تبيين فضيحة أخرى فيها كذب وافتراء من قليل الأدب كثير السفاهة.. اقرأ بأم عينك!

الكاتب : سيف الله   المشاهدات : 1,002   الردود : 9    ‏2001-08-10
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-08-10
  1. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    قال قليل الأدب وكثير السفاهة محمد عمر الكذاب مفتريا مرة أخرى افتراءً بين:

    ( لا يرى شيخهم السجود للصنم كفرا وإنما من الكبائر (شريط الحبشي3 عداد 640) وهذه عقيدة صاحبك سيف ..

    وهنا يتكلم عن الشيخ عبد الله الهرري الذي هو من علماء الشام ونعرف له الفضل الكبير والآن تم توقيع بروتوكول تعاون بين أزهر مصر وبين الجامعات والمعاهد التي تعمل برعاية هذا العالم الجليل.. فما رأيهم الآن؟! هل أزهر مصر من الأحباش؟ فعلمنا من هذا أنهم ليسوا فرقة ولا حزب ولم يأتوا بشىء جديد وبشارة تعاونهم كجمعية مشاريع اسلامية من بين كثير من الناس فيه ما يبين كذب الناس وأعداء الدين وعلمائه. وهي سعة ثقة علمائنا في الأزهر مع علمائنا في الشام.

    ففي كلام المفتري المدعو محمد عمر في العبارة المذكورة ءانفاًَ ينسب إلي الكلام في السجود للصنم والعياذ بالله وأنها ليس كفر. والحمد لله كذبه سبين في هذه اللحظة لأنني قد ذكرت هذه المسألة من كتاب الشيخ محمد بن حسين بن طاهر الحضرمبي في مجالس الهدي المحمدي وهذه نص العبارة التي ذكرناها نحن:


    العبارة الأولى:

    سيف الله
    عضو نشيط

    تارخ الانتساب : Jun 2001
    الدولة:
    المشاركات: 280
    عدد الزيارات 2645

    والقسم الثانى الأفعال: كسجودٍ لصنمٍ أو شمسٍ أو مخلوقٍ ءاخر على وجه العبادة له.

    الشرح: أن القسم الثانى من أقسام الردة هو الردة الفعلية المتعلقة بالجوارح، مثل السجود لصنمٍ. (((((( فمن سجد لصنم من غير إكراه كفرناه من غير نظرٍ إلى نيتـه)))))) ، وكذلك من سجد للشمس، أو القمر، أو الشيطان، أو النار، أو نحو ذلك من الأشياء التى لا يسجد لها إلا الكفار.

    ---------------------

    العبارة الثانية:

    سيف الله
    عضو نشيط

    تارخ الانتساب : Jun 2001
    الدولة:
    المشاركات: 280
    عدد الزيارات 2645

    وقلت أنا: "أما في سجود شخص للصنم فإنه لا تفصيل، ((((فمن رأيناه يسجد لصنم كفرناه ولا نسأله هل نويت عبادته أم نويت غير ذلك)))))."

    فيا لها من فضيحة أخرى وحسبكم رب العباد.
    يا لها من فضيحة أخرى فيها عين الكذب والافتراء علينا وعلى علماء المسلمين.


    أما بالنسبة لافراءه الآخر على المحَدث الشيخ عبد الله الهرري قال محمد عمر المفتري:

    (يستخدم ألفاظا شنيعة في حق الله زعم أنه يريد تنزيهه بها فقال « ومن قال أخت ربك» «خلصني من ربك»«حل عني أنت وربك» «وحياة شوارب الله» «يا زب الله» «دخيل رجلين ربك» (النهج السليم 57 و 64 الدليل القويم145 و149) وهو استهزاء بالله في صورة تعظيم

    انتهى افترائه عن المحدث العالم الهرري.

