الى مرتزقة المؤتمر ... رئيس جامعة صنعاء يحيي اتحاد طلاب اليمن

الكاتب : Fares   المشاهدات : 435   الردود : 0    ‏2003-12-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-29
  1. Fares

    Fares عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-10-09
    المشاركات:
    452
    الإعجاب :
    0
    حيا الاتحاد على مبادرته لإصلاح الجامعة، د. باصرة للمعتصمين: سنسعى للأفراج عن الطلاب المعتقلين في أقرب فرصة

    خاص

    توجه الطلاب المشاركون في الاعتصام التضامني مع المعتقلين بعد أحداث الثلاثاء في جامعة صنعاء إلى مجلس النواب لتسليم رسالة إلى المجلس تتضمن توضيحا لما حدث ومطالبة المجلس باستدعاء رئيس الوزراء ووزيري التعليم العالي والداخلية والتحقيق فيما حدث.
    الطلاب الذين نفذوا اعتصاما تضامنيا صباح اليوم الاثنين في جامعة صنعاء، التقوا بأعضاء لجنتي الحقوق والحريات والتعليم العالي في المجلس وحملوا رسالة من اللجنة التحضيرية لانتخابات الاتحاد تطالب المجلس باستدعاء رئيس الوزراء عبدالقادر باجمال لمساءلته عن تصريحاته التي صورت الجامعة بؤرة إرهاب ، ونعتت الطلاب بالإرهابيين، وتشكيل لجنة من المجلس لتقصي الحقائق والوقوف عند ملابسات الحادث والعمل على محاسبة المتسببن فيه.
    كما طالبت الرسالة - التي حصلت الصحوة نت على نسخة منها - باستدعاء وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة ونوابه لتحديد دور الحرس الجامعي وتوضيح العلاقة بين الجامعة واتحاد الطلاب، واستدعاء وزير الداخلية ومساءلته عن تدخل الجهات الأمنية من خارج الجامعة في الشؤون الطلابية والانتهاكات المتتالية للحرم الجامعي.



    وكان د. صالح باصرة - رئيس الجامعة قد القى كلمة في المعتصمين حيا فيها الاتحاد العام لطلاب اليمن على مبادرته التي تقدم بها لإصلاح الجامعة، مؤكدا أن الجامعة تتواصل مع أعضاء الاتحاد بهدف البدء في دراسة وتنفيذ المبادرة,
    وأضاف د. باصرة: "سنسعى خلال العام المقبل لإصلاح وتطوير المكتبات العامة، ومستعدون لتبني أي أنشطة طلابية يقوم بها الاتحاد" داعيا الاحزاب السياسية أن ترفع وصايتها عن الاتحاد، ومؤكداً أن الجامعة ستسعى للأفراج عن الطلاب المعتقلين في أقرب فرصة.


    منقول من الصحوة نت
     

مشاركة هذه الصفحة