نوادر استثمارية !!!

الكاتب : awadhi   المشاهدات : 328   الردود : 2    ‏2003-12-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-29
  1. awadhi

    awadhi عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-28
    المشاركات:
    685
    الإعجاب :
    0
    الأولى:
    أحد اليمنيين قرر العودة إلى الوطن قبل سنوات بكل ما جمع خلال أربعة أو خمسة عقود في دولة إسلامية وعلمانية ، وفي إحدى المناطق الحدودية البرية اكتشف أنه تسرع وكان عليه أن يسأل عن الإجراءات وحقيقة التسهيلات أمام المستثمرين حين تعرضت محتويات الشاحنات العملاقة التي حملها عفشه وأدواته المكتبية وأرشيفه وكل ممتلكاته للعبث والإجراءات التي لم يكن يتوقعها فقرر العودة من ذلك المكان حامدا الله أنه أنقذ نفسه في اللحظة الأخيرة .. والسبب هم مجموعة من الناس الذين لا يزيد حجمهم عن حجم الفأر الذي حطم سد مأرب ..

    الثانية:
    تعقيدات البيروقراطية في بعض الأجهزة وعلى مستوى بعض الأشخاص الأكبر حجما جعلت الكثيرين من المستثمرين يتخلون عن مشاريعهم في اليمن وخططهم التي كانوا قد بنوها بدقة لكي يستفيدوا ويفيدوا فلما أحسوا بعدم جدوى الملاحقة أو انتظار من يقف إلى جانبهم أو يوصلهم إلى السلطات العليا التي فعلت الكثير من أجل الاستثمار عادوا من حيث أتوا أو توقفوا تماما عن الخوض في هذا المضمار حتى يحلها الله.

    الثالثة:
    بقي لغز الحماية بدون حل ، لأن الذين عرضت أو فرضت عليهم الحماية من قبل أشخاص في عداد المجهولين في سلطات الدولة .. إلى حد أن أحد المستثمرين قال بأن ما كان يشاع عن هذا الموضوع قد وجده حقيقة حينما أتى إليه أحد الأشخاص يخبره برغبته في مشاركته في مشروعه ورأسماله لكن بدون أن يدفع شيئا ، فقال له المستثمر : كيف ؟ قال : أنا أتكفل بحمايتك .. فقال له وممن تحميني ، فرد عليه أنت داري ..

    ما قرأتموه أعلاه تم نقله نصا وحرفا عن صحيفة الجمهورية الصادرة من مدينة تعز.
    وهو بكل أسف يعبر بشكل واضح عن جزء من الأوضاع التي نعيشها في بلادنا وهناك ما هو أدهى وأمر من ذلك ..
    ولكن لا حضوا معي بعض ما جاء في تلك الفقرات وكأنها تبريرات ، فقد جاء في الفقرة الأولى : ( والسبب هم مجموعة من الناس الذين لا يزيد حجمهم عن حجم الفأر الذي حطم سد مأرب ..) فما دام ذلك الفأر قد استطاع تخريب سد مأرب العملاق فكيف ستعمل بالبلد هذه المجموعة من الفئران؟؟؟
    وفي الفقرة الثالثة جاء ما يلي: ( لأن الذين عرضت أو فرضت عليهم الحماية من قبل أشخاص في عداد المجهولين في سلطات الدولة ) .. فهل من المعقول أن هؤلاء الأشخاص الذين يعتبرون في عداد المجهولين لهم كل هذه السلطة في فرض الحماية لو لم يكونوا من العيار الثقيل داخل أجهزة الدولة ؟؟؟
    وهل يمكن أن نعتبر تلك الشخصيات المتنفذه داخل أجهزة الدولة والتي تبسط أيديها على الأراضي وتغتصب الحق من أصحابه في عداد هؤلاء المجهولين؟؟؟

    مع خالص تحياتي،،،
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-30
  3. زهرة الصحراء

    زهرة الصحراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-04-22
    المشاركات:
    3,435
    الإعجاب :
    0
    [color=000099]اخي الكريم

    يؤسفني أن اعترف ان في بلادنا ينطبق المثل القائل

    [color=000000]حاميـها حراميـها[/color]

    من يعتلون مناصب الحمايه والمحاسبه (وعلى رأسها الجهاز المركزي للرقابه والمحاسبه) يحتاجون من يراقبهم ويحاسبهم..

    الطمع وحب هذه الدنيا اعمى بصر وبصيرة هؤلاء..

    بالإضافة لعدم المطالبه بالحقوق وإرتضاء الواقع المهين من قبل المواطنين..

    موضوعك متميز وكان يحتاج تفاعل أكبر

    تحياتي[/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-30
  5. awadhi

    awadhi عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-28
    المشاركات:
    685
    الإعجاب :
    0
    شكرا على مرورك الكريم اختي زهرة الصحراء
    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة