هنا ترفع رسائل الدعم والمساندة لطلاب جامعة صنعاء المطاردين والمعتقلين

الكاتب : صوت العقل2003   المشاهدات : 957   الردود : 11    ‏2003-12-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-29
  1. صوت العقل2003

    صوت العقل2003 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-13
    المشاركات:
    298
    الإعجاب :
    0
    اقل ما يمكن تقديمه دعما ً لأخوانناا الطلاب الذين ينكل بهم الحرس القديم من ازلام الأستبداد ويمنعونهم من ابسط حقوقهم في اجراء انتخابات حرة ونزيهة لكيانهم النقابي ... في دولة تدعي ان لديها شيئا من الديمقراطية !!!!
    وهاهم يطاردون داخل وخارج اسوار الجامعة بل ويختطفون من امام منازلهم ....لا لسبب الا لأنهم ارادو ان يمارسواابسط حقوقهم النقابية!!!

    فهذه رسائل تأييد لهم واستنكار للسلوكيات المستيدة التي ترفض الأخر وتستغل السلطة والمال العام والجيش لقمع ابناء الوطن!!!!

    شارك برسالة رمزية لدعم الحرية واستنكار الأستبداد...
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-29
  3. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    كل الانتخابات باطلة شرعاً ولو غلفت بأسم الدين والحرية والمساواة لانها مع الاسف قادمة من بلاد الكفر لانهم أرادوا للمسلمين الفوضى والشغب والتفرق من خلال الحزبية المقيتة التي فرقت الامة جماعات كل جماعة تلعن أختها وياليتها في سبيل الدين ولكنه في سبيل الوصول إلى الكرسي وكل جماعة لها فلسفتها ونهجها وكل ذلك ماهو إلا وسيلة للوصول إلى الحكم فهذه الجماعة استخدمت العروبة وسيلة هذه أستخدمت الاسلام وسيلة وهذه الاشتراكية وسيلة وكل جماعة لها دعوة تستخدمها للدعاية من أجل الوصول الى الحكم .

    وهنا نسينا حقيقة الولاء والبراء والذي هو موالاة من يوالي الله ورسولة والتبري من كل من يتبراء من الله ورسوله وأصبح الولاء والبراء للحزب فلا حول ولا قوة إلا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل.

    وأما بخصوص الطلبة المطرودين من الجامعة والمطاردين من قبل السلطة العامة فإن كانوا مظلومين فنسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن ينصفهم وإن كانوا معتدين ظالمين نطالبهم بالرجوع الى الحق فالحق أحق أن يتبع فالرجوع الى الحق خير من التمادي ف الباطل .
    ودمتم..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-30
  5. صوت العقل2003

    صوت العقل2003 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-13
    المشاركات:
    298
    الإعجاب :
    0
    اخي الحبيب القيري اليمني
    نحترم رايك حول ماذكرت,برغم اختلا فنا معه الا أننا الأن مطالبون بنصرةالمظلوم والدفاع عن الحريات الأساسية للأنسان في ضل شرع الله ,
    اخي العزيز ما يجري هو انتهاك لحرمة الأنسان كأنسان ناهيك عن حرمته كمسلم
    لك تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-12-30
  7. حبيب اليمن

    حبيب اليمن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-09-20
    المشاركات:
    3,058
    الإعجاب :
    0
    اسال الله ان يقك اسر اخواننا الطلاب وان ياجرهم كل خير على مايلاقونه من تنكيل
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-12-30
  9. mohdalmasken

    mohdalmasken قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    يا أخي الفاضل هؤلاء الناس لا يستحقون المناصرة لأنهم يدوروا بعد الفتن والمشاكل الجامعات والمدارس والمساجد موضوعة لأهداف أسمى وأنبل من حكاية المظاهرات وإلإنتخابات والتقليد الأعمى .. لو كانوا عندهم هدف نبيل وسامي كانوا عرفوا كيف يتصرفوا وأين يتوجهوا به أما أن يجعلوا من دور العلم والمعرفة مقر للفوضى بقصد تعطيل من جاؤا فعلا للتحصيل والتشويش عليهم فنحن لا نؤيدهم ولا نناصرهم بل نطالب بمعاقبتهم بما يستحقون وإذا كان لا يهمهم التعليم فأولاد الناس يهمهم العلم والتحصيل ..تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-12-30
  11. صوت العقل2003

    صوت العقل2003 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-13
    المشاركات:
    298
    الإعجاب :
    0
    الأخ الحبيب حبيب اليمن

    شكرا لمروروك ولمساندتك اوانك واستنكارك للأستبداد اقل واجب يمكن ان نقوم به لتصحيح الخلل ولأنمقاذ البلد وابنائه من العبودية


    الأخ العزيز mohdalmasken

    اخي الحبيب لماذا الدفاع عن من يغتصب حقوق واموال الأمة ؟؟ لماذا الدفاع عن الأستبداد والظلم ؟؟؟ اخي سأعتقد فيك حسن النية وانك لست من من يستلمون اموال مدنسة او يحا فظون على مصالحهم المرتبطة مع مصاصي الدماء !!!
    اخي العزيز الأصل ان اي انسان يتوق الى الحرية والتقدم والخير لأبناء شعبه ان يدعم كل محاولة للأنعتاق من الأستبداد والتسلط ان يدعم كل خطوة لأعادة السلطة الى الشعب صاحب المصلحة الحقيقية في التغيير...
    لماذا تعيب على ابناء بلدك الحرية ولماذا تعيب على منتسبي الصرح العلمي المطالبة بجزء من حقوقهم؟؟؟ بل حقيقة ابسط حقوقهم!!!! اذا لم يسمح للمثقفين والطالب بمارسسة جزء يسير من حقوقهم اذا لمن سيسمح ؟؟؟

    واي علم تتكلم عنه علم لا يقود الى تحرير الوطن لا خير فيه ؟؟ ام انك تقصد ان يدجن طلابنا ويصبحو عبيد للسيد الأمر الذي ملك المال والجيش ( ما الأمة وجيش الأمة) الذي سخرهما لأغراض غير الذي من اجله بنيت وشرعتّ!!!
    انه لأمر عجيب ان يأتي احد في زمن يدعي فيه الناس الحرية ويتباهون بالديمقراطية من يدافع عن الأستبداد والعبودية!!!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-12-31
  13. mohdalmasken

    mohdalmasken قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    أولا يا أخي الحبيب أنا أعيش وأعمل خارج الوطن وراتبي والحمد لله يفوق مايعادل مائتا ألف ريال يمني غير البدلات من بدل سكن ومواصلات وخلافة ولست في حاجة من فضل الله طبعا في أخذ أي هلله لا من الحكومة ولا من غيرها . بل بالعكس أنا من مناطق تهامة ومن أكثر الناس الذين نتعرض لظلم وقهر وإهمال من الحكومة .
    ولكن ما أدافع عنه هو أماكن العبادات والتعليم وأقصد أنه لا يصح ن تتحول إلى ساحات لتصفية حسابات ومن تطالب بمناصرتهم ودعمهم كان ألأولى بهم القيام بما يريدونه خارج نطاق هذه الأماكن . مثل أمام الجهات الحكومية الرسمية كمجلس الوزراء . ومجلس النواب والقصر الجمهوري ومقار النقابات الرسمية حتى يراهم المسؤلين ويستطيعوا طرح مالديهم أو مواجهتهم إذا لزم الأمر . لكن أن يختبئوا ويندسوا بين الطلاب والطالبات لتعكير صفوا المكان وإشاعة الفوضى فهذا ما لانؤيده ولا ندعمه . وأنا أجزم أنه ربما يكون من يقف خلف هذه الأعمال هي جهات تريد تعطيل حركة العلم وإقلاق الأمن بغرض التشويش لأهداف آخر ماتمت إليه بصلة هو الحرية والعدالة . أرجو أن تراجع حساباتك وعندما تعرف الطريقة الصحيحة للتعبير فنحن معك وإذا لم نكن بسواعدنا فسنكون على ألأقل بقلوبنا ومشاعرنا ودعواتنا
    ونسأل الله الهداية والتوفيق للجميع . مع تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-12-31
  15. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    [color=663300]طالما وأنك ياأخي العزيز خارج الوطن فليس صواباً أن تحكم على شيء أنت بعيد عنه .
    إسأل وابحث عن الحقيقة بنفسك واتخذ الموقف المناسب ولن أملي عليك شيئاً.[/color]
    :rolleyes:
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-12-31
  17. صوت العقل2003

    صوت العقل2003 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-13
    المشاركات:
    298
    الإعجاب :
    0
    اخي الحبيب mohdalmasken

    نسأل الله ان يبارك لك في رزقك ويوسعه لنا ولك آمين
    اخي الحبيب لو تابعت بتفحص وتعمق للقضية لو جدت انها شأن طلابي خالص ... حيث ان الأتحاد العام لطلاب جامعة صنعاء ارد عقد مؤتمره العام الذي يعقد كل ثلاث او اربع سنوات وفيه يتم تحول قيادة الأتحاد للدورة السابقة الى لجنة تحضيرية لأنتخابات جديدة ويتم ذلك كما ذكرت سابقا كل اربع او ثلاث سنوات .. وعندما ادرك المستبدون ان النتائج لن تكون في صالحهم اردو عرقلة الأنتخابات وكونهم يملكون المال والسلطة والجيش ( الذي هي اصلا ملك للشعب اليمني ويصرف عليها من قوته اليومي ) لم توافق الشؤن الأجتماعية على عقد مؤتمر الأتحاد عبر ممثلي الأمن السياسي وممثليه في الشؤنون الأجتماعية والعمل .. وعندها اراد الطلاب ( ولاحض معي الأمر طلابي بحت) ان يعقدو مؤتمرهم بعد ان اعيتهم الحيلة والمراجعة والسيرة والجية في موافقة الشؤون الأجتماعية تصدى لهم رجال الأمن الذين لا يحق لهم التدخل في شؤون الجامعات اليمنية كما نص على ذلك الدستور اليمني ( لدور العبادة والعلم حرمة ولا يجوز انتهاكها) وبرغم حشد الطلاب لرقابة الأنتحخابات كثير من النقابات الأخرى وممثلين للكثير من مؤسسات المجتمع المدني الا ان قمع المستبدين وتجبرهم لا زال يعرقل مسيرة الخير والعطاء في وطني , وهم يريدون ان يبقى الناس تحت رحمتهم وعبيدا لهم اذ كيف لأبن الشعب العادي ان يتجرء ويطالب بجزء من حقوقه ولوكان هذا المواطن في اعلى قمة الهرم الثقافي والتعليمي في البلد !!! لابد ان يكون من الشلة المستبدة الفاسدة والا فليس عليه الا ان يقول سمعنا واطعنا ويلوذ وبالصمت المهين...

    آمل ان اكون اجبت على بعض ما لديك من استفهامات .. مع معرفتي بعاطفة المغترب الجياشة التي تتمنى نسمة الوطن ولكن يا اخي من يحب وطنه يجب ان يدعم كل امر يؤدي الى الحرية وتحكيم شرع الله .
    ,لك مني خالص الود والتحية


    اخي الكريم واصبحاه

    لا ادري اولا ما سر استخدامك لهذا الأسم الظريف جدا وانا من المتابعين لكتاباتك الجميلة
    اخي الحبيب لابد ان نجعل نصب اعيننا ارضاء الله سبحانه وتعالى ثم تقدم امتنا وبلدنا الى ما فيه الخير واحسنت عندما اوضحت لحبيبنا المغترب ,ويدا بيد من اجل الحرية والرقي والتقدم .
    ولك خالص ودي وتحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-12-31
  19. mohdalmasken

    mohdalmasken قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    أنا مع مبدأ واحد هو المحافظة على أمن وإستقرار اليمن وأن لا نجاري تجار المشاكل والمنتفعين منها في أعمالهم ونحقق لهم ماهم يتمنونه ويسعمون إليه بشتى الطرق حتى لو أدى ذلك لتعطيل مسيرة الحركة سواءا في مجال التعليم أو في أي مجال آخر . وهؤلاء أعتقد أيضا أنهم لا يبحثون عن مصلحة عامة بل هم أيضا أحسوا أن ما يتمتعون به أو سيتمتعون به سيضيع ففعلوا ما فعلوا . عموما إن كان همهم هو الصالح العام أو خلافه فالله سبحانه وتعالى أعلم بالسرائر .. لك تحياتي ..

    أخي واصبحاه .. كوني أعيش خارج الوطن فهذا لا يعني أنني منقطع عنه نهائيا ولا أعرف عنه شيئا أنا أعيش خارج اليمن بحثا عن لقمة العيش التي لم أستطع الحصول عليها فيه لا أنا ولا السواد الأعظم من الشعب . لكنني مقيم في اليمن بإحساسي وشعوري ووجداني . وأتابع ما يجري داخله صغيره وكبيره وما أنتسابي لهذا المجلس إلا للإستزادة من هذه المعرفة وهذه الأخبار وبحثا عن معلومة أو خبر ربما لا أجدها في صحيفة أو تتحدث عنها أي قناة أخرى . لك كل الود والتقدير
     

مشاركة هذه الصفحة