أرملة جار الله عمر تطالب بكشف الجناة الحقيقيين لاغتيال زوجها(المؤتمرنت)

الكاتب : اخوكم في الله   المشاهدات : 597   الردود : 3    ‏2003-12-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-29
  1. اخوكم في الله

    اخوكم في الله عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-15
    المشاركات:
    47
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0000]أرملة جار الله عمر تطالب بكشف الجناة الحقيقيين لاغتيال زوجها

    طالبت أرملة الشهيد جار الله عمر الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني بتقديم الجناة الحقيقيين لاغتيال جار الله عمر الى المحاكمة.
    وقالت أم قيس: قد مر عام كامل على استشهاد زوجي العزيز جار الله عمر ولم يقدم الجناة الحقيقيون الى المحاكمة.
    وأضافت في تصريحات بثها( راديو سوا الأمريكي): إننا نطالب الجهات المختصة بتقديم الجناة الحقيقيين وإظهار الحقيقة للناس ومحاكمتهم، ونناشد منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني للتعاون معنا لكشف الحقيقة.
    وكان الحزب الاشتراكي اليمني قد جدد مطالبته يوم أمس الأول في الذكرى الأولى لاغتيال جار الله عمر بالكشف عن أعضاء التنظيم الجهادي السري الذي يستهدف قادة الأحزاب والمثقفين وبالذات أعضاء وكوادر الحزب الاشتراكي.
    وقال الدكتور محمد المخلافي في ندوة أقامها الحزب الاشتراكي يوم أمس الأول إحياء للذكرى السنوية الأولى لاغتيال جارالله عمر الأمين العام المساعد للحزب في الـ(28) من ديسمبر الماضي : إن السعواني قاتل جار الله عمر وعابد عبد الرزاق ينتمون الى تيار يسمى الجهاد الفردي وهو تنظيم سري لاستحلال الدماء ويستطيع الذين أعادوا بنائه بعد أفغانستان أن يحددوا ملامحه (في إشارة الى الزنداني ) وهم المفتون وإن كانوا على علاقة غير مباشرة بهذا التنظيم.
    من جهته رفض عبد الوهاب الانسي الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح الحديث عن الأسباب والدوافع لاغتيال جار الله عمر كما حددت له الندوة وقال : لن أتحدث عن أسباب ودوافع الاغتيال كما يريد محمد المخلافي ولكني سأتحدث عن حياة جار الله .
    وأبدى الانسي في سياق مداخلته استيائه من التصريحات الصحفية للدكتور محمد المخلافي رئيس الدائرة القانونية للحزب الاشتراكي التى أتهم فيها تيار التكفير داخل حزب الإصلاح باغتيال أمين حزبه المساعد ، واعتبر تلك التصريحات مسيئة للقاء المشترك.
    وكان محمد المخلافي قد قال في حوار نشرته صحيفة البيان الإماراتية في الثاني من نوفمبر الماضي :)إن صلة الزنداني رئيس مجلس شورى الإصلاح رئيس جامعة الإيمان ومحمد الآنسي القيادي في الحزب والنائب السابق عايض الشايف بحادثة اغتيال الأمين المساعد للاشتراكي ليست صلة مفترضة بل مربوطة بوقائع واضحة وظاهرة، وإن عدم التحقيق فيها يمثل خطراً على الحزب الاشتراكي وتجمع الإصلاح الذي يسعى تيارٌ فيه إلى أن يتحول إلى حزب سياسي مدني).
    الجدير بالذكر أن على أحمد جار الله السعواني كان اغتال جار الله عمر الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني في الثامن والعشرين من ديسمبر العام الماضي أثناء انعقاد المؤتمر العام الثالث للتجمع اليمني للإصلاح وذلك بإفراغ طلقات نارية في صدر الشهيد.
    يشار الى أن محكمة شمال الأمانة أصدرت في سبتمبر الماضي حكماً بالإعدام على علي جارالله بعد إدانته بقتل جار الله عمر .
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-29
  3. اخوكم في الله

    اخوكم في الله عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-15
    المشاركات:
    47
    الإعجاب :
    0
    في ثلاث رسائلالاشتراكي يطالب بالتحقيق مع أسماء إصلاحية لها علاقة بقاتل جار الله

    [color=0000FF]في ثلاث رسائل
    الاشتراكي يطالب بالتحقيق مع أسماء إصلاحية لها علاقة بقاتل جار الله
    المؤتمرنت-محمدطاهر
    جدد الحزب الاشتراكي اليمني اليوم مطالبته بالتحقيق مع من وردت أسماؤهم في محاضر التحقيقات مع قاتل جار الله عمر الأمين العام المساعد للحزب.
    وأوضح الدكتور محمد المخلافي – رئيس الدائرة القانونية للاشتراكي- بأن حزبه رفع ثلاث رسائل تتضمن المطالبة بالتحقيق مع من وردت أسماؤهم في اعترافات قاتل جار الله عمر.
    وقال الدكتور المخلافي لـ "المؤتمر نت": سلمنا اليوم رسالتين، الأولى إلى رئاسة الجمهورية، والثانية إلى مجلس النواب، طالبنا فيها بالعمل على تشكيل لجنة برلمانية لتقصي الحقائق في قضية اغتيال الشهيد جار الله عمر وضرورة استكمال التحقيقات.
    وأشار إلى أن حزبه سيقدم غداً رسالته الثالثة الى النائب العام يؤكد تمسكه بالمطالبة مجدداً بمن وردت أسماؤهم في محاضر التحقيقات ولهم صلة بوقائع القضية وتقديمهم إلى المحاكمة.
    ويأتي تجديد الحزب الاشتراكي لمطالبته بالتحقيق مع من وردت أسمائهم في محاضر التحقيق مع القاتل تزامناً مع مرور الذكرى الأولى لاغتيال جارالله عمر في الـ(28) من ديسمبر العام الماضي في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام الثالث للتجمع اليمني للإصلاح.
    وكان على السعواني- قاتل جار الله عمر- كشف أثناء التحقيقات معه عن أسماء العديد من الشخصيات التي تنتمي لحزب التجمع اليمني للإصلاح لها صلة بعملية اغتيال جار الله عمر .
    ويأتي على رأس قائمة الأسماء التي يطالب الحزب الاشتراكي بالتحقيق معها الشيخ عبدا لمجيد الزنداني رئيس مجلس شورى التجمع اليمني للإصلاح ومحمد الآنسي وعائض الشائف عضوي مجلس شورى الإصلاح وصهرين لعبدا لمجيد الزنداني وأحمد الدغشي عضو الدائرة القضائية في الإصلاح، ومجموعة كبيرة من طلاب جامعة الإيمان الدينية التي يرأسها الشيخ الزنداني.
    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-31
  5. المندفع

    المندفع عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-07-31
    المشاركات:
    269
    الإعجاب :
    0
    نعم الجميع يطالب
    كل الاحرار
    كل حملت الافكار التقدميه
    كل الاشراف من أهل اليمن
    كل أصحاب الضماءر الحيه
    كل أصحاب المشاعر الانسانيه
    كل الاشتراكيون
    واليمنيون النشامئ
    يطالبون بكشف الستار عن كامل الحقيقبه لأغتيال
    الرمز التقدمي والمفكر اليمني الكبير الشهيد
    جارالله عمر
    سلااام
    :::::
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-12-31
  7. mmmm100003

    mmmm100003 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-31
    المشاركات:
    117
    الإعجاب :
    0
    مات الشهيد ولا نانت اعين الجبناء بعد
     

مشاركة هذه الصفحة