جرب يا ميلان جرب معضم اللاعبين في غير مراكزهم ما عداا الحارس

الكاتب : نبض اليمن   المشاهدات : 355   الردود : 1    ‏2004-01-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-01-01
  1. نبض اليمن

    نبض اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    1,232
    الإعجاب :
    0
    يظهر ان سوء حظنا في التعاقد مع المدربين المحترفين مستمر ومصاحب لنا إلى ما شاء الله! فبعد عودة المنتخب الوطني من معسكره بيوغسلافيا وقبل ان يتوجه الى الكويت ، حضرنا كاعلاميين ذلك المؤتمر الصحفي الذي عقده المدير الفني (ميلان) واعلن فيه التشكيلة النهائية التي تمثلنا في (خليجي 61).
    وفي المؤتمر قال (ميلان) كلاما كبيرا فحواه (ان الكرة اليمنية ينتظرها عهد جديد من التطور وان المنتخب سيكون (مفاجأة) البطولة الخليجية .. وكان مدير المنتخب الكابتن خالد الناظري قد سبق ميلان في الادلاء بالتصريحات التي تدغدغ العواطف وتحرك الاشجان.. وبما اننا نحب منتخبنا الوطني ونريده ان يكون مشرفا للكرة اليمنية في أول ظهور لها في بطولة الخليج ، فقد فرحنا كثيرا بكلام الرجلين ولكنه - والحق يقال- كان نوعا من الفرح الحذر والمتحفظ الى ان ترتبط الافعال بالاقوال المدغدغة، خاصة وان (ميلان) فاجأ الجميع في المؤتمر الصحفي بـ(شقلبة) لاعبي المنتخب وتغيير مراكزهم بطريقة عجيبة، وعندما سأله احد الزملاء الاعلاميين عن ذلك قال المدرب: (ان الكرة الحديثة تتطلب ذلك)!!!
    عندما قال هذه العبارة بدأت اقلق من توجهات المدرب اليوغسلافي لانني لست (ابن امس) في التعامل مع لعبة كرة القدم، ومن خبرتي معها اعرف ان الكرة الحديثة تتطلب الشمولية .. هذا صحيح .. ولكنها ابدا لاتقول للاعب الظهير العب مدافع وسط ولاتقول لخط الوسط العب ظهيرا سواء كان ايسر أو ايمن !! ولاتقول الكرة الحديثة (تكدسوا ايها اللاعبين أمام مرماكم ولاتتقدموا)!!
    وبعد مشاهدتي لمباراتنا أمام عمان ، عرفت ان (ميلان) يريد ان يحول المنتخب الى (حقل تجارب) ولولا اللعبة الوحيدة التي تمرد فيها اللاعبون عليه وبنوا منها هجمة سجل منها الموهوب شادي جمال هدفنا الوحيد ، لكننا خرجنا من المباراة ونحن (مدافعون)!!
    اننا نشارك في بطولة صعبة .. لم نستعد لها.. كما هي عادتنا الاستعداد الجيد المطلوب .. ولذلك من المهم ان نركز على الناحية الدفاعية .. لكن (الانكماش) غير (التركيز الدفاعي) في كرة القدم .. كما ان الهجوم المنظم هو خير وسيلة للدفاع .. وهذه حقيقة معروفة.
    لقد تعادلنا مع العمانيين ، ثم انكشفنا تماما أمام البحرينيين لان لديهم مدربا جيدا، عرف من أين يؤكل منتخبنا؟!
    وحول مباراتنا التي خسرناها أمام المنتخب البحريني ، يمكن رصد الكثير من الملاحظات لعل ابرزها ما يلي:
    - لماذا ضاع تركيز اللاعبين بشكل غريب للغاية؟
    - لماذا هذا اللعب الخشن الواضح الذي جعل انذاراتنا اكثر من عدد اللاعبين واين دور الاداريين والمرافقين في تهدئة الأمور خاصة واننا نلعب بطولة كثيرة المباريات وليس مباراة واحدة؟!
    - لقد قلنا تكرارا ومرارا ، ان الاتصالات المقلقة والمكافأت المصروفة والمعلنة، ستضر المنتخب وستشتت اذهان اللاعبين، ومن قلبه مع المنتخب عليه ان يكافئ اللاعبين بعد ان يحقق شيئا في ختام البطولة!!
    - في تقديري ان مافعله اللاعبان علي العمقي وانور السروري لابد من الوقوف أمامه ومحاسبتهما عليه لانهما لعبابطريقة فجة تدل على رغبتهما في ان يطردوا ويصيبا منتخبهما في مقتل وهذا أمر غير مقبول!!
    - كيف يجلس لاعب جيد في خط الدفاع يعتبره الكثيرون (افضل ليبرو) ، على دكة الاحتياطيين .. طبعا اقصد المدافع ابراهيم عوض؟؟
    - احمد سالم الزريقي مركزه الصحيح هو (ظهير ايسر) .. الا يفهم الجهاز الفني ذلك؟.
    - تحية وتقدير واشادة بالحارس المتألق .. سالم عوض.
    - المهاجم عادل السالمي جيد كقائد فريق ولكن اين دوره كمهاجم ولاعب .. لم نشاهده حتى الآن؟
    { ويبقى القول ان التهيئة النفسية والذهنية مهمة جدا في مثل هذه المباريات والبطولات.. لقد شاهدناها في مباراة عمان واختفت تماما في مباراة البحرين .. فما هي الاسباب؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-01-01
  3. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة