الدوري يعود اليوم من جديد بمباراة واحدة

الكاتب : الهيال   المشاهدات : 574   الردود : 1    ‏2004-01-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-01
  1. الهيال

    الهيال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    2,260
    الإعجاب :
    0
    اليوم يدخل الدوري الممتاز الربع الأول من مشواره الطويل والذي اكد خلاله يرموك الروضة أن عودته الى الممتاز بعد غياب طويل قد علمته درسا في كيفية التعامل مع المباريات وان كان الصراع على القمة مازال محتدما بين الفريقين ويشاركهما اهلي صنعاء رغم ان الوقت مازال مبكرا لاغلاق قائمة المنافسة على البطولة والتي يمكن ان تدخلها العديد من الفرق وربما تخرج منها فرق مازالت في الصدارة.
    بداية الاسبوع الخامس من الدوري ستشهد مباراة واحدة ستجمع بين الامبراطور والرهيب فيما ستقام يوم غد باقي مباريات الاسبوع بعد أن خدم جدول مباريات خليجي 61 استمرارية جدول الدوري المحلي حيث سيلعب منتخبنا اليوم مباراته الثالثة مع الكويت في الساعة السادسة والنصف فيما ستكون المنتخبات السبعة في راحة يوم غد الجمعة.
    مباراة تأكيد الذات

    { في صنعاء ستدشن مباريات الاسبوع بلقاء يجمع بين اهلي صنعاء «9نقاط» وضيفه شباب البيضاء «5 نقاط» حيث يكتسب هذا اللقاء أهمية للفريقين فالاهلي يطمح في أن يعزز موقفه في خارطة الترتيب العام للدوري وتأكيد الذات من اجل استمراره في المنافسة على احدى مراكز المقدمة حتى لايبتعد كثيرا عن الصدارة فيما يدرك شباب البيضاء جيدا ان نزيف النقاط لايخدمه في مشوار تاكيد البقاء في الممتاز ولذا فانه يسعى لتعويض خسارته من الاهلي في اياب موسم 1002/ 2002م بثلاثة اهداف نظيفة سجلها سامي الحيمي وعادل السالمي وتامر محمد بعد ان كاد الشباب يخطف الفوز من الاهلي في العاصمة صنعاء بهدفين سجلهما له محمد العوكبي ومحمد علي الوتيف بعد ان كان علي النونو قد سجل للاهلي هدف التقدم في الدقيقة 51 ولكن علي جعره انتزع نقطة من الرهيب مع الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة ليخرج الفريقان متعادلان بهدفين لكل منهما.
    اليرموك والصدارة

    { خمس مباريات تقام عصر الجمعة اهمها مباراة الجارين اليرموك «9 نقاط» المتصدر للدوري ووحدة صنعاء «5 نقاط» المتذبذب المستوى والذي يطمح في ان يوقف صدارة اليرموك حتى يبقى لنفسه أمل المنافسة عليها بينما يطمح يرموك الروضة في ان يرمي عصفورين بحجر ليسجل أول فوز له على الزعيم حتى ينتزع منه زعامة الدوري للموسم الحالي وليثأر لخسارته في ذهاب موسم 39/49م بهدف سعيد على الحميقاني بعد ان كان الفريقان قد تعادلا في موسم 19/29م بهدف لكل منهما ذهابا وايابا حيث سجل لليرموك خالد العشملي في الذهاب ومحمد الدولة في الاياب بينما سجل للوحدة احمد عبدالرحيم ثم داود عبدالله وبذات النتيجة التعادلية اختتما مواجهة اياب الموسم الثاني ليسجل صالح اليريمي هدفاً لليرموك وسجل للوحدة ياسر عبدالله.
    هل تجرف سيول حسان العنيد؟

    { شعب إب «01 نقاط » الذي لم يستطع تعلم فن العوم في بحر الحديدة يحل ضيفا على حسان «5 نقاط» والباحث عن الذات عبر المواهب التي يصنعها حتى يقوي عودها فيصدرها في مباراة تحظى باهتمام الاقطاب سيما وان التوازن بين الفريقين قد فرض نفسه بعد ان فاز كل منهما بخمس مباريات على الآخر بينما اسفرت ست مواجهات بينهما الى التعادل.
    ففي موسم 19/29م تعادلا في الذهاب بهدف لمثله فسجل محمد علي طالب وادرك التعادل للشعب ابراهيم الصباحي ولكن حسان فاز في الاياب بملعبه باربعة اهداف سجلها وجدي مهدي / جياب باشافعي/ حسين احمد/ وجمال ناشر مقابل هدف سجله للشعب سامي الهندي وفي موسم 39/49م كرر حسان تفوقه ففاز في الذهاب بهدف عارف الحيف ثم تعادلا في ملعب الكبسي بهدف لمثله فسجل جياب باشافعي لحسان فيما سجل السحراني محمد هدف الشعب ثم تعادل الفريقان سلبا دون اهداف في موسم 79/89م وفاز حسان في الاياب بهدف علي فرج.
    وسجل موسم 89/99م أول فوز شعباوي على حسان عندما تقاسما الموسم ليفوز حسان في ملعبه بهدفي رائد حمادة وفاز الشعب ايابا بملعبه بذات النتيجة والتي سجلها فكري الحبيشي وعبدالسلام الغرباني وقد شكل هذا الفوز بداية للشعب مع الانتصارات ففاز في موسم 99/0002م على حسان بهدفين لعبدالسلام الغرباني مقابل هدف سجله لحسان نبراس سعيد ثم تعادلا في أبين بهدف لمثله فسجل لحسان وجدي مهدي وللشعب انور عاشور.
    وتقاسما الفريقان موسم 0002/ 1002م ففاز الشعب بهدف فكري الحبيشي فيما فاز حسان بهدف سعيد رمضان ثم تعادلا في ذهاب الموسم الماضي بهدفين فسجل هدفي حسان راجي بامطروح وسجل هدفي الشعب نشوان عزيز وهيثم صبري ثم وازن الشعب الكفة في الاياب بعد ان فاز على حسان بثلاثية نشوان الهجام وايهاب النزيلي وفكري الحبيشي.
    التلال وقاعدة الاهلي؟

    { الاهلي الساحلي «3نقاط» الذي استهوى التعادل سيحل ضيفاً على التلال «4نقاط» وسط طموح لتقليص الفارق بينه وبين التلال عبر فوز جديد يسجله عليه في عقر داره وهو الأمر الذي لايقبله جمهور التلال والذي يطمح في ان يكون منافساً بعد ان اصابته عين ابعدته عن البطولات!!!
    لقاء التلال والاهلي الساحلي هو اللقاء الخامس عشر بين الفريقين حيث تمكن التلال من الفوز بثمان مباريات مقابل ثلاث سجلها الاهلي الساحلي ومثلها من التعادل.. ففي الدوري التصنيفي تقاسم الفريقان الموسم ففاز الاهلي ذهابا بهدف خالد الرباضي فيما فاز التلال ايابا بهدفين لعمر البارك وبليغ نعمان ثم تعادل الفريقان في ذهاب موسم 49/59م بهدفين فسجل للتلال ياسر عبدالعزيز وللاهلي محمد جرماش ومحمد قاسم ثم فاز التلال بهدفي بليغ نعمان لقاء هدف سسجله للاهلي جمعان عمر.
    وفي موسم 69/79م تقاسما الفوز ففاز التلال بهدفين لعمر البارك وجمال نديم مقابل هدف لمحمد قاسم فيما سجل اسماعيل القرشي للاهلي هدف الفوز في الاياب ولكن التلال اعلن تفوقه في موسم 79/89م عندما فاز ذهابا بهدفين لفتحي جابر وباسل عوض مقابل هدف لعبدالله خبتي فيما فاز التلال بهدفين نظيفين في الاياب سجلهما مروان المسعودي وعصام السمان.
    آخر انتصارات الاهلي على التلال سجلت في ذهاب موسم 99/0002م بهدفين لايهاب هبه واسماعيل الماس لقاء هدف سجله للتلال فتحي جابر ثم عاود التلال تفوه في الاياب باربعة اهداف تقاسمها مروان المسعودي وفتحي جابر فيما اكتفى الاهلي بهدف لمحمد جرماش.
    وفي موسم 0002/1002م فاز التلال بهدفين لباسل عوض وشرف محفوظ مقابل هدف لجرماش وفي الاياب تعادلا في ملعب العلفي بهدفين لكل منهما فسجل للتلال مروان المسعودي وشرف محفوظ وسجل للاهلي ايهاب هبه وسالم الشميري وكرر التلال نفس النتيجة في الموسم الماضي حين فاز ذهابا بملعبه بهدف لعمر البارك فيما تقدم فتحي جابر للتلال بهدف ولكن ايهاب هبة ادرك التعادل بعد دقيقتين فقط ليتعادل الفريقان.
    الهلال في المكلا؟

    { مباراة ملعب الفقيد بارادم ستجمع بين المترنح شعب حضرموت (نقطتين) وضيفه الهلال الساحلي «6نقاط» والمطرز بالنجوم وهي مباراة ذات أهمية قصوى للفريقين وان كان الشعب اكثر حاجة فيها للفوز حتى يستعيد توازنه في مشوار الدوري وعلى طريقة (ما كل مرة تسلم الجرة!!).
    المشوار السابق للفريقين متوازن نوعا ما فالشعب فاز بمباراتين والهلال كسب مباراة فيما اسفرت خمس مباريات عن تعادلهما ففي موسم 89/99م تعادل الفريقان سلبا في مباراة الذهاب ثم فاز الشعب بملعبه بهدف لخالد العكبري وفي موسم 0002/1002م تعادلا في الذهاب بهدف لكل منهما ليسجل مراد النوحي للشعب ومنير عبدالرزاق للهلال ولكن الهلال ثأر لنفسه وفاز على الشعب باربعة اهداف سجل ياسر باصهي ثلاثة منها فيما سجل وسيل سعيد الهدف الرابع بينما اكتفى الشعب بنصفها فسجل له هدفيه قصي هاشم وعلي العمقي.
    وفي الموسم قبل الماضي سجل الشعب فوزه الثاني بثلاثة اهداف مقابل هدفين حيث سجل للشعب اياد عباس وعلاء عبدالجبار هدفين فيما سجل هدفي الهلال جياب باشافعي بينما تعادلا الفريقان في الاياب بهدف لكل منهما فسجل علي العمقي هدف التقدم للشعب وادرك التعادل صالح الشهري في الشوط الثاني واختتما منافساتهما في الموسم الماضي بتعادل سلبي ذهابا وايابا.
    الصقر ومايو والهروب من النفق

    { لقاء ملعب الشهداء بتعز والذي سيجمع بين الصقر «نقطتين» و22مايو «نقطة» يمكن اعتباره لقاء الهروب من النفق المظلم حيث يعاني الفريقان من انكسار وانحسار رغم ما يملكه الصقر من نجوم يقودهم المدرب العراقي هاتف شمران فيما يعاني 22مايو من عزوف مدربه المحلي عمر عبدالحفيظ عن مواصلة المشوار.
    الفريقان تقابلا ثمان مرات سابقة فاز الصقر بخمس منها بينما فاز مايو بمباراة واحدة و تعادلا بمباراتين ففي موسم 89/99م فازالصقر على المجد (مايوحاليا) ذهابا بهدفين لهدف حيث سجل للصقر عبده علي ولطفي احمد بينما سجل للمجد رفيق الصرابي ثم فاز الصقر بثلاثة اهداف نظيفة في الاياب عن طريق اشرف محسن هدفين ورامي عبدالجواد ولكن الزهرة كان له رأي آخر فتعادل مع الصقر في نفس الموسم ذهابا بهدف لآخر حيث سجل للصقر محمد عبدالواسع وسجل للزهرة لؤي هديان ولكن الصقر سجل فوزه الثالث بهدف عيدروس احمد حسن.
    وفي موسم 0002/1002م فاز الصقر على الزهرة بثلاثية صخر سودة وتامر محمد ومحمد حماده فيما كسب مباراة الاياب بهدفين نظيفين لمازن عبدالرقيب.
    الموسم الماضي خاض فريق 22مايو مباراتيه باسمه الجديد فتعادل مع الصقر بهدف لمثله فتقدم محسن عبدالرقيب للصقر ولكن طارق الحيدري عادل النتيجة لمايو وفي الاياب فاز فريق 22مايو بهدفين لعبدالاله شريان ومحمد عزعزي مقابل هدف سجله للصقر عدنان علي يحيى.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-01-01
  3. الفيصل

    الفيصل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-04-21
    المشاركات:
    1,574
    الإعجاب :
    0
    تواجد جميل أخي الهيال :)
     

مشاركة هذه الصفحة