طلاب معتقلون .. ومتهمون بالإرهاب في أحداث الجامعة تحقيق : توكل كرمان

الكاتب : توكل كرمان   المشاهدات : 1,316   الردود : 19    ‏2003-12-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-28
  1. توكل كرمان

    توكل كرمان كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-07-24
    المشاركات:
    322
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    الفائزة بجائزة نوبل للسلام 2011
    طلاب معتقلون .. ومتهمون بالإرهاب في أحداث الجامعة
    تبادل الاتهامات بين الاتحاد ومسؤولي الامن


    [align=left]تحقيق .. توكل عبد السلام كرمان

    صحيفة الناس .. العدد 177 29-12-2003

    [color=663399]كم يبدوا مثيراً للسخرية احتفال بلادنا قبل أسبوع فقط بالذكرى الـ55 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان ، وكم تتجلى السخرية أكثر حين تفتح بلادنا أحضانها للمؤتمر الدولي لحقوق الإنسان والديمقراطية في يناير المقبل ، فبين احتفالٍ بذكرى واحتضان لمؤتمر- وكله باسم حقوق الإنسان -يذبح في بلادي أهم مبدأ لهذه الحقوق وأول مادة في ذاك الإعلان .. وهو الكرامة الإنسانية وفي أهم شريحة من شرائح المجتمع الشباب أمل هذه الأمة حاضرها ومستقبلها ، ففي المؤتمر الختامي لاتحاد طلاب اليمن ا لدورة 2001-2003 والذي رفع فيه شعار " حرية النقابة الطلابية أساس البناء والديمقراطية " حمل نعش حقوق الإنسان اليمني بسبب الصراعات الحزبية " البغيضة " من جميع الأطراف ! والخاسر في النهاية الطالب وحقوق الطالب فمن مصادرة لحق الطلبة في إقامة مؤتمرهم ، إلى ضرب رصاص في الحرم الجامعي ، وتشابك بالأيدي بين الطلبة وقوات الأمن ، إلى اختطاف واعتقال وملاحقة شباب الاتحاد الأمر الذي أثار استياء الكثير طلاباً وإعلاميين وساسة وحقوقيين وقانونيين ، ومن اجل هذا الحدث الهام المؤلم كان هذا التحقيق :[/color]
    [color=990000]• منع من إقامة المؤتمر [/color]

    يقول " رضوان مسعود " رئيس إتحاد طلاب اليمن لم تواجهنا أي مشكلة إجرائية في البداية أثناء إعدادنا المؤتمر فقد قمنا بتقديم رسالة لرئيس الجامعة ثم لنائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية باعتباره القائم بأعمال رئيس الجامعة عند غيابه ، وتمت موافقته لعقد المؤتمر ووجه مسئول أمن الجامعة بالتعاون معنا وكان مسئول الحرس الجامعي موجود حينها وبناء عليه تم النزول الإعلامي من يوم السبت 20-12 وحتى يوم انعقاد المؤتمر الثلاثاء 23-12 وكذلك تجهيز كافة الترتيبات اللازمة لعقد المؤتمر ولم نمنع وقتها لا من إلصاق الإعلانات على جدران الجامعة ولا من أي شئ آخر !
    لكن للأسف يوم انعقاد المؤتمر فوجئنا بازدحام أفراد الأمن على أبواب الجامعة ، عند باب القاعة " 34 " المقرر عقد المؤتمر فيها ، رافضين فتحها ، ومهددين الطلبة المتوافدين بإطلاق النار !
    ذات الأمر تؤكده الطالبة سحر الشعبي التي تقول كانت هناك حراسة غير طبيعية على الجامعة منعوا السيارات من الدخول ومنعوا الهواتف المحمولة وفتشوا أكياس الطالبات.
    فيما أعزى " أحمد خصرف " مدير عام الحرس الجامعي ، الحراسة المشدده إلى عدم وجود تصريح بإقامة المؤتمر وقال رداً على سؤال انهم السبب في كل ماحدث من فوضى واضطراب في الجامعة " هذا كله كلام فاضي مش صحيح ، قلنا لرئيس الاتحاد " لا تعملش " من راسك انتخابات ومؤتمرات بدون تصريح واخذته إلى نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ، الذي لم يقبل بعقد المؤتمر ، ومن ثم جائتنا توجيهات بمنع المؤتمر دون الرجوع إلى نيابة الجامعة ، غلقنا البوابات ، ومنعنا دخول أي شئ متعلق بالمؤتمر ، لكنهم دخلوا " خلسة " للجامعة عن طريق باب الجامع المجاور لها .. !
    وقد توافق حديث الدكتور الكبسي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية مع حديث " خصرف " من ان الطلاب دخلوا للجامعة من غير البوابة الرئيسية وأضاف "هم وجهوا لي الدعوة للحضور كمدعوا وانا قائم باعمال رئيس الجامعه ويطلبوا مني دعم حولتهم للقائم بشؤون الطلاب اتصل نائب شؤون الطلاب لم يأخذوا الإذن هناك وليس لهم ترخيص من الشؤون الاجتماعيه .. وبناء عليه فقد وجه رئيس الجامعه بأن الأمور تؤجل إلى اجتماع 15 يناير لتحديد موعد الانتخابات لكل الطلاب لان الاتحاد الموجود حاليا ليس شرعي .


    [color=993300]• إطلاق رصاص ومشادات في الحرم الجامعي .. ![/color]

    يواصل " خصرف " اتهامه ويقول " حاولنا منع الطلاب من الدخول للقاعات حسب التوجيهات التي وصلتنا .. ولكنهم تجمعوا وضربوا الجنود والضباط واخذوا منهم الاوالي والمسدسات .. وأصدروا أصوات مفرقعات ، مما اضطر رجال الشرطه لأن يطلقوا في الهواء " رصاصة واحده "، ولكن لم ينفع ذلك حينها ، مما جعل الشرطة ينسحبوا بهدوء مفضلين مصلحة الطلاب وعدم الدخول في " اشياء أكبر " ، وبعد انسحابهم اقتحم الطلبة القاعة رقم 5 وأفزعوا الطالبات وأهانوا الدكتورة التي كانت تحاضر فيها.
    ويرى " هشام العزعزي " طالب في كلية الطب ممن شهدوا هذه اللحظات الحركة الاستفزازية من احد أفراد الأمن الذي أطلق النار هي التي أثارت حفيظة الطلاب - وليسوا بالضرورة من اعضاء الاتحاد – مما أدى إلى تشابك بالأيدي والاضطراب الذي حدث .
    فيما تنكر رئيسة قطاع الطالبات في الاتحاد " إصلاح محرم " مسألة اقتحام القاعة بوجود دكتوره وطالبات بداخلها .. وتقول حين بدأ اطلاق الرصاص فزعت الطالبات اللاتي في القاعه فخرجن منها مع الدكتوره ..وأما مسألة كسر الباب فبإمكانك الذهاب إلى هناك والتأكد بنفسك الباب سليم ولا فيه شئ.
    وقد أكد " رضوان " على أنهم انتهجوا سياسة ضبط النفس من أول لحظه رأوا فيها العساكر مدججين بأسلحتهم ، وما يدلل على ذلك بحثهم على قاعة أخرى غير القاعة التي كان يجب ان يعقد فيها المؤتمر ، وان محاولة بعض الطلاب منع الضباط من اطلاق النار أتت بعد أن اطلقوا الأعيرة النارية بصورة عشوائية فوق رؤوس الطلاب.. ويضيف من العجيب أن يقال ان هناك عسكر جرحى ، كيف يجرحون وهم مدججون بالسلاح امام طلاب لا يسمح لهم بالدخول إلا بالقلم والدفتر
    مؤكدا على ان هذه ليست المره الأولى التي يطلق فيها رصاص في الجامعه بل إن في المرات السابقة كان هناك ضحايا وجرحى كالطالب الذي اصيب في رأسه في كلية التجارة .. بسبب إقامة الاتحاد حفل مستجدين .. !

    [color=993300]• اعتقالات واختطافات وملاحقات .. ![/color]

    يقول " رضوان " أثناء ماكنا في الجامعة نشارع من اجل الحصول على القاعة .. بلغنا بأن أفراد الأمن قاموا باعتقال الأخ خالد الغيلي ، ومقبل الفقية ، من خارج الجامعة من جوار فندق مرسيليا ، مع السيارة التي كانت معهم ومصادرة المشروبات التي كانوا يريدون إيصالها إلى قاعة المؤتمر ، وفي اليوم التالي للمؤتمر اعتقلت قوات الأمن واختطفت العديد من قيادات الاتحاد في كلية الهندسه والاعلام والشريعه واللغات وغيرها ليصل عددهم إلى تسعة معتقلين في غياهب الأمن السياسي . والسيارات التي اختطفتهم سيارات مونيكا سوداء مموه على رقمها داخلها ثلاث أشخاص
    وتقول شاهدة عيان رأت اختطاف الأخ عبد الهادي العديني حوالي الساعة الثانيه والثلث تقريبا ًكنا ننتظر صديقتنا فإذا بسيارة غريبة صالون أخر موديل لا اعرف نوعها فليس لي خبرة بذلك .. كان شكلها مريب للغايه حتى اني حدثت صديقتي بجواري .. انظري لهذه السيارة كيف هي مخيفة .. ومال لوحتها هكذا .. هذه المفروض " مايدخلوهاش " من الحدود أصلاً ! كان فيها ثلاثة رجال .. نزلوا اثنين واحد ذهب لكلية الأعلام سال العسكر اللي هناك كانهم كانوا يسألوه عن من هو عبد الهادي ثم عاد الرجل إلى السيارة .. ورجعت السيارة إلى الوراء حيث كان عبد الهادي يمشي ونزلوا اثنين – احدهم يلبس جاكت اسوج وبنطلون اسود وجزمه سوداء وقميص فاتح اللون ، والآخر لم انتبه له جيدا بقدر ماكان يظهر على شعر رأسه الكثير من الشعر الأبيص " مسكوه بقوه " كان يقاوم ولكن لم يستطع .. شدوه بقوة لداخل السياره وفحطوا.. اسرعنا لخطيبته نخبرها اتصلت عليه وكان تلفونه السيار مقفل .. ..
    وتضيف الغريب في الأمر اننا حين ذهبنا إلى ضابط الامن في الجامعة الافندم عبد الكريم .. واخبرناه بأن عبد الهادي تم اختطافه .. غضب فوقنا ، وقال لنا بلهجته " ياسعم .. ايش تخايل لكم انا نعرف كل الناس اللي في الجامعة ! "
    ويرد " خصرف " على مسألة الاختطاف بقوله "احنا لا نختظف ولا شئ .. احنا نعامل الناس كلهم بمنظار واحد ، انا لي 8 سنوات كل الأطرف والاحزاب عندي سواء .. وهذا كله كلام فاضي ، الناس اللي اخذناهم الى قسم الشرطة هم 4 طلاب ممن ضربوا الضباط ، كما انه لم يأخذوا احد من الجامعه ، إذا أخذوا أحد – وانا لا اعرف – فقد اخذوهم من جنب " الحكمة يمانيه " قالوا سيارة صالون اخذتهم اما داخل الجامعة " مابش "

    [color=993300]• أهالي مكلومون[/color]

    يقول اخو المعتقل أمي لا تعرف بعد ان ابنها " مختطف " هذه نكسه وفاجعه والدتي لو سمعت بالخبر لاندري مالذي سيجري لها .. انا فمي امتلأ بالحبوب حين علمت ، ماالذي يريدونه من شباب ليس لهم ذنب إلا انهم افتقدوا حقوقهم من إدارة الجامعه شعروا بفجوة بينهم وبين المسؤولين هناك فلجأوا إلى من يلبي لهم ما يريدوه ، ويحقق له ماقصرت ادارة الجامعه عنه او حتى بعضاً منه .. ويضيف أخو المعتقل شباب الاتحاد محل اجماع بين الطلبه ولهم حضور قوي في نفوسهم فهم اصحاب الاخلاق ، ولكننا لا نبرأهم من الاسلوب الهمجي الذي اتخذوه وقت المؤتمر ، طالما رأوا ان هناك مشاكل مع الامن والجامعه يتركوا كل شئ وينتبهوا لدراستهم أحسن .
    وفي اتصال بأم امين الفقية رئيس اتحاد كلية اللغات والذي تم اختطافه من داخل الحرم الجامعي - حسب ماقيل قالت بحزن عميق : آآآه لا اله الا الله .. احنا لا نستطيع نعمل شئ كل مانعمله ندعوا الله ، ولا نعرف ايش نصلح خليها يابنتي على الله انا زعلانه ومفجوعه وخائفة لا ادري اين ابني .. ، الولد نيته صالحه وعمله صالح والله لن يضيعه ونسأل الله السلامة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-28
  3. توكل كرمان

    توكل كرمان كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-07-24
    المشاركات:
    322
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    الفائزة بجائزة نوبل للسلام 2011
    [color=990000]• لماذا هذا كله ؟ [/color]

    يكاد يجمع الكل بأن الصراعات الحزبية هي المسيرة لكل مايحدث من مشاكل داخل اطار الجامعة فهاهو الدكتور الكبسي يقول : هؤلاء مجموعة من الشباب مدفوعين من الخارج وهم ابرياء ومحرضين حزبياً ونحن لا نريد ان يستغلوا حزبياً من قبل أحزابهم داخل الجامعة .. الجامعة للتحصيل العلمي وليست للصراع الحزبي " فيما يرى الاستاذ شوقي القاضي عضو لجنة الحقوق والحريات في مجلس النواب بان سبب هذا كله هو تسييس هذه النقابات ، ويقول " أوجه لوم وعتاب شديد للإخوة في السلطات التنفيذية لأنهم يتركوا بؤر نزاع بين الطلبة فإذا لم تسيس هذه النقابات وتركت هذه المؤسسات مؤسسات تنافسية لسار كل شئ بشكل طبيعى ، ولكن للأسف الحاصل أن السطات التنفيذية في الحزب الحاكم جعلت من فريق يستقوي بها ضد فريق آخر بينما الاصل ان يستقوي كل فريق على الآخر ببرامجه ، وطموحاته ، ووعوده ، وانجازاته على ارض الواقع !
    بينما يرى " رضوان " المبادرة الطلابية لإصلاح أوضاع الجامعة أحد الأسباب لأنها تعبر عن هموم وتطلعات كافة الدكاترة والطلاب والموظفين داخل الحرم الجامعي كما انها تفضح السياسة التي تدار بها جامعة صنعاء هذا فضلا عن ضيق صدر بعض المتنفذين داخل الجامعة من اتساع رقعة الحريات وحقوقهم وخوفهم على مصالحهم الشخصية واداراتهم مما يجعلهم ينفذون كل مايملى عليهم دون مراعاة للمصلحة وأشار إلى الدور المهم الذي يلعبه الصراع الحزبي الضيق والذميم في المشكلة وفي الضغط الحزبي على الدكتور الكبسي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب فتنافت تصريحاته لوسائل الإعلام مع موافقته لنا بإقامة المؤتمر .
    ويشير رئيس الكتلة الطلابية للحزب الناصري في الجامعة " انس سنان " إلى أن الشي الوحيد الذي يؤخذ على الاتحاد هو أنه لا يرضخ للحزب الحاكم ولا يقبل بسياسة " الفيد " و " الجباية " التي تنهجها السلطات في كل المؤسسات وخاصة الجامعة .. ولأن الاتحاد طرف فاعل في الانتصار للقضايا الطلابية العادلة فالسلطات سعت لقمعه من اجل أن تضطره للتراجع عن هذا المسار ولن يفعل ، كما ان ما حدث ماهو الا امتداد لسياسة السلطةالقمعية والشموليه الساعية إلى كبت وقمع الحريات والسيطرة على مؤسسات المجتمع المدني !
    أما " أوسان جار الله عمر " عضو القطاع الطلابي في الحزب الاشتراكي يرى أن التصرف الغوغائي الذي حدث من قبل أمن الجامعة ماهو الا خطة مدبرة لإفشال مؤتمر الاتحاد وانتشال الاتحاد من أيدي قيادته المنتخبة الشرعية وبالتالي تشكيل اتحاد آخر يكون كل أعضائه تابعين للحزب الحاكم شكلاً وتفصيلاً .

    [color=993300]• إستبداد وزيف شعارات ![/color]

    يقول الأستاذ شوقي أن العالم بأسره يسير باتجاه حقوق الإنسان رضوا أم أبوا وذاك إما بارتفاع الوعي لدى الأمم أو وجود منظمات محلية كانت أم دولية ، ، لذا فكان من المفروض أن تترك لهذه المؤسسات في ممارسة نشاطاتها و انتخاب قياداتها بحريه ..لكن للأسف هناك عقليات لم تستفد أبدا من انتكاسات الاستبداد سواء على مستوى الحكومات أو الأفراد .
    أما الأستاذ خالد الأنسي المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات فيرى أنه من المؤسف أن تختتم الحكومة عامها الأول بملاحقة و اعتقال الطلاب ومن المؤسف أ تتزامن تلك الاعتقالات مع التحضيرات لاستضافة مؤتمر دولي لحقوق الإنسان في اليمن بما يوحي بعدم جدية الشعارات التي ترفعها حول رعاية وحماية حقوق الإنسان وكفالة حرية العمل النقابي والسياسي ولاشك أن تلك الأفعال مشينه ومخجله وتكشف عن زيف الشعارات وغلبة طبع الاستبداد على محاولات التطبع بالحوار ولبس عباءة حقوق الإنسان . ومن المضحك أن يعد عقد مؤتمر طلابي خطر على الأمن العام ويتصدى له بالقوة ! وما حدث مخالف تماماً للدستور الذي نص على حق المواطنين في تنظيم أنفسهم نقابيا وسياسيا .

    [color=993300]• العزف على وتر الإرهاب[/color]

    تصريح رئيس الوزراء في كلمته أمام مؤتمر قيادة وزارة الداخلية ، بأن حكومته ستقوم بواجباتها للتصدي لسلوك الطلاب ومحاسبتهم للجوئهم إلى وسائل العنف والإرهاب ضد رجال الشرطة واستخدام وسائل القوة والرعب لدى الطلاب والاساتذه !
    حديث زوجة المخطوف " امين الفقيه عن أن سيارة زوجها محتجزة في حوش الأمن السياسي وقد رأوا رجالاً يتمشوا بها في شارع الدائري ، وقولها بأنهم رفضوا تسليمهم إياها بدعوى أن " أمين " يمول من خلالها جماعات الاتحاد الإرهابية !.. يجعلنا نتوقف كثيراًُ امام هذا المصطلح فهاهو " شوقي " يقول : إني اعتبر هذه التصريحات - إن كانت صحيحة - غير موفقة أبداً فالعزف على وتر الإرهاب أو العنف خطير جدا ، لأنه إن حلت نتائجه او آثارة " لا سمح الله " فإنها لن تفرق بين طالب ومدرس ولا حاكم ومحكوم ، وبالتالي على المسؤولين يكونوا كبار لا يلعبوا بالنار ، فالعزف على نار مصطلح الإرهاب يحرق رجل واطيه قبل المقذوفين به !
    وقد احتد "الآنسي" كثيراً مؤكداً على ماقاله " شوقي " مضيفاً من المخجل ان ينبري رئيس الوزراء ليصف عقد مؤتمر طلابي بالاعمال الارهابية ويجزم بان مثل ذلك الفعل يعد عملا إرهابيا ضاربا عرض الحائط بأبجديات الدستور والقانون ومستبقا القضاء دون أن يحاسب ويسأل عن مثل تلك التصريحات فماذا بقي للقضاء ليقوله مادام رئيس الوزراء قد أصدر الأحكام بالإدانة وجزم بان أولئك الطلاب إرهابيين ؟
    إن تلك التصريحات تسيء للبلد ويجب مساءلة رئيس الوزراء عنها لأنها تعطي مشروعية للدول الأجنبية للتدخل في شئون اليمن بدعوى وجود أعمال وجماعات إرهابيه يجب التصدي لها ويجب على البرلمان طلب رئيس الوزراء ومسائلته عن تلك التصريحات وإفراطه في استخدام مصطلح الإرهاب بلا مبرر بما قد يجعل من تلك التصريحات اعتراف رسمي بان اليمن تمثل خطرا لاحتوائها على إرهابيين .

    [color=993300]• وماذا عن شرعية الاتحاد ؟[/color]

    أنس " طبعا لم يأخذ شرعيته من الحزب الحاكم أو السلطة الفاسدة .. بل اخذ شرعيته من الطلاب أصحاب المصلحة الحقيقية في وجود هذا الكيان ..
    رضوان "الاتحاد نقابه والنقابة تمثل الطلاب ولا تمثل لا سلطه ولا أحزاب فالطلاب هم الذين منحوا الاتحاد الشرعيه للدفاع عن حقوقهم ، كما اننا نعلم وزارة الشؤون الاجتماعيه والعمل بكل تحركاته ، اضافة إلى ان هناك اكثر من رعاية رسمية لنشاطاتنا أذكر على سبيل المثال لا الحصر مهرجان المقاطعه الذي اقامه الاتحاد كان برعاية رئيس مجلس النواب ورئيس الجامعه .

    [color=993300]• دعوة لرئيس الجامعة .[/color]

    الاستاذ شوقي نأمل من القائمين على الجامعة وعلى رأسهم الدكتور صالح باصرة رئيس الجامعة ان يعتبر المشكلة واقعه في اطار اسرة واحده ، ويتعاطى مع القضية كأب مع ابناءه واخ مع اخوانه ، بعيدا عن الاستقواء أو التغييب ، ويأمل" رضوان " أيضا من الاستاذ الدكتور باصرة الوقوف مع ابنائهم الطلبة المنتهكة حقوقهم وحرياتهم .. الا أنه يؤكد من ان مثل هذه الانتهاكات وهذه العقبات لن تجعلهم يتراجعوا نحو الوراء ابداُ فهي من تعطيهم دفعة اقوى وتصميم اكبر لتحقيق اكبر قدر من الحقوق والحريات للطلاب وينوه في نهاية الحديث إلى أنهم في الاتحاد سيرفعون دعوى قضائيه ضد من انتهك حرياتهم وضد من كال لهم التهم ويجدد مطالبته للجهات المختصة بالتحقيق في الموضوع .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-28
  5. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    اللهم أخسف بكل ظالم..

    اللهم زلزلهم ,,

    اللهم لا تجعل لهم مخرجا.,.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-12-28
  7. Fares

    Fares عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-10-09
    المشاركات:
    452
    الإعجاب :
    0
    جزى الله خيرا كاتب التحقيق

    فقد نقل لنا الوقائع بكل صدق ... بعد أن حاول بعض الابواق و المنتفعين

    تضليل أعضاء المجلس اليمني بادعاءات و أكاذيب لا تنطلي على أحد ...

    و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-12-29
  9. الشيبه

    الشيبه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-17
    المشاركات:
    1,749
    الإعجاب :
    0
    [color=CC0000]يبدوا ان المؤتمر الشعبي العام قد عقد العزم وبكل وقاحه ان يقضي على اي اتحاد او تجمع مدني اخر لم تكن قيادته من لصوص الحزب الحاكم وهذا الموقف يعتبره جزء من مسلسل ربط خيوط مركزية الديمقراطية ويغلق كل نافذه امام الاخر فلله در الديمقراطية اليمنية التي ما من شيئ سيئ الاولها منه نصيب,
    زي المثل الذي يردده الناس ما من سارقُ يسرق ألا ولمرؤسه منه نصيب؟؟
    [/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-12-29
  11. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك أختي الكريمة توكل و نسال الله أن يكتب لك الأجر و المثوبة على كل تبذليه و على هذه التحقيق ..

    و الجميع يعرف أن الحزب الحاكم يريد أن يسيطر على كل الجمعيات و يريد أن تكون تحت سيطرته وهو ضائق بإتحاد طلاب اليمن لان اتحاد طلاب اليمن هو الأتحاد الوحيد الذي يمكن أن لا يكون تحت سيطرة الحزب الحاكم لانه يمثل طلاب اليمن و هؤلاء الطلاب لا يمكن أن يمارسوا عليهم أي ضغط أو أرهاب حتى يتحولوا تحت مظلة المؤتمر لان بقية الجمعيات و المنظمات التي أنشأت حديثة للإنقلاب على الجمعيات القديمة كان يمارس فيه الضعط على الموظفين مباشرة و يحاربوا في قوتهم ليتحولوا من الجمعيات القديمة إلى الجمعيات الجديدة الموالية للحزب كما حد ث في الجمعيات الخاصة بالمعلمين اليمنين فقد تم أنشاء جمعية أخري موالية للحزب الحاكم و من لم يسجل في الجمعية الجديدة تم ممارسة عليه الضغوطات الكبيرة و حرمانهم من الترقيات و الرواتب و ممارسة الضغوط عليهم و هناك العديد من الجميعات التي مرس عليها نفس الضغط ....



    الحزب الحاكم يريد أن يقضي على كل اشكال الحرية و حقوق الأنسان و يريد منظمات المجتمع المدني تحت سيطرتة الكاملة فهاهو الأن يضيق ذرعاً بأتحاد طلاب اليمن و يمكن في المستقبل القريب يكون إتحاد جديد يسيطر عليه بالكامل من خلال ممارسة الضغط على الجامعة نفسها و الدكاترة أما الطلاب فأن مستوي الوعي لديهم كبير و لا يمكن أن يمارس عليهم الضغط لانه لا توجد وسيلة كي يمارس عليهم الضغظ ( يعني ما فيش رواتب يمكن أن يقطعها ) لكن يمكن أن يطاردهم أمنية كما بداء الأن مع القيادات الفاعلة في الإتحاد و لكن زمن المطادرة الأمنية قد انتهي و أمرهم مفضوح ..

    فهل أدرك الجميع ماذا يريد المؤتمر الشعبي و كيف هو يفكر

    فهاهو يسير في البلاد من أسواء إلى أسواء

    المهم أن نفهم و نعي و نوعي الأخرين فالمأساة كبيرة و لابد من الوعي حتى نتمكن من التغيير و الإصلاح .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-12-29
  13. الشنيني

    الشنيني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-05
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    جزيت خيرا
    على هذا التوضيح والبيان لهذه الحادثة المؤلمة للنفس في بلد لايرعى لبني جنسه وقومه أي حرمة أو كرامة .
    انا لله وإنا اليه راجعون
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-12-29
  15. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1
    نص مقتبس من رسالة : الحُسام اليماني
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-12-29
  17. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    أؤكد على ماذكره أخي الحسام والصورة كماأتوقع قاتمة إن لم نتدارك الأمر فقد كنا ذات يوم نفاخر غيرنا من الدول العربية والإسلامية ودول العالم بالحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان أما اليوم فيبدو أن العولمة وصلت حتى للمبادئ وللثوابت .
    لكن يبقى الأمل قائماً ومعقوداًبالله ثم على شباب الوطن -على إختلاف إنتماءاتهم - وعلى كل مواطن شريف وليكن شعارنا:
    لكلٍ حزبه والوطن للجميع.
    هناك محاولات مستميتة لإقناعنا بغير الواقع سواء في هذا المجلس أو ذاك فإني أدعو من هنا إلى المقاطعة رفضاً لترويج سلعة ذقنا مرارتها .. ولن نقاطع أبداً الحوار الناضج الهادف والمتجرد للحق .
    أرجو إخواني أن نتفق في قادم الوقت على رسالة واحدة نحملها في طيات هذا المجلس رسالة تأييد لكل قوى الخير وفعالياته ورسالة تنديد لفلول الفساد ومن لف لفهم.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-12-29
  19. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : واصبحاه
    [color=0000FF]للأستاذة القديره والصحفية المتميزة توكل كرمان خالص الشكر والتقدير [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة