن الزيارة أتت لتوجيه هذه الرسالة وحجر الأساس ستجرفة الأمطار والسيول وتستقر آخر حجرة منه على بعد أميال من موقعه .

    - ومتى ماوجدت الأمر عباره عن نقاش وضع خارجي كحال الجامعة العربية او الأحداث العربية والعالمية فاعلم أن الأمر دوامه جديده للخروج من مأزق أزمة داخلية في سياسة الدوامات وتدويخ هذا الشعب فوق توهانه وتخديره بخطابات المورفين ليصحو على بؤسه وجوعه .

    مانفتقده هو الشعب الحي المدرك لحقوقه وواجباته شعب يسائل عن خيراته ويسائل عن سوء أحواله ويسائل متى نصحو على قلع مسؤول فاسد أو نهضة شاملة أو العلو فوق حزازيات الحزبية الى وضعها المطلوب من بناء وحكومة ظل شعب لايصفق بقدر مايكون حديث الود بينه وبين رئيسه سماع وشكوى وتلمس للهموم والسعي الى حلها بقرارات حازمة لاتحتمل التأجيل من هنا اتى تلمس حال الرعية ودعائها ومحبتها ...

    تحية وتقدير ..
    --------------
    http://www.althawranews.net/showdetails.php?id=7908
    ---------------
    [color=FF0000]زار مديريات بيت الفقيه وزبيد والجراحي وحيس والخوخة والتحيتا بمحافظة الحديدة
    رئيس الجمهورية يفتتح ويدشن العمل في عدد من المشاريع الخدمية والإنمائية بتكلفة تزيد عن عشرة مليارات ريال
    الرئيس يحث المزارعين على التوسع في زراعة القطن وإنتاج التمور.. ويوجه بإقامة واستكمال عدد من المشاريع


    "الثلاثاء, 06-يناير-2004" - الثورة/سبأ
    قام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بزيارة يوم أمس الى مديريات: بيت الفقيه، وزبيد، والجراحي، وحيس، والخوخة، والتحيتا بمحافظة الحديدة حيث اطلع على أحوال المواطنين، وتفقد سير العمل في عدد من المشاريع الجاري تنفيذها، كما قام بافتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية والإنمائية في تلك المديريات بتكلفة بلغت عشرة مليارات وخمسمائة مليون ريال.
    فقد قام الأخ الرئيس بزيارة لمديرية بيت الفقيه حيث وضع حجر الأساس ودشن العمل لثلاثة مشاريع في مجال الصرف الصحي والنظافة والشباب بتكلفة اجمالية بلغت ملياراً و 655 مليون ريال.
    وخلال زيارته لمنطقة الحسينية وضع فخامته حجر الأساس ودشن العمل في مشروع طريق الحسينية الجروبه بتكلفة 250 مليون ريال وافتتح محلج القطن بزبيد بتكلفة 195 مليون ريال وقد تحدث الأخ الرئيس إلى الأخوة المزارعين والمواطنين معبراً عن سعادته بافتتاح المحلج.
    وقال الأخ الرئيس: إن هذا إنجاز كبير من أجل تشجيع زراعة القطن في المنطقة وحث الاخوة المزارعين على التوسع في زراعة القطن ووجه الأخ الرئيس المؤسسة العامة للغزل والنسيج بتقديم البذور ووسائل الارشاد الزراعي والمبالغ المالية للمزارعين من أجل تشجيعهم على زراعة القطن والتوسع فيه وبما يكفل تصديره إلى الخارج، وقال بأنه سيتم حالياً تصدير القطن اليمني إلى سويسرا.
    كما قام الأخ الرئيس بوضع حجر الأساس وتدشين العمل لمشروع الصرف الصحي بمدينة زبيد بتكلفة مليار و 213 مليون ريال ومشروع مكافحة ودحر الملاريا بزبيد ومشروع الري السيلي في وادي زبيد بتكلفة مليار و 980 مليون ريال وكذا المجمع الحكومي بمديرية الجراحي بتكلفة 70 مليون ريال.
    وخلال زيارته لمديرية الخوخة تفقد الأخ الرئيس سير العمل في ميناء الخوخة واستمع الى شرح عن مكونات المشروع، كما تفقد سير العمل في طريق الخوخة - الجاح - الحديدة بطول 130 كيلومترا والذي تبلغ تكلفته مليارين ومائة مليون ريال، وكذا سير العمل في طريق الخوخة المخا الذي تصل تكلفته الى ملياري ريال.
    وقد وجه الأخ الرئيس باستكمال العمل في مشروع كهرباء حيس الخوخة وإنشاء مرسى للصيادين في منطقة الفازه.
    كما قام الأخ الرئيس بتفقد سير العمل بطريق الخوخة - الفازه - المدمن - السويق - التحيتا زبيد بطول 30 كيلومترا وتكلفة مائة مليون ريال.
    وفي مديرية التحيتا زار الأخ الرئيس مشروع مبنى المجمع الإداري للمديرية وتفقد العمل الجاري فيه الذي يحتوي على العديد من المكاتب الإدارية لمختلف الأجهزة الحكومية ومرافق سكنية لمدير المديرية، وتبلغ تكلفة المشروع سبعين مليون ريال.
    وقد تحدث الأخ الرئيس الى جموع المواطنين من أبناء المديرية حيث عبر عن سعادته بزيارة المديرية بعد انشائها وتفقد العمل الجاري في طريق زبيد التحيتا وعبر الساحل، ووجه ببناء مستشفى ريفي في منطقة التحيتا وإنشاء مستوصف طبي وسوق للمنتجات الزراعية في منطقة السويق وإنشاء مدرستين نموذجيتين للبنين والبنات في مديرية التحيتا.
    بعد ذلك قام الأخ الرئيس بافتتاح مشروع الكهرباء بتكلفة مائة وخمسين مليون ريال ومحطة الاتصالات الهاتفية بسعة الف خط في مديرية التحيتا وبتكلفة مائة وستين مليون ريال.
    وتفقد الأخ الرئيس بعد ذلك مصنع تعبئة التمور بالمنطقة واستمع من المسئولين الى شرح عن أوضاع المصنع وانتاجيته، حيث وجه الأخ الرئيس بإعادة تأهيل المصنع وتطويره وزيادة انتاجيته، بما يكفل تشجيع المزارعين في المنطقة على انتاج التمور وتعبئتها بصورة حديثة وتجهيزها للتسويق المحلي والتصدير الخارجي.
    كما وجه الأخ الرئيس خلال زيارته لمديرية التحيتا بإنشاء ناد للفروسية في مديرية التحيتا ومضمار لسباق الخيول في منطقة الحسينية وبما يشجع الشباب في المنطقة على ممارسة رياضة الفروسية والاهتمام بتربية الخيول اليمنية الأصيلة.[/color]
     

مشاركة هذه الصفحة