فيلم ضد سياسة بوش يعرض في العراق مجانا...

الكاتب : ظبي اليمن   المشاهدات : 362   الردود : 0    ‏2003-12-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-27
  1. ظبي اليمن

    ظبي اليمن قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-12-26
    المشاركات:
    9,210
    الإعجاب :
    0
    لجأ المخرج الأميركي روبرت غرينوولد إلى تنظيم حلقات عرض جماهيرية لفيلم يهاجم سياسات الرئيس جورج بوش في العراق بعيدا عن دور العرض السينمائي وشاشات التلفزيون، وطالب الجمهور بنسخ أكبر عدد ممكن من الفيلم لضمان توزيعه على أوسع نطاق.

    ويقول الفيلم الوثائقي الذي جاء بعنوان "كشف الحقيقة.. الحقيقة الكاملة بشأن حرب العراق" إن بوش وفريقه شوهوا معلومات مخابراتية وضللوا الشعب الأميركي قبل غزو العراق في مارس/ آذار الماضي.

    ويمكن للمشاهدين الذين يحضرون العروض شراء أقراص فيديو رقمية وأشرطة فيديو عادية للفيلم بل ويطالبهم مخرجه غرينوولد بنسخه أكبر عدد ممكن مجانا. ويعتقد غرينوولد أن هذه هي المرة الأولى التي يوزع فيها فيلم بهذه الطريقة التي تتناقض تماما مع أسلوب صناعة السينما في هوليود.

    وتفرض شركات الإنتاج السينمائي قيودا صارمة على عروض أفلامها وتوزيعها وحماية حقوق الملكية الفكرية.

    وقال غرينوولد "إنها الديمقراطية الحقيقية موضع التطبيق" وأضاف خلال أحد هذه العروض في لوس أنجلوس متحدثا للجمهور "لديكم موافقتي على نسخ الفيلم وتوزيعه.. هذا الفيلم صنع ليكون أداة ومن ثم خذوه وافعلوا به ما تشاؤون".

    وذكر منظمون يشرفون على الحملة منذ بدأت في نوفمبر/ تشرين الثاني المنصرم أنه بيع من الفيلم 50 ألف نسخة بلغت عائداتها 800 ألف دولار. وقالت كيت ماكردل المنتجة المشاركة إن ثلاثة آلاف حلقة خاصة لعرض الفيلم أقيمت أمام مائة ألف متفرج في وقت واحد يوم الأحد الماضي.

    ويظهر في الفيلم مسؤولون من المخابرات الأميركية ودبلوماسيون ومفتشو أسلحة وخبراء عسكريون سابقون يفندون مزاعم الإدارة الأميركية قبل الحرب عن خطر عراقي يهدد الولايات المتحدة. وخلصوا إلى أن البيت الأبيض بالغ وتجاهل أو تلاعب بمعلومات مخابراتية لاختلاق أسباب لإقصاء الرئيس العراقي السابق صدام حسين.
     

مشاركة هذه الصفحة