المرأة الجميله ...تعرف من يديها !!!!!!!!

الكاتب : عين العقل   المشاهدات : 1,375   الردود : 16    ‏2004-01-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-01
  1. عين العقل

    عين العقل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    3,141
    الإعجاب :
    0
    المرأة الجميله ...تعرف من يديها
    من الصعب أن نتوقع أن تكون هناك يدان ناعمتان لينتان لهما أظافر سليمة نظيفة جميلة لامرأة ليست جميلة !.. فالاهتمام بجمال اليدين والأظافر يشير بدرجة كبيرة إلى أننا أمام امرأة تهتم بصحتها وجمالها إلى درجة فائقة

    فتعرفي معنا على طرق الحفاظ على يديكى من قسوة الشتاء ....

    ** مغذيات ومرطبات **

    غسول من الطماطم لجمال يديك :
    المكونات :
    ـ عصير ثمرة طماطم ناضجة تماماً ( حمراء ـ مستوية ).
    ـ 1 ملعقة صغيرة جلسرين.
    ـ 1 ملعقة صغيرة عصير ليمون.
    التحضير والاستعمال :
    تُهرس ثمرة الطماطم جيداً ويخلط معها باقي المكونات. ويعبأ الخليط في زجاجة ، تحفظ بالثلاجة.
    يجب رج الزجاجة قبل الاستخدام ، كما يراعى ألا يستخدم نفس الخليط لأكثر من يومين أو ثلاثة.. ويجوز استخدامه بأي عدد من المرات.

    كريم دقيق الذرة يناسب بشرة اليدين الحسّاسة :

    المكونات :
    ـ 2 ملعقة كبيرة دقيق ذرة.
    ـ 2 ملعقة كبيرة جلسرين.
    ـ 285 مل ماء ورد.
    التحضير والاستعمال :
    يُسخن الجلسرين على نار هادئة حتى يذوب ويضاف إليه الدقيق مع التقليب لبضع دقائق ثم يرفع الإناء من على النار.
    يستمر التقليب حتى تتكون عجينة متجانسة.. ثم يضاف إليها ماء الورد .

    ** غسول عسل النحل لجمال اليدين :

    المكونات :
    ـ 2|1 1 ملعقة صغيرة من عسل النحل.
    ـ 10 ملاعق كبيرة من ماء الورد.
    ـ 4 ملاعق كبيرة من الجلسرين.
    ـ2|1 ملعقة صغيرة خل أبيض.
    التحضير والاستعمال :
    يُسخن العسل على نار هادئة حتى يسيل تماماً ثم يخلط مع باقي المكونات. يحفظ المستحضر في زجاجة

    ** غسول من الردّة ـ للأيدي الخشنة :

    المكونات :
    ـ ملء حفنة يد من الردة.
    ـ 4 ملاعق كبيرة خل التفاح.
    ـ 570 مل ماء مغلي.
    التحضير والاستعمال :

    يُصبّ الماء المغلي على الردة ، ويترك الإناء لمدة 9 ـ 12 ساعة لتنقع الردة بالماء ، ثم يُصفى المنقوع ، ويضاف إليه خل التفاح.. ويحفظ المستحضر في زجاجة.
    يعدّ هذا المستحضر من المستحضرات الممتازة للتخلص من خشونة الأيدي.. ويجب أن يستعمل عدة مرات طوال اليوم متى أتيحت الفرصة مع دعك اليدين بالمستحضر.

    كريم مسائي من الزيوت ـ للأيدي الجافة :

    المكونات :
    ـ 1 ملعقة صغيرة عسل نحل.
    ـ 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون.
    ـ 1 ملعقة كبيرة زيت سمسم.
    ـ 1 ملعقة كبيرة زيت لوز.
    ـ 2|1 ملعقة كبيرة جلسرين.
    التحضير والاستعمال :
    يُسخن العسل على نار هادئة حتى يصير سائلاً جارياً ثم يضاف إليه الجلسرين وباقي الزيوت ، ويقلّب الخليط جيداً.. ثم يحفظ في زجاجة.
    يُدلّك هذا المستحضر باليدين كل مساء..
    ويلاحظ أثره الطيب على بشرة اليدين. بعد أول مرة من الاستعمال.

    غسول من البطاطس ـ لتبييض اليدين ونعومتهما :

    المكونات :
    ـ 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج.
    ـ 3 ملاعق صغيرة جلسرين.
    ـ 1 ملعقة صغيرة ماء بطاطس مُصفّى.
    ـ 10 نقط من خلاصة البنزوين.
    التحضير والاستعمال :
    يضاف عصير الليمون للجلسرين ثم يضاف لهما ماء البطاطس. ثم يضاف البنزوين نقطة تلو الاُخرى... يقلب الخليط جيداً. يحفظ المستحضر في زجاجة ثم يُرجّ عدة مرات.

    ** منظِّفات اليدين :

    السكر والليمون ـ لتنظيف اليدين :

    المكونات :
    ـ عصير ليمون طازج.
    ـ سكر أبيض.
    التحضير والاستعمال :
    يضاف قليل من السكر لراحة إحدى اليدين ، ويضاف باليد الاُخرى كمية من عصير الليمون لتطرية السكر.. تُدلّك اليدين بهذا الخليط تدليكاً وافياً. لبضع دقائق.
    يعمل هذا المستحضر على التخلص من أي صبغات أو رواسب باليدين مما يجعلهما نظيفتين بيضاوين.


    الشعير واللبن ـ لنعومة وتنظيف اليدين :
    المكونات :
    ـ شعير مطحون.
    ـ لبن.
    التحضير والاستعمال :
    تُوضع كمية من الشعير براحة إحدى اليدين ، ويصب عليها كمية من اللبن ، ويستخدم هذا الخليط في تدليك اليدين لبضع دقائق.. ثم تشطف

    ويستخدم هذا الخليط في تدليك اليدين لبضع دقائق.. ثم تشطف
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-01-02
  3. حضرمية مغتربة

    حضرمية مغتربة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-05
    المشاركات:
    14,712
    الإعجاب :
    0
    تشكر اخوي وانشاء الله نجرب وصفه من هالوصفات
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-01-03
  5. عين العقل

    عين العقل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    3,141
    الإعجاب :
    0
    شكرا لاختي الكريمة صاحبة القلم الفضي لمرورها الكريم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-01-05
  7. لمياء

    لمياء مشرفة سابقة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-08
    المشاركات:
    2,738
    الإعجاب :
    0
    الف شكر عين العقل خلطات متوفرةوسهلة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-01-05
  9. عين العقل

    عين العقل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    3,141
    الإعجاب :
    0
    شكرا اختي الكريمة لمرورك
    وارجو الاستفادة لكل الاخوات
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-01-05
  11. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    ألف شكر لك..

    تحياتي ,,
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-01-09
  13. عين العقل

    عين العقل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    3,141
    الإعجاب :
    0
    شكرا اخي المدمر لمرورك الكريم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-01-09
  15. حبيب اليمن

    حبيب اليمن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-09-20
    المشاركات:
    3,058
    الإعجاب :
    0
    يقول المثل الشعبي المليح تعرف بادرامه
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-01-10
  17. عين العقل

    عين العقل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    3,141
    الإعجاب :
    0
    شرفتنا اخي حبيب كل اليمن
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-01-10
  19. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1
    شكراً ياعين العقل

    طبيب واحنا مش عارفين

    وصفات ممتازة
    لك تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة