جنرال اسرائيلى يهدد باقتحام دمشق وتغيير نظام الحكم

الكاتب : kaser119   المشاهدات : 366   الردود : 1    ‏2004-01-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-01
  1. kaser119

    kaser119 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-22
    المشاركات:
    1,696
    الإعجاب :
    0
    صرح الجنرال الاسرائيلى ايفال جلعابى رئيس وحدة التخطيط فى الجيش الاسرائيلى بأن جيش بلاده قادر على اقتحام دمشق بالسهولة نفسها التى دخلت بها قوات التحالف بغداد مهددا بتغيير النظام السورى بالقوة فى أى مواجهة قادمة وذكر راديو سوا الذى يبث ارساله من واشنطن أن أقوال الجنرال جلعابى جاءت مفاجأة لجميع من شارك فى الموتمر الأمنى الذى عقد اليوم الثلاثاء بجامعة تل أبيب.


    وأضاف أن مهمة الجيش فى أية مواجهة مستقبلية مع سوريا لن يكون الانتصار فى المعركة بل تغيير النظام الحاكم هناك,واشار الراديو الى أن هذه التصريحات تزامنت فى نفس الوقت الذى ازداد فيه الحديث فى اسرائيل عن ضرورة التفاعل مع تصريحات الرئيس السورى بشار الأسد والذى دعا الى استئناف المفاوضات السلمية مع اسرائيل بدون شروط مسبقة.

    المصدر: البيان عن الشرق الأوسط 31/12/2003م


    --------------------------------------------------------------------------------

    تعليق:
    مصادر في رئاسة الحكومة الاسرائيلية عن شارون قوله, رداً على سؤال عن امكان انسحاب من مرتفعات الجولان السورية المحتلة منذ العام 1967 والتي ضمتها اسرائيل العام 1982, ان التفاوض مع دمشق "يجب ان يبدأ من الصفر".

    وأمس يهدد هذا الجنرال بأن كيان دولته قادر على اقتحام دمشق وازالة النظام الحاكم هناك، فماذا سيكون رد فعل بشار الاسد و"رجاله" الأشاوس على مثل هكذا تهديد؟

    لا نتصور أن يصدر عن ذلك النظام الا المزيد من المواقف المخزية والتصريحات المليئة بالتذلل والانكسار وخطب ود يهود . ولعل في ما ذكرته وكالة "اسوشييتد برس" أن مسؤولاً في الخارجية الاسرائيلية أكد ان الوزير سيلفان شالوم اوفد الاسبوع الماضي مبعوثاً رفيع المستوى الى باريس لمقابلة مسؤول سوري خير دليل على نهج النظام السوري.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-01-02
  3. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    اخي كاسر

    ساعتان و3دقائق لاقتحام دمشق والقا القبض على الرئيس السوري واركان حكومته
    هذا ما صرح به الجنرال العيزر
    ماذا تريد من سوريا ان تفعل
    القياده السوريه الجديده جاهزه في ولايه نيو جرسي الامريكيه
     

مشاركة هذه الصفحة