جامعة صنعاء تناقش تداعيات الاعتداء المسلح على (التربية)

الكاتب : اخوكم في الله   المشاهدات : 324   الردود : 2    ‏2003-12-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-27
  1. اخوكم في الله

    اخوكم في الله عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-15
    المشاركات:
    47
    الإعجاب :
    0
    جامعة صنعاء تناقش تداعيات الاعتداء المسلح على (التربية)(المؤتمرنت)

    [color=0000FF]جامعة صنعاء تناقش تداعيات الاعتداء المسلح على (التربية)(المؤتمرنت)
    ناقشت رئاسة جامعة صنعاء مع قيادة كلية التربية –اليوم- تداعيات، وأبعاد أحداث العنف التي ارتكبتها عناصر إصلاحية الثلاثاء الماضي في كلية التربية، والنتائج المترتبة على مثل هذه الأحداث.
    هذا وكانت عناصر مسلحة أقدمت الثلاثاء الماضي على اقتحام القاعة رقم (5) بكلية التربية، وطرد الدكتورة سعاد السمح، والطلاب، والطالبات منها بهدف إقامة مؤتمر غير شرعي، بعد إطلاق الأعيرة النارية، والقنابل الصوتية، وترويع الطلاب بإسناد، وتخطيط من حزب التجمع اليمني للإصلاح الذي استخدم ميليشياته المسلحة من خارج الجامعة لمساندة الطلاب على إثارة الفوضى، والشغب.
    وعلم (المؤتمرنت) ان قوات الامن القت القبض اليوم على اثنين من المتورطين في إثارة احداث العنف والشغب فيما لاتزال عملية ملاحقة البقية جارية.
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-27
  3. اخوكم في الله

    اخوكم في الله عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-15
    المشاركات:
    47
    الإعجاب :
    0
    الاتحاد العام للشباب يدعو الأجهزة المختصة إلى عدم التهاون مع أحداث الجامعة

    [color=FF0000]الاتحاد العام للشباب يدعو الأجهزة المختصة إلى عدم التهاون مع أحداث الجامعة
    المؤتمرنت
    أدان الاتحاد العام لشباب اليمن أحداث العنف التي شهدتها- الثلاثاء الماضي- بكلية التربية بجامعة صنعاء.
    وجاء في بيان للاتحاد حصل "المؤتمرنت" على نسخة منه- "إن تلك التصرفات المسيئة للساحة الطلابية، تسيء – أيضاً- بدرجة أساسية لسمعة اليمن، ومكانتها المتميزة في أوساط المنظمات الطلابية، والشبابية عربياً، ودولياً".
    وأعرب الاتحاد عن التقدير العالي للحكمة التي تحلت بها مختلف القطاعات الطلابية بعدم مواجهة العنف بالعنف.
    كما عبر الاتحاد عن رفضه الشديد محاولات احتواء الساحة الطلابية، والسعي للهيمنة الحزبية عليها، وناشد كافة المنظمات الجماهيرية إدانة وشجب تلك الممارسات المسيئة للعرف النقابي- بحسب تعبير البيان.
    طالب الاتحاد الجهات المختصة عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمنع تكرار مثل تلك التصرفات.
    "المؤتمر نت" ينشر نص البيان:
    باهتمام بالغ تابع الاتحاد العام لشباب اليمن ما جرى في الساحة الطلابية لجامعة صنعاء من أحداث شغب، وفوضى، واستخدام الأسلحة النارية، والقنابل الصوتية والمسيلة للدموع من قبل مجموعة من العناصر الحزبية الطلابية، وغير الطلابية التابعة للتجمع اليمني للإصلاح، وذلك بهدف إجراء انتخابات للاتحاد العام لطلاب اليمن في جامعة صنعاء من طرف واحد، ودون أخذ الموافقة من الجهات المسئولة في الجامعة، ووزارة الشئون الاجتماعية والعمل.
    إن الاتحاد العام لشباب اليمن- في الوقت الذي يدين مثل هذه التصرفات التي تسيء للساحة الطلابية، وتسيء لسمعة اليمن، ومكانتها المتميزة في أوساط المنظمات الطلابية، والشبابية العربية، والدولية، يقدر عالياً الحكمة، والصبر الذين تحلت بهما مختلف القطاعات الطلابية الأخرى، وعدم مواجهة العنف بالعنف الذي لو حدث لا قدر الله لحدث ما لا يُحمد عقباه.
    كما أن الاتحاد العام لشباب اليمن، وهو يرفض محاولات احتواء الساحة الطلابية، والهيمنة الحزبية عليها، يقدر عالياً موقف الاتحاد العام للطلبة، وجهوده في سبيل إيجاد كيان طلابي يمثل الساحة الطلابية الحقيقية، ويجسد الممارسة الديمقراطية التي تنتهجها الجمهورية اليمنية في إطال ظل راعي الديمقراطية فخامة الأخ/ رئيس الجمهورية حفظه الله.
    وختاماً فإن الاتحاد يناشد كافة المنظمات الجماهيرية بإدانة وشجب هذه الممارسات التي تسيء إلى السلوك، والعرف النقابي المتعارف عليه. كما يطالب الجهات المختصة، والرسمية بعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية لمنع تكرار مثل هذه التصرفات، مستقبلاً، ومحاسبة العناصر التي خططت لمثل هذه الأعمال قبل محاسبة من قام بالتنفيذ.
    والله ولي التوفيق

    صادر عن الاتحاد العام لشباب اليمن
    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-27
  5. rayan31

    rayan31 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-07-21
    المشاركات:
    5,471
    الإعجاب :
    0
    لا حول ولا قوة الا بالله
     

مشاركة هذه الصفحة