    أولاً الكذبة الأولى: لا ويجد كتاب للشيخ الهرري بهذا الاسم بتاتاً كتاب (النهج السليم).
    ثانياً: بحثت عن كلام المحدث باسم الدليل القويم فوجدت الصفحة غير صحيحة، لكن وجدت الموضوع التي يفتري فيه محمد عمر ويحرف الكلامات ووجدت بعد ذكر تلك العبارات الشنيعة كانيقول في بداية كل من تلك العبارات: يكفر من قال: "أخت..." ويكفر من قال: "..." ثم قال في نهاية ذكر تلك الأمثلة التي ذكرت ءانفاً التي شاعت في بعض القرى اللبنانية وغيرها عنها: وهو لفـــــــــــظ صريـــــــــــح في الكفـــــــــــر لا يقــــــــبل في التأويـــــــــــل.

    وهذا افتراء ءاخر فيه عين الكذب الله أكبر!!...

    ثم يفتري ويقول أن الحبشي يقول أن الله يثيب العاصي والكافر على كفره!!! ثم يقول: أباح الرقص للنساء!! فيا له من كذب والله يا له من كذب!!! والله يا له من كذب... فاني قرأت عكس ذلك تمــــــــــــــاما!

    أما الغناء فلعله عنى بذلك مدح النبي صلى الله عليه وسلم وهذا معلوم حكمه مما ذكره ابن حجر في مشروعية مدح النبي ومع الدف... (طلع البدر علينا من ثنيات الوداع).

    فيا لها من فضيحة أخرى وحسبكم رب العباد.

    والله أني ذهبت وبحثت عن تلك الكتب ليس لأني أشك في العالم الجليل ولا لأدافع عنه لأنه قدره معلوم عند علمائنا، بل كما يفعل كل منصف، وقرأت في كتب العالم ما هو عين الكذب والافتراء وأقسم برب الكعبة أني ما نقلته هو من كتاب العالم..

    ثم يقول قليل الأدب كثير السفاهة:" يا أبا الفتوح : كفر هذه الطائفة واضح لا يحتاج إلى مؤتمرات إسلامية ... ولا عالمية ... هل تشك في تعظيمه لله تعالى بقوله : ( يازب الله ) ... ؟"... وكذبك بين لأنه يقول في تلك العبارة أنه كفر صريح لا تأويل له بتابتاً!! فعجيب لماذا كل هذه الافتراءات والأكاذيب الظاهرة على عالم من علماء أهل السنة؟؟! ربما لأنه من أتباع ابن حجر والنووي والبيهقي الذين هم علماء أمة محمد.

    اللــــــــــــه أكبــــــــــــر.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-08-10
  3. فارس عولقي

    فارس عولقي عضو

    التسجيل :
    ‏2001-02-16
    المشاركات:
    144
    الإعجاب :
    0
    اذهب ياسيف أنت وشيخك الى الجحيم،لن تستطيع الدفاع عنه،لأن رائحته منتنة.بالنسبة للغناء،هل تريدني أن أضع رابطا لمطربة من الأحباش!!!والله قد نويت ذلك،ولكن المجلس اسلامي مهما كان.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-08-10
  5. محمد عمر

    محمد عمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-05-07
    المشاركات:
    547
    الإعجاب :
    0
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-08-10
  7. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    نعم، سلاح اللئام قبيح الكلام..

    لماذا لم تعقب على كذب وافتراء صاحبك علي؟! أنا لا أدافع ان الشيخ الجليل وأتمنى أن أكون من تلاميذه بل ذلك يكون فخر لي وليتني أراه يوما حتى أقبله يداه لأن جمهور علمائنا ينعته بالخير والقدر العالي والتواضع والزهد والعمل بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وما زادني توحد أزهر مصر مع جامعاتهم الى يقيناً ولله الحمد.

    اللــــــــــــــــــــه الله الله الله..
    مدح النبي عبادة وتقرب، به نتقرب الى الله ونتوسل، خير من أن نقول أنه في قبره جيفة لا ينفع أو أنه لا جاه له والعياذ بالله....

    ليس الموضوع عبد الله الحبشي يا ذاك، الموضوع هو كذب وانحراف الوهابية عن جمهور أهل السنة.

    ولماذا سفاهة الكلام يا ذالك؟! ألا تعلم أن في ذلك نعرف رجولتك من جهلك؟!

    يا جماعة ألا تعلموا أن هناك رقيب وعتيد ؟! يسجلانا كل ما تقولون!! وهاكم والله تشتمون وتفترون عين الافتراء وبينا ذلك، وتقعون في حقوق الناس بغير حق! ألم يأن لكم أن تنصفوا!!... ولا فموتوا بغيظكم فالله يقول:

    (وَاللَّهُ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-08-10
  9. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    لا أدري لماذا تغيرون الموضوع وتمرقون منه بدلا من الرد عليه.

    ما هي منفعة مصادر وهابية مفتراة مكذوبة لا أصل لها وبيان كذبها بين وواضح كما بينا شىء قليل منه الآن؟!! بدلاً من أن تعلن عن أنصافك للحق مهما كان مراَ تبعت هواك ويسر لك شيطانك الكذب والافتراء، وعلمك أن تبقى متكبر على الحق وعن الصراط المستقيم!. اللـــه أكبـــــر. ما أجمل التواضع.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-08-11
  11. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    بفم محمد عمر الحجر.. اللـــه ما أجمل التواضع والانصاف.

    قال قليل الأدب وكثير السفاهة محمد عمر الكذاب مفتريا مرة أخرى افتراءً بين:

    ( لا يرى شيخهم السجود للصنم كفرا وإنما من الكبائر (شريط الحبشي3 عداد 640) وهذه عقيدة صاحبك سيف ..

    وهنا يتكلم عن الشيخ عبد الله الهرري الذي هو من علماء الشام ونعرف له الفضل الكبير والآن تم توقيع بروتوكول تعاون بين أزهر مصر وبين الجامعات والمعاهد التي تعمل برعاية هذا العالم الجليل.. فما رأيهم الآن؟! هل أزهر مصر من الأحباش؟ فعلمنا من هذا أنهم ليسوا فرقة ولا حزب ولم يأتوا بشىء جديد وبشارة تعاونهم كجمعية مشاريع اسلامية من بين كثير من الناس فيه ما يبين كذب الناس وأعداء الدين وعلمائه. وهي سعة ثقة علمائنا في الأزهر مع علمائنا في الشام.

    ففي كلام المفتري المدعو محمد عمر في العبارة المذكورة ءانفاًَ ينسب إلي الكلام في السجود للصنم والعياذ بالله وأنها ليس كفر. والحمد لله كذبه سبين في هذه اللحظة لأنني قد ذكرت هذه المسألة من كتاب الشيخ محمد بن حسين بن طاهر الحضرمبي في مجالس الهدي المحمدي وهذه نص العبارة التي ذكرناها نحن:

    والقسم الثانى الأفعال: كسجودٍ لصنمٍ أو شمسٍ أو مخلوقٍ ءاخر على وجه العبادة له.

    الشرح: أن القسم الثانى من أقسام الردة هو الردة الفعلية المتعلقة بالجوارح، مثل السجود لصنمٍ. (((((( فمن سجد لصنم من غير إكراه كفرناه من غير نظرٍ إلى نيتـه)))))) ، وكذلك من سجد للشمس، أو القمر، أو الشيطان، أو النار، أو نحو ذلك من الأشياء التى لا يسجد لها إلا الكفار.


    يهدي من يشاء ويضل من يشاء.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-09-18
  13. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    وبفم قليل الأدب فارس العولقي الحجر
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-09-18
  15. ابن السلف

    ابن السلف عضو

    التسجيل :
    ‏2001-08-05
    المشاركات:
    150
    الإعجاب :
    0
    يا سيف شيخكم **** لا قيمة له فلا تحاولوا أن تنفخوا في رماد فهو أبو الفتن في لبنان و زعم أن مفتي الصومال و هو كاذب و هو شخص لا يتقي ربه
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2001-09-18
  17. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    لا داعي للخروج من الموضوع والفرار الى الشتم والكذب والاحتيال والتعصب والبغض والضغينة، بل بين للجميع أنك ترى الحق حقاً وتجتنبه. والا فأين الدليل!
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2001-09-18
  19. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    أما شيخنا، الذي أتمنى من الله أن أتعرف عليه وأن أقبل يديه، وأن أراه في حياتي قبل مماتي، وهو الشيخ عبد الله الهرري حفظه الله، فهو رجل صالح وعالم محدث، فقيه، صوفي رفاعي شديد الورع، متواضع، كثير الذكر، عارف بالله، متمسك بالكتاب و السنة، حاضر الذهن قوي الحجة، شديد النكير على من خالف الشرع، ذو همة عالية في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حتى هابه أهل البدع و الضلال و حسدوه ولكن الله يدافع عن الذين آمنوا.

    رحم الله شيخنا عبد الله الغماري (محدث المغرب) حيث قال فيه: "مُحَدّثنا الهرري" وقال: "شيخنا الهرري"..

    نشأ في بيت متواضع محبا للعلم ولأهله، فحفظ القرآن الكريم وهو ابن سبع سنين، وأقرأة والده المقدمة الحضرمية وكتاب المختصر الصغير في الفقه وهو كتاب مشهور في بلاده، ثم عكف على الاغتراف من بحور العلم فحفظ عددا من المتون في مختلف العلوم، ثم أولى علم الحديث اهتمامه فحفظ الكتب الستة و غيرها بأسانيدها حتى انه أجيز بالفتوى ورواية الحديث وهو دون الثامنة عشرة.

    و لم يكتف بعلماء بلدته بل جال في أنحاء الحبشة والصومال لطلب العلم و سماعه من أهله، فكلما سمع بعالم شد رحاله إليه ليستفيد منه و هذه عادة السلف الصالح، و ساعده ذكاؤه وحافظته العجيبة على التعمق في الفقه الشافعي وأصوله و معرفة وجوه الخلاف فيه وكذا الشأن في الفقه المالكي و الحنفي والحنبلي.

    أخذ الفقه الشافعي و أصوله و النحو عن العالم العارف بالله
    الشيخ محمد عبد السلام الهرري، والشيخ محمد عمر جامع الهرري، والشيخ محمد رشاد الحبشي، و الشيخ إبراهيم أبي الغيث الهرري، و الشيخ يونس الحبشي، والشيخ محمد سراج الجبرتي كألفية الزبد، والتنبيه، و المنهاج، و ألفية ابن مالك، و اللمع للشيرازي.

    و أخذ العلوم العربية بخصوص عن الشيخ الصالح أحمد البصير، و الشيخ أحمد بن محمد الحبشي و غيرهما.

    و قرأ فقه المذاهب الثلاثة و أصولها على الشيخ محمد العربي الفاسي و الشيخ عبد الرحمن الحبشي، و أخذ علم التفسير عن الشيخ شريف الحبشي في بلده جمه.

    و أخذ الحديث و علومه عن كثير من أجلهم الشيخ أبو بكر محمد سراج الجبرتي مفتي الحبشة و الشيخ عبد الرحمن عبد الله الحبشي. و اجتمع بالشيخ الصالح المحدث القارئ أحمد عبد المطلب الجبرتي الحبشي شيخ القراء في المسجد الحرام الذي استلم إمامة و مشيخة المسجد الحرام أيام السلطان عبد الحميد الثاني رحمه الله، فأخذ عنه القراءات الأربع عشرة و استزاد منه في علم الحديث، فقرأ
    عليه و حصل منه على إجازة، و قد أخذ من الشيخ المقرئ محمود فايز الديرعطاني نزيل دمشق و جامع القراءات السبع و ذلك لما سكن شيخنا دمشق.

    و انفرد في أنحاء الحبشة و الصومال بتفوقه على أقرانه في
    معرفة تراجم رجال الحديث و طبقاتهم و حفظ المتون و التبحر في علوم السنة و اللغة و التفسير و الفرائض و غير ذلك.
    ثم أم مكة فتعرف على علمائها كالشيخ العالم السيد علوي
    المالكي و الشيخ أمين الكتبي و الشيخ محمد ياسين الفاداني، و حضر على الشيخ محمد العربي التبان، و اتصل بالشيخ عبد الغفور الأفغاني النقشبندي فأخذ منه الطريقة النقشبندية.

    و رحل بعدها الى المدينة المنورة و اتصل بعلمائها فأخذ الحديث عن الشيخ المحدث محمد بن علي الصديقي البكري الهندي الحنفي و أجازه، ثم لازم مكتبة عارف حكمت و المكتبة المحمودية مطالعا منقبا بين الأسفار الخطية مغترفا من مناهلها فبقي في المدينة مجاورا سنة. و اجتمع بالشيخ المحدث إبراهيم الختني تلميذ المحدث عبد القادر الشلبي.

    ثم رحل الى بيت المقدس في أواخر العقد الخامس من هذا القرن و منه توجه الى دمشق، و استقبله أهلها بالترحاب لا سيما بعد وفاة محدثها الشيخ بدر الدين الحسني رحمه الله، فتنقل في بلاد الشام بين دمشق و بيروت و حمص وحماه و حلب و غيرها من المدن، ثم سكن في جامع القطاط في محلة القيمرية و أخذ صيته في الانتشار فتردد عليه مشايخ الشام و طلبتها، و تعرف على علمائها و استفادوا منه و شهدوا له بالفضل، و اشتهر في الديار الشامية "بخليفة الشيخ بدر الدين الحسني" و "بمحدث الديار الشامية"...

    أثنى عليه العديد من علماء و فقهاء الشام منهم: الشيخ عز الدين الخزنوي الشافعي النقشبندي من الجزيرة شمالي سوريا، والشيخ عبد الرزاق الحلبي إمام و مدير المسجد الأموي بدمشق، والشيخ أبو سليمان الزبيبي، و الشيخ ملا رمضان البوطي والد
    الدكتور محمد سعيد، و الشيخ أبو اليسر عابدين مفتي سوريا، والشيخ عبد الكريم الرفاعي، و الشيخ نوح من الأردن، و الشيخ سعيد طناطرة الدمشقي، و الشيخ أحمد الحصري شيخ معرة
    النعمان، والشيخ عبد الله سراج الحلبي، و الشيخ محمد مراد الحلبي، والشيخ صهيب الشامي أمين فتوى حلب، والشيخ عبد العزيز عيون السود شيخ قراء حمص، والشيخ أبو السعود الحمصي، و الدكتور الحلواني شيخ القراء في سوريا، والشيخ أحمد الحارون
    الولي الصالح، و الشيخ الكيالي الحمصي، و الشيخ صلاح كيوان الدمشقي و غيرهم نفعنا الله بهم. ءامين.

    و كذلك أثنى عليه الشيخ عثمان سراج الدين سليل الشيخ علاء الدين شيخ النقشبندية في وقته، و قد حصلت بينهما مراسلات علمية و أخوية، و الشيخ عبد الكريم البياري المدرس في جامع الحضرة الكيلانية في بغداد و الشيخ أحمد الزاهد الاسلامبولي، والشيخ محمود الحنفي من مشاهير مشايخ الأتراك، و الشيخان عبد الله و عبد العزيز الغماري محدثا الديار المغربية، و الشيخ محمد ياسين الفاداني المكي شيخ الحديث و الإسناد بدار العلوم الدينية بمكة المكرمة.

    حفظه الله وأحسن مثواه، وحشرنا الله معه ومع مشايخه، مع النبي المصطفي ءامين.

    من عرفه فقد عرفه، ومن لم يعرفه، فليعرفه الآن. وما توقيع بروتوكول التعاون بين أزهر مصر وبين جامعة ومدارس جمعية المشاريع الخيرية الاسلامي القائمة برعاية هذا العالم الزاهد، الا شهادة على نقى نهجه الناصع، وخطه الواضح المعتدل.

    وهذا رابط نص البروتوكول بين أزهر مصر وبين طلاب العلامة الهرري المعروف بالحبشي:
    http://www.aicp.de/html/ashar1_0.html


    لكن ليس هذا محور كلامنا، ما يهمنا هو أمر العقيدة وبيان الحق، ونحن لا نتبع الأشخاص صما بكما عميا كما تفعل المشبهة، وكما لا ينبغي منك يا ابن السلف فاتقي الله وعد الى الموضوع الأول.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة