تبديد نشوة (القات)اليمني بيد البحرين؟؟

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 1,645   الردود : 4    ‏2003-12-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-29
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    تبديد نشوة (القات) اليمني بيد البحرين

    29-12-2003


    [​IMG]

    يدخل المنتخب البحريني لقاءه ضد نظيره اليمني غدا وهو أشد حذرا بعدما أبلى خصمه بلاء حسنا في مباراته ضد عمان 1 ـ 1 امس. ويبدو ان الظروف ستكون الى جانب المنتخب البحريني لأنه راقب منتخب اليمن في أول ظهور للأخير في دورات الخليج ومن المؤكد ان الجهاز الفني لـ (الأحمر) وضع يده على مكامن القوة والضعف لمنافسه غدا، كما ان لاعبي البحرين شاهدوا المنتخبات الأخرى عن كثب ولا عذر حاليا للضغوط النفسية فالجميع الآن اجتاز تلك الحواجز فبات واضحا ان المنافسين دخلوا مرحلة الجد.

    ولم يقدم المنتخب البحريني العرض المتوقع منه في مباراته الأولى ضد قطر التي انتهت بالتعادل السلبي ويمكن ان يعود سوء الأداء الى ظروف اللقاء الأول للفريق وما يصاحبه من قيود وحذر زائد وخشية الاندفاع في المرحلة الاولى الى جانب عدم رغبة الجهاز الفني في كشف الاوراق جميعها في الجولات المبكرة. ويخوض المنتخب البحريني البطولة وهو يعلم تماما ان الجميع يحسبون له ألف حساب لما يضمه من نجوم ذوي مهارة وموهبة فضلا عن تجانسهم وتمتعهم بالروح العالية التي تجعل الفريق يلعب بالوتيرة ذاتها لآخر لحظة من المباراة.

    وافتقد المنتخب البحريني في مباراته الاولى الآلية الهجومية المنظمة ولم يظهر أي تنظيم سوى الطلعات النادرة التي قام بها اللاعب سلمان عيسى من الجهة اليسرى بينما لم يقدم صانع الالعاب محمد سالمين وزميله طلال يوسف لمحات تنتظرها الجماهير وتاه المهاجم علاء جبيل بين مدافعي قطر لعدم وصول تمريرات له يمكن استثمارها لأهداف. وعلى العكس من أداء لاعبي الوسط والهجوم، تميز مدافعو البحرين بمستواهم الثابت في مباراة قطر واستطاعوا تأمين المنطقة الخلفية رغم محاولات مبارك مصطفى وعبدالعزيز حسن.

    مدرب البحرين سريتشكو يوريستش أرجع الأداء المتواضع للاعبيه الى توتر اعصاب اللاعبين غير انه اعتبر ان الفرص التي توافرت للمهاجمين كافية للخروج فائزا كما القى باللائمة على سوء ارضية الملعب الا انه مطالب غدا بنسيان كل تلك المبررات واستغلال المجموعة الرائعة من اللاعبين المتوافرة لديه لتوجيه انذار للبقية على ان المنتخب البحريني آت بقوة نحو اللقب ولا شيء سواه.

    ويمتلك المنتخب البحريني فرصة ذهبية للانطلاق بقوة نحو المنافسة على المركز الأول لأن المنتخب الذي يلعب أمامه يعتمد على اسلوب واحد هو التكتل الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة، وذلك أمر يسهل للمدرب اليوغوسلافي تنويع هجماته لتفكيك وزعزعة التنظيم الدفاعي للمنتخب الجديد في البطولة. الجدير بالذكر ان المنتخب البحريني تغلب على نظيره اليمني 3 ـ 0 في بطولة كأس العرب الثامنة التي اقيمت العام الماضي في الكويت وسجل الاهداف الثلاثة المهاجم احمد حسان. على الجهة الاخرى يبدو المنتخب اليمني الآن اكثر ثقة بعد اقتناصه نقطة ثمينة من منتخب عمان وهو يدخل لقاء غدا ولا شيء يخسره لأنه خال من الضغوط وربما يحاول لاعبوه عرقلة البحرين كما فعلوا ضد عمان.

    مدرب اليمن زيفادينوفيتش استلم مهمته قبل شهر تقريبا لكنه استطاع ان يعطي وجها آخر لمنتخب خسر قبل أشهر قليلة أمام السعودية 0 ـ 7 ضمن التصفيات الآسيوية ومن الواضح ان المدرب الصربي ماض فيما أعلنه سابقا من قلب الأوضاع في البطولة لأن المنتخب اليمني لعب بثقة وبسالة طوال الـ 90 دقيقة ضد عمان ومن السهولة على لاعبي اليمن تكرار انجازهم اذا ما لعبوا بالروح نفسها. لقاء غدا سيكون في دقائقه الاولى سهلا على البحرينيين لكنه سيزداد صعوبة عليهم بمرور الوقت اذا ما فشلوا في هز شباك الخصم كذلك فان الدقائق الاولى ستكون صعبة على اليمنيين وستسهل مهمتهم مع انقضاء الدقائق.

    تشكيلة المنتخبين
    -----------

    من المتوقع ان يمثل البحرين في لقاء غدا علي سعيد لحراسة المرمى، عبدالله المرزوقي، وحسين بابا، ومحمد جمعة وراشد الدوسري للدفاع وللوسط صالح فرحان ومحمود جلال ومحمد سالمين وسلمان عيسى وطلال يوسف وعلاء جبيل للهجوم. ويلعب لليمن سالم عوض في حراسة المرمى واحمد الزريقي وأسعد حسين وخالد حسين ومحمد عبدالله في الدفاع وشادي جمال وعصام عبدالكريم ومحمود الكحصة وعلي عوض في الوسط وعادل السالمي وياسر أحمد للهجوم.
    ==============
    [​IMG]
    [color=FF0000]تبديد نشوة القات اليمني بيد البحرين انظر لمثل هذا العنوان الاستفزازي؟؟؟
    نتمنى ان تبقى نشوة القات اليمني الى نهاية الدورة وان نحقق ما يغيضهم باذن الله وقد تعجبهم نشوة القات اليمني ويستوردوه من اليمن كي ينتشون به ويحققو دورات الخليج؟:D[/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-29
  3. وهــwahajــج

    وهــwahajــج عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-01
    المشاركات:
    1,935
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]ياسلام لو اتحقق حلمي ويفوز
    اتمنى هذي المره يحقق الفوز
    وصدقني مش حطلب شيء ثاني من هذه الدنيا
    الله يوفقه وينصره[/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-29
  5. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : abnalyemen
    =========================

    مقتبس من abnalyemen

    تبديد نشوة القات اليمني بيد البحرين انظر لمثل هذا العنوان الاستفزازي؟؟؟
    نتمنى ان تبقى نشوة القات اليمني الى نهاية الدورة وان نحقق ما يغيضهم باذن الله وقد تعجبهم نشوة القات اليمني ويستوردوه من اليمن كي ينتشون به ويحققو دورات الخليج؟

    ==============

    فعلا العنوان استفزازي

    والذي يجعلنا اكثر استفزازا هو كاتب االعنوان

    والذي لم تشير الية اخي ابن اليمن فقط كتبت التاريخ واسترسلت

    وقد يتوهم القاريء بانك انتة من كتبت العنوان !!!!!

    اسأل الله لمنتخنبا النصر

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-12-30
  7. السيباني2003

    السيباني2003 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-11-11
    المشاركات:
    24
    الإعجاب :
    0
    القافله اليمانية تسير والكلاب تنبح

    الموضوع موجود فى الموقع الكويتى ... الرسمى لدورة الخليج ..

    اعتقد ان العنوان لم يكن موفقا فيه ... بغض النظر عن نواياه لو قال نشوة البن اليمنى ..


    ان شاء الله اتدوم نشوة انتصارنا ومن فوز الى فوز باذن الله
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-12-30
  9. الفيصل

    الفيصل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-04-21
    المشاركات:
    1,574
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : السيباني2003
    أوافق أخي السيباني من حيث أختيار عنوان لائق مثل نشوة البن اليمني .. ولكن

    والله نريد أن نرد رداً مفحماً وهذا ما نأمله من منتخبنا أن يعيه ويدركه فنحن والله لسنا بأقل من كل المنتخبات قدرة ومهارة فقط نحتاج لشجاعة وأقدام وأن ندرك أن الخليجيين اليوم ليسوا هم مثل ماكانوا بالأمس يملكون تلك النجوم المبهرة من مثل ماجد عبدالله والهريفي والثنيان وجاسم يعقوب والدخيل ومنصور مفتاح وخالد سلمان والطلياني وغيرهم ..

    بل لدينا اليوم لاعبون أمهر منهم ولكن نحتاج التخطيط الصحيح والشجاعة لاغير ..
     

مشاركة هذه الصفحة