مغترب من نيويورك: باجمال يدين اليمن وهو على كرسي الرئاسة

الكاتب : saqr   المشاهدات : 552   الردود : 2    ‏2003-12-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-30
  1. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1
    [color=CC0033]مغترب من نيويورك:
    باجمال يدين اليمن وهو على كرسي الرئاسة
    [/color]
    خاص :

    تلقت الصحوة نت مقالة رأي من عبده الفقيه، وهو مواطن يمني مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية.
    الرسالة تضمنت تعليقا على خطاب دولة عبدالقادر باجمال أمام مؤتمر مسئولي الأمن الأربعاء الماضي، التي تضمنت محاولة استخدام الإرهاب لتبرير مخالفة بعض أجهزة السلطة في اعتقال الطلاب بطريقة مخالفة للقانون.
    اليكم نص المقال:

    [color=FF0000]* باجمال و تصريحاته المسئولة جدا [/color]
    [color=660066]آخر ما تفتقت عنه قريحة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ عبد القادر باجمال هو (ممارسات الطلاب الإرهابية ضد رجال الشرطة)!!.
    وربما يتطور الأمر بباجمال ليقول بان الطلاب قد ارتدوا زي رجال شرطة وأمروا رجال الشرطة بارتداء الزي المدني ثم بدأوا بقمع رجال الشرطة وضربهم بالهراوات والرصاص المطاطي والقوا عليهم القنابل الصوتية والمسيلة للدموع فيما لزم رجال الشرطة الهدوء التام حفاظآ على الأمن والسكينة العامة بل وانصاعوا لأوامر الطلاب الذين احتلوا أقسام الشرطة و منعوا رجال الشرطة من الوصول الى مقار أعمالهم.
    أظن إنني بذلك قد أكملت السيناريو التراجيدي وربما الدرامي الذي يسعى دولة رئيس الوزراء لرسمه من خلال تصريحاته المسؤولة جدا!
    لاأزال أتذكر- وأنا في مدينة نيويورك في أعقاب الهجمات الإرهابية في الحادي عشر من سبتمبر على مدينتي نيويورك وواشنطن- تصريحات لباجمال يشكو فيها بمرارة قيام بعض الأشقاء العرب بنقل معلومات مغلوطة إلى الإدارة الأمريكية عن وجود أنشطة لجماعات إرهابية في اليمن وان اليمن توفر مأوىً آمنا لمنظمات متطرفة وإرهابية، يومها انبرى باجمال لينفي تلك التقارير المغلوطة ويفندها بشدة ثم أولئك الأشقاء بأنهم في النهاية عرب ومسلمون واننا جميعا سواسية في نظر الادارة الأمريكية.
    ثم اذا بنا نجد باجمال يلتحق بالركب ويطلق التصريحات في أكثر من مناسبة ضد كل من يخالفه ويعارض سياسات حكومته من هيئات وافراد ومؤسسات مجتمع متهما اياها بما سبق واتٌهِمت به حكومته واليمن عمومآ من التستر على مجموعات متطرفة و دعم وممارسة انشطة إرهابية.
    نتيجة تصريحات دولة رئيس الوزراء يدفعها البلد من سمعته وسيادته، ينجم عن مثل هكذا تصريحات انتهاك الأمريكان للسيادة اليمنية وقتل مواطنين يمنيين على أراضيهم وبين أهاليهم فيما تقف حكومتهم الموقرة موقف المتفرج، نتيجتها يدفعها المواطن والمغترب اليمني من حريته وكرامته في كل بقاع الأرض فحكومته المبجلة عاجزة عن حماية مواطنيها على أرضها فكيف باسترداد حقوقهم المنتهكة في شتى البلدان بل وتشجع هذه التصريحات الآخرين وتستعديهم على مزيد من الانتهاكات والتي بلغ الأمر بها إلى حد إهانة واحتجاز مسئولين على مستوى رفيع في الدولة وقادة رأي ورجال أعمال وشخصيات اجتماعية دون مراعاة أي اعتبار للبلد الذي يمثلونه مادامت حكومته قد تخلت عن مسؤوليتها تجاه مواطنيها ورعاياها فيما يتولى رئيس هذه الحكومة كِبر توزيع تهم الارهاب يمينا ويسارا على مواطنيه ومؤسسات المجتمع المدني في بلده.
    ألا يؤكد باجمال بتصريحاته تلك صحة ما سبق له أن نفاه بل وحمل على من نقلوا تلك المعلومات المغلوطة للأمريكان! أم أن دولته قد نسي إننا جميعا في النهاية عرب ومسلمون ... ويمنيون أيضا.
    والحقيقة أن أي مواطن يمني خارج اليمن، لن يستبعد أن يستوقف شخص ما الشرطة بالقرب منه، ليطلب منها حمايته من اليمني الذي عجزت حكومته عن منع طلابها من تفجير القنابل! في جامعاتهم.
    وان حاجج اليمني أن لاصحة لوجود القنابل، فمن السهولة الإتيان بتصريحات رئيس الحكومة وأجهزة أمنه لتأكيد أنه "إرهابي أيضا"، يخفي حقيقة وطنه.
    عبده الفقيه – نيويورك – الولايات المتحدة
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-30
  3. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    هو كل شئ إلا ان يكون وطنيا ...!!!

    هذا با جمال ملحد وماضيه وحاضره يدلان دلاله واضحه علي انه لايرجي من اليمن إلا المزيد من النهب والسلب والفساد !!!

    إنسان **** يريد ان يقول لامريكا تعالي خذي بقية ابناء اليمن وضعيهم في غوانتنامو !!

    لايمكن للوغد ان ينسلخ عن جلده ... وباجمال شيوعي ملحد سابقا وعميل صهيوني امريكي حاليا وبإنتظار ماسوف يستجد منه !!

    فهو كل شئ إلا ان يكون وطنيا ...!!!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-30
  5. dearborn

    dearborn عضو

    التسجيل :
    ‏2003-08-22
    المشاركات:
    48
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0000]اذا كان هذا هو رأي رئيس وزراء اليمن في طلاب اليمن وأنهم إرهابيون
    فبالله عليكم كيف يكون رأينا فيه ومن ولاه??
    [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة