ويل للعرب من شّر قد اقترب

الكاتب : محسن اليماني   المشاهدات : 394   الردود : 2    ‏2004-01-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-01
  1. محسن اليماني

    محسن اليماني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-12-06
    المشاركات:
    463
    الإعجاب :
    0
    ويل للعرب من شّر قد اقترب
    الحمد لله و الصلاة و السلام على رسوله محمد صلى الله عليه و سلم:
    الكثير كتب و ألّف عن اعظم فتنة ما بين خلق آدم الى قيام الساعة بينما لم ار من اختصر
    تلك المطوّلات و جمع بين تلك الاوصاف...

    فمن اجل هذا و ذاك رأيت من الانسب ان اخطّ هذه الرسالة بقلمي على الشكل التالي:
    _ حذف القصص الطويلة.
    - جمع الاوصاف الدقيقة.
    _اعتماد على الاحاديث الصحيحة
    _....

    # فعن انس رضي الله عنه ان النبي عليه السلام قال:
    (ان أمام الدجال سنون خداعات يكذب فيها الصادق ويصدق فيها الكاذب ويخون فيها الأمين
    ويؤتمن فيها الخائن ويتكلم فيها الروبيضة )
    ولأبي هريرة : قيل وما الروبيضة؟
    قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العامة.

    # وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي عليه السلام قال :
    ( ثلاثة اذا خرجنا لم ينفع نفسا" ايمانها لم تكن آمنت من قبل :
    1 -الدجال
    2- الدابة
    3- طلوع الشمس من مفربها)

    # وعن النبي عليه السلام أنه قال :
    ( ما بين خلق آدم عليه السلام الى قيام الساعة فتنة أعظم من فتنة الدجال)

    # ومن فتنته :
    1_ (( معه ملكان من الملائكة يشبهان نبيين أإحدهما عن يمينه والآخر عن شماله
    وذلك فتنة الناس فبقول :
    ألست بربكم أحي وأميت ؟ فيقول أحد الملكين : كذبت فما سمعه أحد من الناس
    الا صاحبه _أي الملك الآخر_ فيقول له صاحبه :
    صدقت وسمعه الناس فيحسبون أنه صدق الدجال وذاك فتنة ))

    2_أنه (( معه نهران يجريان : أحدهما رأي العين ماء أبيض والآخر رأي العين نار تأجّج))

    3_أنه (( معه جبل خبز )) أي معه من الخبز قدر الجبل وأطلق الخبز وأراد به أصله وهو
    القمح .

    4_ (( وأن من فتنته أن معه جنة ونارا" فناره جنة وجنته نار ))

    5_ (( ومن فتنته أمره للسماء بالمطر فتمطر وللأرض بأن تخرج كنوزها فتخرج ...))

    6_ (( ومن فتنته تسليطه على رجل هو من خيار الناس يومئذ فيقتله ثم يحييه...))

    7_ ((... ))

    # صفاته :
    وهي على قسمين : صفات خلقية وصفات خلقية:
    فالخلقية هي :
    ادّعاؤه الايمان والصلاح ثم النبوة ثم الالهية ..
    والخلقية هي :
    1 (( مكتوب بين عينيه كافر أو ك .ف . ر))
    2 (( جفال الشعر ))أي كثير الشعر
    3 (( شاب قطط )) أي شديد جعودة الشعر
    4 (( رأسه من ورائه حبك )) أي شعره متكسر من الجعودة
    5 (( أفجّ )) وهو الذي اذا مشى باعد بين رجليه كالمختتن
    6 (( جسيم أحمر ))
    7 (( قصير ))
    8 (( أجلى الجبهة )) جليّت الجبهة اذا اتسعت
    9 (( أعور عين اليمنى ))
    10 (( عينه اليسى كأنها عنبة طافية ))
    11 (( ممسوح عين اليسى عليها ظفرة غليظة )) أي لحمة
    12 (( احدى عينيه ليس لها حاجب ))
    13 (( احدى عينيه خضراء كالزجاجة ))
    14 (( لا يولد له ))
    15 (( لا يدخل المدينة ولا مكة ))
    16 (( لا يسخّر له من الدواب الا الحمار ))
    17 (( ...))

    # مخرجه ووجهته ومهلكه :
    يخرج الدجال من قبل المشرق حيث العراق من خرسان حيث كوثى .
    ووجهته الأرض كلها الا أربعة مساجد : مسجد الحرام ومسجد الرسول ومسجد المقدس والطور
    وأول مصر من أمصار العرب يدخله البصرة.
    وأما مهلكه فعند عقبة الفيق وهي مدينة بالشام بين دمشق وطبريا عند باب الّلد وهو موضع
    بالشام .

    # التحصينات :
    _ قبل مجيئه :
    1 الاستعاذة من فتنته فقد صحّ ذلك عن النبي عليه السلام من قوله وفعله :
    فقال عليه السلام (( تعوذوا من أربع : من فتنة المسيح الدجال ...)) وهي من واجبات
    الصلاة فتنبه
    وأما فعله فقد صح عنه عليه الصلاة والسلام(( أنه كان يدعوا في الصلاة : اللهم اني أعوذ
    بك من فتنة الدجال ...))

    2 عدم تمنّي لقاءه :
    فقد صح عن النبي عليه السلام أنه قال ( لا تتمنو لقاء العدو ...))

    3 حفظ عشر آيات من أول سورة الكهف فقد قال عليه السلام : (( من حفظ عشر آيات من أول
    سورة الكهف عصم من فتنة الدجال))
    قال النووي:قيل سبب ذلك ما في أولها من العجائب و الايات فمن تدّبرها لم يفتن بالدجال.

    4 ...

    _ عند خروجه:
    1 الهروب منه فقد صح عن النبي عليه السلام انه قال( من سمع بالدجال فلينأ_اي فليبتعد_
    منه فوالله ان الرجل ليأتيه و هو يحسب انه مؤمن فيتبعه مما يبعث به من الشبهات))

    2. ..

    _ عند لقاءه:
    1 قراءة ما حفظه _ قبل مجيئه_من سورة الكهف فقد فال النبي عليه السلام(( فمن رأه منكم
    قليقرأ عليه فواتح سورة الكهف))

    2 (( التفل في وجهه)) و هو بين النفخ و البصاق

    3 الشرب من ناره فقد صح عن النبي عليه السلام انه قال (فان ادركه احد منكم فليأت النهر
    الذي يراه نارا فليغمض عينيه ثم ليطأطئ رأسه فليشرب فانه ماء بارد))

    4 الاستعانة بالله فقد فال عليه السلام( فمن ابتلي بناره فليغمض عينيه و ليستعن بالله))

    5 الاستغاثة بالله لحديث الرسول عليه السلام(( فمن ابتلي بناره فليستغث بالله و ليقرأ فواتح
    الكهف فتكون عليه بردا" و سلاما" ))

    6 انكار المنكر فقد قال عليه الصلاة و السلام(( ان بعدي الكذّاب المضلّ... فسيقول: انا ربكم
    فمن قال كذبت لست ربنا لكن الله ربنا لا اله الا هو عليه توكّلنا و اليه انبنا و نعوذ بالله
    منك فلا سبيل له عليه))
    و في رواية(( و نعوذ بالل من شرّك لم يكن له عليه سلطان))


    اذا" فمن رأى الدجال فليقرأ عليه فواتح سورة الكهف ثم ليتفل في وجهه ثم ليسأل الله العون
    و الغوث ثم يعيد قراءة فواتح الكهف ثم ليغمض عينيه و ليطأطيء رأسه ليشرب فانه ماء
    بارد و عذب طيّب.

    # فمن أي الفريقين انت؟
    و عند خروج الدجال يتفرق الناس يومئذ الى فريقين:
    فريق في جنة الدجال و فريق في ناره_ جعلني الله و ايّاكم في ناره_
    فمن ابتلي بناره او ظهر عليه سمات المؤمنين فهو في نار الدجال و جنة الرحمن
    و من دخل جنة الدجال او اتبعه على دعواه فهو في نار رب الدجال.

    # فمن اي الفريقين انت ؟
    فان خرجت ( من مكة او المدينة ) اليه او لم توفّق لقراءة ما بين عينيه فانت من اصحابه..
    و ان لم تخرج اليه أو وفقت لقراءة حقيقته فأنت _والحمد لله_ من أصحاب عيسى عليه السلام

    فقال عليه الصلاة والسلام ( فان الدجال يعرفه كل مؤمن ))
    وقال أيضا" (( مكتوب بين عينيه( أي الدجال) كافر يقرؤه كل مؤمن ))
    وفي رواية (( كاتب وغير كاتب ))
    وقال أيضا" (( ترجف المدينة ثلاث رجفات ولا يدخل رعبه اليها ويخرج اليه كل كافر ومنافق))

    # أتباعه :
    قال عليه السلام ( يتبعه أقوام كأن وجوههم المجانّ المطروقة))
    المجان المطروقة وهو الترس والطراق جلد يقطع على مقدار الترس فيلطق
    ظهره .
    شبّه وجوههم بالترس لبسطها وتدويرها وبالمطرقة لغلظها وكثرة لحمها.
    وقال عليه السلام ( يتبعه سبعون ألفا" من يهود أصبهان ...))

    # عدد الناجين من فتنته :
    فقد صح عن النبي أنه قال ( لا ينجو من فتنة الدجال الا اثنا عشر ألفا رجل وسبعة آلاف
    امرأة ))
    وهذا الحديث من حديث حسان بن عطية وحكم عليه العلماء برفعه لأن أمثال هذه الأحاديث لا تقال
    بالرأي والله أعلم

    وهذا ما تيسر لي جمعه نسأل الله تعالى القبول ....


    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

    ابو عبد الرحمن
    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-01-01
  3. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-01-03
  5. محسن اليماني

    محسن اليماني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-12-06
    المشاركات:
    463
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم

    جزيت خيرا على مرورك .
     

مشاركة هذه الصفحة