حزب التحرير واعضائه المرضى

الكاتب : الامبراطور2003   المشاهدات : 1,403   الردود : 26    ‏2003-12-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-31
  1. الامبراطور2003

    الامبراطور2003 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-11
    المشاركات:
    515
    الإعجاب :
    11
    حزب التحرير ازعجنا بمقالاته كل يوم حتى في خطب الجمعه فهي نقل حي عن حصاد الاسبوع لقناة الجزيره

    السئوال هنا لماذا يحرموا الجهاد في الشيشان والعراق وافغانستان لماذا لا يجاهدوا هناك

    معطم اعضاء حزب التحرير يشكوا من امراض نفسيه مره يقولوا صور ***** حلال مره الجهاد حرام , كفروا نص المسلمين بغير حق
    حزب التحرير اول من يدعوا لوقف الانتفاضه والجهاد وكل ما يريدونه السلطه

    معظمهم منبوذون من العلماء مثل القرضاوي ال الزنداني او غيرهم
    ذهبوا ليتحالفوا مع الخميني بعد الثوره الاسلاميه

    انهم منبوذون حتى من عائلاتهم واقرب الناس اليهم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-31
  3. kaser119

    kaser119 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-22
    المشاركات:
    1,696
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نادمين)


    يَأْمُر تَعَالَى بِالتَّثَبُّتِ فِي خَبَر الْفَاسِق لِيُحْتَاطَ لَهُ لِئَلَّا يُحْكَمَ بِقَوْلِهِ فَيَكُون فِي نَفْس الْأَمْر كَاذِبًا أَوْ مُخْطِئًا فَيَكُون الْحَاكِم بِقَوْلِهِ قَدْ اِقْتَفَى وَرَاءَهُ وَقَدْ نَهَى اللَّه عَزَّ وَجَلَّ عَنْ اِتِّبَاع سَبِيل الْمُفْسِدِينَ , وَمِنْ هُنَا اِمْتَنَعَ طَوَائِف مِنْ الْعُلَمَاء مِنْ قَبُول رِوَايَة مَجْهُول الْحَال لِاحْتِمَالِ فِسْقه فِي نَفْس الْأَمْر وَقَبِلَهَا آخَرُونَ لِأَنَّا إِنَّمَا أُمِرْنَا بِالتَّثَبُّتِ عِنْد خَبَر الْفَاسِق وَهَذَا لَيْسَ بِمُحَقَّقِ الْفِسْق لِأَنَّهُ مَجْهُول الْحَال وَقَدْ قَرَّرْنَا هَذِهِ الْمَسْأَلَة فِي كِتَاب الْعِلْم مِنْ شَرْح الْبُخَارِيّ وَلِلَّهِ تَعَالَى الْحَمْد وَالْمِنَّة وَقَدْ ذَكَرَ كَثِير مِنْ الْمُفَسِّرِينَ أَنَّ هَذِهِ الْآيَة نَزَلَتْ فِي الْوَلِيد بْن عُقْبَة بْن أَبِي مُعَيْط حِين بَعَثَهُ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى صَدَقَات بَنِي الْمُصْطَلِق وَقَدْ رُوِيَ ذَلِكَ مِنْ طُرُق وَمِنْ أَحْسَنِهَا مَا رَوَاهُ الْإِمَام أَحْمَد فِي مُسْنَده مِنْ رِوَايَة مَلِك بَنِي الْمُصْطَلِق وَهُوَ الْحَارِث بْن أَبِي ضِرَار وَالِد جُوَيْرِيَة بِنْت الْحَارِث أُمّ الْمُؤْمِنِينَ رَضِيَ اللَّه عَنْهَا قَالَ الْإِمَام أَحْمَد حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن سَابِق حَدَّثَنَا عِيسَى بْن دِينَار حَدَّثَنِي أَبِي أَنَّهُ سَمِعَ الْحَارِث بْن ضِرَار الْخُزَاعِيّ رَضِيَ اللَّه عَنْهُ يَقُول : قَدِمْت عَلَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَدَعَانِي إِلَى الْإِسْلَام فَدَخَلْت فِيهِ وَأَقْرَرْت بِهِ وَدَعَانِي إِلَى الزَّكَاة فَأَقْرَرْت بِهَا وَقُلْت يَا رَسُول اللَّه أَرْجِع إِلَيْهِمْ فَأَدْعُوهُمْ إِلَى الْإِسْلَام وَأَدَاء الزَّكَاة فَمَنْ اِسْتَجَابَ لِي جَمَعْت زَكَاته وَتُرْسِل إِلَيَّ يَا رَسُول اللَّه رَسُولًا إِبَّان كَذَا وَكَذَا لِيَأْتِيَك بِمَا جَمَعْت مِنْ الزَّكَاة فَلَمَّا جَمَعَ الْحَارِث الزَّكَاة مِمَّنْ اِسْتَجَابَ لَهُ وَبَلَغَ الْإِبَّان الَّذِي أَرَادَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ يَبْعَث إِلَيْهِ اِحْتَبَسَ عَلَيْهِ الرَّسُول وَلَمْ يَأْتِهِ وَظَنَّ الْحَارِث أَنَّهُ قَدْ حَدَثَ فِيهِ سَخْطَةٌ مِنْ اللَّهِ تَعَالَى وَرَسُوله فَدَعَا بِسَرَوَاتِ قَوْمِهِ فَقَالَ لَهُمْ : إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ وَقَّتَ لِي وَقْتًا يُرْسِلُ إِلَيَّ رَسُوله لِيَقْبِض مَا كَانَ عِنْدِي مِنْ الزَّكَاة وَلَيْسَ مِنْ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْخُلْفُ وَلَا أَرَى حَبْس رَسُوله إِلَّا مِنْ سَخْطَة فَانْطَلِقُوا بِنَا نَأْتِي رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَبَعَثَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْوَلِيد بْن عُقْبَة إِلَى الْحَارِث لِيَقْبِض مَا كَانَ عِنْده مِمَّا جَمَعَ مِنْ الزَّكَاة فَلَمَّا أَنْ سَارَ الْوَلِيد حَتَّى بَلَغَ بَعْض الطَّرِيق فَرِقَ أَيْ خَافَ فَرَجَعَ حَتَّى أَتَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ يَا رَسُول اللَّه إِنَّ الْحَارِث قَدْ مَنَعَنِي الزَّكَاة وَأَرَادَ قَتْلِي فَغَضِبَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَبَعَثَ الْبَعْث إِلَى الْحَارِث رَضِيَ اللَّه عَنْهُ وَأَقْبَلَ الْحَارِث بِأَصْحَابِهِ حَتَّى إِذَا اِسْتَقْبَلَ الْبَعْث وَفَصَلَ عَنْ الْمَدِينَة لَقِيَهُمْ الْحَارِثُ فَقَالُوا هَذَا الْحَارِثُ فَلَمَّا غَشِيَهُمْ قَالَ لَهُمْ إِلَى مَنْ بُعِثْتُمْ ؟ قَالُوا إِلَيْك قَالَ وَلِمَ ؟ قَالُوا إِنَّ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَعَثَ إِلَيْك الْوَلِيد بْن عُقْبَة فَزَعَمَ أَنَّك مَنَعْته الزَّكَاة وَأَرَدْت قَتْله قَالَ رَضِيَ اللَّه عَنْهُ لَا وَاَلَّذِي بَعَثَ مُحَمَّدًا صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالْحَقِّ مَا رَأَيْته بَتَّةً وَلَا أَتَانِي فَلَمَّا دَخَلَ الْحَارِث عَلَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ " مَنَعْت الزَّكَاة وَأَرَدْت قَتْل رَسُولِي ؟ " قَالَ لَا وَاَلَّذِي بَعَثَك بِالْحَقِّ مَا رَأَيْته وَلَا أَتَانِي وَمَا أَقْبَلْت إِلَّا حِين اِحْتَبَسَ عَلَيَّ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَشِيت أَنْ يَكُون كَانَتْ سَخْطَة مِنْ اللَّه تَعَالَى وَرَسُوله قَالَ فَنَزَلَتْ الْحُجُرَات " يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِق بِنَبَأٍ - إِلَى قَوْله - حَكِيم " وَرَوَاهُ اِبْن أَبِي حَاتِم عَنْ الْمُنْذِر بْن شَاذَان التَّمَّار عَنْ مُحَمَّد بْن سَابِق بِهِ وَرَوَاهُ الطَّبَرَانِيّ مِنْ حَدِيث مُحَمَّد بْن سَابِق بِهِ غَيْر أَنَّهُ سَمَّاهُ الْحَارِث بْن سِرَار وَالصَّوَاب أَنَّهُ الْحَارِث بْن ضِرَار كَمَا تَقَدَّمَ وَقَالَ اِبْن جَرِير حَدَّثَنَا أَبُو كُرَيْب حَدَّثَنَا جَعْفَر بْن عَوْن عَنْ مُوسَى بْن عُبَيْدَة عَنْ ثَابِت مَوْلَى أُمّ سَلَمَة عَنْ أُمّ سَلَمَة رَضِيَ اللَّه عَنْهَا قَالَتْ : بَعَثَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَجُلًا فِي صَدَقَات بَنِي الْمُصْطَلِق بَعْد الْوَقِيعَة فَسَمِعَ بِذَلِكَ الْقَوْم فَتَلَقَّوْهُ يُعَظِّمُونَ أَمْر رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَتْ فَحَدَّثَهُ الشَّيْطَان أَنَّهُمْ يُرِيدُونَ قَتْله قَالَتْ فَرَجَعَ إِلَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ إِنَّ بَنِي الْمُصْطَلِق قَدْ مَنَعُونِي صَدَقَاتهمْ فَغَضِبَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَالْمُسْلِمُونَ قَالَتْ فَبَلَغَ الْقَوْمَ رُجُوعُهُ فَأَتَوْا رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَصُفُّوا لَهُ حِين صَلَّى الظُّهْر فَقَالُوا نَعُوذ بِاَللَّهِ مِنْ سَخَط اللَّه وَسَخَط رَسُوله بَعَثْت إِلَيْنَا رَجُلًا مُصَدِّقًا فَسُرِرْنَا بِذَلِكَ وَقَرَّتْ بِهِ أَعْيُنُنَا ثُمَّ إِنَّهُ رَجَعَ مِنْ بَعْض الطَّرِيق فَخَشِينَا أَنْ يَكُون ذَلِكَ غَضَبًا مِنْ اللَّه تَعَالَى وَمِنْ رَسُوله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَلَمْ يَزَالُوا يُكَلِّمُونَهُ حَتَّى جَاءَ بِلَال رَضِيَ اللَّه عَنْهُ فَأَذَّنَ بِصَلَاةِ الْعَصْر قَالَتْ وَنَزَلَتْ " يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِق بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ " وَرَوَى اِبْن جَرِير أَيْضًا مِنْ طَرِيق الْعَوْفِيّ عَنْ اِبْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا فِي هَذِهِ الْآيَةِ قَالَ : كَانَ رَسُول فِي اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَعَثَ الْوَلِيد بْن عُقْبَة بْن أَبِي مُعَيْط إِلَى بَنِي الْمُصْطَلِق لِيَأْخُذ مِنْهُمْ الصَّدَقَات وَأَنَّهُمْ لَمَّا أَتَاهُمْ الْخَبَرُ فَرِحُوا وَخَرَجُوا يَتَلَقَّوْنَ رَسُولَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَنَّهُ لَمَّا حُدِّثَ الْوَلِيدُ أَنَّهُمْ خَرَجُوا يَتَلَقَّوْنَهُ رَجَعَ الْوَلِيد إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّ بَنِي الْمُصْطَلِق قَدْ مَنَعُوا الصَّدَقَةَ فَغَضِبَ رَسُولُ اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ ذَلِكَ غَضَبًا شَدِيدًا فَبَيْنَا هُوَ يُحَدِّثُ نَفْسَهُ أَنْ يَغْزُوَهُمْ إِذْ أَتَاهُ الْوَفْد فَقَالُوا يَا رَسُول اللَّه إِنَّا حُدِّثْنَا أَنَّ رَسُولَك رَجَعَ مِنْ نِصْف الطَّرِيق وَإِنَّا خَشِينَا أَنَّمَا رَدَّهُ كِتَاب جَاءَ مِنْك لِغَضَبٍ غَضِبْته عَلَيْنَا وَإِنَّا نَعُوذ بِاَللَّهِ مِنْ غَضَبه وَغَضَب رَسُوله وَإِنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اسْتَغَشَّهُمْ وَهَمَّ بِهِمْ فَأَنْزَلَ اللَّه تَبَارَكَ وَتَعَالَى عُذْرهمْ فِي الْكِتَاب فَقَالَ " يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِق بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا " إِلَى آخِر الْآيَة وَقَالَ مُجَاهِد وَقَتَادَة أَرْسَلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْوَلِيدَ بْنَ عُقْبَةَ إِلَى بَنِي الْمُصْطَلِق لِيُصْدِقَهُمْ فَتَلَقَّوْهُ بِالصَّدَقَةِ فَرَجَعَ فَقَالَ إِنَّ بَنِي الْمُصْطَلِق قَدْ جَمَعَتْ لَك لِتُقَاتِلَك زَادَ قَتَادَة وَإِنَّهُمْ قَدْ اِرْتَدُّوا عَنْ الْإِسْلَام فَبَعَثَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَالِد بْن الْوَلِيد رَضِيَ اللَّه عَنْهُ وَأَمَرَهُ أَنْ يَتَثَبَّت وَلَا يَعْجَل فَانْطَلَقَ حَتَّى أَتَاهُمْ لَيْلًا فَبَعَثَ عُيُونَهُ فَلَمَّا جَاءُوا أَخْبَرُوا خَالِدًا رَضِيَ اللَّه عَنْهُ أَنَّهُمْ مُسْتَمْسِكُونَ بِالْإِسْلَامِ وَسَمِعُوا أَذَانَهُمْ وَصَلَاتهمْ فَلَمَّا أَصْبَحُوا أَتَاهُمْ خَالِد رَضِيَ اللَّه عَنْهُ فَرَأَى الَّذِي يُعْجِبُهُ فَرَجَعَ إِلَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَخْبَرَهُ الْخَبَر فَأَنْزَلَ اللَّهُ تَعَالَى هَذِهِ الْآيَة قَالَ قَتَادَة فَكَانَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُول " التَّثَبُّت مِنْ اللَّه , وَالْعَجَلَةُ مِنْ الشَّيْطَان" وَكَذَا ذَكَرَ غَيْر وَاحِد مِنْ السَّلَف مِنْهُمْ اِبْن أَبِي لَيْلَى وَيَزِيد بْن رُومَان وَالضَّحَّاك وَمُقَاتِل بْن حَيَّان وَغَيْرهمْ فِي هَذِهِ الْآيَة أَنَّهَا نَزَلَتْ فِي الْوَلِيد بْن عُقْبَة وَاَللَّه أَعْلَمُ .

    تفسير ابن كثير


    لا اقول الا حسبي الله عليك
    وكذبك من اجل حكامك لن يشفع لك يوم القيامة عند عليم مقتدر, يوم لا ينفع مال ولا بنون
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-31
  5. الامبراطور2003

    الامبراطور2003 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-11
    المشاركات:
    515
    الإعجاب :
    11
    رد على كلامي
    كلامي صحيح واتحداك تثبت العكس

    الم تذهبوا الى الخميني؟
    الم تحرموا الانتفاضه في فلسطين والجهاد في العراق وافغانستان والشيشان؟
    الم تحلوا الصور الاباحيه؟
    الم تكفروا الاشخاص؟
    من هو اميركم الحالي او خليفتكم حاليا, الذي تريدون ان ترغموه على الاخرين؟
    اليسة خطب الجمعه لديكم نقل حي للجزيره؟ وليس بها حتى موعضه للمسلمين؟

    اتحداك ان تذكر اسمه

    اتحداك ترد علي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-12-31
  7. المنصوب

    المنصوب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-07-27
    المشاركات:
    587
    الإعجاب :
    0
    أنا مؤيد الإمبراطور بكل ماقال لاني مللت التحريريين بشده

    سأعود اليكم لاحقا واعطيكم فتاواهم بأن تقبيل الرجل للمرأه حلال مالم يؤدي الى الزتا
    ساعطيكم ادله تقول انالتعامل مع الشركات الاسلاميه حرام ويجب التعامل مع شركات اجنبيه غربيه
    ساعطيكم ما قالوا من مسائل فقهيه مثل نكرانهم للظة القبر اللتي قال الرسول صلى الله عليه وسلم لو نجى منه احد لنجى منها سعد بن معاذ
    ساعطيكم كل ما قالو واسماء الكتب ورقم الصفحات حتى لا تغتروا بهؤلاء
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-01-04
  9. ابو هارون

    ابو هارون عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-25
    المشاركات:
    8
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    الاخ الكريم
    الامبراطور 2003
    والاخ الكريم المنصوب
    اعتقد انه لايجب طرح الموضوع بهذه الطريقه
    ونحن اخوه قبل كل شئ
    ولتكن مناقشتكم
    هدفها النصيحه
    ويجب الطف باخوانكم ان ارتم ان نخرج من هذاالحوار بنتيجه
    بارك الله فيكم

    عندما نسمع او نري اي معلومه عن اي شخص او جماعه طيبه كانت اوسيئه,خصوصا في زمننا هذا فيجب اولا التحري
    من صاحب الخبر
    من اين اتي هذا الخبر او المعلومه
    من هم هاؤولا "المتعلق بهم الخبر"" ن
    هل فعلا قالو هذا الشيء
    ويجب الرجوع الي كتبهم وكيف كان ردهم عليه
    ومناقشتهم فيه
    واوجه سالي للاخ المنصوب لاني اعرفه شخصيا ويعرف كم اكن لله من احترام
    استحلفك بالله اخي المنصوب هل قرات ردهم علي كل ماذكرت وقد ارسلته لك مره علي الانترنت من علي موقعهم
    هل قراته ؟
    ام انك اعتبرت ان قرائه مثل هذا تضيعه للوقت ؟
    لقد قلت ""ساعطيكم كل ما قالو واسماء الكتب ورقم الصفحات حتى لا تغتروا بهؤلاء""ت
    استحلفك بالله هل ذهبت بنفسك وقرات هذه الصفحات ام انك اعتمدت علي ما اورده الغير
    واريد ان اوضح انا لست منهم
    ولكني لوكنت مكانهم لما اجبتكم علي اسئلتكم
    لسبب بسيط وهو ان هدفكم ليست المناقشه ومعرفه الحق من الباطل
    ولكن .....
    واجابه الاخ كانت ولله سديده وفي مكانها
    فاتقو الله والتثبت التثبت
    ولا تعطو فرصه لاعدائنا لنيل من ديننا وامتنا
    فاذا ارتم معرفه الحق وهل هذاقذف في اخوانكم ام لا؟
    فاذهبوا للبحث بانفسكم
    واطلب من الاخ
    kaser119
    ان يعطينا المواقع التي يمكن الرجوع اليها ؟
    كما قال لتثبت
    او يسرد مباشره رده علي ماورد ان استطاع
    ثم يتم النقاش
    وبهذا تكون الاستفاده
    ونحن بانتظار ردك
    kaser119 اخي
    والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-01-04
  11. الامبراطور2003

    الامبراطور2003 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-11
    المشاركات:
    515
    الإعجاب :
    11
    هذه حقيقه وليسة ادعائات وقد رائيناهم كيف كانوا يحاوروا القرضااوي على قناة الجزيره

    كل نشراتهم تكفيره
    او عندك دليل يثبت العكس

    ابو هارون رد على الاسئله ثم بعد ذالك قدم نصائحك

    الاحباش الشيعه حزب التحرير العلويين الدووز المكارمه كلهم نفس الصنف, عمله واحده بس بوجوه مختلفه

    الشيعه عندهم الخميني المكارمه كذاللك حزب التحرير لديهم اميرهم كذاللك وكل يغني على ليلاه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-01-04
  13. kaser119

    kaser119 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-22
    المشاركات:
    1,696
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    الاخ الفاضل.. ابو هارون
    حياك الله اخي الكريم وبارك الله فيك على ما قلت.
    اعلم يرحمك الله ان الاصل فينا كمسلمين عندما نناقش موضوعا ما, فانه لا بد ان نراعي قاعدتين اساسيتين.
    اولاهما ان النقاش انما يكون لمعرفة الحق وان يجعل المسلم ذلك من خلال غاية ارضاء سبحانه وتعالى وحسب,واخراج كل ما سواه من الحسبان.
    وثانيهما ان النقاش لا بد ان يرشد الى العمل بغية ابراء الذمة ولزوم الفرض, مصداقا لقوله عليه السلام(علمت فالزم)
    اما من دخل النقاش لغرض الجدل العقيم واثارة الشبهات والاكاذيب المغرضة بغير حق من اجل صرف ثقة الناس بحملة الدعوة ابتغاء مرضاة الحكام الخونة وتخفيف الضغت المتزايد عليهم كل يوم من غضب الامة,
    فحسبنا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم(انا زعيم ببيت في الجنة لمن ترك المراء ولو كان محقا)

    وقد لاحظت الاسلوب الذي تم فيه اثارة الموضوع والقاء الشبهات جزافا دون ادلة,ومن ثم جاء يطالبني بالادلة لاثبت عكس تلك الاكاذيب,
    مع ان الاصل في الرجل الرشيد عندما يريد ادعاء شبهة ما على اي رجل او جماعة ان يأتي هو بالدليل من كتبهم واقوالهم ليقم الحجة عليهم وعلى صدق ادعاءه هو وليس العكس.
    فالكل يستطيع ان يقول ما بدا له من الاقوال والافتراءات ولكن من الصعب ان يثبت صدق ما يقول بأدلة مقنعة.

    ولولا تدخلك في الموضوع اخي الفاضل وطلبك معرفة تعليقي لما اعرت امثال هؤلاء ادنى اهتمام لمعرفتي من اسلوبهم مرادهم المسبق من فتح النقاش في هذا الموضوع.

    فحزب التحرير منذ نشأته وهو يتعرض للقمع والتعذيب والملاحقة من قبل الحكام من جهة. ومن جهة اخرى فانه يتعرض للاكاذيب والشبهات وتحريف اقواله من قبل ابواق الحكام والجهلة الذين لم يكلفوا انفسهم عناء البحث والتنقيب بغية معرفة الحقيقة ارضاءا لله تعالى و ابراءا للذمة, ولم يهتم بالرد عليهم وركز جل اهتمامه وعمله في القضايا المصيرية للامة وكفاح افكار الكفر وفضح العملاء,متأسيا بقول الامام الجليل الشافعي رحمه الله...

    قالوا: سكت وقد خوصمت قلت لهم ـــــــــــ أن الجواب لباب الشر مفتاح

    والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ــــــــ وفيه أيضا لصون العرض أصلاح

    أما ترى الأُسدَ تُخشى وهي صامتةٌ ــــــــــ والكلب يُخسى لعمري وهو نباح

    فأنا لا اعلم اين حرم حزب التحرير الجهاد وكل نشراته تبين ان الجهاد فرض وانكاره كفر والعياذ بالله, مثله مثل الصلاة تماما, وان الجهاد ينقسم الى فرض عين وفرض كفاية وكلاهما واجب, وان الجهاد الان في فلسطين والعراق والشيشان فرض عين على كل مسلم.
    وما اعلمه شخصيا ان حزب التحرير فصل بعض اعضاءه من الحزب عندما فروا من جنوب لبنان ابان الاجتياح الصهيوني,لانهم فروا من الزحف.

    واما بالنسبة لقضية التكفير , فحزب التحرير لا يكفر الناس وانما يكفر الانظمة اي ان القوانين المطبقة على المسلمين في البلاد الاسلامية الان بعد هدم الخلافة الاسلامية, هي خليط من القوانين الرأسمالية والاشتراكية وبعض العادات والتقاليد وبعض الاحكام الاسلامية لا سيما في مجال الاحول الشخصية وحسب.
    وهذا لا يعني تكفير المسلمين الذين يعيشون تحت هذه الانظمة جبرا عنهم, الا اذا امنوا بصحة هذه الانظمة والقوانين وانها خير لهم من انظمة وقوانين الاسلام, وهذا غير موجود ولله الحمد.
    اما الحكام فلا نقول فيهم الا ما قال ابن عباس رضي الله عنه وارضاه,ان من يحكم بغير ما انزل الله ,ان كان يحكم عن غفلة وشهوة مع ايمانه بصلاحية الاسلام,فهو اما فاسق او ظالم. ومن يحكم مع اعتقاده بصحة ما يحكم من الكفر فهو كافر قولا واحدا. وفي كلا الحالتين وجب التغيير عليهم واقامة سلطان المسلمين.
    فلا اعلم بعد هذا اين كفر حزب التحرير نصف المسلمين.

    اما موضوع الخميني, فـأقول لا حول ولا قوة الا بالله.
    اننا نعلم انه فوق ما لديه من اراء شاذة لا سيما في حق الصحابة الكرام رضي الله عنهم, انه عميل للامريكان حاله مثل حال بقية الحكام.
    والحزب في اتصاله به ليس من اجل التقرب اليه والواقع يشهد وانما من اجل دعوته واقامة الحجة عليه لتغيير مساره واعلانه الخلافة بحقها لجميع المسلمين ولكنه ابى الا العمالة والخيانة كأقرنه من الحكام.
    والحزب يتصل بجميع اهل القوة والسلطان من اجل اقامة الحجة عليهم اولا ثم كشف حقيقتم للمسلمين.
    وقد اتصل بكثير من السياسيين واصحاب النفوذ يعرض عليهم دعوته ويدعوهم للتغيير من سياستهم الى الاسلام على الوجه الذي انزله الله سبحانه وتعالى تأسيا بفعل الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم حتى اقام دولته.

    والاخ يتحداني ان اذكر اسم الامير الحالي؟؟؟
    سؤال غريب؟ وكأنه يريد ان يوحي للناس بأن الحزب ذو اسرار وخفايا!!!
    اقول
    ان مؤسس حزب التحرير هو العلامة تقي الدين النبهاني , كان من علماء الازهر الشريف وقاضيا للقدس.
    ثم خلفه الشيخ عبد القديم زلوم من علماء الازهر ايضا.
    والامير الحالي هو الشيخ الاصولي عطاء ابن خليل ,صاحب كتاب تيسير الوصول الى الاصول في الفقه وكان الناطق الرسمي للحزب في الاردن قبل ان يتولى مسؤلية امارة الحزب. وهو ليس خليفة لاحد, لان الخليفة شرعا لا يكون الا بسلطان ودولة لجميع ابناء الامة الاسلامية دون فرق.

    اما بالنسبة لموضوع عذاب القبر, فعجبا!!!
    اين قال الحزب بحرمة الايمان بعذاب القبر وضمته؟؟؟
    كل الذي قاله ان الايمان لا يقوم الا على ادلة قطعية متواترة , وهو قول الامام الشافعي وابو حنيفة ومالك والامدي والغزالي والامام احمد في احد القولين المنقولين عنه. ولم يتبني اي قول في مسأله عذاب القبر.
    و اقول اني عضو في الحزب واؤمن جزما بعذاب القبر لثبوت الادلة المتواترة على وجوده كما قال الامام الشوكاني رحمه الله.

    واما مسألة القبلة و الصورة وغيرها من الافتراءات التي اول من اطلقها كتاب مشبوه لشخصية وهمية تسمى صادق امين, لدعم من المخابرات الاردنية.
    فأـقول
    حزب التحرير هو تكتل سياسي، فالسياسة عمله، والإسلام مبدئه، وهو يعمل بين الأمة ومعها لتتخذ الإسلام قضية لها، وليقودها لإعادة الخلافة والحكم بما أنزل الله تعالى إلى الوجود , وهو ليس مذهبا فقهيا جديدا او مدرسة تعليمية ذات اراء جديدة, وانما عمله السياسة لا غير.بالاعتماد على الادلة الشرعية واقوال العلماء المعتبرين من السلف الصالح والخلف.
    وكتبه انما تدل على عكس ما يقال هنا من اكاذيب,
    و قد قال احدهم انه سيأتي بالكتاب والصفحة على تأكيد ما يقول.
    والسؤال هو اي كتاب سيعتمد عليه؟؟؟
    كتب الحزب نفسه ام كتب الكذب والاباطيل؟؟؟

    عموما اضع بين ايديكم المواقع الرسمية التي تمثل حزب التحرير وفيها كل كتبه واقواله ونشراته وفتاويه المعتمدة لديه.
    واتحدى كل ذو شبهة ان يبين لي من هذه المواقع المعتمدة والكتب المتبناة ادلة صدق ما يدعيه.

    الموقع الرسمي لحزب التحرير
    http://www.hizb-ut-tahrir.org/


    الموقع الرسمي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير
    تصريحات صحفية للناطقين الرسمين للحزب وأخبار حملة الدعوة وغيرها
    http://www.hizb-ut-tahrir.info/arabic/


    موقع الخلافة نت
    http://www.khilafah.net/home/start.htm


    موقع رمضـان
    http://www.ramadhan.org/


    موقع قاعة صوت الأمة على البال توك
    قاعة نقاش وحوار ...بث يومي...طائفة من العلماء والمفكرين يلقون المحاضرات والدروس ويتحاورون مع أبناء الأمة في قضايا الأمة المهمة
    http://www.alummah-voice.net/


    وفي الاخير ادعوا نفسي المقصرة و ادعوكم وادعوا كل من قرأ هذا المقال بالتبس الجاد والعمل مع المخلصين الحاملين للدعوة على منهاج رسول الله صلى الله عليه وسلم لنقيم تاج الفروض التي امرنا الله سبحانه وتعالى من فوق سبع سماوات وحرم علينا رسوله الكريم البيات ثلاتة ايام دون خليفة للمسلمين.
    قال عليه الصلاة والسلام( من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية) رواه مسلم
    والبيعة شرعا لا تكون الا لخليفة المسلمين وقد اجمع الصحابة على وجوب تنصيب الخليفة في مدة اقصاها ثلاثة ايام بليلتين.
    فهي التي تطبق شرع الله وتحفظ بيضة المسلمين وتقودهم الى خيري الدنيا والاخرة.
    فالى جنة عرضها السماوات والارض ادعوكم يا عباد الله ولا تركنوا الى الدنيا وانتم خير امة اخرجت للناس.


    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تحشرون. وَاتَّقُوا فِتْنَةً لَا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْكُمْ خَاصَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ.
    صدق الله العظيم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-01-04
  15. الامبراطور2003

    الامبراطور2003 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-11
    المشاركات:
    515
    الإعجاب :
    11
    الكاسر هل انتم مع الانتفاضه في فلسطين والعراق وافغانستان والشيشان, لماذا لا ذا لا تجاهدوا هناك؟
    اين هي فرق حزب التحرير الجهاديه في هذع الاماكن؟

    كفرتم الانظمه؟ انتم كفرتم اشخاص يقولون لا اله الا الله, فمن اعطا لكم الحق بان تحددوا للعباد من سيدخل الجنه ومن يدخل النار.

    الخميني ذهبتم اليه من اجل الاستنصار وليس الوعض

    تحليل الصور هي من كتبكم فلا تنكرها

    هدفكم السلطه فقط
    لذلك خطاباتكم كلها سياسيه لا تتعدى ذلك التكفير منهجكم والخزي هو مستقبلكم

    لذللك لقد اجمع العلماء على انكم فرقه ضاله اسوه بالشيعه والاحباش

    وانا اشك انك يمني, راجعة كل مواضيعك ولم تتحدث باي منها عن اليمن, كما ان مواضيعك هي عباره عن نقل نشرات حزب التحرير هناك, فيا غريب كن اديب ونرجوا ان لا تنقل نشراتكم هنا من لديه الرغبه انا متاكد انه سيزور صفحتكم على الانترنت

    كل يوم تنشر بيانات وهذا المجلس لليمني ليس بوق لاحد فالرجاء احترم نفسك ولا تكن متطفل.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-01-04
  17. جمال العسيري

    جمال العسيري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    4,231
    الإعجاب :
    6
    نص مقتبس من رسالة : الامبراطور2003
    [color=CC0000]الأخ الأمبراطور لا اريد ان اتدخل فيمادار بينكم من نقاش مع الأخ الكاسر لأنني غير ملم بذلك ... ولكن الذي لفت نظري هو اسلوب الأخ الأمبراطور الغير متحضر ... وظنيت في البداية بأن الأمبراطور صار صاحب هذا المنتدى (اي مالك المنتدى) وبعدماء ضغطت على الفاره لكي اصل الى اسم الأمبراطور رأيت تحت أسمه بأنه مجرد عضو واصبت بصدمه ونزلت مره ثانية لأتابع مايكتبه وراودني شك بأن عليه ان اتأكد من مكانة هذا الشخص في هذا المنتدى لعله قد يكون مشرف المنتدى السياسي ... فأكتشفت بأنه لازال مجرد عضو عادي والمصيبة الكبيره بأنه التحق الى هذا المنتدى في سبتمبر 2003م ... وقلت في نفسي ياللمصيبة عضو ماله حتى ثلاثة اشهر في هذا المنتدى وصار يتوعد ويهدد ويحتقر الأعضاء الأخرين ... فياأخي الأمبراطور هذه ساحه مفتوحة للجميع وليس لليمنيين فقط واعلم بأنك لاتمتلك الحق في ان تقلل من قيمة اي حد ... وماالفرق فيما اذا كان الأخ يمني او غير يمني؟؟؟ ... - ياغريب كن اديب - هذه لهجه غير حضاريه فأن كان الأخ غريب فأين الأصالة والكرم واحترام الغريب واكرام الضيف؟؟؟ ... - احترم نفسك ولا تكن متطفل - هذه لهجه غير انسانية فياأخي من حق اي واحد كما قلتلك ان يطرح وجهة نظره ومن حقك انت ان تقرأها او لاتقرأها ... وعبارتك الأخيرة توحي الى ديكتاتوريك ... كلام فقط خلاك تنهار الى هذا الحد فكيف لو كنت حاكم او امبراطور فعلاً وليس اسماً ... ياأخي من ردك هذا توحي بأنك ستقتل من عارضك ان وجدت سلطة بيدك ...
    لم اصادف عباره واحده من الأخوة المسئولين على هذا المنتدى تهدد شخصاً ما كما عملتها انت مع الأخ الكاسر ... اللهما لاتسلط الأمبراطور سلاطاناً على احد (حتى لاتجعله حارسي على حديقة حيوانات) ... آمين ... آمين ... آمين ... ولكم جميعاً تحياتي. [/color]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-01-04
  19. الامبراطور2003

    الامبراطور2003 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-11
    المشاركات:
    515
    الإعجاب :
    11
    جمال العسيري

    اشكرك على ملاحضتك, لمن اذا فتح المجال لجعل المنتدى فقط لنشر المنشورات والخطابات السياسيف فانه سيضيع الهدف من هذا المجلس والذي لن يتعدى دوره بعد ذلك سوى كل واحد يحط زبالته ويمشي

    اما عن اني جديد او قديم فهذا لا يعني ملكيتي او ملكيتك للمنتدى, انا ادخل الانترنت منذ عام 1996 واقراء وهذه المره الاولى التي اشارك بها في هذا المنتدى
    واذكر انه في عام 1997 كان الدكتور الشقاف والارياني وكثير من المسئولين يشاركوا بالمنتديات باسماء مستعاره وخاصه في الياهو

    وعندما ياتي شخص مثل الكاسر عمره ما ناقش عن اليمن ومشاكلها ويكفر مسئوليها وحكان اليمن فاعتقد ان مستوى المجلس اليمني سيتدنى

    انا اتمنى ان المجلس اليمني يكون منبر للثقافه والعلم للجميع وخاصه اليمنين
    وامعدا ذللك سيكون المنتدى عباره عن نقل وبس

    اما عن حديقة الحيوانات فهي شرف لي.
    هناك من دخل الجنه لانه سقى كلب فما بالك بحيوانات كثيره
     

مشاركة هذه الصفحة